انخفاض أسعار الضغطات .. الأسباب و الحلول - خطط الويب ماسترز

728x90 AdSpace

2010/10/25

انخفاض أسعار الضغطات .. الأسباب و الحلول


قد يعانى بعض من ناشرى الاعلانات من تدنى أسعار الضغطات منذ قيامه بالاشتراك بأدسنس , و يصب الأغلبية منهم جام غضبهم على جوجل. هل هم محقون؟ أم أن جوجل بالفعل تتعسف مع الناشرين العرب - كما يزعم البعض -؟ .. أين مواطن الخلل إذن, و هل يمكن معالجتها؟

ترجع مشكلة انخفاض أسعار الضغطات على اعلانات جوجل أدسنس فى الأساس إلى 4 أسباب محورية تعود فى معظمها إلى بعض الاختيارات الغير صحيحه من قبل الناشر عند قيامه بانشاء مدونته أو موقعه الربحى .. قد يصدم البعض بما ذكرت .. لكنها الحقيقة فعلا , و الأرقام و الاحصائيات لاتكذب .. تابع معنا الأسطر القادمه لتكتشف ذلك بنفسك ! .. لكن لاتقلق .. سنطرح بعض الحلول الممكنه لتلافى تلك المشكلات , و نصحح المسار :)

 1  المشكلة الأولى

اللغة العربية

للأسف .. ماتزال هذه هى المشكلة الأساسية , و العائق الذى يحطم آمال الراغبين فى الربح من الانترنت ممن لا يجيدون اللغات الأجنبية ؛ و ذلك أن المعلنين العرب لايدفعون إلا سنتات قلائل للترويج لمواقعهم عبر Google Awords, وإن كانت لغة مدونتك أو موقعك هى العربية , فإن الاعلانات المكتوبة باللغة العربية (غالبا) هى ما ستظهر عندك محققة أرباح أقل بكثير مما كنت ستجنيه لو كانت مدونتك بالانجليزية أو الفرنسية مثلا .

عندك شك؟ .. قم بنفسك بالدخول على أداة Keyword tool الخاصة بجوجل و اكتب أى كلمة باللغة العربية , ثم انظر لمتوسط سعر النقرات التى يمكن أن تجنيها إن كان موقعك يتمحور حول هذه الكلمة, و إن لم يكن لديك الوقت الكافى ,  فإليك بعض الأمثلة سريعا..

متوسط سعر الضغطة مع كلمة " برامج " و بعض مشتقاتها

متوسط سعر الضغطة مع كلمة " Software" و بعض مشتقاتها
أظن أنه لامقارنه - كما ترى - بين انشاء مدونة ربحية باللغة العربية تعتمد على كلمة " برامج " و مشتقاتها ( أقصى ربح يمكن أن يتحقق هو 0.05 سنت للضغطه ), و بين نظيرتها المكتوبة بالانجليزية و تعتمد على كلمة Software و مشتقاتها ( أقصى ربح يمكن تحقيقه هو 17.97 دولار للضغطه ! ) .. بالطبع الموضوع أكثر تعقيدا من مجرد اختيار كلمه مفتاحيه رئيسية للوصول لتلك القيم العاليه من الأسعار , و لكن تلك القيم تفريبية ,و تستخدم لتوضيح الفكره فقط.

 الحلول المقترحه
  1. إن كان غرضك الأساسى هو الربح من مدونتك , فقم بالتحول الآن إلى التدوين بلغة أجنبية .. و بالنسبة لمن لايجيدون تلك اللغات فيمكنهم مراجعة تدوينة سابقة بعنوان " كيف تجد المحتوى المناسب لمدونتك الربحية ". 
  2. الرجاء من المعلنين العرب أن يصبحوا أكثر سخاء .. فقد مل الكثيرون نقرات الواحد سنت !

***************************************

 2  المشكلة الثانية

اختيار الموضوع الغير مناسب ربحيا Non-profitable Niche

على افتراض قيامك بانشاء مدونتك باحدى اللغات الأجنبية بالفعل , لكنك قمت باختيار موضوع غير مناسب من ناحية الأرباح .. كانشائك لمدونة حول Flash Games مثلا , أو أى موضوع آخر Niche ذو سعر ضغطات قليل أصلا. قارن بين متوسط الأسعار فى الصورة التالية و بين تلك فى الصورة السابقه المتعلقه بمتوسط أسعار اعلانات حول Software.

متوسط أسعار الضغطات لموضوع Flash games

 الحلول المقترحه
  1. تعرف على متوسط أسعار الاعلانات قبل الشروع فى انشائك لمدونتك بالتوجه كما أسلفنا لأداة Keyword Tool و قارن بين الأسعار لتختر الموضوع الأنسب ربحيا .. سيفيدك كثيرا اطلاعك على تدوينه سابقه بعنوان " استراتيجية المحترفين لمضاعفة الأرباح بانشاء المواقع شديدة التخصص " أو " تحليل الربحية للكلمات المفتاحية باستخدام keyword tool لتتعلم المزيد حول استخدام أداة Keyword Tool باحترافيه.
     
  2. بعد اختيارك للموضوع المناسب .. حافظ دوما على توجه مدونتك. ولا داعى للمواضيع العامه أو الشخصيه ؛كى لا تشتت نوعية الاعلانات المنجذبة نحو مدونتك.

***************************************

 3  المشكلة الثالثة

اختيار الوحدات الاعلانية صغيرة الحجم

يختار البعض من الناشرين ادراج وحدات اعلانيه صغيرة الحجم كالوحدات مقاس 200*200 , 150*180 , 125*125 , 234*60 ؛ لعدم توافق أبعاد مدوناتهم إلا مع تلك الأحجام من الوحدات الاعلانيه , لكن الواقع أن المعلنين يفضلون ظهور اعلاناتهم داخل الوحدات كبيرة الحجم كـ 300*250 و 336*280 و 90*728 و 600*160 , و هذا مثبت فى اجابة رسمية لأحد الأسئله حول أفضل أحجام الوحدات الاعلانيه التى يفضل ادراجها وذلك على منتدى الدعم لجوجل أدسنس.



و طبقا لتقارير بعض المواقع ، فقد زادت الأرباح بنسبة 109% بالاضافة لزيادة معدلات الضغطات بمقدار 75% عند استخدام الوحدات كبيرة الحجم بدلا من الصغيرة. الفيديو التالى مميز .. أنصحك بمشاهدته 






 الحلول المقترحه
  1. تأكد من اختيار قالب لمدونتك متناسب و متوافق مع وضع الوحدات الاعلانيه كبيرة الحجم.
  2. إن كانت لديك مدونة بالفعل و عليها بعض الوحدات الاعلانيه صغيرة الحجم , قم بازالتها فورا , و استبدلها بأخرى كبيرة الحجم.

***************************************

 4  المشكلة الرابعة

اختيار الوحدات الاعلانية من النوع " صورة " فقط

من الشائع أيضا قيام الناشرين بادراج اعلانات من النوع " صورة " فقط دون السماح للاعلانات النصية بالظهور. قد يكون ذلك لملاءمة النسق العام لقالب المدونة خاصة ان كانت تعرض المواضيع بطريقة Thumbnails , لكن للأسف .. ففى أغلب الأحيان يكون سعر النقره على اعلانات الصور فقط أقل من الاعلانات النصية.

 الحلول المقترحه

الحل الأمثل هو اتاحة خيار Text and image ads عند انشاء وحدة اعلانية جديده و ليس خيار Image only , و ترك خوارزميات جوجل أدسنس لتحدد النوع الأفضل و الأنسب و الأكثر ملاءمة لمدونتك أو موقعك من ناحية الأرباح.

ترى أن هناك أسبابا أخرى؟ .. شاركنا بها. وننتظركم فى التعليقات .. فبحفظ الله و أمنه , و السلام ختام.
انخفاض أسعار الضغطات .. الأسباب و الحلول Reviewed by Ameer on 10/25/2010 Rating: 5 قد يعانى بعض من ناشرى الاعلانات من تدنى أسعار الضغطات منذ قيامه بالاشتراك بأدسنس , و يصب الأغلبية منهم جام غضبهم على جوجل. هل هم م...

هناك 25 تعليقًا:

  1. مشكور اخى على هده المعلومات القيمه وننتظر المزيد منك
    والسلام عليكم

    ردحذف
  2. إن قلت أن كلمة ممتاز ,, لن يكفيك حقك , وكلمة إبداع قليلة عليك ,, مقال رائع جدا ,, جزاك الله كل خير

    ردحذف
  3. تحياتي..

    كل كلامك على عيني وراسي, ولكن..

    انا عندي مدونة software طبعا باللغه الانجليزيه,

    المفروض ان اسعار النقرات مرتفعه بالنسبه لكلمة

    برامج في المدونات العربيه.

    ولكن للاسف اسعار النقرات على مدونتي متدني جدا.

    كمتوسط 7 سنت فقط.

    بالنسبه للترافيك:

    يوجد زوار اجانب بنسبه جيده

    ويوجد زوار من البحث بنسبة 15% من عدد الزوار الكلي.

    هذه مدونتي:

    http://harddatasoftrecovery.blogspot.com

    ارجو فحصها من قبلك اذا سمحت.

    ردحذف
  4. @aohade:

    أشكرك على تواصلك أخى الكريم , و تمنياتى لك بالتوفيق.

    ----------------

    @قوالب عرب بلوجر:

    هذا الكلام كثير على , أشكرك جزيلا على اطرائك و لك منى خالص التحيه.

    -------------------------------

    @harddatasoftrecovery:

    أولا .. أهلا بك يا غالى .. لن تصدقنى إن أخبرتك أنى تعرفت على خدمة أدسنس منذ أكثر من عامين من مدونتك ( السابقة )(.....ara), و التى أظن أنها حذفت حاليا من قبل جوجل بسبب نفس المشكلة التى و قعت فيها ثانية مع مدونتك الجديده , و هى النسخ و اللصق مباشرة. حتى الصور تقوم بنسخ روابطها دون القيام برفعها على حسابك الخاص.

    وكما ذكرت فى التدوينه ..
    "الموضوع أكثر تعقيدا من مجرد اختيار كلمه مفتاحيه رئيسية للوصول لتلك القيم العاليه من الأسعار , و لكن تلك القيم تفريبية ,و تستخدم لتوضيح الفكره فقط" ؛ فهناك عشرات النقاط الأخرى التى تقيم جوجل بناء عليها أسعار الضغطات بالاضافة لحسن اختيار تلك الكلمات المفتاحيه مثل :

    1-المحتوى الفريد و الجديد و الغير منقول.
    2-معدل التحويل أو Conversion Rate , أى هل يستفيد المعلن من تحول زائر مدونتك إلى موقعه بعد الضغط على الاعلان أم لا؟
    3-مدى ارتباط مسمى المدونة بمحتواها. و أحب أن ألفت انتباهك إلى أنه بالرغم من أن مدونتك قائمة فى الأساس على hard data soft recovery إلا أنك تفرعت بعد ذلك إلى نوعية برامج أخرى و هو مايسبب تشتيت الاعلانات و حصولك على ضغطات ذات سعر أقل برغم اختيارك ل NICHE ذا سعر عال.

    أتمنى منك التواصل لتوافينى بالجديد أيها الزائر العزيز.. أخوك م/أمير عادل

    ردحذف
  5. الف شكر اخوي عادل على تواصلك..

    شرف كبير لي بان احد الاساتذه امثالك تعرف على

    ادسنس عن طريق مدونتي السابقه.

    اما بالنسبه لمدونة ara السابقه فلم يتم حظر

    ظهور الاعلانات بسسب النسخ واللصق كما تفضلت

    وانما كان ذلك بسببين حسب ما وصلني من جوجل:

    السبب الاول هو انتهاك حقوق الملكيه عن طريق

    نشر برامج تحتوي على كراكات وسيريالات.

    السبب الثاني هو وضع اعلان لمدونتي على مواقع

    ومدونات تنتهك حقوق الملكية ايضا.

    والحمد لله ان جوجل اكتفت بمنع ظهور الاعلانات وليس

    حذف الحساب نهائيا.

    بالنسبه لعملية ارتباط المسمى بالمحتوى, كان هذا

    خطأ تقني مني وذلك لاني كنت اريد الاعتماد على

    data recovery فقط, ولكني لم اجد اقبال كبير

    على تلك النوعية من البرامج, فاضطررت الى التفرع

    الى محتوى اخر وهو البرامج بشكل عام.

    سوف احل هذه المشكله بشراء دومين خاص جديد

    وتغيير وصف المدونه وكلماتها المفتاحية.

    ردحذف
  6. ما شاء الله، بارك الله فيك أخي الكريم على هذا الموضوع، لكني في الكيروورد توول بنسختها الفرنسية لم أجد القيمة للتقربية للضغطات.. عموما، شكرا جزييييلا على المشاركة

    ردحذف
  7. و الله روعة يا استاذ , أحييك , تدويتة رائعة مشكور ننتظر جديدك

    ردحذف
  8. @ harddatasoftrecovery :

    تمنياتى لك بالتوفيق .. و فى القريب العاجل سأفتتح قسما خاصا بتجارب معلنى أدسنس من العرب , و سأدعوك لمشاركة القراء بخبراتك المميزه ان شاء الله.

    ---------------

    @ نسيم الفجر

    كى تظهر لك القيمة التقريبية للضغطات .. قم بعمل التالى :

    فى صفحة Keyword Tool , اضغط على Columns ومنها ضع علامة صح أمام Estimated Avg. CPC ثم اضغط Save .. هذا بالانجليزية .. حاول الترجمة للفرنسيه لأنى لللأأسف لا أجيدها :(

    ردحذف
  9. مشكووووووور استاذ عادل على هذه الايضاحات

    ردحذف
  10. بارك الله فيك اخي الكريم
    لكن للأسف لم يحضى لي الشرف بتطبيق ما ذكرت , لأنني قدمت طلب لجوجل ادسنس وللآن لم تصلني الموافقة !!
    هل من حل ؟؟

    ردحذف
  11. شكرا جزيلا م امير فعلا موضوع اكثر من رائع ولكن لى استفسار عن اختيار الوان الاعلان فانا احاول بتغغير مكان الاعلان اكثر من مرة وحاولت تغيير الوان الاعلان كجعل الخلفية مثل لون الصفحة واحيانا تغيير الالوان نهائيا ومازالت نسبة الضغتات لا تتعدى 1 % فياريات تشرحلنا اخر ازاى نجذب انتباه الزائر ليضغط على الاعلان

    ردحذف
  12. @ المبدع :

    عفوا أخى الفاضل , و أهلا بك دوما زائرا عزيزا.

    -------------

    @ مستر بلال :

    أقوم بتجهيز تدوينة جديده حول هذه المشكله الشائعة .. قريبا ان شاء الله.

    ------------

    @ بنات مودرن:

    أعتقد أن المشكلة لديك هى فى عدد زوار المنتدى من الأساس .. حيث أن عددهم قليل أصلا و بالتالى نسبة الضغطات قليله و هذا شئ منطقى فى هذه الحاله.

    مزيد من الترويج للمنتدى = مزيد من الزوار = مزيد من الضغطات ... تحياتى

    ردحذف
  13. أنا قد انشئت مدونة باللغة الفرنسية تتحدث على الكمبيوتر بصفة عامة أي أخبار الكمبيوتر - برامج - شروحات ... فهل اذا أصبح لدي الكثير من الزوار هل أكسب الكثير من أدسنس ارجوك ها هو عنوانها و أخبرني بالاصلاحات اللازمة لها
    http://univers-de-pc.blogspot.com/

    ردحذف
  14. عذراً , و لكن محتوى مدونتك منسوخ وقد حذرت جوجل أشد الحذر من المحتوى المنسوخ , أتمنى أن تنشئ مدونة بها محتوى خاص بك ؛ ليتسنى لك الاشتراك بأدسنس.

    ردحذف
  15. لسلام عليكم
    ضغطات اعلى سعرا بين الواقع والخيال
    اولا دعني اشكرك اخي على المدونة لي تقدم فيها فائدة كبيرة
    ثانيا انا قررت اضع راي بخصوص هاذ الموضوع بعد عدة تجارب وبحوث حول الموضوع ان كان مجرد وهم او حقيقة فعلا
    تتذكرون كلمة mesothelioma من سنة 2007 وهي قيمة مرتفعة اظنها لحين صارت حولي 200 دولار تقريبا او 190 لايهم
    المهم اني عملت مواضيع كثيرة حولها ونشرتها بالانترنت وفعلا صارت تضهر اعلانات كثير خاصة بالموضوع وبدات تظهر تلك اعلانات الاعلى قيمة فعلا وبدات اجرب ان كان حقيقية انو فعلا عند الضغط تحصل على تلك القيمة
    بدات اشبك على راوترات مختلفة حسب استهداف تلك المفاتيح واغليها كانت كندا ودول امريكية
    تخيلوا انو كانت ضغطات اغلبها بالسنتات ومنها مو حتسبت الضغط اصلا رغم انو عندي مدونة حول فيديوات تعليمة لشهادات كومبيوتر كانت اقل ضغط هي 0.8 يوروا الى 0.5 يورو واحينا تصل 1 يوروا
    غريب فاجئني الموضوع رغم انو كلمات لي على مدونتي اعلى ضغطة لها هي 4 دولارات طيب قلت ايه المشكلة وين الخطاء يعني
    قلنا لا المدونة عربية وحنا عمليتا انجليزية قلنا الزوار عرب وحنا صرنا نستهدف الاجانب قلنا نوع اعلانات رخيصة بس صار اعلانات الاعلى قيمة هي رخيصة اصلا
    طيب بحثت شوي شوي وجدت انو اشخاص يقولوا انو جوجول مو غبي ولازم يكون معك مدونة متخصصة وتبيك جوجل تحدث مواضيعط بستمرار ويكون فيها مقالات كثير عن هاذ الموضوع
    طيب انا اصلا كان فيه حوالي 50 مقال عن الموضوع وحدوا واصلا لو نجي للمنطق شو دخل جوجول بعدد المقالات ولا كان موقع يتحدث كل اسبوع وتعمل مواضيع جديدة كل اسبوع هون صارت جوجل يعني تدفع فلوس لمن ينشر مواضيع اكثر ليه يعني صار اصلا ظهور اعلانات حسب مفاتيح الدليلة للموضوع وشو دخل المعلن في حجم الموضوع ولا موقع جديد ولا قديم ولا يتحدث ولا مو يتحدث هو يهموا انو اعلاناتو لها علاقة بموقعوا والزائر لما دخل على هاذ الموقع راح يهموا اعلاناتوا
    بعد تفكير وتفكير وجدت انوا عير ممكن المعلن يعدفع 300 دولار كلها للضغطة بدون سبب ولا مو راح يستفيد من الضاغط ولاحظت انو كانت اكبر ضغطات قيمة التى لها علاقة بالسرطان هي متابعة العلاج واشياء حول الاستشفاء والكفالة بالمرض يعني هون لما يجي شخص مريض وبجث عن النات عن مرض سلطات لسبب العلاج وبدا يبحث ودخل على موقعك صدفة عن طريق المقالات لي عاملها انت حول مرضه وشاف اعلان يتكفل بالمرضى ودخل وسجل ولا عمل صفقة مع المعلن هون راح تحتسب لك الضغطة يعني راح معلن يدفع لجوجل عن طريق الشخص لي ابرم معه صفقة وجوجل راح تمنحك قيمة الضغط حسب ماهو متفق مع معلن هيك راح نستفيد الناشر والمعلن وجوجل من طرف الشخص لي ضغط على اعلان
    اما تقول انو يضغط شخص ويدخل على موقع ويتصفح بضع صفخات ويخرج وتقول ليه مو حصلت على 300 دولار انت تحلم اصلا الضغطة مو حتسبت ولو احتسبت راح تعطيك 1 سنت هدية عشان مو تبخل عليك :)
    بعد هاذ كلوا اظن اني وصلت الى شيء ان اردت الربح الوفير لاتعتمد على اعلانات التى تطلب مقابل كالبرامج لي فوق اظن انو مو هناك موقع للبرامج اسموا ادخل وحمل وروح لا هاذ مواقع شخصية لي املكها انا وانت وهي ممنوعة اصلا من جوجول لانها تخالف القوانين ولو شفت اصحابها كم يدفعوا تلقى مبلغ قليل هاذ ان دفعوا اصلا لهاذ كلمة البرامج لي نتكلم عنها هي شراء برامج حقيقية فعلا مو مقرصنة ولا شراء مشاريع تطوير برمجية التي تكلف كثير من المال طبعا بالله عليك انت عامل مدونة للبرامج والزائر ضغط على اعلان هو تابع لشركة اوركل الخاصة بتطوير قواعد البيانات وهو ظهر لانو انت واضع شيء له علاقة بسوفتوير ولا واضع برنامج قواعد بيانات ولا مقال عن قواعد بيانات وكثير اشياء ونفرض انو شركة عاملة انو متوسط النقرة حوالى 40 دولار طيب انت تحلم انك راح تحصل على ذاك المبلغ لااظن ذلك لانو الضغطة راح تلغى تدري ليه لانو الزائر لما ضغط على اعلان ظهرت له صفحة على طول تطلب منه اشتراك في مشروع ما او شراء برنامج ما وتطلب له ملئ استمارة ان كان يوافق على ماتريده الشركة اكيد زائرك يااخي راح سكر الصفحة على طول وانت راح تحصل على 1 سنت هاذ ان حصلت عليها اصلا

    ردحذف
  16. بس ان كان شترك ووافق ولا عمل شيء يرجع لهم بفائدة مثلا شراء برنامج معين نهم او مشاركتهم بمشروع او اي شيء يعود على تلك الشركة بفائدة هون يصير الوضع مختلف ويصير ضفطة شرعية ويحتسب لك المبلغ
    كنا نقول انو ضغطات شرعية لما تكون زائر جديد وجاي من محركات بحث يعني مو داخل على موقع مباشر ولما تضغط على موقع لازم تتصفح بضع صفحات عشان مو يقوم المعلن بشكوى ولا الابلاغ عن ضغطة غير شرعية وبتالي ان كثرت شكاوي يعني انو فيه شيء غلط اما انت وصدقائك تتبادلوا الضغطات ولا عامل بموقع اضغطوا على اعلانات من فظلكم .
    لهاذ سبب انو ضغطات منخفظة ولا تتجاوز واحد دولار لانو اغلب المواقع لي تدفع مقابل تصفح موقعها او التعرف عليها لاتتوقع انها تدفع كثير اما الضغطات العالية انما تهتم للزائر الذي يهتم بشراء منتوجها يعني شيء من هاذ القبيل وهي راح تدفع لك بالمقابل الموضوع تقريبا شبيه بال ببرامج cpa انت ضع اعلاني بموقع ولما يزرني زائر من خلالك وينفذ لي مااطلبه ولا بحقق لي شو ابيه انت لك مبلغ كذا ولجوجول كذا
    ارجوا انو الفكرة وصلتكم ولحين راح تفهموا لي هاذ اعلانات صعبة المنال والتحقق وبالعربي انو صعب تحصل على المبلغ وليست الصعوبة او المنافسة في ظهور الاعلان في صفحتك وبالذات عن هاذ الحديث كان فيه اعلان لشركة المنيوم تقوم ببيع محركات والات للالمنييوم كان سعر الضفطة فيها حوالي 90 دولار انا لما دخلت عليها مو وجدت فيها غير عروض للشراء غير الالات كثيرة يعني هي راح تدفع تلك القيمة لما زائرك انت راح يشتري شيء منها والا ان خرج فاضي راح تعطيك شركة سنت ولا اثنين عشان عرفتها بذاك الشخص ههههههههه جميلة هاذ اظن مو فيه خد فينا لديه دليل على ارتفاع قيمة الصغطة انا بحثت كثير عشان اجد اي شخص تحصل عليها بس ولا دليل كلهم قالوا انو جوجول مو غبية عشان تعطيك ذاك المبلغ بمجرد نسخ ولصق مقال بموقعك يتحدث عن نفس الموضوع لو كان قصة كلمات سعرها مرتفعة والموضوع مجرد ضفطة صدقني كلنا راح نحصل عليها وجوجول اصلا راح تفلس لانو مو احد راح يصير يعلن فيها ببساطة يصير موضوع نصب وحتيال اعمل مقال وكسب الملايين منه بدون ان يجني منه المعلن شيء ههههه اظن انو لسنا على كوكب الارض والله اعلم ان كان فيه اي توجيه او شيء لم اصل اليه او شيء خفي عني اتمنى يشاركنا فيه اخد
    وانا الياس اصابني من الموضوع ذا جربت كل طرق ولا فايدة
    هاذ مدونتي :d)
    http:filetrack.blogspot.com

    ردحذف
  17. اه اعود لموضوع الضغطات الغير شرعية قلت انو لازم تكون جاي من محركات بحث وتعمل وتدخلو وووو بس والله حتى مع هاذا وكان نفس شيء لاتحتسب الضغط وهناك منا كثير من لاحظ هاذ الشيء بس العجيب انو الامر لما يضع استفسار بالمنتديات ويخبروه انو لازم يوقف اعلانات عشان يتجنب هاذ الضغطات وهناك من يقول انو ناس بتضغط على اعلانات ولا حاقدة عليك وتبي توقف حسابك بجوجول يعني فيه لو كان هاذ جوجل راح تعمل بلوك لحسابك من دقيقتها لما تكتشف هاذ شيء ومو تنتظر ساعة ولا نص ساعة وعن تجربة بالاول كنت اضغط على حسابي كل يوم وبعد يومين عملوا لي بلوك ومو هناك شيء اسموا ضغطات شرعية ولا مو شرعية هون المصطلح يدخل على ان كان الملعن راح يستفيد من الضاغط ام لا وليس له علاقة بالضغط الاخرين عليك او انت تضغط على نفسك هاذ اصلا موضوع اخر لااريد اتكلم عنه بس الناس تتكلم كثير وتزيد كلام كثير لاني اصلا وصلت الى طريقة اني اضغط على اعلانات حتى 10 مرات بنفس الوقت والى يومنا مو توقف حسابي ولا اسلوا لي تحذير او مو حتسبو الضغطات وعتبروها انها غير شرعية لاتسمع كلامي وتروحي تضغط اعلاناتك راح يعملوا لك بلوك في دقيقتها هههه
    اه نسيت شيء الحل
    والحل هو انط تروح تعمل لك الف مدونة كل مدونة تكون مختصة بشيء وتضع فيها حوالي 100 موضوع الى 500 موضوع راح يصير لك دخل جيد باليوم
    ان كان متوسط الضغطات هو 1 باليوم راح تصير لك 1000 ضغطة مممم اتركك تحسبها كم راح تصير من دولار باليوم لاتقولي كيف راح اكتب كل هاذا هههه مو راح تكتب شيء لانو فعلا هاذ طريقة مجربة وفيه مواضيع كثيرة طرحت عن الطريقة ومنهم من استعمل الطريقة الالية هناك برنامج لاادري شو اسمه يالضبط بس فيه قاعدة بيانات ضخمة حول المقالات تحتوي على مقلات عالية الترشيح يعني موجودة بالنات وليست المواضيع لي تعمل لعا نسخ ولصق من النات هناك ناس مشتركين بهاذ الشركة يقومون بالكتابات مواضيع ومقالات مختلفة يرسلها لها او تجد مجموعة يبيعوها للنات مثل موقع الشهر اودسك فيه قسم لهاذ شيء ناس خاصة بكتابة مواضيع انجليزية انت تشتريها او تشتريها فئات معينة كما قتلك هاذ برنامج يتصب بقاعدة بيانات ويعطيك اخر مقالات حسب التخصص لي تبيه بس هو مو مجاني ومو قدر اي شخص يكسره ليومنا هاذ كل كراكرات كانت تشغل لمدة يوم حتى عشر ايام وتتوقف ادخل على فريق القبعات السوداء او اكتب بلاك هات في جوجول وشوف مواضيع لي تتعلق بعمل 1000 مدونة اغليها هي الية يعني مواضيع الية بس راح تكون ارشفتها سريعة ويكون لها حظ كبير فمحركات البحث ببساطة هي قيمة المقالات التى يتم وضعها فيها لانو جديدة وغير منسوخة راح تحصل على زوار وبتالي راح تحصل ايظا على اهتمام من محركات البحث ارجوا اني مو طولت عليكم لا قولوا طول كثير اظن انو عندي كثير مو حكيت
    والسلام عليكم

    ردحذف
  18. شكراً لكل من ساهم بتعليق و شكر خاص لكاتب الموضوع ، و احب ان اقول انه من يحب ان يربح من ادسنس يجب ان يتعب كثيراً حتى يحصد ما زرعه بيده ، اما بالنسبة لاسعار النقرات فهو متفاوت كما ان ادسنس لا تزال تستخدم التسعيرة الذكية ، و بخصوص الاخ الذى سرد فى التعليق كثيراً و النقرة ذات ال 40$ فانا اوافقه الرأى فهى محسوبة اذا اكمل الزائر الخطوات التى اشترط المعلن على ادوورد اكمالها لاحتساب الثمن و هى كنظام cpa ، هناك احد محترفى الانترنت و احد و يدعى جويل كوم يشرح كل هذا فى كتبه و قد قرأت كثيراً ، و مما تعلمت منه انه اذا كان لديك اكثر من مدونة عليها نفس حساب الناشر لدسنس فقد تضر واحدة الاخرى اذا كانت احداهما ذات سعر قليل للضغطات و ينصح بحذف اعلانات ادسنس من المدونة هذه و هى كلها تجارب و لا يزال ادسنس اللغز الاكبر فى عالم الربح من الانترنت

    ردحذف
  19. موضوع رائع ، و تعليقات و لا أروع

    ردحذف
  20. كيف يمكنني كتابة عنواني في قوقل ادسنس
    الدولة الاردن
    المدينة محافظة الكرك
    سكان قرية ادر بالقرب من مسجد يوسف بن نصير
    رقم المنزل 37
    رمز البريد 61142

    ردحذف