معيار العائد المادى للـ Niche , و أداة Keyword Tool - خطط الويب ماسترز

728x90 AdSpace

2011/09/04

معيار العائد المادى للـ Niche , و أداة Keyword Tool

كيفية تقييم معيار العاءئد المادى لأدى نيتش باستخدام أداة Keyword tool من جوجل

بديهى أن إختيار النيتش الجالب لاعلانات أدسنس ذات سعر النقرة المرتفع هو ما يحقق ربحية أفضل لموقعك. لكن يبدو أن هذه الحقيقة منقوصة ؛ فالمعايير التى يجب أخذها فى الاعتبار لبحث ربحية نيتش ما أكثر من مجرد معرفة سعر النقرة. فما هى هذه المعايير؟ و كيف يمكن تقييمها ؟

تطرقنا فى التدوينة الأولى من سلسلة Niche Extreme إلى مفهوم النيتش و مصادر استلهام الأفكار , و أشرنا إلى أن النيتش كالألماس يمكنك أن تجده و لكن بعد بحثٍ و تنقيبٍ , و أشرنا أيضاً لضرورة عدم الاستهانة بأى نيتش ؛ فلربما يقبع كنزك الربحى فى هذا النيتش الذى تستهين به.

بست !! .. أحد مواقعى الربحية من أدسنس تتحدث عن معطرات الجو التى تعمل بطريقة آلية !!!
لكن .. هل اختيارك لنيتش ما تظن أنه لم يسبقك أحد إليه كافٍ لبدئك فى انشاء موقعك الربحى حول هذا النيتش ؟ .. الحقيقة .. لا ؛ فهناك معياران أساسيان يجب تقييمهما أولاً و هما : العائد المادى و مقدار التنافسية.

و توجد عدة أدوات تمكنك من التقييم و التحليل الأمثل لهذين المعيارين , و بناءً على ما ستقوم به من تقييم و تحليل , ستصبح قادراً على أن تتخذ القرار باستخدام هذا النيتش من عدمه , و لنبدأ بالمعيار الأول :

  1  تقييم العائد المادى للـ Niche

يجب أن تأخذ فى الاعتبار دوماً أننا نتحدث فى الأساس عن الموقع الذى سنضع به وحدات أدسنس الاعلانية ؛ لذا يجب أن يكون النيتش الذى سيتمحور الموقع حوله مربحاً من الناحية المادية , و هذا يعنى أن يكون سعر النقرة على اعلانات أدسنس التى سيجذبها هذا النيتش معقولاً , و ليس مجرد سنتات قلائل.

و لإجراء التقييم الأمثل لأسعار النقرات , يمكنك الاستعانة بعدة أدوات , منها المجانى و منها الذى ينبغى شراؤه , لكنى و كما عودتكم دوماً فلن ألجأ لأى خدمة أو برنامج مدفوع طالما هناك النظير المجانى و الذى يمكن أن يعتمد عليه أيضاً. لذا , فإن كنت تفكر جدياً فى احتراف الربح من أدسنس , فلا مفر لك من استخدام الأداة المتميزة و المجانية و المقدمة من جوجل و هى  أداة Keyword Tool.

 - تقييم العائد المادى للـ Niche باستخدام أداة Keyword Tool

تحديث 8-2013 : أداة Keyword Tool أصبحت  Keyword Planner.

أتاحت جوجل هذه الأداة فى الأساس للمعلنين من خلال خدمة Adword ؛ لتمكنهم من معرفة متوسط أسعار النقرات , و قدر المنافسة على الكلمات المفتاحية التى يرغب المعلن فى انشاء حملاته الدعائية مستهدفاً تلك الكلمات , فيعرف بذلك طبيعة السوق قبل الدخول فيه , و هل ستناسب امكاناته الماديه أم لا لتحقيق نتائج أفضل.

لكننا نحن - كناشرين - سنستخدم تلك الأداة بطريقة عكسية , حيث نتعرف على متوسط أسعار النقرات على كلمة أو جملة معينة ؛ لنقرر هل سننشئ موقعنا متمحوراً حول تلك الكلمة أو الجملة المفتاحية أم لا بناءً على قدر العائد المادى الذى تحققه النقرات من خلال استهداف هذا النيتش.

ولاستخدام الأداة , يتوجب عليك تسجيل الدخول باستخدام نفس حسابك لدى أدسنس , و سيطلب منك تحديد العملة التى ترغب فى استخدامها و الدولة التى تقطنها و ذلك إن كانت تلك هى المرة الأولى التى تستخدم فيها هذه الأداة.

تتكون الواجهة الرئيسية لأداة الـ Keyword Tool من عدة أقسام , يهمنا منها التالى :

أ - Word or Phrase
وهو مربع نصى تقوم بكتابة الكلمة أو الجملة المفتاحية التى اخترتها لتكون النيتش الخاص بك بداخله , و من ثم الضغط على Search ؛ لمعرفة متوسط أسعار النقرات على اعلانات أدسنس التى تجذبها تلك الكلمة أو الجملة المفتاحية بالاضافة لبعض التفاصيل الأخرى.

ب - ِAdvanced Options and Filters
و هو خيار يتيح بعض الخاصائص المتقدمة فى عملية البحث , و بالضغط عليه تظهر بعض القوائم المنسدلة , أهمها :

  * Locations and Languages :
و منها يمكنك اختيار دولة بعينها ؛ لتعرف متوسط أسعار النقرات لكلمة مفتاحية ما إن كان الزائر سينقر على اعلانات أدسنس الموجودة على موقعك من داخل تلك الدولة.

  * Filter Keywords :
خاصية تتيح اختيار مدى معين لبعض القيم ؛ لتسهيل الوصول للنتائج بشكل أفضل.
 ( اضغط للتكبير ) Advanced Options and Filters
ج - Search Terms
و هو جدول تظهر به نتيجة البحث , و رؤوس أعمدة هذا الجدول هى :

1 - Keyword :
الكلمة أو الجملة المفتاحية قيد البحث.

2 - Competition :
مقدار المنافسة من قبل المعلنين حول هذه الكلمة أو الجملة المفتاحية ( كلما زاد اللون الأخضر داخل المستطيل كانت المنافسة أشد , و العكس صحيح ).

3 - Global Monthly Searches :
عدد عمليات البحث التى تجرى شهرياً عن الكلمة المفتاحية قيد البحث حول العالم.

4 Local Monthly Searches :
عدد عمليات البحث التى تجرى شهرياً عن الكلمة المفتاحية قيد البحث محلياً , و ذلك طبقاً للدولة التى حددتها مسبقاً من خلال   , Advanced Options and Filters , و لاحظ أنك لو لم تختر دولة بعينها و تركت الخيار الافتراضى All Countries كما هو , فإن قيمة Local Monthly Searches ستساوى Global Monthly Searches.

5 - Approximate CPC :
سعر النقره ( تقريبياً ) لاعلانات أدسنس التى تجذبها الكلمة المفتاحية قيد البحث . لاحظ أنه قد لا تظهر لك تلك القيمة إذا كنت تسجل الدخول للمرة الأولى , و لاظهارها قم بالضغط على زر Columns  و منها ضع علامة (صح) أمام Approximate CPC.

Search Terms ( اضغط للتكبير )

د - Keyword Ideas
و هو جدول مشابه فى تصميمه لجدول Search Terms السابق , إلا أن النتائج التى تظهر به هى نتائج ( مقترحة ) يمكنها أن تساعدك فى اختيار كلمات أو جمل مفتاحية أخرى بديلة قد تغير من مسارك و تعدل من اختيارك الأول , لكنها فى نفس الوقت تكون لصيقة الصلة بالكلمة المفتاحية قيد البحث خاصة إذا قمت بوضع علامة (صح) أمام الخيار Only show ideas closely related to my search terms و الموجود أسفل المربع النصى المعنون بـ Word or Phrase المذكور فى البند ( أ ).
وضع الشروط المطلوبة باستخدام Advanced Options and Filters

هـ - Match Types
و هنا حيث يحتار الحائرون ! .. فالكثيرون يتساءلون عن الفارق بين الأنواع الثلاثة التى تندرج تحت Match Types و هى Broad , Phrase , Exact و ما هو النوع الأفضل و الذى يجب اختياره للحصول على نتائج أدق.


أولاً أحب أن أشير إلى أن هذه الأنواع الثلاثة تهم المعلن فى المقام الأول , لذا دعنا نرى مفهوم تلك الأنواع من وجهة نظر المعلن ؛ ليتسنى لنا نحن - الناشرين - استيعاب الفكرة بطريقة أفضل. المعلن حين يستهدف جملة معينة بحيث يظهر اعلانه إذا قام أحدهم بالبحث عن تلك الكلمة فى جوجل , يلزمه أن يكون دقيقاً فى اختياره ؛ حتى لا يخسر النقود التى دفعها فى حملته فى جلب زوار غير مستهدفين .دعونا نوضح الفارق بين الأنواع الثلاثة مع جملة مفتاحية ما و لتكن ( Kids Crafts ) كمثال :


 1 - Broad :

هذا يعنى أن المعلن يريد أن يظهر اعلانه إذا قام أحدهم بالبحث عن جملة ( Kids Crafts ) أو أى جملة أخرى تحتوى على الكلمتين أو كلمة واحدة منهما بأى ترتيب كان . فمثلاً سيظهر اعلان هذا المعلن لو قام أحدهم بالبحث عن الجمل أو الكلمات التالية كمثال :
  • Kids
  • Crafts
  • Kids Crafts
  • Best Kids Crafts
  • Kids Crafts Ideas
  • Kids Summer Crafts
نلاحظ بالطبع أن هذا الخيار يجلب عدداً أكبراً من الزيارات للمعلن ؛ لاستهدافه كماً أكبر من الكلمات أو الجمل المفتاحيه. أما بالنسبة لى كناشر فإن استفادتى من هذا الخيار تكون شبه معدومه ؛ لأنه يعطينى مؤشراً مشوشاً. فأنا أريد أن أسيطر على جملة Kids Crafts و فقط .

و لمن يريد التعمق أكثر , تخيل معى أن سعر النقرة التى حددها المعلنون بخصوص kids Crafts بوضعية Broad هى 5 دولارات على سبيل المثال , و قمت أنا بالاعتماد على هذه القيمة و أنشأت موقعى. ما سيحدث هو أننى سأعانى مستقبلاً فى المنافسة لأنى فى هذه الحالة لن أنافس على جملة Kids Crafts فحسب , بل على جميع التركيبات اللغوية المشتقة منها و ذلك لأضمن الحصول على هذا السعر للنقره دون أن ينافسنى عليه آخرون , و هو ما يتنافى مع فكرة النيتش.

 2 - Phrase :

هذا يعنى أن المعلن يريد أن يظهر اعلانه إذا قام أحدهم بالبحث عن جملة ( Kids Crafts ) أو أى جملة أخرى تحتوى على الكلمتين معاً بنفس الترتيب . فمثلاً سيظهر اعلان هذا المعلن لو قام أحدهم بالبحث عن الجمل التالية كمثال :
  • Easy Kids Crafts
  • Kids Crafts for easter
نلاحظ هنا أن استهداف المعلن للزوار أصبح أكثر دقة و ذلك باستهداف عدد أقل من الجمل المفتاحية و لكنها أكثر تحديداً. بالنسبة لى كناشر , فما زالت الأمور مشوشة .. أريد الكلمة أو الجملة المفتاحية فحسب.

 3 - Exact :

هذا يعنى أن المعلن يريد أن يظهر اعلانه إذا قام أحدهم بالبحث عن جملة ( Kids Crafts ) و فقط دون أى تعديلات أو اضافات.

من الواضح أن هذا هو مربط الفرس بالنسبة لى كناشر ؛ فالمعلن سيدفع مقابل هذه الجملة المفتاحية كما هى , لذا يمكننى الاعتماد على سعر النقره فى هذه الوضعيه.

الخلاصة : لامعنى لاستخدام وضعيتى Broad أو Phrase لتقييم العائد المادى لنيتش ما .. الـ Exact هو الوضع الأمثل لتقييم أى نيتش
 ********************************************

 - القواعد الذهبية لاختيار نيتش مربح باستخدام Keyword Tool


 1  - اختيار إحدى الدول التالية : USA أو UK أو Canada .

و ذلك لتعزيز فرص الحصول على أسعار نقرات مرتفعة ؛ فكل الاحصاءات تشير إلى أن تلك الدول من أعلى الدول جلباً لنقرات ذات سعر مرتفع عموماً , و هذه الدول هى ما ستكون جهة الاستهداف رقم 1 لجلب الزوار فى خطتنا الترويجية إن شاء الله ؛ فقد مللنا كثيراً من نقرات الواحد سنت !

 2  - القيمة ( Local Monthly Searches ) تكون ما بين 1000 إلى 5000 .

بالطبع فإن ( 1000-5000 ) يمثل رقماً ضئيلاً بالنسبة لعدد عمليات البحث شهرياً فى إحدى الدول المذكورة فى البند رقم 1 , لكننا بذلك نختار نيتشاً و ليس سوقاً كبيراً , و بالتالى يمكن المنافسة على الظهور فى نتائج البحث فى مرتبة متقدمة ( نتحدث هنا عن الظهور كنتيجة أولى أو ثانية على أقصى تقدير فى محركات البحث ) و هذا ليس بالأمر العسير ؛ فبالامكان الوصول لتلك المرتبة فى أقل من 60 يوماً باستخدام تقنيات السيو SEO و التى سنشرحها تفصيلاً فى تدوينة منفصلة إن شاء الله من سلسلة Niche Extreme.

 3  - القيمة ( Global Monthly Searches ) لا تتخطى 3 أضعاف قيمة ( Local Monthly Searches ) .

و ذلك ضماناً لأن يكون ثلث الزوار على الأقل من إحدى الدول التى حددناها فى البند 1 , و بالتالى نحصل على أسعار النقرات الخاصة بتلك الدولة دون سواها.

جرب أن تختار دولة عربية مثلاً أو الهند , و شاهد متوسط أسعار النقرات لكلمة مفتاحية ما و قارنها مع ذات الكلمة المفتاحية لو كانت الدولة المختارة USA مثلاً .. غالباً ستجد أن الفرق شاسع و لا مجال للمقارنة.

لذا لا نريد أن يختلط ( الحابل بالنابل ) و تظل قيمة النقرات مرتفعة دوماً باستبعاد الزوار من الدول الأخرى ما سوى التى حددناها سلفاًُ.

لاحظ أن البعض أحياناً يضبط قيمة Local Monthly Searches  بحيث تساوى قيمة Global Monthly Searches و بذلك يضمنون أن كافة الباحثين عن الكلمة المفتاحية قيد البحث لا يأتون إلا من دولة بعينها و فقط .. فكرة عبقرية .. استغلها !

 4  - أن تكون المنافسة ( Competition ) من متوسطة إلى عالية .

و المقصود بالمنافسة هنا هو منافسة المعلنين على تلك الكلمة أو الجملة المفتاحية قيد البحث ؛ لذا يهمنا أن تكون تلك التنافسية عالية قدر الامكان ؛ لضمان أنهم يدفعون أكثر للبقاء داخل دائرة التنافس و نكون نحن الناشرين مستفيدين دوماً ببقاء سعر النقرة مرتفع كما هو لفترة طويلة.

أما كون المنافسة منخفضة , فهذا يعنى عدد أقل من المعلنين المهتمين بتلك الكلمة المفتاحية مما يعنى أنه ليس مضطراً لرفع قيمة النقرة للبقاء فى المنافسه ؛ لأنها ضعيفة فى الأساس و هذا ما يمثل لك خطراً لو اخترت كلمة ذات منافسة اعلانية ضعيفة حتى لو كانت قيمة النقرة عالية

 5  - أن يتاروح سعر النقرة ( CPC ) من 1 إلى 4 دولار .

ليس الأمر بتلك البساطة لأن تحصل على نقرات بـ 20 أو 30 دولار كما يحلو للبعض أن يتابع قوائم الكلمات الأغلى كل عام ؛ فهذا درب من الخيال.

أما اختيار قيم معتدلة لسعر النقرة مع موقع مهيأ بامتياز لمحركات البحث SEO , و خطة ترويجية محكمة , و تكرار ذلك مع 3 أو 4 مواقع أخرى , فسأضمن لك - بإذن الله - حساباً آمناً مع أدسنس , و دخلاً لا يقل عن 600 دولار شهرياً .. إنه التخطيط يا عزيزى !

 - مثال عملى

حاول تطبيق القواعد السابقة على الجملة المفتاحية ( Kids Crafts ) باستخدام  Advanced Options and Filters , ولاحظ أنها غير منطبقة على هذا النيتش , لذا نتجاهل هذا النيتش , و نعود لنبحث عن نيتش آخر من مصادرنا الاستلهاميه , أو نستعين بالأفكار التى تعرضها الأداة و الموجودة بجدول Keyword Ideas



الأداة تخبرنا بعدم انطباق الشروط على الجملة المفتاحية Kids Crafts

جمل مفتاحية ( مقترحة ) من قبل الأداة , و تنطبق عليها الشروط التى حددناها
يمكنك الآن أن تعدل من مسارك , و تختار جملة مفتاحية بديلة ( تحقق القواعد الذهبية ) و لتكن ( Party Games for Kids ) , و هكذا.

********************************************
أنت الآن قد أصبحت قادراً على استيعاب مفهوم النيتش , و لديك العديد من المصادر التى يمكنك استلهام النيتش الخاص بك من خلالها , و باستخدام أداة Keyword Tool , أو حتى بأدوات أخرى كـ Traffic Travis صرت قادراً على تحديد كون هذا النيتش مربحاً أم لا .. لم يعد أمامك الآن سوى تقييم مدى التنافسية للنيتش .. بعدها سننشئ موقعنا الربحى و نهيأه بالطريقة المثلى لمحركات البحث ثم نبدأ حملاتنا الترويجية لتبدأ عجلة الأرباح فى الدوران .. لا تقلق .. قد تبدو الأمور مربكة قليلاً .. لكنه التأصيل العلمى و الخبراتى الواجب معرفته قبل الشروع فى انشاء أى مشروع .. ألقاكم على كل خير فى التدوينة الثالثة من Niche Extreme .. فتابعونا :)
معيار العائد المادى للـ Niche , و أداة Keyword Tool Reviewed by Ameer on 9/04/2011 Rating: 5 بديهى أن إختيار النيتش الجالب لاعلانات أدسنس ذات سعر النقرة المرتفع هو ما يحقق ربحية أفضل لموقعك. لكن يبدو أن هذه الحقيقة منقوصة ؛ فال...

هناك 45 تعليقًا:

  1. مشكور يا غالي و الله شرف ليا اكون اول واحد يضع رد الحمد لله افدتنا كثيير بسلسلة النتش دي و الله كل ما فوت ع النت الخطة ادسنس من اول المواقع اللي بفتحها بارك الله فيك و جزاك الف خير على المعلومات القيمة في انتضار جديدك اميري و بارك الله فيك
    ختاما لو عندك دقيقة تعطيني رايك في هده المدونة اكيد كل الافكار اللي طبقتها هي اللي فهمتو من تدويناتك هه
    http://www.stomachhair.blogspot.com/
    في انتضار تقنييات السيو باحر من الجمر

    ردحذف
  2. تدونية مليئة بالمعلومات القيمة والمفيدة .. الجميل فيك أنك تشرح أشياء كثيرة في تدوينة واحدة ..

    ردحذف
  3. شرح رائع عزيزى امير

    انا استخدم مع هذه الطريقة ايضا

    google insights و alexa و pulse.ebay وايضا ehow

    بالتوفيق للجميع

    ردحذف
  4. عزيزي امير اعتقد انه واجهتني مشكلة منذ فترة في هذه الخدمة وهي ان سعر النقرة تم حذفه او الغائه من الموقع (approximate cpc) هذه الجملة لا تاتي عنديفقط ياتي 3 خيارات اما هذه فلا تاتي ولا اعلم ما هي المشكلة

    ارجو الافادة

    مع انني كنت شغال عليها في السابق تمام ولكن تقريبا من شهرين ما عدت اشوفها وكانها محذوفة من الموقع
    وبارك الله فيك على هذه التدوينة الدسمة..
    محمود..

    ردحذف
  5. تدوينة رائعة وغنية بالكثير من المعلومات , جزاك الله خيراً وفي انتظار التدوينة الثالثة .

    ردحذف
  6. شكرا جزيلا لك أخي أمير على التدوينة المتكاملة فقد وضحت لي و للجميع الكثير من النقاط المبهمة.
    في انتظار تدوينك الثالثة بفارغ الصبر (^.^)

    ردحذف
  7. Great blogge
    لأ موجودة بس لازم تسجل زي ما بشمهندس امير قالك
    هتلاقي فوق sign in
    ادخل بحساب ادسنس
    هتلاقي سعر النقرة ظهر

    ردحذف
  8. 1 » كل عام وانتم بخير وعيد سعيد

    2 » شكراً على هذه المعلومات القيمة يا بشمهندس

    ردحذف
  9. شكرا على هذه التدوينة الذهبية فهي تفدر بالذهب فعلا
    وفي انتظار شرح السيو بفارغ الصبر

    ردحذف
  10. تدوينه من اجمل ما قرأت ..( كل كلمات الشكر لا تكفى )

    وتحتاج للقرأه اكثر من مره ..

    بارك الله فيك يا استاذنا الغالى

    ومنتظر التدوينه القادمه ان شاء الله

    ردحذف
  11. مشكور م. أمير علي هذه التدوين الدسمة.
    هل عند التسجيل في الاداة بحساب أدسنس نختار الدولة مصر أم أمريكا- الجنيه ولا الدولار؟
    هل لك أن تطلعنا-مشكورا- علي طريقة جلب المحتوي؟
    نتمي ألا تتأخر علينا بدويناتك
    دمت بكل عافية

    ردحذف
  12. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    اشكرك يا اخى كثيرا لانك تفيد الكثيرون.

    استمر فى العطاء

    ردحذف
  13. @ Stomach Hair :
    -------------------
    و أنا أتشرف دوماً بوجودك و متابعتك الدائمة للتدوينات , و أحييك على بدئك للتنفيذ العملى مباشرة لفكرة مدونات النيتش , و أتمنى أن تجد مبتغاك فى سلسلة Niche Extreme إن شاء الله.

    أما بخصوص مدونتك , فأنصحك بمحاذاة النصوص لليسار مع ادراج وحدة اعلانية داخل أعلى يسار محتوى التدوينات.

    أيضاً يجب الالتفات للتدقيق الاملائى , و وضع صورة معبرة فى الهيدر الخاص بالمدونة عن محتواها.


    @ مدونة خالد :
    -----------------
    أشكرك , و هذه الأشياء الكثيرة هى ما تجعلنى أستغرق وقتاً أطول للتحضير لكل تدوينة .. لذا عذراً على التأخير !


    @ غير معرف :
    --------------
    ممتاز ؛ فتنوع مصادر استلهام أفكار النيتش يزيد من فرص الوصول لكنزك الربحى من الجمل المفتاحية بطريقة أفضل و أسرع .. تحياتى.


    @ Great Blogger :
    -----------------------
    كانت approximate cpc متاحة قبل ذلك حتى لهؤلاء الذين ليست لهم حسابات فى خدمات جوجل ( أى لا يلزم تسجيل الدخول ) , و لكن مع قصر عدد Kewyord Ideas على 100 فقط.

    أما الآن , فأصبح لزاماً أن تسجل الدخول لتتمتع بالمزايا كاملة و من ضمنها بالطبع
    approximate cpc

    أما إذا كنت مسجلاً للدخول و رغم ذلك لا تجدها , فقم بالضغط على زر Columns و منها ضع علامة (صح) أمام Approximate CPC.


    @ برامج كمبيوتر & GH. Abdou :
    ------------------------------------
    جزاكما الله خيراً على دعمكما المتواصل مع كل تدوينة جديدة , و تمنياتى أن أكون دوماً عند حسن ظنكما.


    @ Admin :
    ----------
    أشكرك على المساعدة أخى الفاضل.


    @ معتصم محمد & Programmer & كريم :
    ---------------------------------------
    لولا توفيق من الله , ثم تشجيعكم المستمر , و تفاعلكم الذى أدمنته ! , لكنت قد توقفت منذ زمن عن التدوين .. تحياتى لكم جميعاً , و أتمنى أن توافونى قريباً بأخبار سعيده عن بدء دوران عجلة أرباحكم مع مواقع النيتش.


    @ أدهم :
    ----------
    عند التسجيل فى الأداة اختر ( مصر و العملة الدولار )

    لاحظ أنى فى الصورة المدرجة بالتدوينة و المتعلقة بـ وضع الشروط المطلوبة باستخدام Advanced Options and Filters قمت بوضع سعر النقرة مابين 5.95 و 23 جنيهاً مصرياً و هى القيمة التى تناظر 1 و 4 دولاراً , و ذلك لأننى حين اشتركت بالأداة لأول مرة اخترت الجنيه المصرى كعمله , فلا تقع فى نفس الخطأ الذى وقعت فيه :)


    @ H.S :
    ---------
    الأهم من ذلك أن تطبق الدروس المستفادة بعد كل تدوينة ؛ لتصل بإذن الله لأرباح ترضى عنها بنهاية تدوينات سلسلة Niche Extreme إن شاء الله.

    ردحذف
  14. شكرا على الشرح الاستراتيجي 
    http://musculation.eb2a.com

    ردحذف
  15. هل لك أن تطلعنا-مشكورا- علي طريقة جلب المحتوي؟

    دمت بكل عافية

    ردحذف
  16. لم أقرأ التدوينة بعد ولكني واثق أنها مفيدة جدا ..
    سيتم قرائتها بالكامل بعد كتابة هذا التعليق

    بالمناسبة : سؤال يشغل بالي لماذا أخترت التدوين ببلوجر وتركت وردبريس الدفوع ؟

    وأهنيك علي حسن أختيار ألوان المدونة وجمال تصميمها

    سلام عليكم

    ردحذف
  17. أخي الكريم أمير .. نريد منكم دروس عن السيو .. وشكرا

    ردحذف
  18. بارك الله فيك أخي الكريم أمير .. بعد قراءة متأنيه في مواضيعك و جدتها ماشاء الله غنيه بكل ما هو جديد و مفيد .. إلى الإمام دائما اخي أمير ...

    ولا أجد أفضل من أن أدعوا لك دعوه صالحه بظهر الغيب .

    ردحذف
  19. رائع كالعادة وفى انتظار الدرس القادم عن seo
    دومت بكل خير

    ردحذف
  20. تدوينة روعة كالعادة...استاذي الكريم أمير
    في انتضار التدوينة الثالثة انشاء لله

    ردحذف
  21. فى هذه الصورة يوجد خطاً http://2.bp.blogspot.com/-kPGJv7jdQZA/TmNKrCoSfzI/AAAAAAAABAs/KTdHgKIUkOs/s1600/how-to-use-Keyword-tool-5.png
    انت قلت ( 4 - أن تكون المنافسة ( Competition ) من متوسطة إلى عالية .)
    وفى الصورة انت معلم على "منخففضة و متوسطة" وليس "متوسطة وعالية"
    وشكراً لك جزيلاً على التدوينة الرائعة

    ردحذف
  22. جزاك الله خيراً أخى محمد .. تم تعديل الخطأ غير المقصود و استبدال الصورة التوضيحية .. تحياتى

    ردحذف
  23. محمود
    رائع يا بشمهندس كالعاده بس انا عندى مشكلة وهى محتوى المدونة لما تكون مخصصة بالطريقة دى هيبقى صعب اوى انى اعملها محتوى غير منقول
    فهل ينفع انى انقل محتوى واشير الى مصدره بالرابط بتاعه ؟؟ ولا هيبقى حليها ايها لمشكلة دى

    ردحذف
  24. جزاك الله كل خير أخ / أمير وفى إنتظار كل جديد وقيم كما تعودنا دائما

    ردحذف
  25. باشمهندس أمير ربحى قليل جدا بقالى شهر و نص و ربحت دولار واحد أنا مشترك عن طريق فلكسيا
    ينفع أربط حسابى بجميع مواقع مشاركة الأرباح ولا فيها ضرر على حسابى؟
    منتظر الرد :)

    ردحذف
  26. MERCI BEAUCOUP POUR TOUTES CES INFORMATION

    ردحذف
  27. Merci beaucoup Adel pour toutes ces information j'ai bien bien aimée et j'attends avec une grande patience tes cours pour le SEO vraiment j'ai trop besoin


    et surout bon continuation

    ردحذف
  28. يا معلم تسلم على الشرح والتدوينة الرائعة دى ...
    بس المشكلة لما نعمل كدة ونقلى كلمة بالطريقة دى (اذا لقينا اصلا) لانى بقالى النهردة والله العظيم الثالث يوم بدور على كلمة ومش لاقى
    هنجبلها محتوى من فين بقى . ؟

    ردحذف
  29. معلومات مهمة جدا اخي الكريم قلت في مواقع عربية.


    ---------------------------------
    Mr.Mostafa

    مقالات ممكن تحصل عليها منezinearticles.com
    بس لازم تعد ضيغتها كي لا يكون محتوى مكرر..
    هناك برامج اعادة كتابة المقلات ابحت في جوجل بي
    rewrite article

    ردحذف
  30. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  31. اخى انا من 8 اكتوبر وانا بدور على كلمة بالمواصفات دى ومش لاقى !!!! هل يوجد حل ؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  32. الف شكر على الموضوع الاكثر من رائع
    بصراحه احتاج لقرائه هذا الموضوع 3 مرات على الاقل علشان استوعبه كويس

    ردحذف
  33. السلام عليكم

    أخي الحبيب أمير استفدت كثيراً من مدونتك

    وعندي استفسارات أرجو منك الرد عليها وهي :

    - هل يمكنني في موقعي السيطرة على أكثر من كلمة مفتاحية مطابقة للمعايير التي تفضلت بذكرها ؟

    - كيف سأسيطر على تلك الكلمات المفتاحية في موقعي ؟ هل أضعها في اسم الدومين ووصف الموقع والميتا تاج وصلب المقالات ؟ أرجو تصحيحي إن كنت مخطئاً وما هي الأماكن الأخرى التي يجب أن أضع فيها الكلمات المفتاحية

    - حضرتك قلت أن مدونات النيتش ذات عدد محدود من المقالات ، فهل هذا معناه أنه ليس شرطاً تجديد المدونة يومياً أو اسبوعياً بمقال أو اثنين ؟ أنا أدرك أن التجديد أفضل لكن لو عجزت عن تجديد المحتوى هل سأحصل على نتائج جيدة بالعدد المحدود غير المتجدد من المقالات

    في انتظار ردك أخي وبارك الله فيك

    ردحذف
  34. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  35. يا جماعة انا ديما مشكلتى فى موضوع المحتوي دا .. انا مش عايز أقع تحت طائلة المحتوي المكرر .. كل الادوات فى أديا الحمد لله وواقف عن العمل نهائى بسبب موضوع المحتوى .. أبوس اديكم لازم حد يقولنا المشكلة دى نعمل فيها اية انا خلاص دماغى وقفت ..
    هل ينفع أكتب مقالات من كتب بتتكلم فى نفس الموضوع مثلا أشتريها ؟
    هل ليها اى مصدر تانى غير الانترنت .. يا بشمهندس أمير بالله عليك قولنا منين نوفر محتوى كويس

    ردحذف
  36. شكرا على مواضيعك الخارقة
    والاسلوب الجذااااااااااااااااااااااب

    أخي انت تقول الموضوع علشان نعرف السوق قبل الدخول اليه
    ولدارسة السوق يجب ان نتملك حساب آدسنس
    ولامتلاك حساب آد سنيس يجيب أن يكون لنا موقع وليس مجرد موقع بل موقع به محتوى وله شروط للقبول

    طيب واحد مثلي ليس لديه حساب آد سنس كيف يدرس مجال أو سوق الموقع الذي يخطط له ؟!!!

    انا حاولت طرح موضوع حول مجموعة كلمات مفتاحية لموقع أود انشاءه لكن لم يرد عليا أحد :(

    برجاء الرد اذا في امكانية تساعد
    وشكرا لك ..كل هذا الموقع حسنات مهرولة -ليس مجرد موقع !-فعلا نفع الله بك وبعلمك الامة

    تحياتي المهندس أمير عادل
    free-_-man92@hotmail.com

    ردحذف
  37. جزالك الله خيرا يا م. امير ونفع بك الاسلام والمسلمين

    ممكن رايك فى المدونة و هل ممكن نسخ المواضيع و تزيدها بمعلومات اكتر بالنسبة لتخصص لمحتوى بتاعى واذكر اسم المصدر برضه شكرا لك م . امير .

    http://estanteg.blogspot.com

    ردحذف
  38. أخي الاداه لا تظهر متوسط الضغطة الان لماذا

    ردحذف
  39. مدونة رائعة ومدون فريد. تعجبني مقالاتك وطرق عرضها. ربي يفقك لما يحبه ويرضاه.

    ردحذف
  40. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي العزيز اولا اتشرف جدا انك من الشرقية محافظتي
    وان الشرقية بها عباقره مثلك
    واود ان اعلمك اني في مجال الانترنت والموافع والمدونات منذ زمن , واود ان اعلمك رغم امتلاكي لكثير من المواقع والمدونات الا انني لاول مرة استفيد هذه الاستفاده للربح من جوجل ادسنس
    وان شاء الله اطبق افكار و اقدم فكرة يستفيد منها الجميع
    وآخيرا اود ان اشكرك مرة اخرى على ما قدمته

    ردحذف
  41. السلام عليكم ......
    شكرا على الموضوع المفيد ولكن adword keytools
    لا يعرضون حاليا سعر النقرة ولا اعرف لماذا فان العمود CPC غير متوافر وبحثت عنه لم اجده

    ردحذف
  42. شكراااااااااااا يا استاذ امير تدوينة تستحق التفكير فيها لمدة طويلة وتطبيق ما فيها
    http://jokes4world.blogspot.com/

    ردحذف
  43. جزالك الله كل الخير وجعله فى ميزان حسناتك وارجو ان لا تبخل علينا بالمعلومات العمليه لتطوير المدونات وتقدمها فى عمليات البحث
    alyfoaad

    ردحذف
  44. يا ريت لو تضع شرح جديد لكيفية إختيار النيتش المناسب فجوجل قامت بتحديث الواجهة

    ردحذف