التدوين و الأرباح فى زمن الدم المستباح ! - خطط الويب ماسترز

728x90 AdSpace

مختارات
2013/08/01

التدوين و الأرباح فى زمن الدم المستباح !

لا أدرى من أين سأبدأ , و لا حتى كيف سأنتهى .. إنها الضبابية التى تسيطر على كل شئ فى زمن الفتن .. صراعات تستباح فيها العقول والدماء تجد نفسك طوعاً أو كرهاً فى آتونها .. تحاول أن تنتزع نفسك منها لتعاود نشاطك التدوينى المعتاد دون جدوى .. إنها النداهه .. فهل ستنجو ؟

الأحداث السياسية تتلاحق , و سيل الأخبار لا ينقطع , و إن لم تستطع المقاومة , فستنجرف و بشدة لمتابعة جديدها أولاً بأول .. لست ألومك ؛ فكثير منّا أصبح كذلك. أتذكر ذلك الصفاء النفسى الذى كان بإمكانى الوصول إليه بكوب من مشروبى المفضل , و الاسترخاء على مقعدى الوثير مستمعاً لمقاطعى الصوتيه المحببة. لو استطعت شراءه الآن بالمال لفعلت.

الأجواء أصبحت مشحونة أكثر , و لا مفر من مواجهة الحوارات المحتدمة التى تستنفذ طاقتك سواء فى العمل أو فى المواصلات أو حتى داخل إطار العائلة .. و حتى حين تخلو بهاتفك أو حاسوبك الشخصى , تجد نفسك منغمساً على تويتر أو الفيس بوك فى مشاركة الأخبار التى تدعم قناعاتك و توجهاتك و التعليق عليها و الاعجاب بها بطريقة غير معهوده .. أظن أن نشاطى الآن قد تضاعف 5 مرات على الأقل على الفيس بوك فى الآونة الأخيرة !

أمر إيجابى أن تهتم لأمر بلدك خاصة حين يكون مخاضها عسيراً كما يحدث الآن فى دول الربيع العربى .. لكن ماذا عن حياتك كمدون ؟ و ما أخبار الأرباح ؟ .. أسمع البعض الآن و قد تنهد بزفرات من الأسى و لسان حاله : "لماذا قلّبت علينا المواجع ؟".

لست مضطراً لأن تخبرنى بحالك .. فأنا مثلك .. لا رغبة لى بالتدوين على الإطلاق , و انقطعت حتى عن متابعة جديد المجال الذى أهتم بالتدوين حوله .. أحياناً يمر أسبوع بأكمله دون أن أفتح لوحة تحكم أدسنس .. تنحدر أرباحى لأدنى مستوياتها منذ سنين .. حتى كل ما هو مرتبط بالمستقبل من خطط كنت أرتب لها أصبحت عنها شارداً .. و لولا المسؤولية الأدبية تجاه قرائى الأفاضل لاعتزلت التدوين بالكلية ..

قد تجد زوار مدونتك المتخصصة , أو حتى زوار صفحتها على الفيس بوك أقل تفاعلاً عما سبق , فقد أصابهم ما أصابك .. من منهم سيهتم بتدوينة حول كيفية اضافة تأثير ثلاثى الأبعاد باستخدام الفوتوشوب مثلاً و أخبار الخلافات المحتدمة , و الدماء المستباحه تحيط به من كل مكان ؟

أظن أنه لو حلل أحد الأطباء النفسيين الأسطر السابقة لجزم بأننى فى طريقى للاكتئاب ! .. لا أريد أن تبدو كلماتى سوداوية .. لكن هذا ما أراه , و هذا ما أحياه.

  -   الصامدون

 
 هؤلاء من أغبطهم على تماسكهم و صمودهم .. هم إما غير مهتمين بالسياسة بالأساس , أو تكيفوا سريعاً مع الوضع بخطط بديلة. إذا كنت تستغرب الكلمات الموجودة منذ بداية التدوينة .. فاعلم أنك من النمط الأول .. هنيئاً لك راحة البال ! , أما أصحاب الخطط البديلة , فهم من استثمروا الوضع بإنشاء مدونات أو مواقع تنقل جديد أخبار السياسة من مقالات و تحليلات و مقاطع فيديو و صور , مستغلاً الاقبال الكبير من الزوار على هذه النوعية من الأخبار , و ربما محققاً أرباحاً أفضل من مدونته أو موقعه الغير سياسى , و على رأى المثل " إللى تغلب به .. إلعب به " !

أما المواقع السياسية بالأساس , فلاشك أن الاقبال قد تضاعف على متابعتها , و كذلك أرباحها .. و صدق من قال : "مصائب قوم عند قوم فوائد:)" ( يبدو أنى لم أفقد القدرة على الدعابة بعد ) !

  -   المَخرَج


قد يطول المخاض السياسى , و من غير المنطق أن نظل هكذا .. تتلاطمنا الأمواج و نحن فى استسلام تام لها .. أعرف أن فاقد الشئ لا يعطيه ,  لكنى أنصح نفسى أولاً و أنصح غيرى من المدونين بالتالى :

1 - ضرورة عمل قائمة بالأعمال المطلوبة يومياً أو أسبوعياً أو شهرياً و تشمل ( كتابة المحتوى - الترويج - تحديث صفحات التواصل الاجتماعى الخاصة بمواقعك - الرد على رسائل المتابعين - أعمال جانبية مثل تقديم خدمات على خمسات .. إلخ )

2 - ابدأ يومك حين تفتح حاسوبك بإنهاء ما هو مطلوب منك , و لا تفتح الفيس بوك أو تويتر قبل ذلك تحت أى ظرف.

3 - إذا وجدت نفسك فى مزاج غير جيد مع بداية اليوم , فتوجه فوراً لليوتيويب , و استرخى قليلاً مع فيديوهات الطبيعة .. أصوات الطبيعة الصافية لها مفعول السحر .. أو استمع لأى مقاطع محفزة أخرى و واصل عملك .. المهم لا تدع الحالة المزاجية السيئة تثنيك عن إتمام أعمالك.

4 - يمكنك تأجير من يقوم بكتابة المحتوى الخاص بموقعك , أو من يدير صفحاتك على الفيس بوك .. خمسات يغص بالعشرات ممن يقدمون خدمات شبيهة .. المهم ألا تترك محتواك على الانترنت يندثر بتركه دون أى تحديثات.

5 - إذا وجدت أنه من الأنسب إفتتاح مدونة أو موقع جديد يهتم بالأخبار السياسية لتعويض حركة الزيارات و الأرباح التى فقدتها مع مدوناتك أو مواقعك الأساسية , فافعل .. تأقلم !

لديك المزيد من الحلول ؟ .. شاركنا بها , و بانتظارك فى التعليقات ..
أمير عادل

مهندس كهرباء ومدوّن متخصّص في أمور التسويق والإعلان الإلكتروني. مؤسس خطط الويب ماسترز (الخطة أدسنس سابقاً)، وأعمل حالياً مديراً للحسابات بإعلانات حسوب

التدوين و الأرباح فى زمن الدم المستباح ! Reviewed by Ameer Adel on 8/01/2013 Rating: 5 لا أدرى من أين سأبدأ , و لا حتى كيف سأنتهى .. إنها الضبابية التى تسيطر على كل شئ فى زمن الفتن .....

هناك 15 تعليقًا:

  1. الله يحفظ مصر ان شاء الله
    فريد من الجزائر

    ردحذف
  2. اعانك الله اخى م.أمير وفعلا حال البلد انقلب على منصات التدوين لذوى الفكر بالتدنى لعل الله يصلح حال البلد وتعود طبيعة النفس للإنبساط لتسطر شعورها على تدوينات ذات فائده ومدونين متابعين .وفائده تعم .

    شكرا لك على تدويناتك السابقه والمستقبليه

    ولى سؤال

    سبق وان بدأت فى تدوينه ( DFP Small Business )

    وطلبت منك ان تتم برعاية موقعى لعل الايام القادمه تأتى بسعيد الاخبار لنرى ابداعك فى هذا المجال .

    ردحذف
  3. رااااااااائع اخي - ربنا يحفظنا

    ردحذف
  4. لقد كنت اعانى من هذا فقمت بالغاء اعجابى بكل الصفحات السياسية والغاء ظهور اصدقائى الاخوان من الظهور فى اخر الاخبار فى الفيس (News Feed )

    وكذلك اصدقائى مؤيدى الانقلاب وكل من يتحدث بالسياسة وازدت من اعجابى بالصفحات العلمية والحكم والعلوم والتكنلوجيا والقصص بعيدا عن السياسة
    وانا الان استمتع براحة نفسية ليس لها مثيل



    نصيحه منى السياسية ستدمرك انها سفينه تركبها ولا تتحكم فيها فتنجرف معها الى اى مكان ... :) اعمل نفسك مش واخد بالك D

    ردحذف
  5. صبرا آل ياسر إن موعدكم الجنة

    ردحذف
  6. عبد الغفور1 أغسطس، 2013 8:35 م

    صراحة افتقدنا تدوينك، و كم فرحت عندما وصلتني رسالتك عن هذه التدوينة.
    اللهم احقن دماء اخواننا السوريين و المصرين، و انتقم من كل من كان سبب فيما يحصل لهم، اللهم رد كيده في نحره إنك و لي ذلك و القادر عليه.

    ردحذف
  7. لا يسعني أن أقول سوى
    " اللهم انصر الحق "

    ردحذف
  8. تعدد الأراء والأتجاهات
    حتى أختلطت الأمور عندي وبيكوني غير مصري ولا أعلم واقع وحال البلد
    لا يسعني أن أقول سوى
    " اللهم انصر من كان على الحق "

    ردحذف
  9. اللهم اجعلنا من الصامدون

    ردحذف
  10. فاعلان يابشمهندس امير كلامك كلا صح ولا كن اين المخرج اين ؟

    ردحذف
  11. أبناء مصر من عرق واحد - عربي أصيل - لايقبل النزاع والتفرق - وستهدأ أمورهم بإذن الله

    ردحذف
  12. كلامك فى الصميم اخى واعتقد ان نفس السيناريو ده بيترر مع وربنا يحفظ بلدى مصر الغاليه

    ردحذف
  13. يا باشمهندس أميـــــــــر أرجوك إلحقنى
    عندى مدونة عن الطبخ وكدا وكنت عاملة حساب ادسنس مستضاف وضايفة فيه المدونة وأدسنس قفلت حسابى والمدونة مكتوب فيها من تبويب الأرباح تبديل حساب ادسنس وتم رفض معرف الناشر اللى هو رقم حساب ادسنس مع العلم ان فيه عدد لابأس به من الموضوعات الأصلية حوالى 200 موضوع من أصل 600 وحاليا مسحت 350 موضوع منسوخ من مواقع تانية واتبقى 250 وده نص الرسالة اللى بعتتها ادسنس قولى أرجوك اعمل ايه ومش عايزة اغير المدونة عشان ليها ترتيب كويس هل أقدر اعمل حساب ادسنس بنفس الاسم مع تغيير الحروف وعلى نفس المدونة مع العلم انى كنت فعلت حساب ادسنس بالبطاقة وممكن لو دخلت تانى افعله بنفس البطاقة هل يأثر على الحساب مستقبلاً ارجوك تجاوبنى عايزة اعمل حساب ادسنس جديد
    والرسالة اهى ومسحت كل المخالفات

    هذه الرسالة الإلكترونية لتنبيهك أنه قد تبين أن حسابك في AdSense غير متوافق مع سياستنا المتعلقة ببرنامج AdSense لذلك ‏تم تعطيل حساب AdSense.

    حالة الحساب الحالية:: معطّل

    الإجراء المطلوب: لا شيء

    من المهم أن يقدم الموقع الذي يعرض إعلانات AdSense قيمة كبيرة
    للمستخدم عن طريق توفير محتوى فريد ووثيق الصلة بالموضوع، وعدم وضع
    الإعلانات على الصفحات التي يتم إنشاؤها تلقائيًا أو التي تتضمّن القليل من
    المحتوى الأصلي أو لا تتضمن أي محتوى أصلي على الإطلاق. قد يتضمن ذلك، على
    سبيل المثال لا الحصر:

    نسخ أجزاء من محتوى النص من مصادر أخرى

    مواقع الويب المخصصة لمقاطع الفيديو المضّمنة من مضيفين آخرين

    مواقع الويب ذات المحتوى المبهم الذي لا معنى له أو تم إنشاؤه تلقائيًا

    مواقع الويب التي صممت وفقًا لنموذج أو تلك المنشأة مسبقًا التي تعرض محتوى مكررًا للمستخدمين

    لمزيد من المعلومات، يُرجى مراجعة سياسات برنامج AdSense، ومقالة المساعدة هذه حول المحتوى التالف، وإرشادات الجودة لمشرفي المواقع من Google.

    الدفع

    نظرًا لتعطيل حسابك نهائيًا، سنقتطع الدفع من رصيد حسابك. وكما هو منصوص عليه في بنود وشروط AdSense (https://www.google.com/adsense/localized-terms)،
    فإن Google تحتفظ بالحق في احتجاز دفعات من الناشرين جراء أي خرق لاتفاقية
    البرنامج. تجدر الإشارة إلى أن الهدف من اتخاذ هذه الخطوة هو الحفاظ على
    جودة برنامج AdSense وحماية مصالح المعلنين لدينا في AdWords. ‏ على أن تتم
    إعادة الأرباح المكتسَبة في حسابك إلى المُعلنين المتضررين من ذلك.

    لا مزيد من الحسابات

    تجدر الإشارة إلى أنه لا يُسمح للناشرين الذين تم تعطيل حساباتهم بأية
    مشاركة أخرى في برنامج AdSense. لمزيد من المعلومات حول الحسابات
    المُعطّلة، يُرجى مراجعة الأسئلة الشائعة في مركز المساعدة: http://support.google.com/adsense/bin/answer.py?hl=ar&answer=2576043&topic=1342777&ctx=topic.

    نشكرك على تفهمك للموقف. مع خالص الشكر، فريق عمل Google AdSense

    ردحذف
  14. يا باشمهندس أميـــــــــر أرجوك إلحقنى
    عندى
    مدونة عن الطبخ وكدا وكنت عاملة حساب ادسنس مستضاف وضايفة فيه المدونة
    وأدسنس قفلت حسابى والمدونة مكتوب فيها من تبويب الأرباح تبديل حساب ادسنس
    وتم رفض معرف الناشر اللى هو رقم حساب ادسنس مع العلم ان فيه عدد لابأس به
    من الموضوعات الأصلية حوالى 200 موضوع من أصل 600 وحاليا مسحت 350 موضوع
    منسوخ من مواقع تانية واتبقى 250 وده نص الرسالة اللى بعتتها ادسنس قولى
    أرجوك اعمل ايه ومش عايزة اغير المدونة عشان ليها ترتيب كويس هل أقدر اعمل
    حساب ادسنس بنفس الاسم مع تغيير الحروف وعلى نفس المدونة مع العلم انى كنت
    فعلت حساب ادسنس بالبطاقة وممكن لو دخلت تانى افعله بنفس البطاقة هل يأثر
    على الحساب مستقبلاً ارجوك تجاوبنى عايزة اعمل حساب ادسنس جديد
    والرسالة اهى ومسحت كل المخالفات

    هذه الرسالة الإلكترونية لتنبيهك أنه قد تبين أن حسابك في AdSense غير
    متوافق مع سياستنا المتعلقة ببرنامج AdSense لذلك ‏تم تعطيل حساب AdSense.
    حالة الحساب الحالية:: معطّل
    الإجراء المطلوب: لا شيء

    من المهم أن يقدم الموقع الذي يعرض إعلانات AdSense قيمة كبيرة
    للمستخدم عن طريق توفير محتوى فريد ووثيق الصلة بالموضوع، وعدم وضع
    الإعلانات على الصفحات التي يتم إنشاؤها تلقائيًا أو التي تتضمّن القليل من
    المحتوى الأصلي أو لا تتضمن أي محتوى أصلي على الإطلاق. قد يتضمن ذلك، على
    سبيل المثال لا الحصر:

    نسخ أجزاء من محتوى النص من مصادر أخرى
    مواقع الويب المخصصة لمقاطع الفيديو المضّمنة من مضيفين آخرين
    مواقع الويب ذات المحتوى المبهم الذي لا معنى له أو تم إنشاؤه تلقائيًا
    مواقع الويب التي صممت وفقًا لنموذج أو تلك المنشأة مسبقًا التي تعرض محتوى مكررًا للمستخدمين
    الدفع
    نظرًا لتعطيل حسابك نهائيًا، سنقتطع الدفع من رصيد حسابك. وكما هو منصوص عليه في بنود وشروط AdSense
    فإن Google تحتفظ بالحق في احتجاز دفعات من الناشرين جراء أي خرق لاتفاقية
    البرنامج. تجدر الإشارة إلى أن الهدف من اتخاذ هذه الخطوة هو الحفاظ على
    جودة برنامج AdSense وحماية مصالح المعلنين لدينا في AdWords. ‏ على أن تتم
    إعادة الأرباح المكتسَبة في حسابك إلى المُعلنين المتضررين من ذلك.

    ردحذف
  15. وكتبوا كمان فى نفس الرسالة
    لا مزيد من الحسابات

    تجدر الإشارة إلى أنه لا يُسمح للناشرين الذين تم تعطيل حساباتهم بأية
    مشاركة أخرى في برنامج AdSense. لمزيد من المعلومات حول الحسابات
    المُعطّلة، يُرجى مراجعة الأسئلة الشائعة في مركز المساعدة:
    نشكرك على تفهمك للموقف. مع خالص الشكر، فريق عمل Google AdSense

    ردحذف