DFP .. الحل الأكثر احترافية لادارة الاعلانات - ملف كامل - خطط الويب ماسترز

728x90 AdSpace

2014/03/11

DFP .. الحل الأكثر احترافية لادارة الاعلانات - ملف كامل

أعياك اضافة أكواد و حذف أخرى لوضع اعلانات معلن ما على موقعك، ثم ارجاع اعلانات أدسنس بعد انتهاء حملته الإعلانيه لنفس الموضع ؟ تريد خيارات أكثر تقدّماً كعرض الإعلان لزوار دولة معينة أو إدارة أكثر من اعلان فى نفس المساحة الاعلانيه الواحدة؟ إليكم (وحش) جوجل! .. إنه الـ DFP.

   1   ما هو الـ DFP ؟

DoubleClick For Publisher أو ما يُعرف اختصاراً بـ DFP هو منصّة متطوّرة تُمكّن الناشرين من إدارة الإعلانات على مواقعهم بشكل مُحكَم. أمور كحجز وحدة إعلانية مقابل عدد معين من مرات الظهور، أو النقرات، أو تحقيق الإنتقائية لظهور الإعلانات طبقاً لموقع الزائر الجغرافي، نوع المتصفح، أيام الأسبوع .. إلخ، كلها أمور تحت السيطرة تماماً مع DFP.

تنقسم خدمة الـ DFP لنوعين:

1 - DFP For Publishers :
وهي الخدمة الأم، والتي تُعرف أحياناً باسم DFP For Publishers - Premium Solutions، حيث تتيح لك كافّة الخصائص المتقدمة خاصّة إن كان موقعك يحقق مبيعات إعلانية بحجم كبير جداً، وتتيح لك أيضاً مستويات أعلى من التخصيص وكذلك إدارة متطورة للمبيعات.

الاشتراك بالخدمة لايكون بمجرد التسجيل فيها، ولكن يجب التواصل مع إدارة المبيعات التابعة ل DoubleClick أولاً.

2 - DFP For Publishers - Small Business :

وهي ما نحن بصدد شرحه في هذه التدوينة، فهي المنصّة الموجّهة لفئة أصحاب المواقع الذين يفضّلون الحلول الإعلانية الجاهزة والتي يمكن إدارتها بأنفسم. إن كان موقعك يحقق أقل من 90 مليون مرة ظهور إعلاني شهرياً، فبإمكانك الإستمتاع بالمنصّة مجاناً. أمّا إن تخطّى ذلك الحاجز، فسيلزمك التواصل مع إدارة المبيعات؛ ففي هذه الحالة، غالباً ما ستكون DFP For Publishers - Premieum Solutions هى الأنسب لك.

تنويه: في هذه التدوينة، سيتم استخدام مصطلح DFP للإشارة دوماً إلى DFP For Publishers - Small Business.

   2   متى تبدأ باستخدام الـ DFP ؟

يُنصَح بالبدء في استخدام DFP في الحالات التالية :

1 - بدَأْت تتلقى طلبات من معلنين لشراء مساحات إعلانية على موقعك بطريقة مباشرة.
2 - إدارة الإعلانات لشبكات إعلانية مختلفة في نفس المساحة الإعلانية الواحدة.
3 - رغبتك في نشر إعلانات تظهر لزوار دول بعينها فقط خاصة إن كنت تروّج لعروض إحدى شبكات التسويق بالعمولة.

الحقيقة أنه توجد عشرات الإستخدامات والتي تختلف من ناشر لآخر طبقاً لمتطلباته الإعلانيه. فمثلاً بإمكانك عرض بانر إعلاني ما للزوار من السعوديه فقط من الساعه 7 إلى 12 مساءاً جميع أيام الأسبوع، ماعدا يوم الجمعه الذي ترغب في عرض إعلانات حسوب لهم فقط فيه!

تستطيع أيضاً أن تعرض بانر إعلاني يروج لأحد عروض شبكات التسويق بالعمولة لزوار المغرب فقط، في حين أن باقي الزوار سيظهر لهم إعلانات أدسنس في نفس المساحة الإعلانية! الخلاصة: أنه - تقريباً - لاشئ يمكن فعله للتحكم في الإعلانات من خلال DFP وإلا ومكّنتك منه.

   3   ما العلاقة بين DFP وإعلانات أدسنس ؟

حتي الآن، يلزمك أن تكون مشتركاً بأدسنس لتتمكن من تسجيل الدخول إلى DFP. لذا، فلكي تتمكن من استخدام DFP عليك الاشتراك أولاً بأدسنس والحصول على حساب (مستضافاً كان أو عادياً) ومن ثمّ التوجّه إلى الرابط https://www.google.com/dfp لتبدأ في استخدام DFP مباشرة.

من خلال DFP ذاتها ستتمكن من الحصول على أكواد مساحات إعلانية فارغة تقوم أنت بالتحكم في ما يظهر بها سواء إعلانات أدسنس أو بانرات لمعلنين آخرين تقوم أنت برفعها من خلال لوحة التحكم أو حتى إعلانات لشبكات إعلانية أخرى كحسوب مثلاً. لذا، فأنت غير مُلزَم حتى بأن تعرض إعلانات أدسنس من خلالها إن رغبت.

يستغل البعض كون منصة DFP تسمح بعرض إعلانات أدسنس حتى ولو كانت من حساب مُستضاف من خلالها بأن يدرجوا أكواد وحدات DFP مُفعّل بها ظهور إعلانات أدسنس على مواقع يلزمها حساب أدسنس مُرقّى بالأساس، وهو المخالف لسياسات أدسنس.

   4   آلية العمل مع DFP

قبل أن تبدأ في التململ لطول ما قرأته حتى الآن، أحب أن أنوّه إلى أنّ الآتي أطول :) فخذ نفساً عميقاً، ولا تكمل التدوينة إلّا وكوباً إضافياً من مشروبك المفضّل بيدك؛ لأنّك غالباً ما ستُنهي الكوب الأول قبل إنهاء قراءة التدوينة !

الرسم التوضيحي التالي يُبيّن آلية العمل مع منصة DFP. إطّلع عليه سريعاً، لنبدأ الشرح التفصيلي بعده:

خطوات العمل وآليته مع منصة DFP

4 - 1  تحديد المخزون الإعلاني


بادئ ذي بدء وقبل التعامل مع ال DFP، فإنه يلزمك القيام بتحديد المخزون الإعلاني لموقعك، وبناء الهيكلية الخاصة به عن طريق تحديد المساحات التي سيتم إدراج الوحدات الإعلانية Ad Units بها، بالإضافة لتحديد المواضع الإعلانية Placements التي ترغب في توزيع وحداتك الإعلانية من خلالها تمهيداً لتمثيل ذلك من خلال لوحة تحكم الـ DFP.

ولكي لايبدو الكلام نظرياً، فسنطبّق الخطوات مباشرة كما لو كانت على موقع جريدة تابع لك على سبيل المثال والذي يتكون من:

1 - صفحة رئيسية.
2 - قسم خاص بأخبار العالم.
3 - قسم خاص بالأخبار المحلية
4 - قسم خاص بأخبار الرياضة.

مثال لموقع جريدة به عده أقسام، والمساحات الإعلانية المُتاح إدراج وحدات إعلانية بها
وللبدء بالخطوة الأولي والخاصة بتحديد الوحدات الإعلانية Ad Units، سننشئ جدولاً كما هو موضّح بالأسفل، ونسجّل به كافّة أقسام الموقع، والوحدات الإعلانية المُتاح إدراجها بها (12 وحدة إجمالاً)، مع اختيار أسماء مُعبّرة فهي ستُفيدك كثيراً لاحقاً.

جدول 1 - تحديد Ad Units - الخطوة الأولى لبناء هيكيلية المخزون الإعلاني لموقعك (انقر للتكبير)
الخطوة التالية هي تحديد المواضع الإعلانية Placements والتي يُقصَد بها إدراج عدة وحدات إعلانية تحت تصنيف واحد لإتاحة حجزها من قبل المعلن دفعة واحدة إن أراد، أو بناءً حتى على طلبه.

يُمكن مثلاً إنشاء موضع إعلاني Placement يضم كافة الوحدات مقاس 90*728 الموجودة بالموقع وتسميته All_Site_LeaderBoard، أيضاً يمكن إنشاء Placement يضم كافة الوحدات الموجودة بقسم الرياضة فقط على سبيل المثال وتسميته All_Sports_Units. وإن طلب معلن ما حجز كافة الوحدات الإعلانية بصفحات قسمي الأخبار العالمية أو المحلية، فإنشاء Placement بإسم All_News_Units يضم جميع الوحدات الإعلانية بهذه الأقسام سيكون الحل الأمثل، وهكذا.

الخلاصة: أنه يمكنك إنشاء عدد لانهائي من Placements طبقاً لطبيعة موقعك ووحداتك الإعلانية، أو حتى إنشاء Placement تضم وحدات إعلانية بعينها تلبيةً لرغبات المعلنين كأن يطلب منك أحد المعلنين حجز كافة وحدات LeaderBoard الموجودة أسفل الصفحات فقط .. حينها يمكنك إنشاء Placement تحت مسمّي All_Site_LeaderBoard_Down.

الجدول التالي يُمثّل الهيكلية النهائية للمخزون الإعلاني من وحدات إعلانية Ad Units ومواضع إعلانية Placements للموقع الإخباري الذي يتم الشرح عليه، وهو ما سيلزمك إنشاء جدول مثله لموقعك قبل استخدام منصة DFP:

جدول2 - مثال لمخزون إعلان ( Ad Units و Placements ) لموقع إخباري - انقر للتكبير
*******************************

4 - 2  تمثيل المخزون الإعلاني بمنصة DFP


وهنا، حيث ستبدأ الخطوات العملية مع DFP لتمثيل ما تم تخطيطه نظرياً فى الخطوة السابقة .. توجّه إلى لوحة التحكم، وقم بتسجيل الدخول.

4 - 2 - 1 إنشاء الوحدات الإعلانية Ad Units

أ - توجّه إلى التبويب Inventory ومنه للتبويب الفرعي Ad Units، ثم اضغط New Ad Unit.


ب - قم بإدخال تفاصيل الوحدة الإعلانية كالتالي :

انشاء Ad Unit بمنصة DFP - انقر للتكبير
- Name:
اسم الوحدة الإعلانية (HomePage_LeaderBoard_Top_728x90 مثلاً).

- Description:
حيث يمكنك كتابة وصف للوحدة الإعلانية.

- Size:
اتركه Fixed Size، ثم اختر حجم الوحدة بالبيكسل (ابدأ بالكتابة لتظهر لك الأحجام القياسية).

- Target Window:
اختر Top كي تفتح صفحة الإعلان في نفس الصفة الحالية، أو Blank ليفتح بصفحة جديدة.

- Placements:
أنت لم تنشئ أي Placement بعد لتُدرج الوحدة الإعلانية به. اتركها كما هي الآن.

- Adsense Inventory Settings:
الخيار Enabled معناه أنه سيتم إظهار إعلانات أدسنس تلقائياً بتلك الوحدة في حالة كونها غير مُباعة، أمّا Disabled فمعناه بقاء الوحدة فارغة كما هي. لتغيير وضع أدسنس في هذه الوحدة فقط دون غيرها .. اضغط Override وعدّل الوضع الذي ترغب به.

ج - اضغط Save.
د - كرر الخطوات من ( أ إلى ج ) مع كل إنشاءٍ لوحدة جديدة (ستتكرر هنا 12 مرة طبقاً لمثال الموقع الإخبار - جدول رقم1).
هـ - بعد الإنتهاء من إنشاء كافة الوحدات الإعلانية، توجّه للخطوة التالية لإدراج تلك الوحدات ضمن المواضع Placements التي حددناها كما بالجدول رقم2

4 - 2 - 2 إنشاء المواضع الإعلانية Placements (إختياري)

أ - توجّه إلى التبويب Inventory ومنه للتبويب الفرعي Placements، ثم اضغط New Placement.

 ب - قم بإدخال تفاصيل الموضع الإعلاني كالتالي :

انشاء Placement بمنصة DFP - انقر للتكبير
- Name:
اسم الموضع الإعلاني (All_Site_LeaderBoard مثلاً).

- Description:
حيث يمكنك كتابة وصف للموضع الإعلاني ("كافة وحدات الليدربورد بجميع الصفحات" مثلاً).
- Assigned Inventory:
ومن خلالها تقوم بالضغط على كلمة Include أمام الوحدة الإعلانية التي ترغب في ضمّها للموضع الإعلاني قيد الإنشاء لتظهر بالعامود الأيمن والمسمّى Selected Items.

- Google Adwords:
عند وضع علامة (صح) أمامها؛ فستتمكن من إدخال بعض التفاصيل الإضافية لتظهر لمعلني Adword كي يتمكنوا من استهداف
 هذا الموضع بإعلاناتهم حال رغب أحدهم بذلك.

أدخل بعض التفاصيل الإضافية حال رغبت بأن يظهر موضعك الإعلاني لمعلني Adwords
ج - اضغط Save.
د - كرر الخطوات من ( أ إلى ج ) مع كل إنشاءٍ لموضع جديد (ستتكرر هنا 4 مرات طبقاً لمثال الموقع الإخبار - جدول رقم2).

ملحوظة: المواضع الإعلانية Placements هو أمر إختياري. أي إن كنت تنوي إدراج وحدة إعلانية واحدة فقط، فلا حاجة لإنشاء Placement. هي فقط وسيلة لتسهيل عملية حجز عدة وحدات من قبل المعلن وإدارة أكثر كفاءة لوحداتك الإعلانية.

4 - 2 - 3 إدراج الوحدات الإعلانية بموقعك

الآن وبعد أن أنهيت إنشاء الوحدات الإعلانية Ad Units والمواضع Placement المُدرجة بها، سنقوم بنسخ الأكواد الخاصة بالوحدات الإعلانية ولصقها بالموقع.

أ - توجّه إلى التبويب Inventory ومنه للتبويب الفرعي Generate Tags.
ب - اضغط include أمام كافة الوحدات التي سيتم إدراجها في صفحة واحدة، ثم اضغط Generate Tags.  (مثال: سنقوم بالضغط على Include أمام الوحدات التي سيتم إدراجها بقسم Sports، ثم نضغط Generate Tags).
ج - من النافذة الجديدة التي ستظهر، قم بنسخ الكود الموجود بقسم Document Header، وأدرجه ضمن أكواد قسم Sports (كما المثال قيد الشرح) في المكان الموضّح. أما بالنسبة للأكواد الموجودة بقسم Document Body، فقم بلصق كل واحد منها في المكان الذي ستظهر به الوحدة الإعلانية تحديداً.

الأكواد التي يتم إدراجها بصفحة كل قسم على حده بموقعك لتبدأ بعدها Ad Units في الظهور - انقر  للتكبير
د - كرر الخطوات من أ إلى ج لتُكمل نسخ أكواد كافة الوحدات الإعلانية وإدراجها بموقعك (فى المثال قيد الشرح، ستتكرر هذه الخطوة 4 مرات .. مرة للحصول على الأكواد لصفحة HomePage، وأخرى لل WorldNews، ثم لل LocalNews، وأخيراً لل SportsNews).

ملحوظة: إن كنت تستخدم البلوجر، فقم بعمل Include لكافة الوحدات الإعلانية بلا إستثناء واضغط Generate Code، ثم قم بإدراج الكود الأول الموجود بقسم Document Header في تخطيط HTML للمدونة. بعد ذلك قم بنسخ الأكواد الفرعية الخاصة بكل وحدة على حده والصقها في المكان الخاص بها على المدونة سواء ضمن القالب ذاته في وضع تحرير HTML أو في الGadget الموجودة ب Layout.

*******************************

4 - 3  إجراءات تتم مع كل معلن جديد


بإنهائك الخطوات (4-1) و (4-2)، فأنت قد هيّأت موقعك وأدرجت به الأكواد التي ستظل في أماكنها للأبد دون الحاجة لتغيير الأكواد الخاصة بصورة البانر أو الـ URL الخاص به في كل مرة مع كل معلن جديد. أيضاً ستتمكن من إظهار إعلاناتك الخاصة بشبكة التسويق بالعمولة المشترك بها مثلاً إن أردت .. كل ذلك سيتم ببساطة من خلال لوحة تحكم DFP.

دعنا الآن نتخيّل السيناريو التالي :

قام موقع Souq.com بالتواصل معك بخصوص الإعلان علي موقع الجريدة الخاص بك وكانت متطلباته الإعلانيه كما يلي:

البند الإعلاني Line Item الأول :
حملة الترويج لشراء Galaxy S5.
متطلباته:
- 300,000 مرة ظهور.
- الفترة فيما بين 01/04/2014، وحتى 24/06/2014
- السعر : 3.5$ لكل 1000 مرة ظهور (CPM)
- استهداف كافة الزوار
- تمكين ظهور الحملة بكافّة الأقسام.

البند الإعلاني Line item  الثاني :
حملة الترويج لشراء Adidas Casual Shoes.
متطلباته:
- عدد مرات ظهور غير محدود.
- الفترة فيما بين 01/05/2014، وحتى 31/07/2014
- السعر :110$ عن كل يوم (CPD)
- استهداف زوّار السعودية والكويت والإمارات فقط
- تمكين ظهور الحملة بقسم Sports فقط.

عُد للوراء قليلاً، وتخيل أن ذلك قد طُلِب منك وأنت تستخدم الطريقة التقليدية لإدراج الإعلانات .. غالباً كنت لتستعين بمبرمج خصيصاً لكتابة كود خاص بكل حملة ! وهو غير العملي بالمرّة.

أمَا وأننا أصبحنا مع الـ DFP الآن، فالامور ستصبح أيسر بكثير .. دعنا نتعرف على الخطوات العملية لحجز تلك الحملات الإعلانية بموقعك:

أ - توجّه إلى التبويب Orders، ثم اضغط New Order.

إنشاء طلب جديد بمنصة DFP
 ب - قم بإدخال تفاصيل الطلب الإعلاني (Order) كالتالي :

إدخال تفاصيل طلب إعلاني جديد - انقر للتكبير
 - Name:
 اسم الطلب (Souq Campaign كما هو المثال قيد الشرح).

 - Advertiser:
اسم المعلن (اضغط Add New Company بعد النقر داخل حق الإدخال، واكتب اسم المعلن مع اختيار Advertiser إن كان معلناً مباشراً، أو Ad Network إن كنت تنشئ طلباً لإدراج إعلانات شبكة إعلانية كحسوب مثلاً، أو House Advertiser إن كنت تنشئ طلباً لإدراج إعلانات خاصة بك أنت على موقعك كبانرات أفيليت ربحية مثلاً).

اضافة معلن جديد

في المثال الحالى سنختار Advertiser والإسم Souq، وباقي الأنواع سنتطرق لها في أمثلة لاحقة .. لا  تقلق!


 - Trafficker:
 إن رغبت، فبإمكانك إدخال إيميل لشخص مسؤول عن متابعة هذه الحملة من فريقك الخاص بإدارة الإعلانات لتصبح له صلاحيات التعديل على هذه الحمله (يتم إدراج إيميلك تلقائياً حال عدم وجود مسؤولين آخرين بحسابك. لإضافة Trafficer بلوحة التحكّم لإمكان اختيار إيميله هنا، توجّه للتبويب Admin ومنه إلى User ثم اضغط New User واختر من القائمة المنسدلة Trafficer بعد أن تدخل بياناته، ثم اضغط  Save).

إضافة مسؤول بصلاحيات Trafficker لإمكانية إدراجه لاحقاً عند إنشاء Order إعلاني
 - Labels:
تتعلق بانتقائية ظهور إعلانات لمعلنين متنافسين بنفس الصفحة (خيار متقدّم .. اتركه كما هو).

 - New Line Item Name:
ومن هنا حيث سنبدأ إدخال تفاصيل البند الإعلاني الأول. هنا سنُدخل اسم البند الإعلاني ( Galaxy S5 مثلاً)

 - Inventory Size New Line Item:
قم باختيار أحجام الوحدات الإعلانية التي ينوي المعلن إرسال بانرات لها. في المثال الحالي، المعلن يرغب في تمكين ظهور الإعلانات بكافة صفحات موفعك. لذا، سندرج الأحجام 90*728 و 600*120 و 300*250 وهي كافة الأحجام الموجودة بموقع الأخبار قيد الشرح.

 - New Line Item Labels:
متعلقة أيضاً بانتقائية ظهور إعلانات لمعلنين متنافسين بنفس الصفحة والتي تحدثنا عنها سابقاً (خيار متقدّم .. اتركه كما هو).
 - New Line Item Comments:
أكتب تعليقات تذكرك بماهية البند الإعلاني بكافة تفاصيله لتتذكرها لاحقا حال تعدد المعلنين و البنود الإعلانية.
 - Type:
ويخص أولوية ظهور إعلانات هذا البند الإعلاني حال وجود إعلانات لبنود إعلانية أخرى (هام جداً) اتركها Standard-Normal كما هي، وسنتطرق لكافة الأنواع الأخرى والفروقات فيما بينها فى الملحق الموجود بنهاية التدوينة.

 - Start Time , End Time:
لتحديد تاريخ بداية البند الإعلاني ونهايته. وطبقاً للمثال الحالى، فالتواريخ هى  01/04/2014 و 24/06/2014 على الترتيب.

 - Quantity:
الكمية المُتعاقد عليها بينك وبين المعلن سواء بعدد مرات الظهور، أو عدد النقرات. هنا 300,000 مرة ظهور.

 - Rate:
المُعدّل المتَفَق عليه لكل ألف ظهور أو لكل نقرة طبقاً لما تم اختياره فى Quantity. هنا، وطبقاً للمثال: 3.5$ CPM.

 - Discount:
أدخل قيمة الخصم (إن وُجِد) سواء كقيمة مطلقة، أو كنسبة مئوية.
 - Delivery Impressions:
وتتعلق بسرعة تحقيق مرات الظهور لإعلانات هذا البند الإعلاني. فالاختيار Evenly يعني تقسيم عدد مرات الظهور المطلوبة بالتساوي على مدار أيام الحملة (الخيار الافتراضي). أمّا FrontLoaded فيعني تحقيق عدد مرات ظهور أكبر بنسبة 25% في النصف الأول من مدة الحملة، ثم إرجاعها للمستوى الطبيعي في النصف الثاني منها. وأخيراً As Fast As Possible وتعني محاولة تحقيق كامل عدد مرات الظهور بأسرع طريقة ممكنه.
 - Display Creatives:
وهو الخيار المسؤول عن كيفية عرض الإعلانات. فالاختيار Only One يمنع ظهور سوي إعلان واحد فقط بالصفحة الواحدة تابع لهذا البند الإعلاني حال تواجد أكثر من وحدة يمكن أن يظهر الإعلان بها بنفس الصفحة. أمّا One Or More (الخيار الافتراضي) فيسمح بتعدد ظهور الإعلانات لنفس البند الإعلاني بنفس الصفحة. و As Many As Possible، فيسمح بظهور الإعلانات بكافة الوحدات المتاحة بالصفحة الواحدة.

 - Rotate Creatives:
في حالة وجود أكثر  من بانر إعلاني، فإن التحكم في نسب ظهور تلك البانرات يتم من خلال هذا الخيار. Evenly تعني أن كافة البانرات ستظهر بالتساوي داخل البند الإعلاني الحالي. أما Optimized (الخيار الإفتراضي) فيعني أن ال DFP تقوم بتحديد أيّ من تلك البانرات يحقق نسب CTR أعلى ليقوم بإظهارها أكثر من غيرها. Weighted تعني إعطاء ثِقَل لبانرات بعينها بحيث تظهر أكثر من غيرها. أمّا Sequential فتُمكّنك من إظهار البانرات بتتابعية معينه تحددها بنفسك.

 - Day And Time:
حيث تستطيع بالنقر على Edit الموجودة أمامها، تحديد الأوقات التي ترغب في إظهار ذلك البند الإعلاني لزوار موقعك.

 - Frequency:
بتفعيل هذا الخيار، يمكنك تحديد عدد مرات ظهور الإعلان للزائر الواحد فى اليوم أو فى الساعة أو حتى على مدار الحملة ككل.

 - Add Targeting:
تتذكّر الـ Placements التي أنشأناها في الخطوة 4-2-2 ؟ سنقوم بالضغط الآن على Placements الموجودة بالمستطيل الأزرق على اليسار ثم Incude الموجودة أمام الموضع الإعلاني All_Site_Ad_Units وذلك كي يظهر هذا البند الإعلاني Line Item بكافة الوحدات الإعلانية الموجودة بالموقع الإخبارى. لو لم ننشئ هذا الموضع، لاضطررت للضغط على Ad Units ثم النقر على Include أمام كافة الوحدات يدوياً وهو غير العملي خاصة في حالة وجود عشرات الوحدات الإعلانية.

ومادام المعلن قد طلب إظهار الإعلانات لكافة المستخدمين، فلن نستهدف دولاً بعينها من التبويب Geography.

 - Check Inventory:
في حالة إدراج وحداتك الإعلانية Ad Units بموقعك لمدة تزيد على 4 أسابيع، فستكون ال DFP قادرة على معرفة عدد مرات الظهور لموقعك شهرياً، وبالتالي ستستطيع بالنقر على زر Check Inventory معرفة هل يمكن بالفعل أن تفي بالمطلوب منك من عدد مرات ظهور من عدمه, وهي خاصية هامة جداً عند وجود أكثر من طلب إعلاني يتم عرض إعلانته بالفعل على موقعك.

أمّا إن كانت الوحدات مدرجة حديثاً، فلن تتمكن ال DFP من التنبوء بعدد مرات الظهور المحتملة، وقد تفشل في إعطائك توقّع تعتمد عليه، وسيلزمك حينها التأكد بنفسك من خلال احصاءات موقعك ب Google Analytics من معرفة عدد مرات الظهور التي تحققها صفحات موقعك المختلفة قبل قبول أي تعاقد مع المعلن.

 - Save And:
إمّا New Line Item لإضافة بند إعلاني جديد، أو Upload Creative لرفع البانرات التي أعطاها إياك المعلن. هنا سنختار الخيار الثاني Upload Creative لإتمام البند الإعلاني الأول الخاص ب Galaxy s5 بكافة مشتملاته.


ج - من الصفحة الجديدة التي ستظهر، قم بالنقر على Select Files From Your Computer لاختيار البانرات التي ترغب برفعها. بعد إتمام عملية الرفع، ستبدو الصفحة كما يلي، والتي ستتمكن من خلالها من إدخال اسم لكل بانر بالإضافة لرابط صفحة الهبوط المطلوبة.

اضافة بانرات لبند إعلاني - انقر للتكبير
د - اضغط Save.

هـ - من القائمة اليسرى، اختر All Orders.

و - اضغط على حملة Souq Campaign التي أنشأناها (أنظر الصورة أسفله)



ز - اضغط Approve للموافقة على هذا ال Order لتبدأ بنوده الإعلانيه بالظهور على موقعك.



الموافقة على الـ Order الذي قمنا بإنشائه

ح - سنجد الآن أن حالة ال Order و الـ Line Item قد تحولت إلى Ready .. دقائق وستتحول إلى Delivering وهذا يعني أن هذا الطلب Order المسمّى Souq Campaign قد بدأت بانرات بنده الإعلاني Line Item الأوّل المسمّى Galaxy s5 بالظهور داخل وحداتك الإعلانية Ad Units على صفحات موقعك.

ط - من داخل ال Order المسمى Souq Campaign، قم بالضغط على New Line Item لإضافة تفاصيل البند الإعلاني الثاني Adidas Casual Shoes. ولكن وبما أنّك قد قرأت 2986 كلمة حتى هذا السطر! فلن أُثقل عليك أكثر من ذلك (قال يعني لسّه ما أثقلتش :D ) .. تستطيع إضافة التفاصيل بنفسك الآن مع إجراء التعديلات المناسبة والتي تطرّقنا لها كافّة مع البند الإعلاني الأول.


   5   الإعلان الداخلي باستخدام DFP

المثال المذكور على مدار شرح آلية العمل مع DFP كان يخص معلن خارجي يستهدف تحقيق عدد من مرات الظهور أو النقرات مقابل مبلغ تتفقان عليه. لكن ماذا إن أردت أنت نشر إعلان داخلي خاص بك أو بمواقع أخرى تابعه لك، أو حتى إعلانات لعروض تسويق بالعمولة؟

مثال: ترغب بإظهار إعلانات تسويق بالعمولة لعرض خمسات بشبكة حسوب للتسويق بالعمولة والذي يستهدف دول الخليج، بالإضافة لإعلانات أفيليت الجودادي بالتساوي لكل منهما بوحدة قياس 60*468 موجودة بموقعك.

الأمر بسيط ..

1 - أنشئ Order جديد، وأنشئ Advertiser جديد باسم موقعك واجعله من النوعيه House Advertiser أي : معلن محلي أو داخلي (أنظر الصورة أدناه).
2 - أدخل بيانات البند الإعلاني الأول وسمّه "عرض خمسات الخليج" مثلاً.
3 - اختر House من القائمة المنسدلة Type.
4 - اجعل الفترة الزمنية غير محدودة إن رغبت في أن تظل الإعلانات تظهر للأبد، أو إلى أن ينافسه بند إعلاني آخر له أولوية أكبر كالنوع Sponsorship مثلاً على نفس الوحدة الإعلانية.
5 - اجعل قيمة ال Goal هي 50% من عدد مرات الظهور، لأننا سننشئ بند إعلاني آخر خاص بأفيليت الجودادي سيتحوذ على ال 50% الباقية.
6 - قم بإختيار الوحدة المُستَهدف ظهور الإعلان بها، وكذلك البلدان التي يستهدفها العرض من التبويب Add Targeting.
7 - اضغط Save And Upload Creative لرفع البانرات الخاصة بالبند الإعلاني.
8 - توجّه الآن إلى My Order، واضغط على اسم ال Order ثم اضغط Approve.
9 - قم بإنشاء Line Item جديد خاص بأفيليت الجودادي، وارفع البانرات الخاصة به أيضاً.

مثال لكيفية إنشاء Order داخلي بمنصة DFP
   6   إظهار إعلانات الشبكات الإعلانية من خلال DFP

حسناً .. أصبح الآن بمقدورك إنشاء طلب إعلاني يخص معلناً خارجياً، أو حتى إنشاء طلب داخلي خاص بإعلاناتك أنت. لم يتبق الآن سوى تعلّم كيفية إظهار إعلانات الشبكات الإعلانية Ad Networks من خلال منصة DFP.

مثال: لديك موقع به 3 وحدات إعلانية 90*728 و 60*486 و 250*300، وتريد إظهار إعلانات شبكة الظهور لحسوب بكافة تلك الوحدات تلقائياً حال عدم كونها مُباعة لأحد المعلنين.

لنبدأ ..

1 - مبدئياً، قم بإنشاء Placement جديد وأدرج به كافة الوحدات الإعلانية الموجودة بموقعك.
2- أنشئ الآن Order جديد، ومنه أنشئ Advertiser جديد وسمّه Hsoub واجعله من النوع Ad Network.
2 - أدخل بيانات البند الإعلاني، وتأكّد من اختيار كافة أحجام الوحدات الإعلانية بموقعك فى خانة Inventory Size.
3 - اختر Network من القائمة المنسدلة Type.
4 - اجعل الفترة الزمنية غير محدودة إن رغبت في أن تظل الإعلانات تظهر للأبد، أو إلى أن ينافسه بند إعلاني آخر له أولوية أكبر كالنوع Sponsorship مثلاً على نفس الوحدة الإعلانية.
5 - اجعل قيمة ال Goal هي 100% من عدد مرات الظهور.
6 - قم بإختيار ال Placement الذى أنشأته (All_Site_Ad_Units) من التبويب Add Targeting.
7 - اضغط Save And Upload Creative لإضافة أكواد وحدات حسوب الإعلانية .

مثال لكيفية إنشاء Order خاص ب Ad Network بمنصة DFP

8 - اختر هذه المرة أن يكون نوع ال Creative هو Third Party كما هو موضّح أسفله.



9 - قم بنسخ كود وحدة حسوب الإعلانية ذات القياس 90*728 وقم بلصقة في المربّع الخاص بالكود. قد تظهر رسالة تحذيرية جانبية .. تجاهلها، واضغط Save بعد التأكد من اختيار 90*728 من خانة Size.

طريقة إضافة Creative من النوع Third Party خاص بإعلانات حسوب - انقر للتكبير.

10 - كرر إضافة الوحدتين الباقيتين بنفس الطريقة.
11 - توجّه الآن إلى My Order، واضغط على اسم ال Order ثم اضغط Approve.

 ملحوظة : إذا كنت تنوي استخدام أيّة شبكات إعلانية أخرى، ووجدت أنّ إعلانتها لا تعمل بالشكل الصحيح عند إدراجها من خلال DFP، فأنصحك بمراسلة فريق الدعم الخاص بتلك الشبكة؛ فهناك بعض الاشتراطات الخاصة التي قد يلزم اتخاذها مع أكواد بعض الشبكات الإعلانية.

   7   المستخدمين والصلاحيات

 سواء أكنت وحدك من تدير موقعك أو كان لديك فريق عمل كبير، فمنصة DFP تتيح لك إمكانية إدارتها بالطريقة التي تروق لك عن طريق إضافة مستخدمين آخرين لنفس اللوحة التي ستكون أنت فيها بصلاحيات ال Administrator وهم بالصلاحيات التي تختارها لهم.

خطوات إضافة مستخدم جديد:

1 - توجّه للتبويب Admin ثم اختر التبويب الفرعي Users.
2 - قم بالضغط على New User.
3 - أدخل بيانات المستخدم الجديد من إسم، عنوان بريد إلكتروني، اللغة ورسالة اختيارية تُضاف لرسالة الدعوة.
4 - اختر تصنيفه من القائمة المنسدلة Role. لاحظ أنّ لكل تصنيف صلاحيات مختلفة عن الآخر.
5 - اضغط Save.

إضافة مستخدم جديد لمنصة DFP بالصلاحيات التي تحددها - انقر للتكبير

قد تود أحياناً إضافة تصنيف جديد بصلاحيات مختلفة عن تلك التصنيفات الجاهزة التي توفرها لك منصة DFP .. لعمل ذلك اتبع الخطوات التالية:

خطوات إضافة تصنيف بصلاحيات مختلفة:

1 - توجّه للتبويب Admin ثم اختر التبويب الفرعي ٌRoles.
2 - اضغط New Role.
3 - أدخل اسم التصنيف الجديد ووصفه.
4 - اختر الصلاحيات من تلك المتاحة، ثم اضغط Save ( لاحظ أن هناك صلاحيات مرتبطة ببعضها، وستجد الـ DFP تقترحها عليك).

خطوات اضافة تصنيف جديد وتحديد الصلاحيات الخاصة به - انقر للتكبير
   8   ضبط القيم الافتراضية لوحدات DFP الإعلانية
 
عند إنشاء وحدات إعلانية جديدة توجد بعض الخيارات الخاصة بفتح الإعلان في صفحة جديدة أم في نفس الصفحة، وهل ترغب في ظهور إعلانات أدسنس حالة عدم كون الوحدة مباعة أم لا.

يمكن ضبط تلك القِيَم مع كل وحدة يتم إنشاؤها يدوياً، أو ضبطها على قيم محددة افتراضية لكافة الوحدات التي يتم إنشاؤها .. ولعمل ذلك :

1 - توجّه للتبويب Inventory ثم اختر التبويب الفرعي Network Settings.
2 - اختر Top_ لفتح الإعلان في نفس الصفحة و Blank_ لفتحه في صفحة جديدة، وذلك من القائمة المنسدلة Target Window.
3 - إن كنت ترغب بظهور إعلانات أدسنس تلقائياً في الوحدات غير المباعة، فقم بوضع علامة صح أمام الخيار Default Adsense Inventory Settings.
4 - لا أنصحك بإجراء تغييرات على Ad Unit Frequency Cap؛ فهي خاصية متقدّمة.
5 - اضغط Save.

ضبط القيم الافتراضية لوحدات DFP الاعلانية - انقر للتكبير

   9   التقارير Reports

دون وجود إمكانية لمتابعة تقارير الأداء لوحدات DFP الإعلانية، فستتحول علاقتك بها لجحيم بالتأكيد ! .. تخيّل أن لديك 4 معلنين كل معلن لديه في المتوسط بندين إعلانيين .. كل بند به بانرين إعلانيين مثلاً. أخبرني كيف ستتعرف على أداء كافّة تلك البنود والبانرات دون لوحة مستقلة للتقارير؟

عموماً .. الـ DFP مش هتخللي نفسك ف حاجه :). توجّه للتبويب Reports، وأخبرني عن ردّة فعلك !

 بالتأكيد سيُذهلك كم الخيارات المُتاحة لمتابعة آداء الإعلانات بعشرات الطرق؛ فبالضغط على أيّ من التبويبات الفرعية بالقائمة اليسرى، ستتمكن من الإطلاع على التقارير المتعلّقة بها.

اضغط مثلاً على Line Items لاستعراض كافة البنود الإعلانية الموجودة. انقر إحداها، ثم حدد الفترة الزمنية ليظهر لك رسم بياني يحوى  العديد من الإحصاءات المفيدة كعدد مرات الظهور، عدد النقرات، نسبة CTR .. إلخ.

مثال للتقرير الخاص بأحد البنود الإعلانية (Line Item) وبه Creative وحيد من النوع Image
الممتع في الأمر أنّه يمكنك جدولة تقارير للإرسال تلقائياً على البريد الإلكتروني سواء للمعلن ذاته ليطمئن على أداء حملته الإعلانيه، أو لأي أشخاص آخرين ترغب في إطلاعهم على تلك الإحصاءات.

كل ما عليك هو النقر على زر Save And Share الموجود أعلى الرسم البياني، وإدخال بيانات من ترغب في إرسال هذا التقرير له بصفة منتظمة، ثم  اضغط Save (أنظر الصورة أدناه).

مثال لجدولة أحد التقارير، وإرساله بصفة دورية للمعلن

   10   ملحق أنواع البنود الإعلانية Line Items Types

أثناء إنشاء بند إعلاني (Line Item)، من الهام جداَ تحديد الـ Type المناسب له. وهي إن كانت الترجمة الحرفية لها "أنواع"، إلّا أن مفهومها الأدق هنا هو "الأولوية" لإظهار الإعلانات.

تحديد نوع البند الإعلاني من ناحية أولوية ظهور الإعلان خطوة هامة جداً
دعنا نتعرف على تلك "الأنواع" و مدلولها من ناحية "أولوية" إظهار الإعلانات :

Sponsorship:

وهو أعلى أنواع البنود الإعلانية من ناحية أولوية ظهور إعلاناته. بمعنى أنّه لو تنافس هذا البند الإعلاني مع بند آخر له أولوية أقل على وحدة إعلانية واحدة، فسيظهر الإعلان Sponsorship أولاً إلى أن تنتهي مدته الزمنيه.

يُستخدَم هذا النوع إن طلب منك أحد المعلنين إظهار إعلانه/إعلاناته بوحدة/وحدات إعلانية بموقعك بغض النظر عن العدد الذي سيحققه إعلانه من مرات الظهور أو النقرات.

في هذه الحاله يتم الاتفاق مع المعلن فى التعاقد على أن الدفع سيكون مقابل كل ألف ظهور CPM أو مقابل كل نقره CPC أو حتى مقابل كل يوم CPD، وهو ما تُحدده من الخيار Rate

مثال لبند إعلاني من النوع Sponsorship يتم دفع 5$ من قبل المعلن لكل ألف ظهور

Standard:

وهو النوع الذي يلي SponsorShip في أولوية إظهار الإعلانات، وهو النوع الافتراضي.

يُستُخدَم حال تم الإتفاق بينك وبين المعلن على عدد محدد من مرات الظهور أو النقرات على مدار فترة محددة.

مثال لبند إعلاني من النوع Standard مطلوب منه تحقيق 10000 نقرة مقابل 0.1$ للنقرة الواحدة

ما يميز هذا النوع وجود 3 مستوات  فرعية منه وهى Low - Normal - High والتي تمكّنك من إنشاء أكثر من بند إعلاني من النوع Standard ولكن بأولويات متفاوته. هذا يعنى أن البند الإعلاني لو كان من النوع Standard-Normal فهذا يعنى أنه لن يبدأ في الظهور حال وجود بند إعلاني آخر متنافس معه من النوع Sponsorship أو Standard-High.

يفيدك ذلك بالتعديل على نوع المستويات الفرعية أثناء سريان الحملة لتسريع تحقيق النتائج المرجوّة أو العكس طبقاً لحاجيات المعلن حال تواصل معك بهذا الصدد.

Network:

وهو نوع مُعَد خصيصاً لإدراج Creatives خاصة بالشبكات الإعلانية كإعلانات حسوب مثلاً. يمكنك ضبط قيمة CPC أو CPM التي تحققها في المتوسط مع تلك الشبكة الإعلانية لكي تعطيك تقارير DFP قيم متقاربة مع تلك التي تحصل عليها من تقارير لوح التحكم بهذه الشبكات.

وبالطبع تأتي في مرتبة متأخرة في الأولوية بعد Sponsorship و Standard بأنواعها الثلاثة.

Bulk:

تتمكن من خلالها من تحديد عدد مرات ظهور ثابته لإظهار إعلانات خاصة بك أنت في حالة عدم وجود معلنين مباشرين.

Price Priority:

تقوم تلقائياً بإظهار أكثر البنود الإعلانية ربحية حال عدم وجود معلنين مباشرين. بمعنى أنّه لو لديك بند إعلاني من النوع Network ولم يكن يستهدف وحدة إعلانية أصبحت خاوية من المعلنين، فسيجبرها الـ Price Priority على أن تظهر في تلك الوحدة.

House:

ويستخدم للإعلان الداخلى، أو لذلك الذي لا يحقق أرباحاً كأن تعلن عن موقع آخر تابع لك. يعتبر هذا أقل الأنواع أولوية لإظهار الإعلانات.

   *   ملاحظات هامة

لا أخفيك سراً .. فرغم أنّك قرأت أكتر من 4700 حتى الآن ( هل أنهيت كوبك الثاني من مشروبك المفضّل ؟ :D)، إلّا أنني لا أتحرّج من إخبارك أن ما تم ذكره لايمثّل أكثر 60 إلى 65% مما ينبغي عليك معرفته بمنصة DFP ! فالباقي لن يتم اكتسابه إلا بالتجربة العملية والتعلّم.

وقبل الختام، أحب أن التأكيد على عدة نقاط:

1 - تحديد المخزون الإعلاني بموقعك من وحدات إعلانية Ad Units و مواضع Placements، وكتابة ذلك في ورقة خارجية أو بملف نصّي أمر لا غنى عنه قبل تمثيل ذلك بمنصة الـ DFP.

2 - اعتني جيداً بتسمية الوحدات الإعلانية والمواضع بأسماء معبّرة عنها؛ فتراكم العديد منها دون تسميات جيّده لن يساهم في تنظيم العمل بالمرّة خاصة على المدى الطويل.

3 - تحديد النوع (Type) المناسب للبند الإعلاني (Line Item) أمر بالغ الحساسية. إن لم تستوعب الفروقات بينها بشكل جيد، فيمكنك الإكتفاء باستخدم النوع Standard مع المعلنين المباشرين، و House لإعلاناتك الداخلية.

4 - الضغط على زر Check Inventory بعد الإنتهاء من إدخال تفاصيل البند الإعلاني أمر أساسي لفحص إمكانية تحقيق المطلوب من الحملة ( مرات ظهور أو عدد نقرات ) دون وجود تداخل مع أي من البنود الأخرى. حال وجود أي مؤشر على وجود تداخل، أو عدم قدرة على الوفاء بالأهداف المطلوبة، فأنصحك بإعادة النظر في البيانات التي أدخلتها لهذا البند الإعلاني، أو إخبار المعلن بأنّ المُتاح كذا مرة ظهور مثلاً بدلاً من تلك التي تم الاتفاق عليها ليصبح على بيّنة من أمره. يمكنك الإطلاع على المزيد حول هذا الأمر من هنا.

5 - إن كان موقعك يحقق عدد مرات ظهور محدود (أقل من 10,000 مرة ظهور شهرياً)، فأغلب الأمر أنّك لست بحاجة لل DFP من الأساس. لا تصعّب الأمور على نفسك.

6 - إستخدام وحدات DFP الإعلانية فقط لإظهار إعلانات أدسنس بأكثر من الحد المسموح به وهو ال 3 إعلانات بالصفحة الواحدة غير مسموح به. يُسمح فقط بتخطّي هذا الحد حال عدم وجود إعلان آخر منافس لها على نفس الوحدة الإعلانية.

بس يا سيدى ! .. ودى كانت حكاية الـ DFP :)
DFP .. الحل الأكثر احترافية لادارة الاعلانات - ملف كامل Reviewed by Ameer on 3/11/2014 Rating: 5 أعياك اضافة أكواد و حذف أخرى لوضع اعلانات معلن ما على موقعك، ثم ارجاع اعلانات أدسنس بعد انتهاء حملته الإعلانيه لنفس الموضع ؟ تريد خيارات...

هناك 29 تعليقًا:

  1. لا اعرف كيف اصف لك مدى فرحتي بهذه التوينة التي كنت في انتظارها منذ ان بدات العمل في ادسنس وظهور DFP . فعلا اشكرك بشده على هذه التوينة ,, وان شاء الله في تقدم دائم ومزيد من العلم والعمل ..

    ردحذف
  2. طب يا غالي كل اللي انا عملته ع لوحة dfp ان عملت الشفرات فقط و ركبته ع مدونتي و الاعلانات ظاهرة و الكلام ده عامله بقالي اسبوعين و الارباح وكل شي بيظهرلي في ادسنس انا معملتش كل اللي انت كاتبه ده غير عملت الشفرات وركبته علي موقعي فقط ... هل كدة تمام ولا فيه شي ناقص لازم اعمله و الارباح وكل شي تمام وبيظهرلي علي لوحة ادسنس

    ردحذف
  3. رائع يا هندسة ربنا يكرمك علي الشرح الوافي ,,,

    ردحذف
  4. Mohamad Helmy Aboeta12 مارس 2014 في 2:23 ص

    ما شاء الله على هذه التدينة بجد حاجة روعة بس فى جزء مهم اوى اوى اوى بكان مفروض برضه يسلط عليه الضوء ان فى كلام فى تأثير dfp على الارباح ورفعها وهكذا

    ردحذف
  5. انا اصلا ميش عامل غير 3 شفرات فقط مركبهم ولاسف ميش عارف اعمل شفرات روابط نصية وهل اصلا ينفع اعمل شفرة من لوحة dfp شفرات روابط نصية ؟؟

    ردحذف
  6. كي اليوم تصبح تشتغل عند قوقل! :)

    ردحذف
  7. موقع النفط والغاز الطبيعي13 مارس 2014 في 12:53 م

    هل يمكن وضع هذا النوع من الأعلانات مع أعلانات أدسنس الأخرى ؟

    ردحذف
  8. موقع النفط والغاز الطبيعي13 مارس 2014 في 1:01 م

    أين يتم وضع كود Document header؟ هل يتم وضعه في Head
    نرجو التوضيح لطفا

    ردحذف
  9. موقع النفط والغاز الطبيعي13 مارس 2014 في 7:31 م

    قمت بعمل وحدات أعلانية ولكني لم اضعها بعد في موقعي .. هل عليّ أن أنتظر ورود أشعارات من المعلنين .. أم ماذا؟

    ردحذف
  10. نعم .. لا قيود على نوعية شبكات الإعلانات التي تستخدمها مع DFP

    ردحذف
  11. للتسهيل .. ضعه قبل الكود

    مباشرة

    ردحذف
  12. أدرج الوحدات بموقعك، وتوّ أن يتواصل معك المعلنون بأي طريقة كانت (اتصال هاتفي - بري الكتروني - فيس بوك .. إلخ)، فقم بإنشاء Order خاص بكل معلن طبقاً لما تم الاتفاق عليه وابدأ بوضع البانرات الخاصة به من خلال منصة DFP لتظهر بعد ذلك على موقعك.

    ردحذف
  13. نعم .. يمكن عمل ذلك باختيار Text عند إنشاء Creative جديد. سيطلب منك النص والرابط ولون النص والرابط.

    ردحذف
  14. موقع النفط والغاز الطبيعي14 مارس 2014 في 8:41 ص

    بارك الله بكم أخي الكريم

    ردحذف
  15. ممكن تشرحل بظبط يا غالي بتجيب الصفحة دي منين اصل عندي بخش علي اللوحة بجيب inventory وبعدين ad units وبعدين New ad unit .... انما الصورة اللي انت وضعتها دي قلبت اللوحة ميش عارف اوصل للصفحة ياريت تشرحلي بالخطوات اجيبها منين بعد اذنك و شكراااااااااا كتير لحضرتك علي يد المساعدة و بالتوفيق لك .

    ردحذف
  16. بعد الإمنهاء من إنشاء Line Item جديد، اختر Save and upolad creative الموجودة أسفل الصفحة.

    من الصفحة الجديدة التي تظهر اضغط Text.

    ردحذف
  17. ياريس انا قلبت اللوحة ميش لاقي خالص Save and upolad creative معلشي انا عارف ان تعبتك معاي بس مش لاقي الاختيار ده خالص ارجو منك شرحه بالخطوات من بداية فتح اللوحة لاني لسه جديد علي dfp بعد اذنك

    ردحذف
  18. موقع النفط والغاز الطبيعي19 مارس 2014 في 5:38 م

    أخي الكريم .. ما علاقة Ad Exchange مع Adsense و DFP؟
    أرجو التوضيح لطفاً

    ردحذف
  19. استاذ وجدت مشكلة في المرحلة رقم :05


    قمت برفع 02 بانر اعلاني لعروض التسويق بالعمولة ، الأول يستهدف دول الخليج وأخر يستهدف باق الدول . لإظهراهما بمكان واحد حسب الزوار


    اتممت جميع الخطوات كما هو موضح بالشرح، لكن المشكلة كيف راح احصل على الشفرة ؟؟

    ردحذف
  20. بارك الله فيك يا امير انا بقالي يومين دايخ علي طريقة اعمل بيها اعلانات
    مستهدفة لدول معينة بس مازال لدي نقطة هنا ماذا لو اردت وضع كود هتمل او
    اسكربت فتحة اجبارية هل سيفيد DFP وكيف اضع مثل هذه الاكواد

    ردحذف
  21. العنوان الفرعي رقم 6 "إظهار إعلانات الشبكات الإعلانية من خلال DFP" يشرح طريقة إضافة أي إعلان HTML بما فيها إعلانات الشبكات الإعلانية كحسوب مثلاً.

    ردحذف
  22. التجربة فشلت معي يا امير
    اولاً فتحات اجبارية لم اصل لنتيجة فحاولت ان اقوم باظهار البنرات علي موقعي ولكن الغريب الغريب انها لم تظهر فهل من تفسير هل لان الموقع محظور من ادسنس لكن ما علاقته بهذا اصلا؟ اعتقد اني لست الوحيد اللى حصلت معي المشكلة

    ردحذف
  23. أنت ذكرت ان استخدام اكواد DFP على المواقع الخاصة بدون ترقية حساب ادسنس المستضاف يكون مخالف لسياسات ادسنس ... اين الدليل على هذا؟

    ردحذف
  24. شكرا اخي الغالي على الموضوع ال:ثر من رائع والمفيد بصراحة تقبل مروري

    www.technologytec.com

    ردحذف
  25. مجهود رائع جدا شكرا جزيلا

    ردحذف
  26. for money : http://earn-money-dollars-us.blogspot.com

    ردحذف
  27. شرح رائع جزاكم الله كل خير

    ردحذف
  28. انت رائع ههه والله اسلوبك جميل جدا بالشرح
    حسيت نفسي قاعد مع شخص وبشرحلي بشكل مباشر
    شكرا لك والحمد لله كان شرح مميز واستفدت منه جدا

    ردحذف