تسريب مفزع عن أدسنس، وجوجل تنفي ! - خطط الويب ماسترز

728x90 AdSpace

مختارات
2014/05/06

تسريب مفزع عن أدسنس، وجوجل تنفي !

وكأنّ ناشري إعلانات أدسنس تنقصهم الأخبار المُقلقة من أدسنس! فمنذ أيام سرّب أحد موظفيه (الذي لم يتم التحقّق من هويته بعد) ما يمكن وصفه بالـ (فضيحه) في حالة ثبوته. ورغم مبادرة جوجل بالنفي سريعاً، إلّا أنها النار التي لابد لها من دخان. إليكم بالمزيد من التفاصيل ..

فوجئ عديدون بقيام أحد الأشخاص يوم 29/04 الماضي بنشر موضوع مطوّل على موقع pastebin.com حول السياسات التي تنتهجها أدسنس مع ناشريها، وأنها "تسرق" أرباح الناشرين بإغلاقها للحسابات التي تحقق مبالغ كبيرة شهرياً بشكل (ممنهج).

  -  ملخص التسريبات

بدأ كلامه بالإشارة إلى أنه يعمل لدي أدسنس منذ 2009 كموظف مسؤول عن التعامل مع حسابات الناشرين، وأن الأمور كانت على ما يرام إلى أن صدرت الأوامر ب "شد الأحزمة" تعويضاً لبعض الخسائر المادية وذلك باتخاذ اجراءات "مراقبة جودة" أكثر تشدداً مع الناشرين.

بدَأَت أولى حملات حظر الحسابات - والكلام ما زال على لسان "الموظّف المزعوم" - في مارس 2009 واستمرّت حتى أبريل 2012 والذي حدثت به أكبر عدد من عمليات الحظر على الإطلاق حيث لم يتم حتّى التحقّق من أو مراجعة تلك الحسابات التي تم حظرها!

وتجنّباً لإجراءات قانونية تم اتخاذها من بعض الناشرين المتضررين، قامت جوجل باستحداث سياسة جديدة في ديسمبر 2012 تُسمّى Adsense Quality Control Color Codes أو ما يعرف بسياسة الرموز اللونية، وفيها تمّ تقسيم حسابات الناشرين إلى 4 أنواع:

المجموعة الحمراء
وهي الحسابات التي تُحقّق 10 آلاف دولار شهرياً أو أكثر، حيث يتم مراقبتها عن طريق فريق مُخصّص وتصيّد أي خطأ للتعامل مع تلك الحسابات بالحظر (مالم تكن ضمن المجموعة الخضراء) دون إبدء الأسباب إلا في حالة طلب ذلك من الممثل القانوني للناشر رسمياً من جوجل.

المجموعة الصفراء
وفيها يتم تصنيف الحسابات التي تتجاوز ال 5 آلاف دولار شهرياً بأنها (للمراجعه)، ويتم التعامل معها كما الحال مع سابقتها.

المجموعة الزرقاء
وهي الحسابات التي يتجاوز ربحها الشهري الألف دولار، حيث تُصنّف على أنها (للمراجعة المحتملة)، وفيها تحدث أغلب حالات الحظر خاصة قرب استلام الارباح.

المجموعة الخضراء
وتشمل الحسابات التي (لا تُمَس) ولا يتم (إزعاجها)، والتي قد يتسبب إغلاقها في حدوث مشكلات من ناحية السمعة لأدسنس كحسابات المواقع ذائعة الصيت. أيضاً تضم تلك المجموعة حسابات العاملين بجوجل حتى من ترك العمل بها منهم. هذه المجموعة من الحسابات يمكن أن ترتكب خروقات لسياسات أدسنس ولا يتم معاقبتها.

كان ما سبق هو أهم ما جاء بالتسريب. يمكنك الإطلاع عليه كاملاً من هنا.

  -  جوجل تنفي

جاء رد جوجل سريعاً بالنفي القطعي، ووصف تلك التسريبات بأنها "خيال وإدّعاء"، وأن سياسة الرموز اللونية لاوجود لها من الأساس، وأن فريق أدسنس وأنظمتهم الآليه تعمل على حماية المعلنين والناشرين والزوّار.

أضافت أيضاً أن جميع الناشرين الذين يسجلون بأدسنس قد وافقوا على الشروط والسياسات التي تضمن جودة شبكتهم الإعلانية للزوار والمعلنين وباقي الناشرين الآخرين، وفي حال اكتشاف أي خروقات لتلك السياسات فإنّه يتم التدخل لحظر الحسابات في بعض الأحيان، وإعادة الأرباح للمعلنين المتضررين.

  -  تعقيب المدونة

لاغبار على كمّ المشاكل التي يقع بها ناشروا أدسنس من إغلاق لحسابات دون مبرر، والتي تدفع البعض بين الحين والآخر لإطلاق شائعات من قبيل "جوجل تكره العرب" .. "أدسنس لم تعد تقبل طلبات انضمام من بلدان بعينها" .. إلخ. لذا، فتسريب كهذا -سواء أكان صحيحاً أم لا- فهو كالنار التي لا بد لها من دخان .. وقد يدفع عديدين ممن تضررت حساباتهم إلى تصديقه، واستغلاله من قبل الخدمات المنافسة للتشكيك في مصداقية أدسنس مع ناشريها. فإلى أي مَنحى ستأخذنا تلك التسريبات؟ هذا ما ستكشفه لنا الأيام القادمه.

وأنت عزيزي القارئ، كيف ترى ذلك التسريب ؟ .. ألقاك في التعليقات.
أمير عادل

مهندس كهرباء ومدوّن متخصّص في أمور التسويق والإعلان الإلكتروني. مؤسس خطط الويب ماسترز (الخطة أدسنس سابقاً)، وأعمل حالياً مديراً للحسابات بإعلانات حسوب

تسريب مفزع عن أدسنس، وجوجل تنفي ! Reviewed by Ameer Adel on 5/06/2014 Rating: 5 وكأنّ ناشري إعلانات أدسنس تنقصهم الأخبار المُقلقة من أدسنس! فمنذ أيام سرّب أحد موظفيه (الذي لم ي...

هناك 21 تعليقًا:

  1. أضن أنها صحيحة

    ردحذف
    الردود
    1. انها صحيحة بالفعل وحتي الان تعمل بهذا النظام وهذه السياسة الصهيونية مع الناشرين بالاخص وعيب علي شركة بحجمها انها تطمع في حقوق الناشرين وحسبي الله ونعم الوكيل فيها وفي السياسة بتاعتها

      حذف
  2. تسريبات لا أساس لها من الصحة من وجهة نظري
    لا تنتشر الشائعات إلاّ على الكبير
    وجوجل أدسنس كبير بما يكفي لتظهر الشائعات عليه خاصة بعد كثرة منافسيه -الضعاف-
    أمّا بالنسبة لغلق حسابات العرب بالتحديد
    فالعرب هم أكثر من يُخالف القوانين لأنهم أقل من يقرأ

    ردحذف
  3. أدسنس غير نصابة و من يخالف القوانين يحضر انا تم حضر أكثر من 4 حسابات لي ولكنني خالفت الشروط و لكن بعد قرائي الشروط جيدا لم أحضر من 2012

    ردحذف
  4. قد تكون صحيحة لأنه دائما ما يتم حظر الحساب عندما تصل لمبلغ يمكن سحبه من الحساب، هذا رأي فقط!!

    ردحذف
  5. تجربتي مع ادسنس بدأت مع ادسنس منذ ايام فقط ووافقوا علي حسابي برغم ان هناك الكثير مما يقول ان ادسنس لا تقبل حساب عادي لمصريين

    ردحذف
  6. صحيح لكن ليس لتلك الأسباب *-*

    ردحذف
  7. ايا كان صحة هذه التسريبات من عدمها، فادسنس لم يعد يعول عليها كمصدر رئيسي لتحقيق الأرباح عبر شبكة الإنترنت.


    بحيث ظهرت شبكات اعلانية قوية منافسة لها وأكثر مرونة. اضافة الى تنوع مصادر الربح من الأنترنت خاصة بانتشار شبكات التسويق بالعمولة وسخاء الشركات المعلنة.


    حسوب مثال مصغرة بالوطن العربي، رغم انها شركة عربية تم تأسيسها من فريق عمل بسيط الا أنها استطاعت أن تنافس ادسنس بالوطن العربي وأصبحت اعلاناتها تظهر الى جنب اعلانات ادسنس بجميع المواقع العربية تقريبا.


    حتى انت استاذ أمير نرى أنك لم تعد تعتمد على ادسنس كمصدر دخل أساسي . بل ربما ما تجنيه من بيع المساحات الإعلانية وبرامج التسويق بالعمولة أكثر بكثير من مداخيل ادسنس .


    أعتقد انه اقترب اليوم الذي سنقول فيه وداعا لإعلانات ادسنس .....

    ردحذف
  8. صحيح .. أرباحي الرئيسية الآن من بيع الإعلانات بطريقة مباشرة أو عن طريق متجر إعلانات حسوب + التسويق بالعمولة.

    ردحذف
  9. حسب
    اعتقادي مسرب هذه الأخبار لا يمكن أن يكون من الموظفين بجوجل ، لأن شركة
    جوجل تدفع رواتب معتبرة لموظفيها ، وتربطهم عقود عمل بالشركة وفق شروط
    حددتها جوجل مسبقا من بين هذه الشروط تعرضهم للمساءلة القانونية في حال عدم
    احترام أحد بنود عقد العمل ، اذا كنتم تعتقدون
    أن الأجانب لديهم مبادئ وأخلاق تمنعهم من القيام بمثل هذه الممارسات فهذا
    خطأ ، الأجانب همهم الوحيد هو كسب المال بكل الوسائل ، يسرقون البنوك
    ويقامرون وتقوم حكوماتهم بفرض هيمنتها على الدول العربية لسلب خيراتها
    باستعمارها في السابق واشعال نار الفتنة حاليا ، اننا كعرب نحتقر قيمنا
    وأخلاقنا وتقاليدنا ، صحيح نعيش كعرب أوضاع اجتماعية صعبة لكننا متراحمون
    فيما بيننا يجمعنا ديننا الاسلام ..........

    ردحذف
  10. اليوم تم غلق حسابي على أدسنس بعد ما تمت ترقيته قبل أربعة أيام فقط دون دكر الأسباب المرجومن الأخوان هل هناك تعامل جيد ممكن أن أتبعه من أجل الحصول على حسابي وشكرا

    ردحذف
  11. عمرو النواوي7 مايو، 2014 11:05 م

    يا أمير لم تعد رسائل التنبيه تصلني عبر البريد الالكتروني لتخبرني بجديد
    المدونة .. ماذا حدث؟ وماذا أفعل حتى أداوم على استقبال تحديثات مدونتك؟

    ردحذف
  12. أظن أن جوجل أدسنس مازالت هي الشركة الأولى عالميا في مجال الكسب من الاعلانات , و ربما تكون هذه الاشاعات المغرضة من الشركات المنافسة لها , فمذاخيل جوجل الكبيرة تغنيها عن عمل مثل هذه الأشياء غير الأخلاقية , و ثقة العملاء فيها منذ اطلاق البرنامج خير دليل.

    ردحذف
  13. السلام عليكم و كما قال الأخ أمير سواء كانت هذه الاشاعات صحيحة أو لا فانها سوف تضر بشكل أو بآخر بالشركة خصوصا في الأعوام الأخيرة حيث اتسمت بالصرامة مقارنة مع السنوات السابقة

    ردحذف
  14. عندما تم حضر حسابك اربع مرات كيف فتحت هاته الحسابات

    ردحذف
  15. bi2asma2 al3a2ila

    ردحذف
  16. اكبر دليل للوظائف الشاغرة والمحدثة يومياُ تجده في موقع اعلانك في
    البال لا تتردد في زيارة الموقع www.filbal.com

    ردحذف
  17. تجول في عالم التكنولوجيا في ستون ثانية



    موقع ستون ثانية في عالم التكنولوجيا

    ستون ثانية كافية لتقرأ خبر جديد من اخبار
    العالم التقني، تابع اخر التطبيقات والبرامج

    صور ايفون 6, تكنولوجيا العالم 2014, ستون
    ثانية, تطبيقات اندرويد 2014 مجانية, برامج ايفون 5 اس, جديد التكنولوجيا 2014, برنامج
    مكافح فيروسات مجاني 2014, التخلص من فيروس الاختصارات, الربح من ادسنس 2014, اخبار
    تقنيه 2014



    رابط الموقع:

    http://www.sittoon.com

    ردحذف
  18. لقد حصل لي نفس الامر في سنة 2011 حيت تم اغلاق حسابي بعد ان تمت ترقيته ولكنني قمت بالاتصال بهم واخبرتهم هاتفيا انني ساتوجه بدعوى قضائية ضدهم خاصة وان سياسة الاستخدام لم تكن معدلة كما اليوم ولكن في ضرف اربعة ايام وصلني ايمايل يخبرونني فيه انهم اسفون وتم تعويضي ب400 دولار وارجحو ان السبب هو عطب تقني ولكنني ارى ان التهديدات بدعوى القضائية هي التي حلت المشكلة الان ولا اضنها تنفع اليوم خاصة بعد اضافة بند يقول " يحق لنا غلق اي حساب يتم الشك فيه بانه يستعمل ناقر الي للاعلانات " اي انهم سيرمون اتهاماتهم الان على من يريدون

    ردحذف
  19. أعتقد المسأئلة أكبر من دلك حيت ان السبب الحقيقي يرجع الان الازمة الاقتصادية التي ضربت العالم عام 2008 مست الان في هده السنوات الأخيرة قطاع التكنلوجية و صناهات التابعة لها انضرت كتير من خلال انسحاب المستتمرين في هدا المجال و رجوعهم الاستتمار في قطاع الاعلامي التقليدي كاتلفاز و الجرائد التقلدية كي يفرضو لهده الاجرات صتوتهم على قطاع التكنلوجية و الاتصلات حيت لاحضنا ان بداء التعافي من اصحاب المصاريف و البنوك التقلدية و استتماريهم في قطاع الاعلام التقليدي اضن انه الان بدء يدرسون و يبتكرون اساليب جديدة الاتأتير و السيطرة علة هدا القطاع و شركة جوجل ليست الى ضحية و كبش فداء كما انهم بدؤو يخلقون لها صراعات و قضيا و محاكم بيروقراطية كي يتك السيطر على الشركات الناشئة في هدا المجال من خلال الاستتمار فيه و قيريبا سنشهد المزيد من هده الاجرائات حتي اشعار اخر

    ردحذف
  20. تسريبات صحيحة 100% جوجل هي الشركة الوحيدة اللي نصابة بس بتضحك على البني ادمين وهما من شدة احتياجهم للمال بيصدقوا اللي يضحك عليهم عليكم لعنة الله يا شركة جوجل حسبي الله ونعم الوكيل فيكم ربنا ينتقم منكم يا جوجل اشرس انتقام
    الحياة ع النت Alhaya3net - مشاهدة - مسلسل - جميع - حلقات - الحلقة - تركي - مدبلج - مترجم - هندي

    ردحذف