Google Consumer Surveys طريقة ربح جديدة لأصحاب المواقع! - خطط الويب ماسترز

728x90 AdSpace

2015/02/21

Google Consumer Surveys طريقة ربح جديدة لأصحاب المواقع!

هل تبحث عن وسيلة أخرى لتحقيق دخل إضافي من موقعك؟ حسناً .. ها هي جوجل تقدّم لك خدمتها الجديدة لإستطلاع آراء المستهلكين Google Consumer Surveys أو ما يعرف اختصاراً بـ GCS. ومادمت تمتلك حساباً في أدسنس، فستتمكن من استخدام الخدمة الجديدة تلقائياً. ما هي أبرز مميزاتها، وما هي خطوات الاشتراك؟ هذا ما سنتعرّف عليه وأكثر من خلال الأسطر القليلة القادمة، فتابعونا ..

ما هي Google Consumer Surveys؟


هي خدمة تتيح للمهتمين بأبحاث السوق Market research من إجراء استطلاعات رأي للعملاء بطريقة أسرع وأقل كلفة وأكثر فاعلية من الطرق التقليدية. فمثلاً إن كنت مقدماً على إطلاق منتج جديد، وترغب في استطلاع رأي الجمهور عن أفضل تصميم لعبوة ذلك المنتج من بين تصميمين متوفرين لديك، فإن إطلاق حملة أون لاين من خلال GCS، ومعرفة النتائج من خلالها سيكون خياراً جيداً. الفيديو التالي يوضح فكرة عمل الخدمة باختصار:



أمّا بالنسبة لأصحاب المواقع، فبإمكانهم الاشتراك من أجل إدراج تلك الاستطلاعات على مواقعهم وتحقيق أرباح مع كل إجابة كاملة من الزّائر على أسئلة تلك الاستطلاعات.

آلية عمل GCS لأصحاب المواقع


الأمر بسيط، فبعد اشتراكك بالخدمة، ستحصل على كود يمكنك تضمينه بمحتوى موقعك. يعمل ذلك الكود على إخفاء جزء من المحتوى (تحدّده أنت) بحيث لا يظهر للزائر إلّا بعد إتمام الإجابه على أسئلة استطلاع الرأي التي تظهر له، أو تخطّيها إن أراد.

آلية إخفاء أجزاء من المحتوى، ومن ثم إضهارها بعد إتمام الإجابة على أسئلة GCS
وعن كل إجابة مكتملة من قبل كل زائر على أسئلة الاستطلاعات، ستحصل كناشر على 0.05$ وحتى 0.5$ طبقاً لعدد الاستطلاعات التي تظهر في المرة الواحدة، وسيتم إضافة الأرباح تلقائياً لحسابك بأدسنس. لذا، فإن حصولك على حساب بأدسنس أمر لاغنى عنه للاشتراك بـ GCS بادئ الأمر.

خطوات الاشتراك كناشر بـ Google Consumer Surveys


1 - توجّه للرابط التالي، واضغط "Add surveys to your site".

2 - أدخل اسم موقعك، ورابطه ثم اضغط "Submit"، ووافق على الشروط.

3 - قم بنسخ الكود الأول والصقه بقالب موقعك بعد <body>، والآخر مع كل تدوينة ترغب في إخفاء جزء منها.

4 - سيبدأ موقعك في عرض الاستطلاعات لمدة أسبوع إلى 10 أيام دون احتساب أرباح للتحقق من جودة الزيارات لديك والتي لايجب أن تقل عن 1000 مرة ظهور يومياً، وألّا تقل نسبة الإجابات المكتملة عن 10% من إجمالي الإجابات.

5 - بعد التأكّد من جودة الزيارات لديك، ستبدأ الآن الاستطلاعات المدفوعة بالظهور ضمن المحتوى كما بالشكل التالي:


تستطيع الآن التوجه للتبويب "Setting" لتحديد عدد الأيام التي يستطيع الزائر خلالها أن يتصفح موقعك دون أن تظهر له الاستطلاعات وذلك من الخيار Access Period.

حالياً وحتى كتابة هذه الأسطر هناك أكثر من 700 موقع مشترك بتلك الخدمة، وتَعِد جوجل بأنها قريباً ستتيح الاشتراك لعموم الناشرين بعد أن أثبتت الخدمة كفاءتها لناشري أمريكا والمملكة المتحدة.

خاتمة


رغم أن البعض قد يرى تلك الطريقة مزعجة نوعاً ما بإخفاء جزء من المحتوى لحين إنهاء الإجابة عن الأسئلة، إلا أن جوجل قد وفّرت للزائر خياراً مباشراً لتخطيها، بالإضافة إلى أن الزائر إن أتمّ إجابة سؤال، فهذا سيمنحه 7 أيام من التصفح الخالي من أي استطلاعات، وبالتالي يصبح "الإزعاج" في أقل مستوياته.

كل ما أخشاه هو أن تلقى تلك الخدمة مصير Google Affiliate ، والتي انتهت قبل أن ترى النور عربياً، فهل سيُكتب لـ GCS النجاح المنشود؟ .. هذا ما ستحمل إجابته لنا الأيام القادمة.
Google Consumer Surveys طريقة ربح جديدة لأصحاب المواقع! Reviewed by Ameer on 2/21/2015 Rating: 5 هل تبحث عن وسيلة أخرى لتحقيق دخل إضافي من موقعك؟ حسناً .. ها هي جوجل تقدّم لك خدمتها الجديدة لإستطلاع آراء المستهلكين Google Consumer S...

هناك 3 تعليقات:

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. سلام عليكم. اقترح لللأصحاب المواقع الكبيرة Adnow.com شركة الاعلان! يدفعون الكثير و الدفع المسبق

    ردحذف
  3. كيف تحول أي فيديو إلى صورة متحركة "جيف" بإستعمال الواتساب
    http://www.blanplus.com/2017/03/blog-post30.html

    ردحذف