الفيس بوك، وسياسة جديدة لاحتساب عدد الـ Likes للصفحات - خطط الويب ماسترز

728x90 AdSpace

مختارات
2015/03/06

الفيس بوك، وسياسة جديدة لاحتساب عدد الـ Likes للصفحات

إن كنت أحد مديري الصفحات على الفيس بوك، فربما قد لاحظت الرسالة التي تظهر بقسم Insights والتي تنوّه إلى أن طريقة احتساب عدد الإعجابات بالصفحة في طريقها للتغيير، وأن العدد الإجمالي للـ Likes قد يقل قليلاً بدءاً من 12 مارس الحالي. فماذا استُجِد من تغييرات؟ وما الآثار المتوقّعه؟ وكيف يمكن التغلّب عليها؟ .. إليك بالإجابة في الأسطر القليلة القادمة.

السياسة الجديدة

منذ أشهر، والفيس بوك يبدو أنّه عازم على إتمام هذه الخطوة، فقد اشتكى بعض مديري الصفحات من انخفاض ملحوظ بعدد الإعجابات الإجمالية لصفحاتهم دون سبب واضح معلن، إلّا أن الفيس بوك أعلن رسمياً بالأمس عن سياسته الجديدة، والتي أوضح من خلالها أنّ كافّة الإعجابات من الحسابات غير النشطة Inactive Accounts، أو تلك التابعة لأشخاص قد رحلوا Memorialized Accounts سوف يتم حذفها.


نص الرسالة التي وصلت لكافة مديري صفحات الفيس بوك

الآثار المتوقّعة

سيصاحب السياسة الجديدة انخفاضاً في العدد الإجمالي للإعجابات، لكن الفيس بوك يؤكّد أن ذلك يجئ في سياق قيامها فعلاً بحذف كافة الإعجابات والتعليقات المرتبطة بتلك النوعية من الحسابات على المنشورات بالصفحات وأن حذف إعجاب الصفحة ذاته يأتي اتّساقاً مع ما سبقه من خطوات.

يشير الفيس بوك أيضاً إلى أن هذا الإجراء سيساهم في بناء إحصاءات أدق الصفحات، وفهم نوعية متابعيها للمديرين بشكل أفضل خاصّة عند قيامهم بإنشاء إعلانات تستهدف Lookalike audience.

تعليق المدوّنة

التحديث إيجابي، ويؤكّد على أهميّة بناء قاعدة المعجبين بالطرق الطبيعية سواء بنشر المحتوى الذي يهم الشريحة المستهدفة، أو حتى عن طريق الإعلانات. أمّا طرق "شراء الإعجابات"، أو ما يعرف بـ "تكبير الصفحات" فيبدو أنها ستكون طرقاً من الماضي، ومخاطرة بدفع المال لأجل أمر لم يعد يُجدى نفعاً! .. ترى الأمر كذلك، أم تختلف معه؟ ألقاك إذن بالتعليقات ..
أمير عادل

مهندس كهرباء ومدوّن متخصّص في أمور التسويق والإعلان الإلكتروني. مؤسس خطط الويب ماسترز (الخطة أدسنس سابقاً)، وأعمل حالياً مديراً للحسابات بإعلانات حسوب

الفيس بوك، وسياسة جديدة لاحتساب عدد الـ Likes للصفحات Reviewed by Ameer Adel on 3/06/2015 Rating: 5 إن كنت أحد مديري الصفحات على الفيس بوك، فربما قد لاحظت الرسالة التي تظهر بقسم Insights والتي تن...

ليست هناك تعليقات: