كيف تمنع إعلان أدسنس بعينه من الظهور بموقعك - خطط الويب ماسترز

728x90 AdSpace

2015/06/21

كيف تمنع إعلان أدسنس بعينه من الظهور بموقعك

فلترة الإعلانات من الأمور التي تهم الناشرين، وبعضهم قد يحجم عن استخدام شبكة إعلانية ما إن لم يستطع السيطرة على نوعية الإعلانات التي تظهر على موقعه بالشكل الكافي. في شبكة أدسنس الإعلانية، يمكن فلترة الإعلانات على أكثر من مستوى وبأكثر من طريقة كما تناولناها في تدوينة سابقة. إليك اليوم بكيفية منع إعلان بعينه من الظهور بموقعك.

أولاً: المنع باستخدام Advertiser URLs

ويتم من خلال التوجّه للتبويب Allow & Block Ads من لوحة التحكم، ومنه إلى التبويب الفرعي Advertiser URLs حيث تقوم بإدخال الرابط الذي يحيل إليه الإعلان ثم النقر على Block URLs لحجب ذلك الإعلان من الظهور مستقبلاً.


تكمن المشكلة في أنّه لا يمكنك النقر على الإعلان بنفسك للحصول على الرابط لمخالفة ذلك لسياسات أدسنس. لذا، فإن الاعتماد على تلك الطريقة لا يجدي نفعاً إلا مع الإعلانات التي تخص علامات تجارية ذائعة السيط ومعرفة روابطها أمر بديهي كأن يكون الإعلان تابعاً لجوجل مثلاً أو الفيس بوك.

ثانياً: المنع باستخدام Ad review center

قم بالتوجه للتبويب Allow & Block Ads، ثم إلى التبويب الفرعي Ad review center والذي تستطيع من خلاله الإطّلاع على كافّة الإعلانات التي تظهر على موقعك، ومن ثمّ اختيار Block للإعلان الذي ترغب بحظره مباشرةً دون الحاجة لمعرفة رابط الإعلان كما بالطريقة السابقة.


ورغم أنّ تلك الطريقة قد حلّت إشكالية الحاجة لمعرفة رابط الإعلان، إلّا أن عدد الإعلانات التي تظهر لك ضمن التبويب الفرعي Ad review center كبير جداً، ويجعل من عملية البحث عن الإعلان الذي ترغب في حظره أشبه بالبحث عن إبرة وسط كومة من القش، وقد تستغرق حملية الحظر وقتاً طويلاً لإيجاد الإعلان المستهدَف.

ثالثاً: المنع باستخدام Google Publisher Toolbar

وهي الطريقة التي يُنصَح بها لسهولتها وسرعة حظر الإعلان من موقعك مباشرة دون الحاجة للدخول إلى لوحة التحكم؛ حيث أنّه بمجرد تنصيب شريط أدوات الناشرين من جوجل على متصفح الكروم والدخول على موقعك، تجد الوحدات الإعلانية قد تمّ تغطيتها بطبقة شفافة، وهو ما يعني أن شريط الأدوات قد تعرّف عليها. قم الآن بالنقر على زر شريط الأدوات لتجد كافّة الوحدات الإعلانية موجودة به.


انقر الآن على الأيقونة الموجودة أمام الإعلان الذي ترغب بحظره والموضّحة بالصورة السابقة ليتم فتح نافذة تحتوي على العديد من التفاصيل بخصوص الإعلان.


تستطيع الآن النقر على زر Block لحظر الإعلان، أو الاختيار من القائمة المنسدلة Block this ad لحظر أي إعلان مستقبلي لرابط هذا الإعلان.

بقي فقط أن تعرف أن المنع التام للإعلان قد يستغرق 24 ساعة قبل أن يتوقّف عن الظهور تماماً على موقعك.
كيف تمنع إعلان أدسنس بعينه من الظهور بموقعك Reviewed by Ameer on 6/21/2015 Rating: 5 فلترة الإعلانات من الأمور التي تهم الناشرين، وبعضهم قد يحجم عن استخدام شبكة إعلانية ما إن لم يستطع السيطرة على نوعية الإعلانات التي تظهر...

هناك تعليقان (2):