5 أدوات تساعدك على اختيار اسم نطاق مثالي - خطط الويب ماسترز

728x90 AdSpace

2015/06/17

5 أدوات تساعدك على اختيار اسم نطاق مثالي

اختيار اسم نطاق مناسب هو أولى الخطوات التي تبدأ بها تدشين هويّة موقعك على الإنترنت. قد يصبح الأمر محيّراً أكثر خاصّة في ظل ملايين النطاقات التي تم حجزها بالفعل، وأصبح الحصول على اسم نطاق جيّد كالبحث عن الإبرة وسط كوم من القش! .. إليك بأفضل 5 أدوات لمساعدتك على اختيار اسم نطاق مثالي.

1 - Lean Domain Search


الصفحة الرئيسية لموقع Lean Domain Search

وتتميّز واجهته بالبساطه؛ حيث تقوم بإدخال الكلمة/الكلمات التي ترغب أن تكون ضمن اسم النطاق، ومن ثمّ النقر على search لمطالعة مئات النتائج المُقتَرحه من أسماء النطاقات التي تحتوي على تلك الكلمة/الكلمات.

4996 نتيجة لأسماء نطاقات مقترحة مكونة من كلمتي "Arab" و "Fun"
وبالنقر على أيّ من النتائج المقترحة، يقوم بإخبارك إن كان إسم النطاق متاح كإسم مستخدم على تويتر من عدمه أيضاً، هذا جنباً إلى جنب إمكانية شراء النطاق مباشرة من خلال الجودادي، نيم شيب، أو بلو هوست.

تستطيع أيضاً من القائمة الجانبية تحديد ما إذا كنت ترغب في أن تكون الكلمة/الكلمات التي تدخلها في البداية تظهر في أول اسم النطاق أو آخره، أو حتى دون ترتيب محدد، لكن تجدر الإشارة إلى أنّه لا يقدّم أي اقتراحات تحتوي على (-) أو أرقام أو حتى نطاقات من أي نوع غير com.

2 - Name Mesh


الصفحة الرئيسية لموقع Name Mesh

يفخر الموقع بتقديمه لأكثر من 6 ملايين كلمة مقترحة ضمن قاموسه، بالإضافة لأكثر من 20 آلية مختلفة لتوليد أسماء النطاقات بناءً على المعطيات التي يتم تغذيتها به. الموقع غنيّ فعلاً بالخيارات التي تساعدك على الوصول لإسم نطاق مثالي منها على سبيل المثال:
  1. استخدام علامتي (*) و (؟) في مربع البحث؛ فالبحث عن Eg??? يعني أنك تبحث عن اسم نطاق مكون من 5 أحرف يبدأ بحرفي Eg، والبحث عن Egypt*Fun يعني أنك تبحث عن اسم نطاق مكون من 3 كلمات مع ترك اقتراح الكلمة الوسطى للموقع وهكذا.
  2. إمكانية قصر الأسماء المقترحة على نطاقات .com فقط، أو البحث ضمن نطاقات أخرى كـ .co و .net و .io، أو حتى النطاقات الجديدة كـ .domain و .club .. إلخ.
  3. تحديد حد أقصى لعدد أحرف أسماء النطاقات المقترحة.
  4. اقتراح أسماء نطاقات ذات معنى شبيه دون التقيّد بذات الكلمات التي أدخلتها بمربع البحث وذلك ضمن التبويب Similar
  5. اقتراح نطاقات تحتوي على (-) في حالة تعذّر الحصول على اسم نطاق بدونها.

3 - Wordiod

 
هل تريد المزيد من الإلهام؟ حسناً، فموقع Wordiod لا يشترط أن تقوم بإدخال كلمات مبدئية لبدء تقديم المقترحات حولها، بل ينشئ لك أسماء نطاقات بناءً على مواصفات تحدّدها بطريقة فريدة، حيث تقوم بتحديد البنية اللغوية مبدئياً (هل تريد اسم النطاق مشتقاً من اللغة الانجليزية، الفرنسية، الاسبانية أم الإيطالية؟) .. أيضاً تقوم بتحديد عدد الأحرف التي ينبغي لاسم النطاق المقترح ألّا يتخطاها، هذا بالأضافة لأي كلمة ترغب في أن يتضمّنها اسم النطاق (إن رغبت).

قائمة موقع Wordriod الرئيسية

أسماء النطاقات المقترحة تتكون دوماً من كلمة واحدة لكنّها مُصاغة بطريقة تجعل منطوقها سلس وتصلح حتى لاستخدامها كإسم منتج أو شركة.

4 - Impossibility



يبسّط لك موقع Impossibility الأمر لأقصى درجة .. فقط أدخل له الكلمة التي ترغب في أن تكون ضمن اسم النطاق، ثم اختر (اسم، صفة أو فعل) من القائمة المنسدلة ليتم إدراج أي منها ككلمة مُقترحة تلقائياً من قبل الموقع تلقائياً سواء لبداية الكلمة التي أدخلتها أو لنهايتها.

النتائج تظهر سريعاً تو الضغط على Search، وتستطيع حجز النطاق إن كان متاحاً من خلال الجودادي أو نيم شيب مباشرة.

5 - Panabee



يتبع موقع Panabee سياسة اقتراح معاني بديلة حال وجد أن الكلمات التي قمت بإدخالها لا يوجد اسم نطاق مناسب لها. سيساعدك أيضاً على تفحّص حسابات شبكات التواصل والتأكّد من كون الاسم المقترح للنطاق متاح أيضاً كإسم مستخدم على تلك الشبكات.
5 أدوات تساعدك على اختيار اسم نطاق مثالي Reviewed by Ameer on 6/17/2015 Rating: 5 اختيار اسم نطاق مناسب هو أولى الخطوات التي تبدأ بها تدشين هويّة موقعك على الإنترنت. قد يصبح الأمر محيّراً أكثر خاصّة في ظل ملايين النطاق...

هناك تعليقان (2):

  1. وهذا ايضاً موقع مفيد
    يتميز بتعرفك هل اسم الدمين متاح على السوشيال ميدا ام لا
    https://namechk.com

    ردحذف