رسمياً .. أدسنس تسمح بإدراج أكثر من 3 إعلانات بالصفحة الواحدة - خطط الويب ماسترز

728x90 AdSpace

2016/08/28

رسمياً .. أدسنس تسمح بإدراج أكثر من 3 إعلانات بالصفحة الواحدة

تتذكّرون أقدم سياسات أدسنس؟ نعم .. إنّها الوحدات الإعلانية الثلاثة التي لا يمكن إدراج أكثر منها في الصفحة الواحدة. حسناً، استعدّوا الآن للتحديث الجديد والذي يطيح بهذا القيد الذي طالما مثّل عبئاً ثقيلاً على العديد من الناشرين، ورحّبوا بصفحات ذات واحدات إعلانية أكثر وأكثر ..

تحديث كبير تم بهدوء

رغم ضخامة التحديث، إلّا أنّه تم بهدوء حين أزالت أدسنس فقرة "Ad limit per page" والتي تنص على ألّا تزيد عدد الوحدات الإعلانية بالصفحة الواحدة عن 3 وحدات، لتستبدلها بمفهوم جديد وهو "المستودع القيّم" أو ما يعرف ب "Valuable inventory" والذي يشير إلى أنّ مناط الأمر أصبح متعلّقاً ب "ألّا يزيد مقدار المواد الإعلانية والمواد الدعائية المدفوعة الأخرى المضافة إلى صفحاتك المحتوى الأصلي لك" دون الإشارة لرقم أو حدٍّ بعينه.

كانت القيود فيما مضى تشمل أيضاً:

  • ألّا يتجاوز عدد وحدات الوصلات عن 3 وحدات.
  • ألّا يتجاوز عدد وحدات البحث عن وحدتين.
  • ألّا يتجاوز عدد الوحدات كبيرة الحجم كوحدة ال 600*300 عن وحدة واحدة.
 
وهي ما تم استبعادها في السياسة الجديدة في إطار عدم طغيان المواد الإعلانية على محتوى الموقع الأساسي، وهو ما أكّده متحدّث باسم جوجل في تصريح لموقع marketingland كان نصّه:
“We’re always fine tuning our policies to make sure they reflect the current environment. In one recent change, we stopped limiting the number of AdSense ads that could appear on a page and instead now look at the overall balance of content and ads on a page. We think this better takes into account experiences like infinite scrolling and in-stream video. As always, we encourage publishers to keep the user experience in mind and require they have more original content than ads on the page. “

ما وراء السياسة الجديدة

مما لاشك فيه وأنّه بدءاً من الإعلانات المتجاوبة، ومروراً بال Page-Level Ads و سياسة ال Click Quality ووصولاً للتحديث الجديد فإنها تصب جميعاً في صالح تحسين التجربة الإعلانية على الهاتف المحمول بشكل رئيس.

العديد من المواقع أصبحت تعتمد حالياً على جعل تصفّح نسخة الموبايل منها لا نهائي (Infinite Scrolling)، والاعتماد على 3 وحدات فقط لهذ النمط مجحف في حق الناشرين. لذا، كان لابد من مواكبة تلك الأنماط من المواقع وطريقة عرضها للمحتوى.

أيضاً فإن لجوء بعض المواقع لعرض المحتوى وتجزأته على هيئة Slide Show لضمان بقاء الإعلانات أمام أعين الزائر دوماً أصبحت مزعجة. لذا، فالأمر أصبح في يد مديري المواقع الآن أن يعرضوا كامل محتواهم في ذات الصفحة وإدراج العدد الملائم من الإعلانات.

ولكن انتبهوا!

كما أن السياسة الجديدة في صالح الناشرين "الصالحين" -إن جاز التعبير- فإن أصحاب الطرق الملتوية عليهم أن ينتبهوا جيداً للسطر التالي:

the content you provide should add value and be the focal point for users visiting your page. For this reason, we may limit or disable ad serving on pages with little to no value and/or excessive advertising until changes are made.​

والذي يعني أنّ أيّ صفحة لن تحتوي على محتوى قيّم أو تتجاوز فيها المادة الإعلانية المحتوى الأصلي، فإن جوجل قد تُحِد من الإعلانات أو حتى تمنعها بالكلية من تلك الصفحات. لذا، يُرجى من أصحاب مزارع الإعلانات أن يرحمونا قليلاً!

تعقيب

التحديث لا شك كان مطلوباً، فعلى المستوى الشخصي كنت أجد أن 3 وحدات إعلانية غير كافية بالمرّة لمقالاتي الطويلة والتي تتجاوز أحياناً ال 5000 كلمة! .. المشكلة الأساسية أنّنا كنّا نشكوا دوماً من انتهاكات البعض وملء مواقعهم بالإعلانات بطريقة منفّرة في ظل منع جوجل الرسمي لذلك، فما بالك وقد فتحت لهم الباب على مصراعيه؟! نأمل أن تكون جوجل أكثر جديّة في التعامل مع المخالفين هذه المرة.

أمّا أنتم متابعييّ الكرام، فتمنياتي لكم بأرباح أوفر مع وحدات إعلانية أكثر :)
رسمياً .. أدسنس تسمح بإدراج أكثر من 3 إعلانات بالصفحة الواحدة Reviewed by Ameer on 8/28/2016 Rating: 5 تتذكّرون أقدم سياسات أدسنس؟ نعم .. إنّها الوحدات الإعلانية الثلاثة التي لا يمكن إدراج أكثر منها في الصفحة الواحدة. حسناً، استعدّوا الآن ...

هناك 9 تعليقات:

  1. شكرا جزيلا لكن بالنسبة للاحجام ال600 هل ممكن وضع بانرات كتير منها ؟

    ردحذف
  2. انا ملاحظ ان حضرتك مثبت وحده اعلانية في جانب الصفحة ، لقد فعلت ذلك في موقعي ولكن ازلتها خوفا من سياسة ادسينس ؟؟؟ هل لديك دليل قاطع علي صحة هذة الطريقة وجزاكم الله خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. الوحدة المثبّته على جانب الصفحة هي وحدة DFP أدير من خلالها إعلانات المدونة، و(قد)يظهر بها أحياناً إعلانات أدسنس إذا ما ارتأى النظام أنّها ستحقق ربحاً أفضل من الوحدات الإعلانية الأخرى التي أدرجها معها.

      حذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. انا معى هذه المدونه https://hadyinfo.blogspot.com دومينها مجاني التابع بـ بلوجر ,, وانا عايز اشترك فى ادسنس هل هتقبلنى ,, مع العلم ان مدونتى انشأتها فى شهر رمضان وايضا بها اكثر من 80 تدوينه وتتصفح المدونه بأكثر من 100 مره فى اليوم , وترتيبها فى جيد فى اليكسا ,, ادخل مدونتى وعرفنى هل ستقبلنى اذا اردت الاشتراك بأدسنس أم ﻻ ؟

    ردحذف
    الردود
    1. على حسب هذا فمن الواجب ان يقبلوها ولكن لم اجد المدونة :D

      حذف
  5. بعد اذنك انا عندي مدونه تم انشاه في شهر ٦ /٢٠١٦ بها ٤٧ تدوينه وقالب سريع ومتجاوب مع كل الشاشات ومفيش محتوي منسوخ
    ورفضوني ٣ مرات ممكن تقلي المشكله فين
    home-tec-proftube.blogspot.com

    ردحذف