أيهما أفضل للمدونة الربحية..اللغة العربية أم الانجليزية؟ - خطط الويب ماسترز

728x90 AdSpace

2010/04/07

أيهما أفضل للمدونة الربحية..اللغة العربية أم الانجليزية؟

بعد أن حددت موضوع مدونتك الربحيه , وفى أى المجالات ستكون كما ذكرنا فى تدوينة سابقة..بقى السؤال..هل أجعل المدونة باللغة العربية أم باللغة الانجليزيه؟
قد يبادر البعض بالاجابه : طبعا باللغة التى أتقنها - أى اللغة العربية - أى أن جميع التدوينات التى سأكتبها ستكون باللغة العربية , وهذا صحيح إلى حد بعيد .. ولكن....!!

للأسف , حتى الآن المدونات المكتوبة باللغة العربية غالباً ماتجذب اعلانات ذات سعر ضغطات أقل وهو ما يمثل عقبه أمام من يريد الربح من مدونته كهدف رئيسى , وهذا يعنى أن الضغطات على اعلانات باللغة العربية قد لا يزيد سعر الواحده منها عن سنت واحد !؛ لأن المعلنين العرب الذين تظهر اعلاناتهم على صفحات المدونات المكتوبة باللغة العربية غالباً مايدفعون القليل جدا من السنتات مقابل الضغطة الواحدة على عكس المعلنين الأجانب تماماً.

المعلنون الأجانب يدفعون فى الغالب أسعارا أعلى للضغطة الواحده - أحد الضغطات رأيتها فى حسابى منذ 3 ايام ب 2.04 دولاراً .. تخيل!! - هذا يعنى أنه من الأفضل كتابة مدونات باللغة الانجليزية لجذب اعلانات المعلنين الأجانب لو كان هدفك الرئيسى هو الربح.

يسأل أحدهم .. ولكنى لا أجيد الانجليزية ولا أعرف أن أكتب سطرين بها فمابالك بمدونه كامله؟!
أقول له : غالى والطلب رخيص!

يوجد الآن على شبكة الانترنت مئات المواقع التى يوجد عليها آلاف المقالات المكتوبة باللغة الانجليزية والتى يمكنك نسخها ولصقها فى مدونتك بشرط أن تشير لمصدرها الأصل وألا تعدل عليها ومن أمثلة هذه المواقع :
    والعشرات من المواقع الأخرى , ولكن أحب أن ألفت الانتباه إلى أنه يفضل أن لا يزيد عدد المقالات المنسوخة من الموقع الواحد عن 5 مقالات , وأن تقرأ شروط كل موقع ؛ فقد يسمح موقع بنسخ 3 مقالات فقط والآخر يسمح ب 10 وهكذا.

    فكرة جميع المواقع من هذه النوعيه تقريبا واحده..ستجد أقساما للمجالات المختلفة للمواضيع .. اضغط على القسم المناسب لك وابدأ فى نسخ مقالاتك المجانيه !

    مصدر الصوره
    أيهما أفضل للمدونة الربحية..اللغة العربية أم الانجليزية؟ Reviewed by Ameer on 4/07/2010 Rating: 5 بعد أن حددت موضوع مدونتك الربحيه , وفى أى المجالات ستكون كما ذكرنا فى تدوينة سابقة. .بقى السؤال.. هل أجعل المدونة باللغة العربية أم بالل...

    هناك 15 تعليقًا:

    1. السلام عليكم . سؤال اخى لو سمحت .. ينفع اعمل مدونتين بحساب واحد فى بلوجر وادسنس والمدونتين نفس المجال لكن الفرق ان واحده عربى والاخرى انجليزى ؟؟
      ام الافضل ان تكون كل واحده لها حساب ؟؟
      جزاك الله خير يا محب الخير .. كل التوفيق لك والرشاد

      ردحذف
    2. لا مشاكل من وجود مدونتين أو حتى أكثر بحساب واحد من بلوجر و أدسنس .. بل لا يحبذ فتح حسابين لأدسنس من نفس جهاز الكمبيوتر .. و بالنسبة لمجال أو لغة المدونة فلا يوجد أى مانع أو قيد على أى منهما..تحياتى

      ردحذف
    3. ممكن شرح كيفية عمل مدونه من اكثر من صفحه بالتفصيل لو سمحت

      ردحذف
    4. هل اذا قمت بتحويل اللغة في لوحة التحكم في مدونتك الى الانجليزي يعني ذلك انها اصبحت مدونة انجليزية وستكون اعلانات الادسنس عالمية انجليزية؟

      ردحذف
    5. لا .. المقصود هو المحتوى الذى تكتبه و ليس لغة لوحة التحكم

      ردحذف
    6. هل ينفع ان تكون محتويات المدونة عربية وانجليزية
      يعني بعض المقالات عربية وبعضها انكليزية

      تحياتي

      ردحذف
    7. السلام عليكم ممكن حد يجيبني انا صاحب مدونة مجانية ولااعرف كيف ادراجها في محركات البحث ممكن احد يجيبني ومشكورين علي المعلومات القيمة

      ردحذف
    8. نعم اخي الادراج في محركات البحث عملية سهلة لا تتطلب منك جهدا لدلك اتصل بي ساساعدك

      ردحذف
    9. سؤال أستاذي الفاضل...

      هل لو قمت بعمل مدونة بالانجليزية .. بالإضافة إلى مدونتي العربية ووضعت إعلانات (أدسنس) في المدونتين (بنفس حساب أدسنس)، هل هذا به (حاجة غلط ؟!).

      وسؤال آخر بعد إذنك، بالنسبة لمن لم يتم 18 عاماً، ما الحل ؟! هل يجب عليه أن ينتظر ؟! أم يستخدم إسم أحد الوالدين مثلاً (بالاضافة إلى بياناته) ؟!

      شكراً لك، تحياتي.

      ردحذف
    10. بالنسبة للمدونة لو عملناها باللغة الإنجيزية وين ننشرها بالزبط

      ردحذف
    11. السلام عليكم انا عندي مدونة ذات محتوى بالعربي وانا عندما تسجلت في جوجل ادسنس سجلت في البيانات ان المحتوى عربي هل يمكنني الان كتابة بعض المقالات بالانجليزية ولايعتبلر مخالفة لشروط جوجل ادسنس.

      ردحذف
    12. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

      ردحذف
    13. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا محمد خمايسة من الاردن سمعت عن جوجل ادسنس من فتره والان حابب ان اعمل بها ولا اعرف عنها الى القليل والحمد لله يوجد لدي مقالات جدا جذابه وعندي الموهبه في التشويق فقد لاحظت ذلك من فترة مع اصحابي ومعارفي وبحثت ووجدت بأن اسلوبي يجذب الانتباه فعملت بهذه التجربة كي اعرف هل سأنجح في جوجل ادسنس او لا والان الحمد لله انا متحمس جدا لهذا العمل وارجو مساعدتي والتواصل معي على ايميلي الخاص vipkhamaiseh@yahoo.com
      وسأرفق أسمي على الفيس بوك
      AL khamaiseh
      وهذا ايميل الفيس بوك
      m.khamaiseh@gmail.com
      ونرجو الاهتمام بموضوعنا ولعله خير لنا ولكم استاذي

      ردحذف
    14. AL khamaiseh..من فضلك ابعث لي اضافة على الفيسبوك عندي معاك سؤال هاهو

      سلام عليكم أخي ..

      https://www.facebook.com/zakaria.ozil.96

      ردحذف