كم تربح جوجل من جوجل أدسنس ؟!! .. حقائق وأرقام - خطط الويب ماسترز

728x90 AdSpace

2010/07/03

كم تربح جوجل من جوجل أدسنس ؟!! .. حقائق وأرقام


قد يبدو غريباَ أن نسأل عن مقدار ماتربحه جوجل من خدمتها " جوجل أدسنس " , فالبعض من حديثى العهد بأدسنس يعتقدون أن جوجل تقوم فقط بدور الوسيط بين الناشر و المعلن عن طريق خدمتى جوجل أدووردز , وجوجل أدسنس , و أن ذلك يتم دون مقابل مادى للوساطة - أى مجانا كسائر خدمات جوجل .. ولكن الحقيقه أن جوجل تجنى الكثير .. بل الكثير جدا , والأرقام تتحدث عن نفسها.

جوجل حين تأخذ من المعلنين المال من أجل نشر اعلاناتهم , تعطى " الجزء الأكبر " منه للناشرين وتحتفظ لنفسها بجزء يعتبر هو المقابل المادى لجوجل نظير الوساطه .

هذا يعنى أنه إذا دفع أحد المعلنين 100 دولار لنشر اعلانه , فإن العائد على جميع الناشرين لن يتعدى النسبة التى تحددها جوجل والتى كانت دائما ما تخفيها حتى وقت قريب .. حيث أعلنت مؤخرا أن النسبة هى 68 %(المصدر) لصالح الناشرين و 32 % لجوجل (وذلك لاعلانات أدسنس للمحتوى).. أى ان الناشرين فى المثال السابق لن يجنوا أكثر من 68 دولارا بينما يدخل خزينة جوجل 32 دولارا.و تقل النسبة إلى 51% بالنسبة لاعلانات جوجل الناتجة عن البحث.

الصادم فى الواقع أن 30% من دخل شركة جوجل الأم يأتى فقط من أدسنس(المصدر) وهو مايمثل 2.04 بيليون (أى2.04 ألف مليون) دولارا !! .. (كم صفرا ياترى؟). تابع معى الرسم البيانى التالى :


الرسم البيانى السابق يوضح النسب التى وضعتها جوجل على مدار عام 2009 لأقصى ربح يمكن للناشر تحقيقه من الأموال التى يدفعها المعلنون , ونلاحظ تدنيها فى الربع الأخير إلى مادون 72% حتى وصلت فى 2010 إلى 68% وهو ماجعل البعض يتخوف من الاستمرار فى تدنى هذه القيمه , وعدم امكانية الاعتماد على جوجل أدسنس كمصدر منتظم للربح من الانترنت فى المستقبل.

لا أريد أن أثير قلقكم كناشرين ؛ فوجهة نظرى الشخصية أن هذا الانخفاض مرتبط بالأزمة المالية العالمية والذى نأمل أن تزول بأسرع وقت ممكن لتعود معدلات الأرباح كما كانت .. فقد سأم الكثيرون ( من أصحاب المدونات العربية تحديدا ) من ضغطات فئة السنت الواحد.. ( و إللى اداكى يدينا يا جوجل !!)

مصدر صورة التدوينه
كم تربح جوجل من جوجل أدسنس ؟!! .. حقائق وأرقام Reviewed by Ameer on 7/03/2010 Rating: 5 قد يبدو غريباَ أن نسأل عن مقدار ماتربحه جوجل من خدمتها " جوجل أدسنس " , فالبعض من حديثى العهد بأدسنس يعتقدون أن جوجل تقوم فق...

هناك 20 تعليقًا:

  1. @Aymanzaki:
    أشكرك أخى الفاضل على تعليقك وتمنياتى بالاستفاده.

    أحييك على خطواتك الجاده فى عالم التدوين مع بلوجر , لكنى أحب أن ألفت انتباهك لنقطتين:

    1-روابط التحميل الموجودة بموقعك هى روابط مباشرة ملك مواقع أخرى وليست من رفعك أنت وهو مخالف لسياسة جوجل أدسنس. الأصوب : رفع الملفات بمعرفتك ووضع روابط التحميل الخاصة بك.

    2-أعتقد أنه من الصعب أن يضغط أحد الزائرين على اعلانات جوجل الموجوده بموقعك حيث انك تتحدث عن جوجل أدسنس أصلا .. أأمل أن تنشئ مدونه أخرى عن البرامج مثلا أو خلافه ومن ثم ضع اعلاناتك.

    ردحذف
  2. @Mostafashaheen
    الحمد لله أن موضوعى لاقى استحسانك أخى الكريم.

    أحسنت اختيار قالب مدونتك , لكن القوائم المنسدله أعلى الصفحه تحتاج المزيد من التحسين والتعديل .. وأتمنى أن تبذل المزيد من الجهد لكتابة مواضيع حصرية لمدونتك وألا تنسخ مواضيع من مواقع أخرى فقد تتعرض مدونتك للغلق من قبل جوجل إذا اكتشفت الأمر.

    لك منى خالص الود والتقدير

    ردحذف
  3. اشكرك على متابعتك لمدونتى وكل عام وأنت بخير.

    أود أن أبدى بعض الملاحظات على مدونتك:

    -إذا كانت البرامج مجانيه فلامشكل فى ادراج روابط لتحميلها .. بشرط أن تكون روابط من رفعك أنت.

    -الصور التى قمت بادراجها للبرامج مأخوذه مباشرة من مواقعها الأصليه .. وهذا مخالف تماما .. يجب أن تقوم بتنزيل الصور أولا على جهازك .. ثم قم برفعها بمعرفتك على مدونتك.

    -لاتقم مطلقا بنسخ النصوص من مواقع البرامج ولصقها عندك و إلا سيتم اعتبارك Spam من قبل جوجل , حاول التعديل على النصوص قبل ادراجها على صفحات مدونتك.

    تمنياتى لك بالتوفيق ان شاء الله

    ردحذف
  4. شكرا أخي على ملاحظاتك

    ردحذف
  5. السلام عليكم ورحمة الله
    أحييك أخونا المهندس أمير على هذه المدونة التي أفادتني كثيراً , أتمنى أن تزور مدونتي وتعطيني رأيك حول أمكنة الإعلانات في مدونتي وهل مدونتي تخالف سياسة قوقل
    http://abdu-blog.blogspot.com

    ردحذف
  6. موضوع جميل و رائع

    وارجو منك زيارة مدونتي وإرسال ردك هل يمكننى الإشتراك بجوجل أدسنس وشكرا جزيلا

    http://egypthistorytourism.blogspot.com/

    ردحذف
  7. سلام عليكم ازيك يا ابو مؤمن شكرا على المعلومات القيمة . ولو ممكن نبص على مدونتي وتقولي ايه تعليقك عليها
    http://mohasbadotcom.blogspot.com/

    ردحذف
  8. سلام عليكم. شكرا على المعلومات القيمة يا أستاذ ممكن أحد يقوم بتقديم حساب أدسنس لي لأني قمت بتقديم طلب وتم رفض .أرجوكم ساعدوني وسوف أقدم لكم أحداث طريقة فعالة و أحداث برنامج لزيادة دخلك من أدسنس . أرجوكم ساعدوني

    ردحذف
  9. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  10. وهو مايمثل 2.04 بيليون (أى2.04 ألف مليار) دولارا !! .. (كم صفرا ياترى؟)

    تصحيح بسيط يا باش مهندس
    البليون هو نفسه المليار وهو ايضا الألف مليون
    و شكرا

    ردحذف
  11. شكرا أخى الفاضل .. تم تدارك السهو و تعديل لفظة " مليار " إلى " مليون ".

    ردحذف
  12. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  13. انا لسه مشتركتش فى جوجل ادنسس وشكلى مش هشترك ربنا يستر .

    ردحذف
  14. انا مدونتى الى حد ما جيدة ،و pagerank 2 و بتتأرشف فى جوجل بسرعة والحمد لله

    المشكله ان الضغطات قليلة جداااااااا

    هذه مدونتى اين المشكلة
    http://ar-blog-baby.blogspot.com/

    ردحذف
  15. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  16. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  17. السلام عليكم
    لو سمحت انا عامل مدونة من فترة وحاليا عاوز اشترك ف جوجل ادسنس واخد فرصتى ف محاولة للربح منها
    ودى المدونة http://ahla-sohab-online.blogspot.com/
    ولكن المشكلة ان انا جربت اكتر من محاولة لعمل حساب على جوجل ادسنس ولحد الان لم يقبل اشتراكى وبيتم رفضه ولا اعلم السبب فعلا ودى الرسالة الى مكتوبة
    لا يزال طلب الاشتراك في AdSense للمحتوى قيد المراجعة. لن تشاهد سوى إعلانات فارغة حتى تتم الموافقة الكاملة على حسابك أو رفضه. مزيد من المعلومات.
    ارجو المساعدة من حضرتك ولو الخطأ فى كيفية كتابة البيانات باللغة الانجليزية او ف المدونة نفسها يا ريت توضيح كيفية عمل اشتراك ف جوجل ادسنس بالتفصيل ولك جزيل الشكر وباذن الله انا هتابع مع حضرتك

    ردحذف
  18. يا ريت رأى حضرتك فى المدونة دى وعدد المواضيع الى من المفترض انزلها يوميا حتى استطيع الحصول على ربح
    http://ahla-sohab-online.blogspot.com/

    ردحذف
  19. السلام عليكم هذه مدونتي و أنا جديد أريد بعض النثائح حولها و مادا بالإمكان الإضافة لها حتئ يتم قبولي في أدسنس و شكرا أخي
    http://ap-android.blogspot.com/

    ردحذف
  20. اعتقد ان قيمه الارباح اللي حضرتك اتكلمت عنها من ادسنس اكبر من القيمه السوقيه لجوجل كلها دا مش طبيعي طبعا اعتقد في غلط في الارقام

    ردحذف