تجهيزات أساسية لمدونات أدسنس الربحية - خطط الويب ماسترز

728x90 AdSpace

2011/11/02

تجهيزات أساسية لمدونات أدسنس الربحية

خطوات تجهيز مدونات أدسنس الربحية من صفحات و اضافات و خدمات

المدونات الربحية المعتمدة على خدمة أدسنس - شأنها كشأن سائر المدونات - تحتاج لبعض التعديلات و الاضافات التى تجعلها قادرة على أداء مهمتها على أكمل وجه , ناهيك عن اختيار القالب المناسب .. فى هذه التدوينة سنتناول تلك النقاط بشئ من التفصيل .. دعونا نبدأ.

   أولاً   القالب المثالى لمدونات النيتش الربحية

بما أننا نسلط فى سلسة Niche Extreme الضوء على المدونات التى تحقق أرباحاً من خدمة أدسنس المعتمدة على استراتيجية النيتش , فنحن إذن نتحدث عن مدونات ذات طابع خاص تتسم بالتالى :-

1 - محتوى مكثف حول كلمة أو جملة رئيسية ما.
2 - عدد تدوينات محدود ( 5 - 20 ) تدوينة.
3 - عدد كلمات يتراوح مابين ( 300 إلى 450 ) كلمة لكل تدوينة.

إذاً , فلامجال لاختيار قالب ذو أبعاد كبيرة ؛ حيث أن نشر التدوينة على مساحة كبيرة سيظهر بصورة جلية محدودية ( كم ) المحتوى , و الأفضل - فى أغلب الأحيان - اختيار قالب نحيف نسبياً ( 770 بيكسل مثلاً كحد أقصى مستقطع منها مساحة لـ Side Bar لاستخدامه فى بعض الاضافات لاحقاً ) , و بذلك تضمن ظهور المحتوى بشكل طولى ليعطى الانطباع بحجم أكبر للمحتوى.

و لا مجال أيضاً هنا لاختيار قالب ملئ بالزخارف الرسومية أو الاضافات الكثيرة ؛ فرغبتنا الأساسية هى جذب عين الزائر لوحدات أدسنس الاعلانية , وليس تشتيت انتباهه بزخارف هنا و هناك.

مثال مميز لقالب ذو عرض 750 بيكسل , بلا أى رسوميات اضافية مشتته للزائر , و مواضع مثالية لوحدات أدسنس الاعلانية
و خير مثال على القوالب التى يجب الابتعاد عنها إذا ما اخترت استراتيجية مدونات النيتش للربح من أدسنس هو قوالب المجلات أو ما تعرف بـ Magazine Blogger Templates ؛ حيث يفضل استخدامها لعرض عدد ضخم من التدوينات و هذا ما لا يتوفر فى مدونات النيتش , بالاضافة للتقسيمات الكثيرة لواجهة المدونة و التى تشتت الزائر بلا شك.

قالب عريض من نمط magazine template , و يظهر كثرة التقسيمات التى لا تتناسب مع كم المحتوى المحدود لمدونات النيتش
و معارض قوالب مدونات بلوجر المجانية على الانترنت تزخر بمئات القوالب .. قم باختيار تلك التى تنطبق عليها الشروط التى ذكرناها , و ابدأ فى تركيبها على مدونتك.

******************************************

   ثانياً   صفحات أساسية

مهما كان موضوع مدونتك , فلابد لك من انشاء 3 صفحات أساسية قبل الشروع حتى فى كتابة أولى تدويناتك عليها و هى :-

    1    صفحة سياسة الخصوصية - Privacy Policy

حيث تشترط خدمة أدسنس ضمن سياساتها أن يحتوى الموقع الذى ستدرج به وحداتها الاعلانية على صفحة تبين سياسة الخصوصية التى ينتهجها تجاه زائريه , و لسياسة الخصوصية تلك صياغة شبه ثابته يمكنك الإطلاع على تلك الخاصة بنا كمثال , و ادراجها بصفحة جديدة ( صفحة Page , و ليس تدوينة Post ) فى مدونتك تحت اسم Privacy Policy. مع مراعاة اضافة اسم مدونتك فى الأماكن المخصصة لها.

    2    صفحة تواصل معنا - Contact us

قد لا تكون خبيراً فى مجال مدونتك لتجيب عن كافة استفسارات زوارك , لكن هذا لن يمنع بعض الزوار من التواصل معك حتى و لو لمجرد تقديم الشكر على ما قدمت له من معلومات أفادته , أو ربما أراد أحدهم أن يقوم بعمل تبادل اعلانى معك , لذا فإتاحة نموذج للزوار يمكنهم من التواصل معك شئ أساسى , و يبعد عنهم الشعور بأن المدونة غرضها ربحى و فقط.

و يمكنك اضافة نموذج التواصل الخاص بك من خلال الدخول على الموقع التالى , حيث تدرج به التفاصيل التى ترغب فيها من حيث التنسيقات و الألوان و خلافه , و الأهم من ذلك هو بريدك الالكترونى الذى ترغب فى تحويل رسائل زوارك عليه , و فى نهاية المطاف قم بنسخ الكود الخاص بالنموذج و من ثم لصقه فى صفحة جديدة على مدونتك تحت عنوان Contact us ( مع ملاحظة أن يكون وضع محرر التدوينات على HTML ).

يمكن أيضاً استخدام نماذج أكثر حرفية ذات العديد من الخصائص و الأدوات كالتى تتيحها مواقع مثل : emailmeform.com أو freedback.com , لكنها تكون أكثر ملاءمة للمواقع التى يتوقع لها عدد كبير من الزيارات و بالتالى عدد أكبر من الاستفسارات من الزائرين و هو ما لا يتوقع مع مواقع النيتش.

   ثالثاً   خدمات لاغنى عنها

    1    Google Analytics

 
لن تستطيع تقييم أداء مدونتك إلا بمعرفة بعض القيم عنها كعدد الزيارات و من أى الدول تأتى , و متوسط عدد الصفحات التى يتصفحها الزائر فى الزيارة الواحدة , و مقدار ما يمضيه من وقت , و الكثير من التفاصيل الأخرى التى تمكنك من ملاحظة أى تغيرات قد تطرأ على سلوك الزوار أو على أداء مدونتك المعتاد بشكل عام.

و من أهم القيم التى ستفيدك معرفتها هى نسبة عدد الزوار القادمين من محركات البحث مقارنة بإجمالى عدد الزوار من المصادر الأخرى ؛ حيث ستتعرف بشكل أوضح على قدرة مدونتك على المنافسة على الكلمة المفتاحية التى تستهدفها بالشكل المطلوب , و هو ما سيثبت نجاح تحليل التنافسية الذى قمت به عند الشروع فى التدوين حول هذا النيتش من عدمه.

مثال لما يمكن لخدمة Google Analytics أن تقدمه لك من تحليلات

الصورة التوضيحية السابقة تحليل لأحد مواقع النيتش من قبل Google Analytics , و عدد الزيارات من محركات البحث يصل إلى 38% من إجمالى الزيارات و هى نسبة مميزة جداً , و تدل على أن الموقع يحتل المرتبة الأولى أو الثانية عند البحث عن الكلمة المفتاحية التى يستهدفها.

 على الهامش : إذا اعتمدت على مصدر وحيد لجلب الزيارات لمدونتك فأنت فى خطر .. للمزيد , راجع هذه المشاركة على صفحتنا على facebook

ولاضافة خدمة analytics لمدونتك قم باتباع التالى :-

1 -  قم بتسجيل الدخول للوحة تحكم خدمة Google Analytics من خلال الرابط التالى.

2 - اضغط على add new profile.


3 - أدخل نطاق موقعك , ثم اختر اسم دولتك , بعدها اضغط Finish.



4 - قم بنسخ الكود الذى سيظهر لك , ثم الصقه كـ HTML Gadget فى مدونتك.


قد يستغرق الأمر 24 ساعة لتبدأ بعدها الخدمة فى العمل , و تحليل البيانات. و لا تنسى أنه يمكنك ربط خدمة أدسنس بأنالتكس كما أوضحنا ذلك فى تدوينة " كيفية ربط حساب جوجل أدسنس بجوجل أنالتكس ".

    2    Feed Burner


 كى تبنى قاعدة عريضة من الزوار , و تضمن ولاءهم و متابعتهم المستمرة لجديد مدونتك يجب أن توفر لهم أداة سهلة للوصول إلى خلاصات مدونتك , و منعاً للتكرار , فقد تناولت كيفية انشاء الخلاصات عن طريق خدمة Feed Burner فى تدوينة سابقة يمكنك الاطلاع عليها للمزيد من التفاصيل.
    3    Mail Chimp

امتلاك قائمة بريدية Mail List مشترك بها العديد من المهتمين بمجال مدونتك لهو كنز حقيقى يعرف قدره من امتلكه ؛ حيث يمكنك ارسال ما تشاء من نشرات سواء دورية أو غير دورية لزوارك بعيداً عن مدونتك لربط عرى التواصل بينك و بينهم , و تنبههم لجديد مدونتك بصفة دورية , و أيضاً يمكنك تجهيز بعض التقارير الخفيفة لهم بصيغة PDF بها المزيد من المعلومات حول النيتش الخاص بمدونتك , بل و يمكنك بيع منتجات ذات صلة بموضوعات مدونتك من خلال تلك القائمة خاصة لهؤلاء المهتمين بمجال Affiliate ... هل اقتنعت الآن بأهميتها؟

و من أفضل و أروع و أجمل و أبدع و أحسن و أجود ( فيه إيه تانى يعبر عن الأفضليه :) ) الخدمات التى تقدم أدوات انشاء و إدارة القوائم البريدية هى تلك التى يقدمها موقع Mail Chimp ؛ حيث يمتلك - و دون مبالغة - عشرات الأدوات و الخصائص التى تمكنك من إدارة قوائمك البريدية باحتراف , بالاضافة لكافة التحليلات اللازمة لتقييم أداء تلك القوائم.

و لإنشاء نموذج الاشتراك بقائمتك البريدية , قم بعمل التالى :

1 - توجه لموقع Mail Chimp , و قم بانشاء حساب جديد.

2 -  بعد تسجيل الدخول , و من قسم Lists اختر  Create List.


3 -  من النافذة التى ستظهر .. اختر أيضاً Create List.

4 - قم بملء النموذج التالى كما هو موضح ثم اضغط Save:


5 - اضغط الآن على Create a signup form ؛ و ذلك لانشاء نموذج يمكن الزوار من الاشتراك بقائمتك البريدية


6 - يمكنك الآن اجراء عشرات التعديلات , و تغيير للتنسيقات من خلال التبويب Design it , لكننا الآن سنتوجه للتبويب Share it للحصول على نموذج الاشتراك باستخدام الاعدادات الافتراضية.


7 - وجه الآن زوارك للاشتراك فى قائمتك البريدية من خلال الرابط الذى سيظهر لك.


8 - و يمكن أيضاً الحصول على نموذج مصغر بالضغط على Create HTML Code for a small subscribe form , و هو غالباً ما ستحتاج إليه.


9 - قم بنسخ الكود الذى سيظهر لك و لصقه كـ HTML Gadget على موقعك , و تمتع بنموذج للاشتراك بقائمتك البريدية يشبه التالى :


10 - الآن - و بعد أن تبدأ القائمة فى استقبال اشتراكات الزوار - يمكنك ارسال ما تشاء من رسائل للمشتركين بالدخول على قسم Campaigns , ثم الضغط على Create campaigns  و اختيار regular campaigns , و اتباع الخطوات التى تلى ذلك من تأليف للرسالة , و ميعاد ارسالها .. إلخ.

******************************************  

   ثالثاً   اضافات هامه

    1   LinkWithin


الكل من أصحاب المدونات يرغب فى أن يظل الزائر أطول فترة ممكنة على مدونته يتنقل من بين تدوينة لأخرى ؛ فهذا سيزيد - لاشك - من احتمالات ضغط الزائر على اعلانات أدسنس , ناهيك عن السمعة الطيبة التى ستلقاها تلك المدونة على محركات البحث حين يبقى الزوار عليها لفترات أطول.

و يمكنك بطرق شتى أن تعرض للزائر تدويناتك السابقة سواء بعرض مقتطفات منها فى Side Bar الجانبى أو حتى أسفل كل تدوينة ؛ لتقليل Bounce Rate , و لزيادة Page Views لكل زيارة.

على الهامش : ساهمت تلك الاضافة فى زيادة Page views لمدونة الخطة أدسنس بنسبة 15 % منذ أن تم تنصيبها.

و من أفضل الاضافات التى يمكن استخدامها لهذا الغرض هى الاضافة التى يقدمها موقع Linkwithin ؛ لما تتميز به من البساطة المتناهية فى تركيبها على المدونات , بالاضافة لسهولة تخصيصها لتلائم قالب مدونتك.

ولتركيب اضافة LinkWithin  لمدونتك قم باتباع التالى :-

1 - توجه لموقع الاضافة من خلال الرابط التالى.

2 - املأ النموذج الموجود بالصفحة الرئيسية كما هو موضح بالصورة التالية , مع مراعاة اختيار عدد التدوينات التى ترغب فى ظهورها من خلال قائمة Width , و كذلك اختيار other من قائمة Platform ؛ لندرج تلك الاضافة فى المكان الذى نرغب به بدقه ثم اضغط Get Widget.


3 - قم بنسخ الكود الذى سيظهر لك و لصقه فى مدونتك قبل الكود التالى مباشرة:
</body>
و لكى تضمن عدم ظهور تلك الاضافة إلا فى صفحات التدوينة , قم باحاطته بالسطرين التاليين :
<b:if cond='data:blog.pageType == &quot;item&quot;'>

كود linkwithin

</b:if>
و الشكل النهائى للاضافة يمكنك معاينته فى نهاية أى تدوينة من تدوينات الخطة أدسنس.

    2   Social bookmarking sharing buttons


 أزرة النشر على المواقع المختلفة خاصة مواقع التواصل الاجتماعى منها أصبحت من أساسيات تصميم أى مدونة ؛ حيث يعجب أحدهم بما يقرأه من محتوى على مدونتك فيسارع بالضغط على زر Like مثلاً , فيصل ذلك لمئات من أصدقائه على الفيس بوك فى التو , و كذلك هناك من يحب أن يضيف تلك الصفحة إلى حسابه فى Digg , و آخر يفضل اخبار كافة متابعيه على تويتر .. فكيف ستوفر كل ذلك ؟

هنا كانت الحاجة الماسة لتوفير أزرة النشر كى تكون فى متناول الزائر ؛ فهى كما ترى توفر لك دعايه مجانيه دون أى مجهود اضافى , وتجعله لا يغادر مدونتك من أجل نشر محتواه المفضل على شبكته الاجتماعيه , فظهرت عشرات الاضافات التى توفر عليك العناء فى اضافة أزرة النشر منفردة واحدة تلو الأخرى , وقامت بجمعها فى اضافة واحدة , و من أمثلة تلك الاضافات :

1 - Addthis.com
2 -Addtoany.com
3 - sharethis.com

و سنسلط الضوء على الاضافة الأخيرة كمثال , لكن يمكنك استخدام أى اضافة أخرى تراها مناسبة , و لا تقلق .. فطريقة تركيبها جميعاً تقريباً واحده.

لتركيب اضافة sharethis  لمدونتك قم باتباع التالى :-


1 - قم بالدخول على موقع الخدمة من خلال الرابط التالى.

2 - اختر الشكل الذى يروق لك من خلال التبويب Pick your style بالنقر عليه , و كمثال سنختار الشكل الثالث.


3 - سيتمدد لك الشكل الذى اخترته ؛ لتقوم بعمل التخصيصات اللازمة له من حيث كون الأزرة فى وضع أفقى أورأسى , و أى منها توجد ابقاؤه و أى منها تريد اضافته أو حذفه .. إلخ.

الخيارات المتاحة لتخصيص أداة Share this ( انقر للتكبير )
4 - انقر الآن زر Get the Button ؛ للحصول على الكود.


5 - سيطلب منك بعض البيانات سريعاً , بعدها قم بلصق الكود النهائى على مدونتك قبل الكود التالى
</body>
و لكى تضمن عدم ظهور تلك الاضافة إلا فى صفحات التدوينة , قم باحاطته بالسطرين التاليين :
<b:if cond='data:blog.pageType == &quot;item&quot;'>

كود Share this

</b:if>
******************************************
الآن , و بعد 2045 كلمة ( خسارة .. كان نفسى يبقوا 3000  :) ) من الشرح , يمكننا تلخيص كافة التجهيزات الأساسية لأى مدونة ربحية تعتمد على استراتيجة النيتش للربح من أدسنس و التى تم شرحها من خلال الرسم التوضيحى التالى : -


و صدقنى , يمكنك وضع أطنان من الاضافات و الخدمات , لكن أكثر من تلك التجهيزات سيبطئ من زمن تحميل مدونتك , و هو العامل الذى أصبحت جوجل تأخذه فى اعتبارها لترتيب نتائج البحث مؤخراً. لذا , آثرت أن أتعرض بالشرح و التحليل لأهم تلك التجهيزات و الكافية لأى مدونة نيتش لأن تنطلق.

سارع الآن بالبحث عن نيتش مميز , و قم بتحليل التنافسية , و كذلك العائد المادى له , و إذا كانت تلك التحليلات إيجابية , فبادر بشراء نطاق مطابق للكلمة المفتاحية الأساسية لهذا النيتش و اربطه بمدونتك الربحية , ثم قم بتجهيزها بالتجهيزات الأساسية كما شرحنا فى هذه التدوينه تمهيداً لاضافة المحتوى و هو ما سنتناوله تفصيلاً فى التدوينة القادمة من سلسلة Niche Extreme .. فحتى ذلك الحين , لكم منى أطيب تحية , و سلام من الله عليكم و رحمته و بركاته.
تجهيزات أساسية لمدونات أدسنس الربحية Reviewed by Ameer on 11/02/2011 Rating: 5 المدونات الربحية المعتمدة على خدمة أدسنس - شأنها كشأن سائر المدونات - تحتاج لبعض التعديلات و الاضافات التى تجعلها قادرة على أداء مهمته...

هناك 86 تعليقًا:

  1. السلام عليكم..إزيك يا مهندس أمير
    يسعدني ان اكون اول المعلقين على هذا الموضوع الرائع جداً جداً وبارك الله فيك..انت اكيد فاكرني انا طالعلك في كل تعليق وبقولك المحتوى المحتوى(: والله انا لسه واقف في مكاني ومستني تدوينة المحتوى بفارغ الصبر الله يباركلنا فيك تحاول تنجزها في أقل وقت ..وأحب أن اجدد شكري وفخري بك. بالتوفيق

    ردحذف
  2. السلام عليكم اخ امير
    لدي استفسار انت قلت مدونات النيتش محددودة يعني من 5-20 موضوع مش فاهم يعني بعد 20 موضوع بتتقفل ولا ايه(: يعني هتستمر في ربحها ازاي واحنا عارفين ان المدونات لازمها مواضيع متجددة باستمرار وشكراً.

    ردحذف
  3. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  4. شكرا على التدوينه الرائعه دى ولاكن فى بعض الغموض بالنسبه لى فى بعض النقاط
    1- بالنسبه لقوالب مواقع النيتش البسيطه فانا مش لاقى قوالب زيها انا أعرف معظم مواقع قوالب بلوجر لاكن كل القوالب مش سبه القالب ده خالص وكلها مليئه بالزخارف فياريت لو تقولنا على مصدر معين نقدر نجيب منه

    2- بالنسبه لتصميم منطقة الهيدر فشايف فيها قدر من الصعوبه بالنسبالى فعايز أعرف طريقة عمله لأنى شايف ان التصميم ده مشترك فى جميع مواقع النيتش

    3- بالنسبة لللأضافات بتاعة المقالات ذات الصله وأزرار المشاركه الاجتماعيه فهى مش بلاقيها فمواقع النيتش أيضا بشوفها فى المدونات الغير متخصصه أكثر

    4- انا ملاحظ انك مش بترد غير اول مره على الردود لاكن لو حد سئل بعد ردودك الأولى مش بترد عليه عشان كده انا لحقت نفسى المرادى ههههههههههههه
    فياريت لو يتم التواصل مع جميع الردود

    وأسف على الأطاله وجزاك الله كل خير

    ردحذف
  5. تدوينة هامة جدا .. بالفعل الاضافات هامة جدا ولا يستغني عنها

    ردحذف
  6. تدوينه رائعه ألف شكرا

    كنت عايز أعرف ايه هو ال bounce rate المناسب لمدونات النيتش يعنى يترواح من كام لكام

    ردحذف
  7. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  8. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  9. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  10. السلام عليكم

    أشكرك على المعلومات القيمة..م/أمير توجد صورة لحسابك تبين نقرات عاليه ماشاء الله في صفحة الخطة أدسنس على الفيس بوك وقلت انها للبرامج وانك لم تقم باي اشهار لها...لي بعض الاستفسارات اخي الفاضل:
    1. هل المدونة عربيه او اجنبية؟
    2. اذا كانت اجنبيه لو تكرمت ان تقول لي كيف استطعت ان تنجح فيها رغم ان المنافسه على هذا النيتش قوووية جدا ماشاء الله.
    3. نعلم ان السيو لوحده عالم كبير جداً.ياريت اخ اكير تقول لنا أهم النقاط المهمة التي لا غنى عنها في السيو التي تطبقها على مدوناتك..

    وبارك الله فيك ووفقك لما يحب ويرضى.

    ردحذف
  11. تدوينة رائعة أ/أمير لكن لماذا تحولت الدروس من مخاطبة المتوسطين والمحترفين إلي مخاطبة المبتدئين؟ مثل كيفية شراء دومين فكنت أرى بدل من إفراد درس كامل لكيفية شراء الدومين فقط تقول إشتروا دومين من جودادي ثم إربطه ببلوجر وتترك الباقي لنا والأن مثلاً كيف نقوم بالإشتراك في إحصائيات جوجل مع شرح الإشتراك فكان الأفضل بدل من كل هذا أن تقول يجب الإشتراك في خدمة إحصائيات جوجل وفيدبرنر وشير زيس إلخ في سطر بدل من شرح كل إضافة على حدة بالتفصيل الممل فأنا أري أن الدورة أكبر من شرح تلك الخواص لأنها كانت موجهه منذ البداية إلي من متوسطي إلي الأكثر إحترافية.. هذا رأيي وأعتذر إن سببلك إي ضيق

    سؤالي هنا حول مستقبل الدورة بالطبع كلنا ننتظر على أحر من الجمر درس كتابة المحتوى الحصري بالإنجليزية لكن لي سؤال هل سيكون الدرس موجه للمتوسطين في الإنجليزية أم موجه للمتمكنين أكثر في الإنجليزية؟

    ثانياً: لي طلب وهو الأهم هل يمكن عمل درس إضافي للدورة يكون محوره تهيئة المدونة من ناحية محركات البحث أيضاً كيفية تهيئة كل تدوينة من ناحية ال SEO أعتقد أن الدورة ينقصها فقط هذا الدرس

    وشكراً لك مرة أخرى على إثرائك للمحتوى العربي

    ردحذف
  12. بارك الله فيك يا بشمهندس أمير بصراحة اسلوبك مميز جدا
    وشكرا للمعلومات القيمة دى

    ردحذف
  13. تسلم يابش مهندس على هذه التدوينة والتي رسمت لنا حدود المدونة بالكامل لنعرف ما هو اخر مدى لها من حيث الشكل وايضا من حيث المضمون ولكن ياحبذا لو كان هناك رابط تضعه لنا لقالب خاص بالنيتش مثل الذي وضعت له صورة في بداية التدوينة ونقوم بتحميله والتعديل عليه نحن بطريقتنا الخاصة وبما يناسب النيتش الخاص فينا فهذا يكون افضل.. وياريت انك تضع الرابط الخاص بالقالب في ردك الأول علينا... حتى نتمكن من وضعه وتخفف عنا عناء البحث عنه او صنعه من جديد..

    واما بالنسبة لطريقة ربط جوجل اناليتكس بادسنس فقد جربت هذه الطريقة منذ عدة اشهر ولكن التبويب AdSense Data لم يظهر.. وانا اتبعت الطريقة الصحيحة من خلال صفحة الرابط الخاص بالمدونة ثم ضغطت Edit واجاني كل الموجود في الصورة اللي وضعها انت في موضوع ربط اناليتكس بادسنس ولكن ما اجاني التبويب داتا ادسنس.. ما بعرف ليش... واين يكمن الخلل!!

    واخيرا أشكرك بعنف على هذه الدروس التي أوصلتنا إلى ما وصله الأجانب أصحاب هذا الأمر ومخترعيه من حيث التعامل مع هذا البرنامج بمستوىً عالِ من التخطيط والعمل للوصول إلى أعلى مراتب الربح منه...

    محمود الزق.. غزة..

    ردحذف
  14. موضوع في غاية الروعة
    بارك الله فيك

    ردحذف
  15. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  16. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخ أمير
    اشكرك على هذه التدوينه الجميله والثرية بالمعلومات القيمة...لكن انا لاحظت انك بتشرح خدمات لا غنى عنها زي مثلا feefburner مع ان القالب صغييير جدا ولا يوجد مكان لوضعه لان السايد بار مساحته ضيقه نسبياً..أرجوا منك وضع رابط مدونة فيها أمثلة حية تتوفر فيها كل هذه الخدمات المشروحة حتى نستطيع تخيل الشكل وأماكن هذه الخدمات بشكل اوضح .. شكراً واسف للإطالة (:

    ردحذف
  17. شكرا يا باش مهندس يس في صفحة ناقصة هيا site map (:
    ياريت تقلنا ازاي نعملها ..وشكراً

    ردحذف
  18. السلام عليكم ومشكور على كل المعلومات المفيدة جداً
    لي سؤالين أخ أامير أتمنى انك تجيب عليهم:

    1.لو انا بدات مدونتي بنطاق blogspot لفتره معينة ثم اعطيت المدونة بيج رانك 1 مثلاً وقررت الانتقال لدومين مدفوع هل هذا سيأثر سلبا على البيج رانك وترتيب المدونة؟
    2.هناك صفحة أساسية لم تتطرق لها وهي site map ياريت تقول أهميتها وتقول ازاي يمكن عمالها؟ وشكراً جزيلاً

    ردحذف
  19. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومشكور على هذة التدوينة الرائعة فعلا ولكن لدي بعض الاستفسارات
    اولا هل يفضل ان تكون مدونات النيتش بنظام اختصار المواضيع او اقرأ المزيد
    ثانيا هل يمكن استخدام الصور في مدونات النيتش
    ثالثا ما هي طريقة وضع اعلانات ادسنس كما في صورة القالب الذي وضعتهز
    وشكرا جزيلا يا بشمهندس امير وبالتوفيق وفي انتظار تدوينة المحتوى والسيو

    ردحذف
  20. بارك الله فيك .. بجد مجهود رائع و قيم جدا

    ردحذف
  21. السلام عليكم ...

    نحياتي مهندس أمير

    هل يجب أن تكون المدونة الربحية للنبتش على دومين خاص ؟؟

    أم أن الفرعي الخاص ببلوجر يكفي ؟؟!

    أرجو الرد

    ردحذف
  22. يارب يوفقك يا بشمهندس أمير و يكرمك

    انت فعلا مثال للنسان الخدوم دون مقابل

    ردحذف
  23. أولاً , و قبل أى شئ .. أحب أن أسجل اعجابى بنوعية التعليقات التى أصبحت ترد من قبلكم تعليقاً على تدوينات الخطة أدسنس , و إن كانت تنم عن شئ فإنما تنم عن دراية و وعى يتناميان باستمرار حول برنامج أدسنس الاعلانى.

    و يؤسفنى أن أنوه عن البدء فى حذف معظم المشاركات التى لا تحتوى سوى على روابط لمدونات , أو مجرد طرحها لابداء الرأى فيها ؛ فهذا ليس المكان المناسب لذلك , لذا فإنى أعتذر للأصدقاء Lordmido , محمد عزت , Eng-news , غير معرف 3 و 4 عن عدم امكانية عرض تعليقاتهم للسبب المذكور .. أشكركم على حسن تفهمكم.

    *********************

    @ حسن :
    ---------

    أعدك إن شاء الله بتدوينة ترقى لمستوى طموحاتك حول كيفية كتابة المحتوى إن شاء الله , و أشكرك على تواصلك الدائم معنا فى التعليقات.


    @ غير معرف :
    ---------------

    لا .. بالطبع لن نترك المدونة إذا نشرت 20 تدوينة , و لكن إن أتقنت تلك التدوينات من ناحية Seo و الترويج المناسب , فيمكن لمدونتك فى هذه الحالة أن تصبح كالطائرة التى تطير على وضعية الطيار الآلى :) .. بمعنى أنها ستجذب زيارات بصفة منتظمة من محركات البحث , حينها سيكون لك الخيار.

    فإن رأيت أنها تدر الربح المتوقع منها فيمكنك مراقبتها فقط دون أن تضيف لها تدوينات جديدة.

    و إن رأيت أنها ذات أداء ضعيف من ناحية جلب زيارات من محركات البحث , أو تريد زيادة الربح عموماً , فقم باضافة المزيد من التدوينات.

    تلميح : يمكنك تجهيز 10 تدوينات دفعة واحدة مثلاً وباستخدام خيار Schedule قم بنشر تدوينة من العشرة كل 10 أيام مثلاً بطريقة أوتوماتيكية و بذلك تضمن محتوى متجدد بانتظام على مدار 100 يوم دون أدنى مجهود منك.


    @ Subzero :
    -------------

    1 - أحضر الآن لصفحة جديدة مستقلة على ( الخطة .. أدسنس ) ستكون - إن شاء الله - معرضاً لقوالب تناسب ناشرى اعلانات أدسنس ؛ كى أريحكم من عناء البحث هنا و هناك.

    2 - للأسف ؛ فشرح كيفية عمل ذلك خارج عن نطاق تخصص المدونة , لكن لا تقلق ؛ فسأطرح قوالب شبيهة فى معرض القوالب ان شاء الله.

    3 - تقصد أنك لا تجدها فى مواقع ( المايكرو نيتش ) التى تحتوى على صفحتين أو ثلاثة على الأكثر , أما مواقع النيتش الأكبر قليلاً و هى التى نتحدث عنها هنا , فأزرة النشر هامة جداً ؛ فهى ترويج مجانى لمحتواك دون بذل أى مجهود إضافى.

    4 - كويس إنك لحقت نفسك !! .. بعد كده الرد ع التعليقات ها يكون بفلوس :)
    لكن حقيقة أنا لا أتجاهل التعليقات التالية , بل أحاول أن أجيب على تلك التى تثرى الموضوع
    و ما تحاولش توقع بينى و بين الناس يا عم الحج :)


    @ القراء الأعزاء / مدونة خالد & إيجى مودرن & عبد الرحمن & أحمد أشرف :
    --------------------------------------------------

    كل الود و الاحترام و التقدير لكم على تفاعلكم الدائم و مشاركاتكم , و على كلماتكم المشجعة دوماً .. فشكراً لكم جميعاً.


    @ غير معرف 1 :
    --------------

    أشكرك على إطرائك أخى الفاضل ( الغير معرف ! ) , و أما بخصوص Bounce Rate لمدونات النيتش , فإن كانت التدوينات متميزة و متماسكة و غنية بالمحتوى
    فيمكن للـ Bounce Rate أن تنخفض عن 50% , أما إن كانت التدوينات قليلة و كذلك المحتوى فقد تصل تلك النسبة إلى 65% .. أما إذا وصلت النسبة ل 70% أو أكثر فاعلم أنه يجب النظر مرة أخرى فى محتوى مدونتك.


    @ أحمد :
    ----------

    1 - المدونة أجنبية طبعاً ( باللغة الانجليزية ).

    2 - النيتش الذى اخترته لتلك المدونة هو عن أحد الأجزاء المكونة للمحولات الكهربائية ( بحكم تخصصى ) , و عدد عمليات البحث شهرياً = 1800 , و المنافسة الاعلانية عالية جداً , و المنافسة على محركات البحث سهلة جداً ( المواقع العشرة الأولى عند البحث بهذا النيتش ذات Page Rank = 0 , ولا يحمل أى منها اسم النيتش تماماً ) , و هذه النوعية من النيتش تعتبر كنزاً لا يمكن التفريط فيه , و توصلت إليه بعد 45 دقيقة من البحث باستخدام الكلمات المفتاحية المقترحة من أداة Keyword Tool
    , لكن - و الحمد لله - النتيجة كانت مرضية , و تستحق عناء البحث.

    3 - بالفعل هناك تدوينة قادمة بعد تدوينة المحتوى سأسهب فيهاً شرحاً لأهم تقنيات السيو الواجب أخذها فى الاعتبار مع مدونات النيتش - و سائر المدونات عموماً - فلا تقلق !

    ردحذف
  24. @ صلاح محمد :
    -------------

    أشكرك أخى الفاضل , و من قال لك أن تعليقك - أو أى تعليق من القراء الكرام - قد يزعجنى أو يسبب لى ضيق ؟ بالعكس , فأنا أصبحت أكثر شغفاً بقراءة تعليقاتكم التى تفيدنى

    فى تصحيح مسارى , أو تلفت انتباهى لما قد يكون عنى خافياً.

    أما بخصوص أن التدوينات تخاطب المحترفين , فيبدو أن هناك لبس ما فى استيعاب الأمر ؛ فسلسلة Niche Extreme تخاطب كافة المهتمين من ناشرى أدسنس ,
    و تحاول أن تصل بالمبتدئين منهم إلى مستويات أكثر احترافيه , لذا , فما يزال المبتدئين هم من أوليهم الاهتمام , فكان من واجبى أن أفرد مساحات أكبر لشرح خدمات أو اضافات قد تكون بديهية لدى البعض , لكنها ما زالت تمثل أمراً يثير الرهبة لدى آخرين. تخيل أحدهم و قد بدأ أولى خطواته على الطريق الصحيح , ثم أصدمه بجملة " أضف الآن خدمة Google Analytics , ثم بادر باضافة رابط للاشتراك بالخلاصات باستخدام Feed Burner تليها أزرة النشر " .. غالباً سيترك الأمر برمته , و يشعر أنه وسط صحراء جرداء !!

    و بالنسبة لتدوينة " كيفية كتابة المحتوى " , فسأطرح حلولاً - قدر الامكان - للجميع ان شاء الله , سواء أكان متقناً للانجليزية أم لا . و ادعو الله معى أن يوفقنى فى هذه التدوينة ؛ فقد وصلتنى عشرات الرسائل من متابعي المدونة الكرام يخبرونى أنهم ينتظرونها على أحر من الجمر قما قلت , و أخشى ألا أكون عند حسن ظنهم.

    و كما كان ردى السابق على الأخ العزيز : أحمد , فهناك تدوينة فعلاً عن السيو ستلى تدوينة المحتوى إن شاء الله .. قول يا رب !


    @ Great Blogger :
    -------------------

    أشكرك عزيزى محمود على طلبك ؛ فقد أوحى لى ذلك بفكرة انشاء صفحة مستقلة على المدونة ستكون إن شاء الله معرضاً لقولب البلوجر البسيطه و التى تناسب مدونات النيتش .. انتظرها قريباً.

    و بخصوص مشكلتك فى ربط أدسنس بأنالتكس , فتأكد من أن حالة حساب أنالتكس للمدونة المقصودة (Status ) هى Active ؛ حيث أنه لو كانت الحالة يظهر أمامها مربع أصفر فهذا يعنى أن كود الأنالتكس لم يتم تنزيله بطريقة صحيحة من الأساس , و بالتالى لن يظهر لك خيار Adsense Data و يبدو أن ( شكرك لى بعنف ) قد أصاب كف يدى بالتواء خفيف أعانى منه منذ الأمس :)


    @ محمد :
    ---------
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته لا شكر على واجب أخى محمد , و أتمنى دوماً أن أكون عند حسن ظنكم , و بخصوص Feed Burner , فلا مشكلة فى المساحة حيث يمكنك اختيار أيقونة صغيرة الحجم بالضغط عليها يمكن الاشتراك بالخلاصات , و كذلك لو رغبت فى اضافة صندوق الاشتراك عن طريق البريد الالكترونى , فيمكنك تعديل أبعاده بكل سهوله ليلائم مساحة السايد بار.

    لاحظ أيضاً أنه يمكنك أن تضع تلك الاضافة أسفل التدوينات كنوع من أنواع Call to action أى دعوة الزائر لاتخاذ فعل ما بعد قراءة التدوينة , و غالباً ما سيكون الاشتراك فى خلاصات المدونة هو الفعل المناسب لأن تقترحه على زائرك.

    و بالنسبة للأمثلة الحية , فصفحة معرض القوالب التى أعدها حالياً ستحتوى على العديد منها إن شاء الله


    @ المبدع :
    ------------
    أفضل أن أضيف Site Map باستخدام Webmaster Tool الخاصة بجوجل ؛ فهى تهم محركات البحث فى المقام الأول و ليس الزائر خاصة إن كان المحتوى محدود. و هو ما سأتناول طريقة عمله فى مدونة السيو إن شاء الله.


    @ أحمد :
    ---------
    لن تتأثر الأرشفه و هى الأهم ؛ حيث أن كافة الروابط القديمة سيعاد توجيهها لتلك الجديدة , و بالرغم من أن البيدج رانك للدومين الجديد = 0 إلا أنه مع أول تحديث للبيدج رانك من جوجل , فستحصل على نفس البيدج رانك للدومين القديم .. فلا تقلق , و جمد قلبك :) , و بخصوص Site Map فيمكنك الاطلاع على ردى السابق على القارئ الفاضل / المبدع.


    @ Programmer :
    -----------------

    1 - بناء على تصميم القالب يمكنك تحديد ما إذا كنت ستترك التدوينة ليتم عرضها كاملة أو اجتزائها مع ظهور خيار Read More , مع أنى أميل لتركها كاملة و عرض تدوينة واحدة فى كل صفحة.

    2 - طبعاً , فالقارئ قد يمل إذا وجد مقاله من 400 كلمة مثلاً دون صورة , حتى و لو كانت صورة عامة تعبر عن الموضوع. و ببعض اضافات السيو تصبح الصور صديقة لمحركات البحث كالنصوص تماماً , و هو ما سنتعلمه سوياً فى تدوينة السيو إن شاء الله.

    3 - <div style="float:left;">adsense

    code</div>


    @ مصرى :
    ----------

    التدوينة السابقة " كيفية شراء دومين مدفوع و ربطه بالبلوجر " بها تلك النقطة تحديداً , و التعليقات ثرية .. أنصحك بالاطلاع عليها لتبنى وجهة نظر كاملة.

    ردحذف
  25. السلام عليكم اخي وصديقي أمير
    أولا ما في داعي تعتذر, نحن من يجب ان يعتذر.
    ثاني شيئ انا كنت من اشد المعجبين بتدوناتك واسلوبك الرائع بتوصيل المعلومة بسلاسة للقراء, والآن انا من أشد المعجبين بشخصك الكريم, فأنا لم ارى طول فترة متابعتي لك وهي طويلة فأنا اتابعك منذ زمن سو كرم الأخلاق والحب لمساعدة الآخرين,فأنت لم تبخل يوما على أحد بأي معلومة.
    وصدقني لو اني في مصر لاتيت اليك وتعرفة عليك شخصيا.

    اما بعد,
    اريد ان اخبرك ان جهدك لم يذهب سوداً معنى .
    اولاً من الدعاء لك عن ظهر غيب.
    وثانيا من تطبيق ما تعلمانه منك فأنا عن نفسي اخبرك اني استلمت ثالث دفعة من قوقل وكانت الدفعات هي 124 و 113 و 143 دولار وآخر دفعة في شهر واحد.

    اما بالنسبة لمدونة "الخة أدسينس" فانا اتوقع لها مكانا مرموقا جدا في المستقبل القريب ان شاء الله ولا استبعد ان يكلمك احد من قوقل ليعرض عليك العمل معهم في الفريق العربي لقوقل, انا ارى انك تستحق ذلك.

    وفي الختام نحن نحبك وننتظر منك المزيد دوما.

    ردحذف
  26. "الخطة أدسينس" اسف على الخطء المطبعي

    ردحذف
  27. آآآآآآآآآآآآآه لم أضن أني ذات يوم صوف أكتب تعليق بنفسي !!!!!!
    أريد أن أشكرك عن على هذه السلسلة رائعة و أنا من أشد متابعين لك وأتمنا توفيق لك توفيق و لجميع مسلمين.
    لقد لاحضت من خلال قرائة التعليقات أن بعض أعضاء يسألون عن تصميم لموقع نيش وأريد أن أتشارك معهم هذا التصميم اللذي وجدته بعد إذنك .
    هذا رابط تحميل مباشر : http://btemplates.com/download/3167/
    لن أخفي عليك أني فقدت الأمل في ADS ولكن ما يحمسني هم
    أناس من أمتالك.
    ولكن أنا الأن وضعت خطتا محكمة من خلال مراجعت أخطائي وصادر زواري ... وأتمنا التوفيق لي ولجميع مسلمين.
    أتمنا أنك تضع ضروس في seo للموقع . وعدرا إن كان هناك أخطاء في كتابة حيت أني لأتوفر على لوحة مفاتيح بالعربية

    by: konine

    ردحذف
  28. وضعت نموذج لسياسة الخصوصية بالانجليزية هل يمكنني أن أستخدم هذا النموذج لمدونة لغتها الغربية ام يجب أن تكون سياسة الخصوصية بالعربية أيضا؟ وإذا كان هذا فهلا دللتنا علي نموذج لذلك كالموجود بالانجليزية؟
    مشكور دائما علي مجهودك

    ردحذف
  29. لمدا حدفت ربط لتحميل قولب جاهزة وضعتها للزوار...
    القوالب مجانية من موقع غربي ...
    عجيب فعلا عجيب...

    ردحذف
  30. شكرا على التدوينه الرائعه أخي العزيز جعلها الله في ميزان حسناتك
    أخي أواجه مشكله في مدونتي التي هي عباره عن دروس في الشبكات مع العلم أن التدوينات تحتوي على خليط من الكلمات العربية والإنجليزية
    المشكله هي عند عرض ملخص للمواضيع بالصفحة الرئيسية مع زر اقرأ المزيد فإن هذا الملخص تظهر فيه الكلمات بشكل غير مرتب وبالتالي غير مفهوم وعند الضغط على زر اقرأ المزيد فإن الموضوع يظهر بشكل سليم ودون أدنى مشكله

    ردحذف
  31. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    موضوع اكثر من رائع شكرا لك

    حضرتك انا عندى استفسار بشان
    وضع روابط افلام داخل المدونه زى مثلا اكتب موضوع عن فلم واضع روابط التحميل هل هذا مخالف لادسنس لانى ارى مدونات بها افلام وخلافه وفيها اعلانات ادسنس
    ؟
    المانجا المترجمه وحلقات الانمى هل هى مخالفه؟
    انا وضعت شرح ل internet download manager
    هل هذا مخالف ؟
    شكرا مقدما وبارك الله فيك

    ردحذف
  32. والله سلسلة رائعة من المقالات بارك الله فيك

    ردحذف
  33. شكرااا اخى و فى انتظار الباقى

    ردحذف
  34. جزيت خيرا أخي الكريم على هذا العمل الرائع
    أخي هل يمكنني وضع روابط مختصرة لبرامج مجانية في مدوني أم إن هذا مخالف لقواعد ادسنس

    ردحذف
  35. @ Eng News :
    --------------

    و الله كلماتك تثلج صدرى , و لا تدرى كم هى سعادتى حين أرى ما أكتبه و قد تحول إلى شئ ملموس على أرض الواقع من حيث تطبيق البعض له و تحقيق أرباح من خلال ذلك , فاللهم لك الحمد.


    @ غير معرف 1 :
    ---------------

    يشرفنى أن أقرأ أول تعليق لك على الخطة أدسنس , و أشكرك على مشاركتك برابط لبعض القوالب , و أعدك بأن أنشئ قسماً هنا به العديد من القوالب الأنسب لمدونات أدسنس الربحية ان شاء الله.

    و أحييك على خطواتك التى تنوى القيام بها ؛ فهى تنم عن عزم و اصرار متميزين , و أدعو الله لك بالتوفيق. و بالنسبة للسيو , فسيكون هناك درس كامل داخل سلسلة Niche Extreme عن هذا الموضوع ان شاء الله.


    @ أدهم عمر :
    ---------------

    بالطبع يلزم أن تكتب سياسة الخصوصية بالعربية فى حال كون المدونة عربية .. يمكنك الاستعانة بتلك الخاصة بمدونة الخطة أدسنس , و أنا مسامح يا بو الأداهيم :)


    @ غير معرف 2 :
    -----------------

    عفواً , و لكن نظام فلترة التعليقات الخاص ببلوجر اعتبرها Spam ؛ لذا فقد قام بحذفها تلقائياً .. شفت انت ظلمتنى إزاى ؟ :)


    @ Osama :
    -----------

    أهلاً بك أخى أسامة , و أعتذر عن الرد على التعليق ؛ فهناك العديد من المدونين المقتدرين فى مجال التصميم و التعديل على القوالب الذين يمكنهم افادتك أفضل منى .. أرشح لك مدونة ذؤيب أو الطالب.


    @ محمد جمال :
    ---------------

    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته , و أهلاً بك دوماً على صفحات الخطة أدسنس. أما بخصوص استفسارك , فللأسف , لا يمكنك وضع روابط لتحميل أفلام أو مباريات ؛ لانتهاكك بذلك الحقوق الخاصة بهذا المحتوى , و إن كنت ترى هذا فى بعض المدونات فهؤلاء إن قام أحد بالابلاغ عنهم فسيتم إيقاف مدوناتهم , و قد يتم اغلاق حساباتهم فى أدسنس.

    لذا , فلا تخاطر بإدراج هذه النوعية من المحتوى - مالم يكن مرخصاً لك بذلك - حفاظاً على حسابك.


    @ اعرف امكانيات & Cody :
    --------------------------

    أشكركم يا شباب , و تمنياتى لكم بالتوفيق.


    @ Ali :
    --------

    مادامت برامج مجانية فلا مانع , مع ملاحظة ألا تضع الرابط المباشر للتحميل الخاص بموقع البرنامج , و إنما قم بتنزيل البرنامج ثم رفعه بمعرفتك ( على موقع Box.net مثلاً ) , و من ثم قم بوضع رابط التحميل الخاص بك أنت.

    ردحذف
  36. شكرا لك اخي الكريم والله مواضيعك قمة في الإبداع واصل االى الأمام
    وانا في انتظار الدرس القادم ان شاء الله

    ردحذف
  37. في غلطة في الكود اللى حضرتك كاتبه يا بشمهندس
    ده الصح

    ردحذف
  38. <b:if cond='data:blog.pageType == "item&quot>
    الكود لا يعمل

    ردحذف
  39. اخي امير
    بارك الله فيك و في والديك
    نشكرك علي كلمة و كل معلومة
    و ارجو بشدة استمرار اهتمامك بالمبتدئين حيث انهم يبحثون عن من يدعمهم و يأخذ بيدهم و تفوز بدعواتهم
    و عندي سؤال لماذا لا اجد في html مدونات بلوجر اكوادDescription,keywords هل لهم اهمية و ضرورة و كيف نصحح هذا الوضع و لك الشكر و التقدير
    و علي فكرة انا راجل عجوز (60 سنة) و اتمني اضافة شئ من المال الحلال الي معاشي البسيط و سعيد لوجودي بينكم

    ردحذف
  40. @ nacer salah :
    -----------------

    تحياتى لك أخى الفاضل , و أتمنى دوماً أن أكون عند حسن ظنكم إن شاء الله.


    @ admin & cody :
    --------------------

    جزاكم الله خيراً على لفت انتباهى للخطأ الغير مقصود .. تم تصحيح الكود الآن.


    @ سعد النقلى :
    ----------------

    الشكر كل الشكر لكم , و على دعمكم المتواصل لى معنوياً فهذا وقودى الذى يدفعنى دوماً لمواصلة تدويناتى.

    و بخصوص Description فهو يحتاج لتعديل طفيف فى HTML كى يمكنك وضع توصيف خاص بكل تدوينة و هو ما سنناقشة تفصيلاً فى تدوينة السيو ان شاء الله , و أما Keywords فالبلوجر يعتمد على labels لأداء نفس الغرض.

    و و الله إنه لشرف كبير تواجدك بيننا , و نأمل أن نكون عند حسن ظنك دوماً أستاذى الفاضل , وأدهو الله أن يرزقنا و إياك من المال حلاله و من الرزق أطيبه.

    ردحذف
  41. شكرا لك استاذ أمير, اعطيتني الالهام بالبحث والتنقيب في هذا الموضوع, ولكن واجهتني مشكلة بأن جووجل رفضت اشتراكي بأدسنس عبر مدونتي http://treatmentoptionsforbreastcancer.blogspot.com/

    اتمنى لو تساعدني في تحديد المشكلة, يتبع رد جووجل:
    - Difficult site navigation
    ---------------------
    Further detail:
    Difficult site navigation: During our review of your website, we found
    your site difficult to navigate. Potential navigation issues include:
    redirects, pages behind a login or restricted access, broken links,
    excessive pop-ups, dialers, and pages under construction or not yet
    launched.

    ردحذف
  42. اخونا الكريم امير
    السلام عليكم و رحمة الله
    1-وجدت برنامج يسمي AutoBlog Samurai و هو يساعد علي جلب العديد من المقالات الفريدة و وضعها داخل المدونة او الموقع تلقائيا و يقال ان المقالات لن تحتاج الي مراجعة السيو في كل مقالة..فهل هناك فائدة لنا من هذا البرنامج فنقوم بتفعيله؟
    2-و كذلك يوجد العديد من البرامج التي تعيد كتابة المقالات بشكل مختلف و قد جربتها ولكني لم استريح لها حيث وجدتها تستبدل بعض الكلمات و المصطلحات بأخري قد تغير المعني تماما
    3-و كذلك عايز رأيك في برامج نشر المقالات و الروابط في مئات مواقع النشر
    انت تعلم ان رأيك مهم جدا لنا
    و شكرا لك

    ردحذف
  43. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الله يبارك لك يارب على هذه المعلومات الرائعة

    لي فقط استفسار . فيه اضافات كتيرة كنت عملتها في القالب من فترة ونسيتها .. ازاي اقدر اتخلص منها عشان اخفف تصفح المدونة
    هذه مدونتي ..
    http://amira-kitchen.blogspot.com/

    وللاسف كما ذكرت لحضرتك اعاني من رفض جوجل ادسنس لي اكثر من مرة
    ولك كل الشكر على نصائحك لي ان شاء الله اعمل بها

    اتمنى القاء نظرة على المدونة وابداء الرأي

    جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  44. اخي المهندس امير
    السلام عليكم و رحمة الله
    طال غيابك عن احبابك و ندعوا للمولي عز وجل ان يحفظك و تعود لاخوانك و اصدقائك و اسرتك سالما غانما بأذن الله

    ردحذف
  45. موضوع في غاية الروعة
    بارك الله فيك

    ردحذف
  46. HTML Gadget على موقعك ?? fin mawjouud plzz al gadgeet ??

    ردحذف
  47. هذا الموضوع استفدت منه كثيرا

    ردحذف
  48. الحقيقةمعلومات كافية جدا وتغني عن البحث المضني في المواقع الاخرى شكرا على هذه المعلومات الثمينة واقترح جمعها في ملفات فيديو او كتب الكترونية حتى لو كانت بمقابل نقدي تراعي التدرج في المعلومات مثلا ان تكون الملفات بمستويات تبدا من الصفر الى الاحتراف وخصوصا ان المحتوى يعطي قيمة مادية للمستخدم.. لك الشكر الجزيل
    اخوك خالد

    ردحذف
  49. بالنسبه لموقع LinkWithin
    انا كنت عملت مدونه عامه وقمت بإعادة هيكلتها وجعلها في تخصص واحد وعند وضع اضافة LinkWithin يتم عرض موضوعات من اللي انا حذفتها !! هل يوجد حل لعدم عرض الموضوعات المحذوفه !! الرجاء مساعدتي لاني احتاج الي هذه الاضافة بشكل كبير :(

    ردحذف
  50. @ A_M_S :
    -----------

    للأسف , لا توجد طريقة للتحكم بالتدوينات التى تظهرها أداة LinkWithin :(

    ردحذف
  51. مساعدة فنية من فضلك. يا باشا ما شاء الله علي مدونتك ارجوك يا باشا اخوك
    مش عارف يظبط المدونة انا مش عارف ازاي اعمل قائمة باعلي الصفحة واخري
    جانبية.يعني عاوز اعمل صفحة رئيسية وقائمة حلوة كدة ويكون موجود فيها
    المحتوي بتاعي.كمان اية الفرق بين الصفحات وتحرير او كتاية رسالة جديدة.بمعتي الفرق بين انشاء صفحة وتحرير رسالة؟
    بكتب بس بلااقيهم الرسائل ورا بعض وطويلة جدا.اخوك بيكتب عن الاثار
    المصرية باللغة الانجليزية هل ممكن ادسنس تقبلني؟ولا المحتوي بتاعي
    ماينفعش معاهم؟ شكرا لسرعة الرد.اخيك مصطفي

    ردحذف
  52. LAكور اخى ع مجهودك العظيم

    ردحذف
  53. تدوينة رائعة ومدونة متميزة وفقك الله وأخرج الله على يديك أجيالا يحبون التجارة التي أوصى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم وخاصة التجارة عبر الأنترنيت التي أعتبرها فرصة رائعة لأبناء وطننا العربي من هذا الجيل .

    أتمنى لك الاستمرار على هذا المنوال ، وفقك الله .

    ردحذف
  54. كلماتك وسام على صدرى أستاذى الفاضل , و أسأل الله أن تكون تدويناتى دوماً عند حسن ظن القراء الكرام أمثالكم .

    ردحذف
  55. الف شكر مهندس أمير علي هذه المعلومات القيمة

    ردحذف
  56. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  57. مهندس امير بجد مدونتك حلوة اوى وانا فعلا استفدت منها ولكن عندى سؤال لو سمحت انا مدونتى عن التخسيس وانا بكتبها بالانجلش لانى بستهدف زائرين اجانب وبنزل منتجات كليك بنك عليها بس عاوزة اعرف اركز فى منتج واحد بس من منتجات او كتب التخسيس ولا ممكن اشتغل عل اكتر من منتج من منتجات التخسيس وادمجهم مع مقالات التخسيس بجد عاوزة افهم النقطة دى لانها محيرانى اوى اشتغل على منتج واحد ولا اكتر من منتج وشكرا ليك

    ردحذف
  58. أشكرك أختى الفاضلة , أما بخصوص استفسارك .. فللأسف كنت أود أن أضيف جديداً إليك , إلا أننى لم أتعامل مع الأفيليليت , و كامل مدوناتى و مواقعى الربحية تعتمد على أدسنس بشكل أساسى لتحقيق أرباح.

    إذا كان لديك أى استفسار بخصوص أدسنس , فلا تترددى فى طرحه , و مرحباً بك دوماً على الخطة أدسنس.

    ردحذف
  59. شكرا كتير لحضرتك كنت احب اضيف رابط مدونتى هنا علشان تقولى رايك فيها اية قبل ما اقدم طلب ادسنس لانى قدمتة اكتر من مرة فى مدونة سابقه ولكنة اترفض ولكنى اعلم انك لا تقبل اضافه لينكات للمدونات هنا من فضلك لو فية طريقه ابعت بيها اللينك
    وشكرا

    ردحذف
  60. إسمحلي يا مهندس أن أجيب عن سٱل بخصوص كليك بنك
    من أفضل أولا حصول على مجموعة بريدة كبير وبناء صداقة مع متابعيك و ذلك من خلال مقالات و نصائح التي ستبعتينها لهم عبر هته مجموعة و من أفضل أن لا تكون متواجد على موقع حتى يحس متابعينك بتميز ....
    و بعد ذلك تبدئين تسويق عبر إميل و أفضل متال لتصويق عبر إميل هو أن تطرحي مشكلة و تعطي بعض نصائح و حلول ترقيعية و في أخي تضعين منتج و كليك بنك خاص بك و هو يكون حل لمشكلة مطروحة حتى يحس قارئ أنه يجب عليه شراء ذلك منتج ..... أما طريقة وضع منتوجات كيك بانك في موقع فهي أتبتت فشلها و قد تكون ناجح إذا كان هناك إستتمار في دعاية .... هذا سرق الذي قلته لك هو عبار عن تلخيص لكورسة تجاوز تمنها 1000$ و لكن الأهم في ما قلت هو أن تكون لك مجموع بريدية يتقون بك متابعينها
    أما بنسبة لعدد منتجات فمن أفضل حصول على 4 أو 5 منتجات حسب نيش خاص بك و تصويق لهم
    الله كريم
    by : konine

    ردحذف
  61. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  62. موضوع جميل وقد استفدنا منه أخي , شكرا لك

    ردحذف
  63. مهندس امير انا قابلت مشكله فى مدونتى ولوممكن تساعدنى انا نفزت الى انتا قلت عاليه لمدونات المتخصصه ولاكن الى الان لام اوصل الى اول محرك البحث اسم المدونه قصه الطيران
    http://story-aviation.blogspot.com/
    اما المدونه الاخرى وهيه ميكانيكا وتكنولوجيا فقد فقط عدد زيرات كثير حيث اننى قنت احسل على عدد زيرات كل يوم 1000 زائر اما الان 300 زائر ولا اعرف لماذا ارجو ان تساعدنى
    http://amr-poma.blogspot.com/
    عمرو حبيب
    م. ميكانيكا

    ردحذف
  64. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  65. باشمهندس امير انا كان عندي مدونة

    http://a7ds3rod.blogspot.com

    اشتريت دومين من جودادي

    للاسف خسرت كل الارشفة وراحت كل الكلمات الي كنت ماسكها وترتيبي تراجع
    http://www.a7ds3rod.com/

    ايه العمل بالله عليك ؟؟؟


    ردحذف
  66. استفدت كثيرا من هذا الموقع فشكرا لك

    أتمنى أن تعطيني رأيك بهذه المدونة

    http://www.netbilmajan.blogspot.com/

    ردحذف
  67. لقد قمت بانشاءBlog واتبعت الخطوات المذكورة الرجاء التقييم , لآننى أرسلت المدونة الى قوقل منذ 20 يوم و لحد الأن لا يوجد رد

    http://homefive.blogspot.com/

    ردحذف
  68. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  69. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    الرجاء مشاهده مدونتي وارسال الملاحظات حولها لكي يتم قبولها في ادسنس بإذن الله :)

    www.kapos-nimbuzz.blogspot.com

    ردحذف
  70. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  71. لو سمحت ممكن اعرف اذاي اعمل إدراج لصفحه جديده

    مبتدئ)

    ردحذف
  72. اين اجد

    ردحذف
  73. body> اين اجدها

    ردحذف
  74. تظهر عندي مشكلة في شير زيس لأنه بيضع الكود مباشرة دون تدخل مني ، ومش عارف أخده وأحطه ما بين الكودين عشان ميظهرش في الصفحة الرئيسية

    ردحذف
  75. Thanks a lot Brother for all longs topics !!!

    ردحذف
  76. Hi Ghupa go to Pages and click add

    ردحذف
  77. صفحه رائعه ومجهود كبير ، جزاكم الله كل خير

    ردحذف
  78. السلام عليكم
    انا الارشفةفى موقعى ضعيفة
    www.as3aar.com

    ردحذف
  79. احمد السيلاوي28 مارس 2013 في 4:07 م

    الجميع يتمنى الاشتراك بجوجل ادد سنس والأغلب يفشل لماذا؟؟

    اعرف الاسباب والحلول الجذريه عبر الرابط ..,

    http://girlman-arabs.blogspot.com/2013/03/blog-post_28.html

    ردحذف
  80. السلام عليكم
    اعجبتني مدونتك جدا و قد استفدت منها كثيرا مع اني املك منتدى الا ان نصائحك جد مفيدة
    اشكرك جزيل الشكر
    htp://www.lecomptable.net

    ردحذف
  81. معلومات مفيده

    شكرااااااااااااااااا ليك جداااااا

    احسب عمرك ب التفصيل
    http://bbbn.ga2h.com

    ردحذف
  82. جزاك الله الف الف خير

    ردحذف
  83. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  84. من اهم العوامل الاساسيه للشعور بالهدوء والراحة النفسيه هي التواجد داخل الاماكن النظيفة فالمنزل النظيف يدل علي البيئه الحضاريه الخاليه من الجراثيم والبكتيريا ولأننا في شركة تنظيف بالدمام نعلم اهمية النظافه وضرورياتها فنقدم لكي عزيزتي ربة المنزل يد العون والمساعده من خلال شركة تنظيف كنب بالدمام وشركة تنظيف سجاد بالدمام كما اننا نعملم صعوبة تحريك الموكيت والكنب من اماكنهم للغسيل لذلك تنفرد شركة تنظيف موكيت بالدمامم وشركة تنظيف مجالس بالدمام باحدث الالات للتنظيف وافضل المواد وامهر العاملون المدربون عل اعلي مستوي للتنظيف دون الحاجه الي نقل الكنب من مكانه

    ردحذف