إعلانات أدسنس للنطاقات فى طريقها للتقاعد - خطط الويب ماسترز

728x90 AdSpace

2012/02/22

إعلانات أدسنس للنطاقات فى طريقها للتقاعد

فى أولى قراراتها ذات الوزن الثقيل فى العام الجديد 2012 , أطلت علينا جوجل أدسنس بخبر إحالتها لخدمة أدسنس للنطاقات المستضافة إلى التقاعد بحلول السابع و العشرين من شهر يونيو المقبل , و إليكم التفاصيل ..

فى رسالة وجهتها أدسنس لناشريها اليوم ( 22 - 2 - 2012 ) , أعلنت جوجل عن اعتزامها إغلاق خدمة جوجل أدسنس للنطاقات المستضافة و ذلك بعد أن ارتأت أفضلية ذلك. و قامت بطرح مخطط زمنى لالغاء الخدمة تدريجياً بيانه كالتالى :

21 مارس : لن يتمكن الناشرون من اضافة نطاقات جديدة.
18 إبريل : توقف جنى الأرباح من المواقع المستضافة المشتركة بالخدمة.
27 يونيو : إلغاء خدمة أدسنس للنطاقات من حسابات الناشرين نهائياً.

و ستلاحظ وجود تنبيه بذلك فى شريط أصفر جديد فى حال توجهك إلى تلك الخدمة من خلال لوحة تحكم أدسنس ( My Ads > Hosted Domains )


فى وجهة نظرى أنها خطوة جيدة من قبل جوجل لتنقيح شبكتها الاعلانيه ( تذكرون أكيد إيقاف خدمة أدسنس على موقع Flixya ) خاصة و أن أغلب مستخدمى تلك الخدمة كانوا يستغلونها بطريقة خاطئة.
فبعضهم كان يتعمد شراء نطاقات شبيهه بأسماء نطاقات أخرى شهيرة و يضع عليها الاعلانات مستغلاً سهو المستخدم حين يكتب عنوان النطاق , و بالتالى تظهر اعلانات المعلنين , و يتم النقر عليها حيث لا يرغبون.
و آخرون يروجون لتلك النطاقات بطرق غير شرعية بوضعها كروابط لتحميل ملفات هى غير موجودة بالأساس , فيضغط الزائر على الاعلانات ظاناً أنها روابط التحميل , مما كان يتسبب فى خسارة المعلنين لحملاتهم الاعلانية.

ترى ما رأى القراء الكرام ؟
إعلانات أدسنس للنطاقات فى طريقها للتقاعد Reviewed by Ameer on 2/22/2012 Rating: 5 فى أولى قراراتها ذات الوزن الثقيل فى العام الجديد 2012 , أطلت علينا جوجل أدسنس بخبر إحالتها لخدمة أدسنس للنطاقات المستضافة إلى التقاعد ب...

هناك 20 تعليقًا:

  1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  2. ربنا يستر من القادم . .

    بس يا خسارة مجهودك يا هندسة في التدوينة الي إتكلمت عن الموضوع ده :)

    ردحذف
  3. قرار خاطىء جدا وفعلا سيكون ضربة لكل الذين يربحون من خدمة ادسنس للنطاقات انا اعرف شخص سعودى يربح شهريا من هذه الخدمة اكثر من 3000 دولار وقرار مثل هذا بالتاكيد سيكون صاعقة اذا نفذت جوجل ذلك الامر وربما يبتعد الكثيرون.

    للعلم كنت اربح من جوجل شهريا 120 دولار وقد اغلقوا حسابى بدون اى انتهاكات نهائية ويعلم الله ولكن عوضنى الله عن جوجل اليهودية بالتسويق لمنتجات اى باى وامازون والحمد لله اربح شهريا اكثر من 500 دولار بدون الخوف من اغلاق الحساب ولا عنصرية جوجل

    اشكرك اخى امير على الخبر واتمنى نشر التعليق اذا كان لا يخالف سياسات مدونتك.

    ردحذف
  4. والله انا كرهت ادسينس دى وبضم صوتى للتعليق السابق بان جوجل يهودية عنصرية حاولت لمدة 10 شهور الحصول على حساب وبعد ما حصلت عليه وبدئت جنى الارباح واستخدمت ادسينس للمواقع المستضافة هتقفل طيب انعمل ايه معاهم حد يفهمنى ياريت العرب كان ليهم قيمة فى ادسينس مكنش ده بقى حالنا

    ردحذف
  5. أنا من رأيي أفضل.. مع اني لم أستخدمها بتاتاً.. لوكني خدعت كثيراً عندما كنت أريد تحميل شيء أتحول إلى مثل هذه المواقع...

    ردحذف
  6. بدات جوجل تغلق بعض خدماتها على شوية شوية وفي اعتقادي يجي يوم تغلق فيه جوجل خدمة بلوجر للمدونات

    ردحذف
  7. ممكن توضيح
    يعني هيا هتقفل على الدومين اللي هوه
    www.random.com
    ولا هتقف على المدونات والمواقع المستاضفة على مواقع تانية ؟؟؟

    ولا ايه بالظبط ؟

    ردحذف
  8. ياجماعة انا شايف ان ادسنس غير عادلة علي الاطلاق -انا عملت حساب 3 مرات وكل مرة كانوا بيقفلوه بعد فترة بداعي الخطورة علي حسابات المعلنين رغم ان الحساب كان به صفر دولار ولمافعل اي شيء يخالف سياساتهم وربنا شاهد - وبالنسبة للربح من النطاقات المستضافة فيوجد بدائل اخري زي سيدو وجودادي وغيرها .
    تقبلوا تحياتي

    ردحذف
  9. اري انه قرار جيد من جوجل لحماية عملائها ,وارجو يابشمهندس ترد علي رسالتي وشكرا

    ردحذف
  10. ممكن أخى طريقة وضع أزرار مشاركة المواقع الاجتماعية مثل ما فى مواضيعك
    ______________

    عاوز نفس الكود لو ممكن تكون مشكور :)

    ردحذف
  11. السلام عليكم

    رد فى السريع عشان مستعجل :D

    أهنئك على مدونتك المفيدة صراحتاُ

    وأحب أن أنوه رغم أن أدسنس جابتلى شلل عشان اشترك فيها ولسة مشعارف صراحة مشعارف العيب فيا ولا فى ادسنس .... ما علينا .

    أنا مع أغلاق هذه الخدمة وحجتهم مقنعة واعتقد ان الربح من هذه الوسيلة بلطرق المشبوهة هذه التى تحدثت عنها حرام والله اعلم .

    خالص امنياتى لك بوقت سعيد .

    أحمد عادل

    مدونة العالمية .

    ردحذف
  12. admin :
    تابع تللك االتدوينة :تجهيزات أساسية لمدونات أدسنس الربحية.
    http://adsense-plan.blogspot.com/2011/11/blog-post.html
    تستطيع وضع اضافات بلوجر من خلال هذا الشرح :)

    ردحذف
  13. لماذا يتحمل الناشر الملتزم بالقوانين أخطاء الاخرين؟

    ردحذف
  14. هل سيزال لمن له مدونة بلوجر ايضا ؟

    ردحذف
  15. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بارك الله فيك يا صاحب هذا الموقع اتمنى ان تتحدث في مقال عن طرق حماية حساب ادسنس من القفل و شكرا لك

    ردحذف
  16. والله انا منذ سنوات مشترك فى الحدمة وحسب رصيدى لم احقق الا ربع دينار لانه بيشترط انك ماتنقرش على الروابط بل الاخرين كمان وضع الاعلانات من الناحية الفنية قد يصعب على الاخرين وكمان الالغاء هل سيكون ايضا على مدونات جوجل وبعدين انا اقترحت من قبل على شركة جوجل وشركة الفيس بوك ان يشارك الاعضاء فى نسبة من العائد لانهم الذين صنعوا المجد للشركتين ويمكن حساب نسبة الزوار على كل مدونة او صفحة واعطاء نسبة من الارباح لصاحبها

    ردحذف
  17. هل معنى ده
    انها هتمنع استضافة مدونات الورد بريس المجانية؟؟

    ردحذف