سياسة جديدة للمشتركين فى خدمة أدسنس عن طريق البلوجر - خطط الويب ماسترز

728x90 AdSpace

2012/11/08

سياسة جديدة للمشتركين فى خدمة أدسنس عن طريق البلوجر

أعلنت أدسنس اليوم عن تحديث هام جداً لعملية الاشتراك من خلال المواقع الشريكة التى تتيح الحصوب على  حساب من خلالها , و بناء على ذلك التحديث لن يكون بإمكانك إدراج وحدات إعلانية على أى موقع آخر ( غير شريك ) إلا بعد التقدم بطلب جديد. التفاصيل بالأسطر التالية...

فى شهر مايو 2012 الماضى , أعلنت جوجل عن إعتزامها طرح حسابات أدسنس ذات استخدام محدود Limitides usability adsense accounts . و لم يكن الأمر واضحاً تماماً حتى قامت اليوم بالإعلان عن تحديث هام جداً و مؤثر لكافة المتقدمين بطلبات الاشتراك من خلال المواقع الشريكة Partner Sites كالبلوجر أو اليوتيويب أو docstoc.com , و كافة مواقع مشاركة الأرباح الأخرى.

يتمثل هذا التحديث فى أنه بدءاً من اليوم , فإن الناشرين الجدد الذىن سيحصلون على حسابات أدسنس من خلال تلك المواقع الشريكة Partner Sites , لن يتمكنوا - كما كان فى السابق - من وضع أى وحدات إعلانية على أى موقع آخر غير شريك Non-Partner Site ( كمنتدى مثلاً أو موقع على الوورد بريس ) إلا بموافقة جديدة.

مثال :

قام أحمد بإنشاء مدونة جديدة على البلوجر و تقدم بطلب اشتراك فى خدمة أدسنس , و تمت الموافقة على طلبه بالفعل و وضع وحداته الإعلانيه و بدأ فى جنى الأرباح.

يحق الآن لأحمد أن ينشئ عشرات المدونات الأخرى على البلوجر و يضع بها إعلانات أدسنس.

أما لو فكر أحمد فى أن يقوم يوماً ما بإنشاء موقع أو مدونة خاصة به من خلال أى خدمة أخرى كالوورد بريس أو Webnode أو Yola , أو أى خدمة أخرى لا تصنف على أنها مواقع شريكة , فسيتطلب منه ذلك التقدم بطلب جديد لأدسنس عن طريق الخطوات التالية :

1 - التوجه للتبويب : الصفحة الرئيسية , و منها إلى إعدادات الحساب.
2 - الضغط على "تعديل" الموجودة أمام "لا يسمح سوى للمواقع المضيفة بعرض إعلانات لحسابك".
3 - إدخال رابط URL للموقع الجديد الذى يرغب فى وضع إعلانات أدسنس عليه فى صفحة "عرض الإعلانات على مواقع ويب أخرى".
4 - الضغط على "إرسال".
5 - إنشاء وحدة إعلانية جديدة و وضع الكود الخاص بها على أحد صفحات الموقع الجديد , و التى سيظهر مكانها فارغاً إلى أن تتم مراجعة الموقع و من ثم قبول طلب الاشتراك من عدمه.

ملاحظات هامة :

أ - كافة الناشرين القدامى , و قبل تاريخ 7/11/2012 لن يتأثروا بالسياسة الجديدة.
ب - شراء نطاق و ربطه بالبلوجر لا يحتاج أخذ موافقات حتى للناشرين الجدد ما بعد 7/11/2012.تحديث : شراء نطاق و ربطه بالبلوجر سيحتاج أخذ موافقة جديدة لأصحاب النطاقات المستضافة.

ج - يمكن للناشرين الجدد استعمال أكواد الاعلانات على أى مواقع شريكة أخرى غير التى حصلوا منها على حساب أدسنس.
د - إذا تم رفض طلب إضافة موقع جديد فلن يؤثر ذلك على حسابك الأساسى.
هـ - فى حال الموافقة على طلب إضافة موقع جديد , يتحول الحساب من ( محدود ) إلى ( عادى ) و يصبح بالإمكان إضافة الاعلانات لأى عدد من المواقع كما هو الحال مع الناشرين القدامى.

لماذا السياسة الجديدة ؟

الأمر واضح , فجوجل تستكمل تنقيح شبكتها الإعلانية بشكل أكثر صرامة هذه المرة , فكثير من الناشرين قد اعتمد على طريقة أن يقوم بإنشاء مدونة سريعاً على البلوجر , و تو أن يأخذ الموافقة على الاشتراك بأدسنس يشرع فى إنشاء موقعه الخاص و وضع أكواد الاعلانات عليه رغم أنه قد يحتوى على ما لا يتوافق مع سياسات أدسنس .. أى تحولت البلوجر إلى محطة وسيطة لأخذ الموافقات لا أكثر ولا أقل , و هذا لا يصب فى مصلحة جودة شبكة جوجل الإعلانية بالطبع.

الخطوة جيدة - رغم أنها تُصعب الأمور قليلاً على البعض - إلا أنها تحاول التأكد تماماً من جدية الناشرين و جودة المحتوى المقدم على مواقعهم. و أنت .. ما رأيك فى السياسة الجديدة؟
سياسة جديدة للمشتركين فى خدمة أدسنس عن طريق البلوجر Reviewed by Ameer on 11/08/2012 Rating: 5 أعلنت أدسنس اليوم عن تحديث هام جداً لعملية الاشتراك من خلال المواقع الشريكة التى تتيح الحصوب على  حساب من خلالها , و بناء على ذلك التحدي...

هناك 30 تعليقًا:

  1. حلو الكلام

    يعنى أفهم من كدة أن حسابى القديم
    يمككنى عمل قنواة بية لأى موقع أريد
    أما الحسابات الجديدة المحدوة فلا تصلح بها
    صح

    ردحذف
  2. سبحان الله انا بالفعل عملت حساب ادسنس جديد عن طريق اليوتيوب , و بعد قرائة هذا الموضوع عدت مرة اخرى للحساب لاتاكد من موعد انشاءة وجدت اني انشاته يوم 8/10 الحمدلله وذلك يعني انني لن اتاثر بهذه التعديلات .. شكرا

    ردحذف
  3. حركة غبية من قوقل .. واعتقد سوف يخسرون الكثير ..

    صح بيكون مكسبهم هو ثقة المعلنين ..

    ولكن سوف يحصل كساد لـ اعلاناتهم ..

    بمعنى ان هناك مواقع مخالفة < قوقل لا تقوم بعمل اي سياسه ضدها ..

    المستقبل القريب سوف يكشف الكثير ..

    ردحذف
  4. ياريت السياسة دى تسهل الامر على الراغبين على الحصول على حسابات ادسنس مع انى اعتقد العكس ان الامر بات اصعب فاصعب مثل الهند والبرازيل انة يجب تشغيل الموقع اكثر من 6 شهور هكذا بحدث على باقى الناشرين لكن بطريقة اخرى ؟؟؟

    ردحذف
  5. ب - شراء نطاق و ربطه بالبلوجر لا يحتاج أخذ موافقات حتى للناشرين الجدد ما بعد 7/11/2012.
    -------------------------------------------
    افهم من كده ان الواحد لو مقدم الاشتراك بمدونة بلوجر مسموح ليه وضع الاعلانات على اى مدونة بلوجر اخرى سواء بنطاق [ .blogspot ] او نطاق مدفوع [ .com ] ؟

    __________________________
    ج - يمكن للناشرين الجدد استعمال أكواد الاعلانات على أى مواقع شريكة أخرى غير التى حصلوا منها على حساب أدسنس.
    ---------------------------------------
    وهنا مش فاهم اوى ... يعنى مثلا انا مستخدم جديد وقدمت الاشتراك عن طريق موقع [ hubpages ] كده انا يحقلى ان اضع الاعلانات فى مقالاتى على الموقع ده ..
    واذا اردت مثلا وضع الاعلانات على مدونة بلوجر ( سواء بنطاق عادى او مدفوع ) لابد من ارسال طلب جديد به المدونة وانتظار الموافقة؟



    ردحذف
  6. انا شايف ان الموضوع في حفظ حقوق لجوجل ... ومش عيب ان اي حد يحافظ علي حقه وكل واحد فينا اكيد مش بيحب حد يستغفله .... المعلومة بتاعة ان ممكن حد يحط اعلانات بره دي كنت اول مرة اعرفها لاني كنت معتقد انه من الطبيعي ان الاعلانات دي خاصة بادسنس وشركاء جوجل

    ردحذف
  7. انا عن نفسي عندي اكونت عن الطريق اليو تيوب بالبروكسي و كنت مستنيك تقولنا الي بيعملوا الاكونت عن الطريق ده في خطر ولا عادي ؟ بس انا بقالي اهو اكتر من شهر عامله و مستني البين كود و خلصت المره الاولي و فاضلي محاولتين و افعله بالبطاقه لاني ما اعتقدش انه هيوصل لبيتي و و انا عندي الاكونت ده من قبل التاريخ المذكور و مع ذلك لما جيت اضيف منتدي خاص بيا اتفحص كاني بقدم لاول مره ادسنس بس الحمد لله اتقبل و ظهرت عليه اعلانات ادسنس و بعديها حطيت الاعلانات علي نيتش خاص بيا ( نطاق مدفوع و رابطه ببلوجر ) هيا الفكره بقه ان الي زي حالاتي دول كده يبقي حلمهم اتحقق و بقه عندهم ادسنس خلاص ولا لسه في خطر ؟

    ردحذف
  8. أنا إسمي مكتوب . . .لأ

    طيب :D

    ردحذف
  9. قانون أراه في محله, ولربما يكون ايجابيا على مدونات البلوجر و سيخف عنها الضغط قليلا, فالكثيرون تم رفض طلبات حسابهم لأسباب مجهولة وغالباأظنها ترجع لكون جوجل سئمت من مدونات البلوجر التي يتم انشاءها فقط من أجل الحساب لكي يستعمل في مواقع أخرى..

    ردحذف
  10. مع انها حركة ستخسرهم العديد من الناشرين

    بس اعتقد ان المعلنين ستزداد ثقتهم

    ردحذف
  11. انت مش راضي ترد على اسألتي اللي بعبتها ليك ليه ؟

    ردحذف
  12. الذى سوف يتأثر من هذه السياسات هو اصحاب المواقع العرب فقط

    ردحذف
  13. هيرجع لمدونة بلوجر قيمتها الحقيقية

    ردحذف
  14. خبر للاسف راح يؤثر على الكثير و خاصة المسجلين الجدد في ادسنس

    ردحذف
  15. خبر رائع جداً، إدخل ترايدنت لتجد أن كل الموضوعات أصبحت عن هذه الطريقة السحرية وكيف نتفنن في نقل 20 موضوع لنوقع جوجل في فخ الموافقة ومن ثم نقوم بوضع إعلاناتنا في مواقع أي كلام لنرجع ونقول أن أدسنس يظلم العرب..
    خبر مميز بجد، شكراً أمير..

    ردحذف
  16. حلوف الفكره من اديسنس
    و بصراحه العرب كثيرا ما ينتهكون سياسات الاستخدام من اديسنس و بيرجعوا بعد كده بيشتكوا
    خطوهه جيده

    ردحذف
  17. I've created a Blog and followed the steps outlined Please evaluation, because I sent the Code into Google 20 days ago and until now there is no response

    http://homefive.blogspot.com/

    ردحذف
  18. السلام عليكم استاذ" امير "
    شكرا علي الخبر وهي خطوة ربما يعتقدها البعض سيئة لكن هدفها من وجهة نظر جوجل التقليل من حسابات الهواة والمبتدأين وذلك بمحاولة تضييق الحدود التي يعملون فيها حتي لا يفقد المعلنين الثقة بجوجل ...
    تحياتي لحضرتك وربنا يبارك فيك بجد انت لازم تنضم لفريق ادسنس العربي وانا متاكد ان ده هيكون خير لينا كلنا بانضمام شخص فاهم مثل حضرتك ... لادسنس

    ردحذف
  19. @ Ali Losha :
    ----------------

    تمام .. يمكنك وضع الاعلانات على أى موقع تابع لك ( على البلوجر أو غيره ) طالما حسابك تم انشاؤه قبل هذا التاريخ.

    أما الحسابات الجديدة التى تم الموافقة عليها من خلال مواقع شريكة ( كالبلوجر أو اليوتيوب ) , فلن تتمكن من وضع الاعلانات إلى على تلك النوعية من المواقع , و لوضعها على موقع آخر تابع لك ( منتدى مثلاً ) فسيستلزم ذلك موافقة أخرى من فريق الدعم.


    @ Mahmoud Atallah :
    ---------------------

    محظوظ ! :)


    @ ddd :
    ----------

    كل ما فعلته جوجل هو التدقيق فى المواقع التى تنضم لشبكتها الاعلانية بخطوة إضافية , و بذلك فموضوع كساد الاعلانات غير وارد.

    أما عن وجود مواقع مخالفة للسياسات و لم يتم إغلاق حساباتها , فهذا مرجعه لضخامة أعدادها ( الرقم يزيد عن الـ 2 مليون ناشر ), و احتياج هذا العدد للمراجعة اليدوية قد يأخذ وقتاً أطول , لكنها مسألة وقت فقط قبل أن يتم إغلاقها فعلاً.

    عن تجربة , قمت بالابلاغ المباشر عن أحد المواقع التى كانت تنسخ موضوعاتى دون إذن مسبق , و تم إغلاق حسابه فى أقل من 48 ساعه على تقديم الشكوى.


    @ hesham hkdes :
    --------------------

    نتمنى ذلك فعلاً , حيث أن فصل المدونات المستضافة على البلوجر بحساباتها قد يسرع وتيرة الموافقات حيث انتفى سبب استخدامها كـ ( طعم ) للاشتراك فى أدسنس و فقط.


    @ Ali Neo :
    --------------

    ب - مظبوط.

    ج - لا .. بما أنك قد حصلت على حسابك من موقع شريك و هو هنا كما ذكرت ( Hubpages ) .. فستتمكن من وضع إعلاناتك على أى مواقع شريكة أخرى كالبلوجر مثلاً دون أخذ أى موافقات اضافية.

    أخذ الموافقة الاضافية يكون فى حال ما أردت وضع الاعلان على أى موقع آخر غير شريك ( منتدى - وورد بريس .. إلخ ).


    @ Sameh Galal :
    -----------------

    معاك حق , و بالفعل كان بإمكانك تو أخذ الموافقة على طلب اشتراكك بأدسنس أن تقوم بوضع الاعلانات على أى موقع آخر أياً كان نوعه دون أخذ أى موافقات .. لكن الأمر استفحل حقيقةً , و كانت خطوة كتلك متوقعه إن عاجلاً أو آجلاً.


    @ Amr Kamal :
    ---------------

    أعترض دوماً على أى طريقة ملتوية للحصول على حساب أدسنس , و رغم أن البعض ينجح فى ذلك و تستمر الأمور على ما يرام .. إلا أن القلق لن يبرح يساورهم - كحالتك - ( شفت " لن يبرح " دى ؟ :) ) .. و سيظل حسابهم " على كف عفريت " كما يقولون.

    أتمنى أن تظل الأمور على ما يرام بالنسبة لك , و أظن أنه طالما تم السماح لك بوضع الاعلانات على منتداك الخاص فهذا يعنى أن حسابك قد أصبح رسمياً و مراجعاً من قبلهم , و تحول أيضاً إلى حساب عادى و ليس محدود , و هذا جيد.

    عيش حياتك بقى :D


    @ أحمد أشرف :
    --------------

    يبدو أننى سأستعين بتعبيرك الذى ذكرته فى كوميكس جديد :)


    @ أم الأولاد :
    --------------

    تحليل سليم , و أنا سعيد فعلاً بأنه و رغم أن التحديث يمسنا بطريقة مباشرة كناشرين إلا أن الأغلبية معه , و هذا ينم عن وعى جيد.


    @ ايجى توبيك :
    -------------------

    بالعكس , تنقيح الشبكة الاعلانية فى صالح كلا الطرفين ( الناشر و المعلن ) .. ألست معى فى أن بعض المواقع التى تضع إعلانات أدسنس تثير الغثيان ؟


    @ Ahmed Saeed :
    ------------------

    عذراً , فلربما سقطت رسالتك سهواً .. برجاء إرسال استفسارك مرة أخرى , و سأتشرف بالرد عليه.


    @ مناهج مصرية :
    ------------------

    التحديث يشمل كافة الناشرين الجدد حول العالم و من ضمنهم العرب , أتمنى أن يساهم ذلك بالارتقاء بسوق جوجل الاعلانية العربية.


    @ mohamed helmy Aboeta :
    ---------------------------

    نأمل ذلك ؛ فكل مشترك من خلال البلوجر سيكون على بينة من أمره , و أن تطوير مدونه هو الحل الأنسب بدلاً من استخدامها كـ ( وسيط ) للحصول على حساب أدسنس و فقط.


    @ ترول فيس :
    -----------------

    سيكون التأثير إيجابياً إن شاء الله ؛ فتضييق الخناق على الطرق الملتوية أو التى تساهم فى خرق السياسات هو أمر مطلوب.


    @ صلاح محمد :
    ---------------

    أصبت كبد الحقيقة !


    @ عليم محمد :
    --------------

    معك حق , و أشكرك على كلماتك المشجعة , و أأمل دوماً أن أكون عند حسن ظن المتابعين الأفاضل أمثالك.

    ردحذف
  20. اخي امير عندي حساب معمول عن طريق يوتيوب هل هو جاد وسيعطيني ارباحي ام لا

    ردحذف
  21. السلام عليكم
    اخ امير اشكرك على تدوينات المتميزة
    لم تجبني على سؤاال ارسلته لك
    و هو صنعت مدونة فيه الان 37 تدوينة لا داعي لذكر العنوان تم اشتركت في غوغل ادسنس فتم رفضي
    هل يمكنني ان اعاود التسجيل في غوغل ادسنس بنفس الاميل و نفس المدونة التي تم رفضها مسبقا ؟؟

    ردحذف
  22. شكرا لك كثيرا على التوضيح وخاصة بمثال ..

    ردحذف
  23. السلام عليكم الاستاذ الفاضل " امير "
    اشكرك مره اخري علي ما تبذله من جهد لخدمة الناشرين العرب بالمجان

    ولدي سؤال اتمني الا ازعجك به
    وهو اني املك موقع باللغة العربية واربح منه من ادسنس بشكل ممتاز واستخدم فيس بوك وتويتر وجوجل بلس وغيرها من اساليب التسويق للموقع . لدي 3 مسوقين يعملون بالموقع
    فهل هناك طريقة لمعرفة ارابح ادسنس التي ادخلها كل مسوق علي وجه التحديد علما بان الثلاثة ينشرون نفس الرابط

    تحيرت في الامر كثيرا وفكرت في goo.gl وما شابة وصنعت 3 روابط ولكني وجدت ان ادسنس لا تعتد الا بالرابط النهائي ..... بحثت كثيرا ولم اصل لحل

    وهدفي من ذلك هو منح كل مسوق راتب متغير تبعا للارباح القدمة من خلاله ... لتشجيعهم

    اسف علي الاطالةوارجو ان ترشدني لحل تلك المشكلة وشكرا لك وبارك الله فيكم

    ردحذف
  24. السلام عليكم ورحمة الله بركاته
    شكرا جزيلا على طرح الموضوعات المفيدة لقد استفدت من مدونتكم كثيرا
    ولكن عندى استفسار بالنسبة لتأكيد طريقة الدفع عن طريق ويسترن يونيون
    هل أكتب اسم المدفوع لأمره باللغة الإنجليزية مثلما كتبته بالحساب أم باللغة العربية كالموجود بالبطاقة
    وشكرا

    ردحذف
  25. الرجاء اضافة تدوينه جديدة لسلسلة النتش اكستريم، تكون عن انشاء مدونة للتقديم بها لطلب أدسنس، لا تكون هذه المدونة ذات 25 تدويمة فحسب، بل تكون مدونة كاملة عربية ( يفضل أن تكون فى مجال التخصص لإثراء المحتوى العربى على النت ) لاثبات المصداقية أمام جوجل، فأنا تقدمت لجوجل بمدوناااات كل مواضيعها الـ 25 وأكثر حصرية، وتكون النتيجة هى الرفض بدون ذكر أى أسباب...
    جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  26. كل التعديلات الجديدة لصالح المعلن ومش فارقة معاهم الناشر في حاجة ماهو لو مشي هيجي مليون غيره

    ردحذف
  27. مدونة مفيدة جدا اخي عادل .. الله لا يبعدها علينا :)

    ردحذف
  28. شكراً على الشرح الممتاز

    ردحذف
  29. استاذ امير انا مشترك على ادسنس بحساب عن طريق docstoc عن طريق حساب الجيميل لدى ..وعندى مدونات اخرى بحسابات جيميل اخرى وكنت قد طلبت الاشتراك من جوجل ادسنس عليها وتم الرفض لانهم غير مهتمين بها . الان هل استطيع وضع اعلانات ادسنس فى اى مدونه على حساب جيميل اخر ام هذا مخالف ؟؟

    ردحذف
  30. احمد السيلاوي28 مارس 2013 في 4:06 م

    الجميع يتمنى الاشتراك بجوجل ادد سنس والأغلب يفشل لماذا؟؟

    اعرف الاسباب والحلول الجذريه عبر الرابط ,,.

    http://girlman-arabs.blogspot.com/2013/03/blog-post_28.html

    ردحذف