استراتيجيات للربح من أدسنس - خطط الويب ماسترز

728x90 AdSpace

2013/01/24

استراتيجيات للربح من أدسنس

كن متأكداً أنه لا يوجد ما يسمى بـ"الطريقة الأفضل" للربح من أدسنس ؛ فلكل منَّا - سواء عن دراسة و تحليل أو عن تجربة و خبرة -  أسلوبه الخاص فى تحقيق أرباحه , و ما ينجح مع ناشر قد لا ينجح مع آخر. دعونا نتعرف فى الأسطر التالية على أشهر تلك الاستراتيجيات , فإلى هناك ..


  1  استراتيجية المواقع الخدمية


فى بعض الأحيان قد يحتاج الباحث على الانترنت لمعلومة سريعة مثل : مواقيت الصلاة - أسعار صرف العملات - رقم الآى بى الخاص به - الرقم البريدى لمكتب بريد ما - حساب الوزن المثالى - .. إلى آخره. هل جربت يوماً إنشاء موقع بسيط مكون من عدة صفحات لاستهداف أمثال هؤلاء الزوار ؟

تتميز تلك الاستراتيجية بأنها غير مجهدة , فقط قم بإنشاء الموقع الذى يقدم خدمة من تلك النوعيه , أو حتى قم بطلب ذلك من أحد الشركات الصغيرة بمقابل مادى , ثم ضع إعلانات أدسنس فى أماكن مميزة حول البيان الذى يهم الزائر , و دع العم جوجل يجلب لك زائريه بعد أن تكون قد كسبت وده بتطبيق معايير السيو جيداً , و لا مانع أيضاً من إطلاق حمله دعائية عبر الفيس بوك أو الأدوورد للتعريف بموقعك الخدمى الجديد.

أرى البعض ممن لديهم صعوبات فى الحصول على المحتوى أو توفيره بصورة منتظمة و قد لمعت أعينهم الآن ! .. حسناً .. إليكم عدة نماذج من تلك المواقع ؛ لعلها تلهب حماستكم الأدسنسية :)


من خصائص تلك النوعية من المواقع أنها تعتمد بنسبة لا تقل عن 80% من زياراتها على محركات البحث , و دائماً ما يمثل الزوار الجدد New Visitors النسبة الأعلى مقارنة بالزوار العائدين Returning Visitors , و تكون نسبة Bounce Rate عالية جداً ؛ لأن الزائر غالباً ما يحصل على المعلومة التى يبحث عنها من ذات الصفحة التى سيخرج منها.

أما من ناحية أدسنس , فلا شك أن نسبة CTR ستكون عالية , و أيضاً عدد النقرات و تحتاج منك متابعة يومية ؛ كى تتأكد من سلامتها من عمليات التخريب , و قد لا تظهر إعلانات ذات صلة بالخدمة التى يقدمها الموقع ؛ نظراً لقلة المحتوى. و إن قمت بإنشاء موقعك الخدمى الربحى بلغة أجنبية , فأسعار النقرات ستكون مميزة بكل تأكيد. و لن أحدثكم عن أرباحكم ساعتها إذا احتللتم المركز الأول لدى محركات البحث.

  2  استراتيجية مواقع النيتش


هل لديك الخبرة اللازمة لبحث التنافسية و الربحية لأى كلمة مفتاحية ؟  حسناً .. فى هذه الحالة فإن استراتيجية النيتش هى الأنسب لك ؛ حيث يمكنك التنقيب عن كلمات مفتاحية  ذات سعر مرتفع نسبياً للنقرة , و ذات تنافسية معقولة للظهور كنتيجة أولى أو ثانية على أقصى تقدير فى محرك البحث جوجل ثم انشاء مدونة تستهدف تلك الكلمة ( ناقشنا كيفية ذلك تفصيلاً فى سلسلة Niche Extreme ).

سيصبح مطلوباً منك بين الحين و الآخر تحديث محتوى مدونتك , و أنصحك فى هذه الحالة أن تقوم مع بداية كل أسبوع بتجهيز عدد مناسب من التدوينات دفعة واحدة , ثم تقوم بضبط النشر كى يتم بطريقة أوتوماتيكية باستخدام خاصية Schedule من القائمة الجانبية لمحرر التدوينات بحيث تترك فترة زمنية بين كل تدوينة و الأخرى , و بذلك تضمن نشاط مدونتك الدائم , و عدم إرهاق نفسك بالتجهيز يومياً للتدوينات و الذى قد يصيبك أحياناً بالملل.

أنصحك أيضاً أن تبنى امبراطوريتك الخاصة من تلك النوعية من المواقع , و ألا تركن لموقع وحيد ( خطأ يقع به كثيرون ) قد يتضح مستقبلاً عدم جدواه من الناحية الربحية , فتصاب بالإحباط خاصة إن كان ذلك هو موقعك الربحى الأول.

و رغم صدور تحديث أخير من محرك بحث جوجل يعاقب النطاقات ذات الاسم المطابق لكلمات مفتاحية Exact-Match Domains إلا أنه يمس فقط تلك النطاقات التى يتم ربطها بمواقع ذات محتوى ضئيل أو ردئ , و ما دمت تنوى نشر التدوينات , و تثرى المدونة بالمحتوى , فلن يمسك هذا التحديث بسوء.

تتسم مدونات النيتش بعدة خصائص مثل قلة عدد الزوار مقارنة بالمدونات العامة , و معدل ارتداد Bounce Rate منخفض نسبياً , و كذلك متوسط زمن مرتفع للزيارات ؛ لأنك تمس بتدويناتك نقاطاً متخصصة جداً يبحث عنها الزائر.

أما بالنسبة لأدسنس , فرغم قلة عدد النقرات الناتجة عن قلة الزيارات بالأساس , فإن سعر النقرة المرتفع يعوض هذا النقص. و قد تجنى من 10 نقرات فقط ما يجنيه آخرون من 50 نقرة من أصحاب المدونات العامة و التى لا تستهدف كلمات مفتاحية بعينها.

  3  استراتيجية صفحات الفيس بوك


رغم أن الوضع الطبيعى هو أن يكون لديك موقعاً , و من ثم تبدأ فى بناء قاعدة من المتابعين له عبر شبكات التواصل الإجتماعى بإنشاء صفحة له سواء على التويتر أو الفيس بوك أو جوجل + , إلا أن اتجاهاً متنامياً بدأ فى الظهور و هو شراء صفحات ذات عدد معجبين كُثُر ( خاصة على الفيس بوك ) و البدأ فى إحالة الزوار من خلالها للموقع الربحى.

لا يمكن الجزم بأن تلك الطريقة مخالفة لسياسات أدسنس ؛ فما دامت الزيارات تتم بطريقة طبيعية , و ناجمة بالفعل عن نقر مستخدمين حقيقيين على الروابط التى يتم ادراجها بالمنشورات فلا توجد مشكلة.

لكن يجب التنويه إلى أن الإكتفاء بالفيس بوك كمصدر أوحد للزيارات أمر سيثير القلاقل , و سيجعلك غير مطمئناً دوماً على حسابك لدى أدسنس. لذا أنصحك بالتالى إن كنت ستتبنى هذه الاستراتيجية :

أ - كما تروج لموقعك الربحى على صفحة الفيس بوك مباشرةً .. روج أيضاً له بطرق غير مباشرة , كأن تنشر بوست مذيل برابط لـ ( قناة موقعك على اليوتيوب - الاشتراك بالخلاصات - الاشتراك بالرسائل البريدية - صفحة الموقع على تويتر - موضوع نشرته على أحد المنتديات يحتوى على رابط لموقعك .. إلخ ) و بالتالى تضمن تنوع مصادر الزياراات المحالة من مواقع أخرى.

ب - الإهتمام بتصميم الموقع من ناحية السيو حتى تضمن جزءاً من زيارات محرك البحث.

ج - ألا تبدأ بجلب الزيارات مباشرة من الفيس بوك تو إنشاء الموقع أو المدونة , بل اتبع جدولاً زمنياً على مدار شهر أو حتى شهرين لتصاعد عمليات الترويج ؛ كى لا تثير ريبة أدسنس و تتسبب بتعجلك فى إغلاق حسابك بنفسك.

لاشك أن تلك الاستراتيجية تؤتى ثمارها سريعاً حيث تضمن عدداً كبيراً من الزيارات مع كل تدوينة جديدة تنشرها , و تكون نسبة الزوار العائدين Returning Visitors عاليه مقارنة بالزوار الجدد - على عكس استراتيجية المواقع الخدمية كما ذكرنا.

و بخصوص أدسنس , فحدث ولا حرج من ناحية الأرباح خاصة إن كانت لديك صفحات مليونية و نشطة. و إن وجدت أن نسبة CTR قد وصلت لمعدلات عالية , فقم بإعادة تموضع للإعلانات , أو قم بإزالة الوحدة الأعلى فى نسبة CTR , و لا تغتر بالأرباح ؛ فالعواقب قد تكون وخيمة !

  4  استراتيجية المواقع المنوعة


إذا كان المحتوى هو الملك Content is the King كما تخبرنا جوجل دوماً , فإن المواقع المنوعة هى الملكة بالنسبة لسائر المواقع الأخرى .. أتحدث هنا من ناحية الزوار ؛ فمواقع الأخبار الخفيفة , و اللقطات الطريفة , و مقطاع الفيديو المضحكه و كل ما هو منوع زوارها من كل الفئات و الأعمار , و بالتالى لن تجد أى صعوبة فى استهداف شريحة محددة من الزوار كما هو الحال مع مواقع النيتش مثلاً.

لا يشترط أن تنشئ موقعاً ذو تكلفة مرتفعة من ناحية التصميم , و الإستضافة .. فقط مدونة بسيطة على البلوجر بقالب ملائم لمثل تلك النوعية من المواقع كفيل بإتمام المهمة , لكن تذكر أنك تحتاج لـ ( زخم تدوينى ) بمعنى التدوين بانتظام و على فترات متقاربة ؛ لأن المنافسين كُثُر و الزوار لا ينتظرون .. لا تنسى أيضاً أن تنشئ صفحة على الفيس بوك لموقعك المنوع , و الإعتماد قدر الإماكن على المنشورات التى تحتوى على الصور لجلب الزيارات.

و لا تقلق كثيراً من ناحية المحتوى ؛ فمئات المواقع تقدم الصور و الفيديوهات الطريفة التى تحتاجها , و كل ما عليك هو أن تضيف لمساتك و بعض المحتوى النصى الذى يجعل الزائر يميز أسلوبك الخاص فى عرضك لتلك المنوعات.

يعيب تلك النوعية من المواقع ظهور إعلانات غير ذات صلة بالمحتوى فى بعض الأحيان , و يرجع السبب لعدم استهداف كلمات مفتاحية محددة. لكن لا مشكلة .. يمكنك التغلب على ذلك بإتاحة ظهور الإعلانات بناءً على اهتمامات المستخدم.

  5  استراتيجية المواقع ذات السلطة


" المواقع ذات السلطة " هى الترجمة الأشد ركاكةً لمصطلح Authority Sites ! , لكنى لم أجد أفضل منها لوصف مثل تلك النوعية من المواقع التى تفرض سلطتها على محركات البحث , و كذلك تتحول لأيقونة فى مجالها.

بكلمات أكثر وضوحاً , المواقع ذات السلطة هى التى تسيطر بشكل شبه تام على كلمة أو جملة مفتاحية ما , و تصل لمرحلة تحولها إلى مرادف لتلك الجملة أو الكلمة لدى مجتمع المهتمين بمجالها.

جرب أن تسأل أحدهم عن موقع لتحميل البرامج , سيخبرك بسرعة البرق : Download.com. أيضاً عن موقع عربى للمرأة , سيجيبك بأنه fatakat.com. و عن موقع للشراء , فسيبادرك بـ souq.com و للرياضة yallakora.com , وهكذا.

لا تنصدم بكبر حجم الأسماء التى عددتها تواً , فبإمكانك أنت أيضاً أن تكون صاحب "موقع ذى سلطة" و لو بحجم أقل و ذلك بالتخطيط الجيد و وضوح الرؤية و باتباع سياسة النفس الطويل. من كان يتخيل مثلاً أن تصل مدونة مجانية على البلوجر للترتيب الثانى بعد موقع أدسنس الرسمى عند البحث بكلمة " أدسنس " ؟ .. أحدثكم عن الخطة أدسنس التى استمرت لمدة عامين بنطاق مجانى , و مؤسسها غير محترف ( أنا على فكره :D ) !

فقط قم بالتدوين حول موضوع ما بتوسع , و عد العدة لذلك من إطلاع بصفة منتظمة على جديد هذا الموضوع و أخباره .. تجهيز منتجات مساعدة ككتب الكترونية قابلة للتحميل , أو شروحات فيديو. المهم ألا تتعجل النتائج ؛ فبناء الثقة و المصداقية لا يتم بين يوم و ليلة.

أتدرى ماذا ينتظرك إن استطعت تحويل موقعك لـ Authority Site ؟ .. خذ عندك :

1 - سيستهدف المعلنون قنوات إعلانات أدسنس الخاصة بك بطريقة مباشرة من خلال Google Adwords. سيرفع ذلك من سعر النقرة بكل تأكيد , لذا احرص دوماً على وضع علامة (صح) أمام الخيار Show this custom channel to advertisers as a targetable ad placement , مع التوصيف الجيد للقناة و ذلك عند إنشاء أى قناة جديدة ؛ لجعلها قابلة للإستهداف مباشرة من قبل المعلنين.

انقر للتكبير

2 - إذا وصلت حركة زيارات موقعك لمعدلات عالية , فقد تصبح ناشراً مميزاً لإعلانات أدسنس , و يتواصل معك شخصياً فريق الدعم الخاص بهم. و اعلم حينها أن حسابك قد أصبح فى أمان تام.

3 - تعدد مصادر الإعلانات , حيث ستجد من يتصل بك رغبةً فى الإعلان المباشر , و من يود نشر مقالة ترويجية عندك فى مقابل مادى .. إلخ. هذا بالإضافة لإعلانات أدسنس بالطبع.

4 - تستطيع بالسمعة الطيبة التى اكتسبتها أن تقدم أيضاً خدمات مدفوعة لمتابعيك سواء بطريقة مباشرة , أو حتى عن طريق مواقع الخدمات المصغرة كخمسات على سبيل المثال.

  6  استراتيجية البوابات الإخبارية


من هواة العمل ضمن مجموعة ؟ أو حتى إدارتها ؟ .. حسناً .. شمر عن ساعديك , و أطلق موقعاً إخبارياً. الموقع الإخبارى يحتاج خلية نحل لا تكل و لا تمل , و إلى أفراد يعرفون تماماً ماذا يفعلون. أما الإعتماد على شخص واحد فهو يطيح بنجاح التجربة و مصداقيتها , هذا إن كنت تنوى بناء موقع له بريقه , و يلفت الأنظار وسط قرنائه.

طبعاً لا أحتاج أن أخبرك إلى أن تلك النوعية من الأخبار تحتاج لتحديثات شبه لحظيه لمحتواها ؛ فالأحداث تتلاحق , و إن وجد الزائر أنك غير مواكب لها و أخبارك دوماً ما تأتى متأخره فلن يفكر يوماً فى زيارة موقعك مجدداً.

تكمن المشكلة لدى البعض فى اعتمادهم على مجرد (نسخ) نص الخبر من مواقع الجرائد أو البوابات الاخبارية ذائعة الصيت و فقط , ثم يأتى ليشتكى من عدم ظهوره على محرك البحث رغم غزارة محتواه. طبعاً الأمر محسوم , فبدون محتوى فريد و غير مكرر لا تسأل جوجل عن أى ظهور مُرْض على محرك بحثها. لذا يفضل دوماً تناول الخبر بالتحليل , و عدم الاكتفاء بنصه فقط لإثراء المحتوى الحصرى و الفريد.

أما من الناحية المادية , فبالإضافة لتكاليف إنشاء الموقع , و المصاريف الدورية للاستضافة , فقد تتحمل بعض الأعباء المادية الإضافية كأجور فريق العمل مثلاً. و هنا أقترح عليك مشاركة الأرباح باستخدام هذا الكود المميز و الذى يجعل إعلانات أدسنس الخاصة لدى كل كاتب تظهر على الأخبار التى ينشرها هو فقط إن كنت تستخدم منصة البلوجر , و بالتالى لا تجد مشكلة فى تقاسم الأرباح نهاية كل شهر , و تضمن التوزيع العادل لها.

أدسنس يرحب بالمواقع الإخبارية كسائر المواقع الأخرى الملتزمة بسياساتها , و يمكنك تحقيق أرباحاً جيدة جداً منها. و دوماً ما تتعاظم الأرباح مع كل خبر جديد يتم نشره إلى أن تتلاشى تماماً مع انتهاء عمر الخبر الذى قد يطول أو يقصر طبقاً لأهميته ؛ لذا كن حريصاً على تواجدك بشكل قوى على كافة الشبكات الإجتماعية دون استثناء كى لا يفوت متابعيك السبق فى الوصول للخبر.

أحب أن أشير أيضاً إلى أنه نظراً لوجود عدد لا يستهان به من إعلانات ذات طابع متعلق بعالم الأخبار و السياسة , فقد تظهر إعلانات لمنافسيك على موقعك. لذا , تأكد من إدراج روابط تلك المواقع فى قوائم الفلترة أولاً بأول.

  7  استراتيجية مواقع الخلفيات


الطلب على تنزيل الخلفيات للأجهزة المختلفة من أجهزة لوحية و حواسيب و حتى هواتف ذكية لن ينقطع يوماً , و هى سوق جيدة  للاستثمار فى المواقع الربحية. فإن كانت لديك مكتبة ضخمة من الخلفيات أو تستطيع تنزيل عدد جيد منها على حاسوبك , فلا تتردد فى إطلاق موقع من تلك النوعية.

يمكنك الإعتماد على أى من القوالب المجانية الموجودة بالعشرات على معارض القوالب و التى تتيح إنشاء معارض للصور على مدونات البلوجر , أو حتى إنشاء موقع باستضافة مدفوعه إن كانت ميزانيتك تسمح , و لن يصبح مطلوباً منك بعد ذلك إلا إمداده بمجموعات جديدة من الصور كلما توافرت لديك.

يُنصح بالطبع التخطيط الجيد لمواقع الخلفيات , و تسهيل إمكانية الوصول عبر أكثر من طريقة [ نوعية الجهاز المستخدم ( موبايل - حاسوب - تابلت ) - الـ Resolution - تصنيف الخلفيات ( طبيعة - سيارات - رياضة .. إلخ ) ]. و استخدام الـ Labels هنا أمر أساسى و حتمى لتنظيم الصور المنشورة.

إن كنت ستعتمد على منصة البلوجر لإنشاء موقع الخلفيات , فيجب أن تنتبه للأمور التالية :

أ - الحد الأقصى لحجم الصورة الواحدة هو 250 كيلو بايت.
ب - إجمالى مساحة الصور يجب ألا يتعدى 1 جيجا بايت.
ج - جميع الصور يتم حفظها على حسابك على بيكاسا.
د - أى صورة يتم حذفها على البلوجر يتم حذفها على البيكاساً تلقائياً , و العكس صحيح.

ليست تلك بالأمور المقلقة ؛ فالخطة أدسنس على سبيل المثال لديها  635 صورة حتى الآن على ألبومها الخاص على البيكاسا و لم تتجاوز مساحتها الـ 25 ميجا فقط.

أقترح عليك أيضاً , و لتسهيل نشر الصور أن تقوم بإنشاء قالب جاهز للتدوينة ذاتها , فبدلاً من أن تقوم كل مرة بكتابة ديباجة ثابتة أسفل كل صورة و لتكن مثلاً : 
Description :
Resolutio :
Download :

ما عليك سوى التوجه للوحة البلوجر , و منها للتبويب Settings , ثم التبويب الفرعى Posts & Comments , ثم الضغط على Add الموجودة أمام Post Template , ثم اكتب فى مربع النصوص كما هو مبين بالصورة :

إنشاء قالب تدوينة بسيط بلوحة تحكم البلوجر
من الآن فصاعداً , و عند إنشاء أى تدوينة جديدة ستجد مدرجاً بها الكلمات التى قمت بكتابتها تلقائياً. لاحظ أيضاً أنه بإمكانك استخدام أكواد HTML بكل أريحية لإنشاء قالب أكثر جاذبية و هو الأفضل بكل تأكيد.

تتميز تلك المواقع بـ Bounce Rate منخفض ؛ و ذلك لأن الزائر يتجول و يقلب بين صفحات الموقع لاختيار الخلفية الأفضل له , و ستأسره حقاً إن أحسنت اختيار القالب. سيصبح لديك عدد لا بأس به من الزوار العائدون , و الزوار ذوى الولاء Loyality Visitors , لذا فاستثمار ذلك بإنشاء قائمة بريدية لإطلاع متابعيك على جديد الخلفيات أمر لا غنى عنه .. أنصحك باستخدام MailChimp لهذا الغرض كما أوضحت بتدوينة التجهيزات الأساسية للمدونات الربحية.

أما من ناحية أدسنس , فلا توجد مواقع أكثر إبداعاً فى طرق وضع الإعلانات من تلك المواقع ؛ حيث يتم إدراج وحدات أدسنس الإعلانية بنفس حجم مصغرات الصور Thumbnails ( على سبيل المثال 250*250 ) , و استغلال وحدات الروابط Link Units الإعلانيه بالطريقة الأمثل ؛ حيث تجذب أعين الزائر فى أحيان كثيرة على أنها تصنيفات الخلفيات.

أنصحك باستلهام الأفكار من المواقع التالية :


  8  استراتيجية المنتديات


لا تزال المنتديات تلقى صداً لدى كثيرين من رواد الإنترنت رغم اقتطاع المدونات و مواقع التواصل الإجتماعى جزءاً من متابعيها , و يجد البعض أنها فرصة لاستثمار بعض أمواله فى إنشاء منتدى لتحقيق أرباح من وضع إعلانات أدسنس به. ولا شك أن بعضهم ( خاصة من أصحاب المنتديات ذائعة الصيت ) قد استطاع تحقيق أرباح يمكن أن توصف بالجيدة.

لكننى  أود أن أعلمك أنها استراتيجية شائكة ؛ فهى تحتاج جهد أكبر للإدارة و الإشراف , و للتأمين و الحماية. و لا تتناسب مع من لا يحبون المخاطرة و لقليلى الخبرة. هذا بالإضافة إلى أنك - كصاحب حساب أدسنس - مسؤول عما يتم نشرة من قبل كافة الأعضاء , و قد يتعرض حسابك للغلق بسبب أن أحدهم نشر موضوعاً يحتوى مثلاً على برنامج مقرصن.

لا أود أن أسود لك الصورة , و لكن أحببت توضيح أن اطلاق منتدى يستحق الدراسات المستفيضة من استضافة تتحمل حجم الضغط من قبل الزوار , و تكاليف انشاء المنتدى ذاته , و أجور المشرفين , و كيفية الرقابة الأمثل على محتواه حمايةً لحساب أدسنس. ( يا بلوجر يا مهيصنا :) )

  9  استراتيجية اليوتيوب

والتي تتمكن باستخدامها من إدراج الإعلانات بالفيديوهات التابعة لك على قنواتك على اليوتيوب فيما يعرف ب " اليوتيوب بارتنر". يمكنك الإطّلاع على تلك الاستراتيجية من خلال تدوينة مفصّلة حولها من هنا.

  -  و فى الختام


بالطبع توجد عشرات الاستراتيجيات الأخرى .. لكنى آثرت أن أعرض أشهرها و أأمنها. لذا لن تجدنى يوماً أتحدث عن مواقع البروكسى , أو مواقع اختصار الروابط و ما على شاكلتهم ؛ فأنا أحب دوماً أن أعمل فى بيئة آمنه , ولن أكون فرحاً بحساب به آلاف الدولارات ثم قبل الاستلام بيوم أجد حسابى أدراج الرياح.

هل أعجبتك إحدى الاستراتيجيات السابقة و تنوى سبر أغوارها , أم تتبنى إحداها بالفعل ؟ .. ننتظر أفكارك و تجاربك بالتعليقات.

استراتيجيات للربح من أدسنس Reviewed by Ameer on 1/24/2013 Rating: 5 كن متأكداً أنه لا يوجد ما يسمى بـ"الطريقة الأفضل" للربح من أدسنس ؛ فلكل منَّا - سواء عن دراسة و تحليل أو عن تجربة و خبرة -  أس...

هناك 51 تعليقًا:

  1. موضوع شامل وكامل..رائع م.أمير..فعلا رائع
    بالنسبة لي شخصيا
    أنا أحاول بناء
    authority site
    والترجمة فعلا صعبة كما قلت!
    لدي تحفظ شديد على مواقع النيش والميكرونيش ولا أحبذها رغم أنها أكثر الاستراتيجيات سرعة لتحقيق الأرباح
    امبراطورية النيش تحتاج محترفين وليس مبتدئين
    ربما يبدأ الشخص بمدونة نيش أو مدونتين حين يتمكن تماما من الاستراتيجية ينطلق نحو تأسيس امبراطوريته
    رغم أن هذه الامبراطورية لن تكون آمنة أبدا من تحديثات جوجل التي قد تعدمها جميعا في تحديث واحد
    هنا على المحترف أن يكون ضامنا لمصادر جلب زوار مختلفة وليس من محرك البحث فقط والآن تنامى الاتجاه نحو استعمال الحملات الفيروسية أي عبر الشبكات الاجتماعية خاصة
    تويتر وفيسبوك



    بخصوص استراتيجية مواقع السلطة
    authority site
    والتي هي استراتيجيتي الشخصية
    فعلى من يريد اتباعها أن يعلم ان الربح فيها يكون ربحا على المدى البعيد وليس القريب
    من يريد ربحا سريعا وقريبا لن تناسبه هذه الاستراتيجية تحتاج وقتا وصبرا
    الجميل فيها أن جوجل هنا ستصبح أشد الداعمين لك
    جوجل تعشق مواقع
    authority site
    لذا ستكون دائما في مأمن من أي تحديث مفاجئ
    ثم هذا النوع من المواقع يبني له قاعدة جماهيرية من المتابعين الأوفياء
    وهؤلاء حتى إن قامت جوجل ولو عن طريق الخطأ بمعاقبة موقعك ضمن تحديث ما
    فهؤلاء المتابعون سيبحثون عنك وعن موقعك ويجدونك ولو كنت مطمورا تحت آلاف المواقع


    تحيتي لك م.أمير وشكري على هذا المقال الشامل والممتاز

    ردحذف
  2. تدوينة مميزة

    ياريت يا أستاذ امير تعمل تدوينة لشرح الربح من اليوتيوب من ادسنس

    ردحذف
    الردود
    1. موضوع شيق ولذيذ ومفيد جدا
      احب ان اضيف على هذا الموضوع احدى الشركات التى اتعامل معها فى استضافة المواقع
      https://www.aba.ae
      الشركة بتقدم خدمة استضافة مجانية واضافة 3 نطاقات مجانية قصيرة ABA.ae
      الاستضافة 1 جيجا وباندويث غير محدود !!!!!

      حذف
  3. موضوع اكثر من رائع يا باشمهندس

    لكن طبعا لازم التنويه بالنسبة لمواقع الخلفيات ان الصور دي لازم يكون ليها حق استخدام

    مش ان اي واحد يروح ياخد صور كده من اي سايت و يسيفها علي جهازه و يرفعها

    و بالمناسبة انا عندي استفسارات بخصوص سلسلة نيتش اكستريم

    1 - هل عدد المدونات بيكون من 5 : 20 تدوينة فقط ؟ و لازم كل تدوينة علي الاقل 400 كلمة ؟

    2 - عندي مشكلة في ادراج كود ادسنس بداخل التدوينات ياتري ممكن حضرتك تساعدني ؟


    3- احب اضيف نقطة بسيطة علي سلسلة نيتش اكستريم ...... لازم عند بحث ربحية اي كي ورد الاخد في الاعتبار عدد نتائج البحث عن الكلمة دي و افضل ان حضرتك تحط رقم معين لنتائج البحث و ليكن مثلا 200000 لأن اعتقد التنافسية قدام نتائج بحث بالملايين لا جدوي منها


    ياريت حضرتك ترد علي استفساراتي و شكرا جزيلا

    ردحذف
  4. عبد الهادي اطويل24 يناير 2013 في 5:25 م

    أشكرك على هذه التدوينة اللذيذة كعادة كل التدوينات في هذه المدونة الرائدة..


    بالنسبة لي أراني ميال للمواقع ذات السلطة، ولو أن الربح لا يكون هدفي الأولي بقدر ما أطمح إلى فكرة نافعة وتحقق نجاحا فيما بعد.. وأيضا لدي مواقع إخبارية وهي فعلا كما قلت، تتطلب جهدا كبيرا، وأحاول قدر الإمكان أن أجعل منها مواقع من الصنف الأول أيضا (أي ذات سلطة مستقبلا)..

    لاحظت أخي أمير في بعض المواقع التي عرضتها كنماذج لمواقع الخلفيات، أن الأول والأخير يستعملان أكثر من 3 وحدات إعلانية، فهل صار ذلك جائزا أم ماذا؟

    ردحذف
  5. تدوينة رائعة جداً
    http://www.alhder.blogspot.com

    ردحذف
  6. طيب ما رأيك في مواقع الفيديوهات .. .. كالتي تستخدم قالب مخصص للفيدوهات .. الفيديوهات يكون مصدرها اليوتيوب .. تضع عنوان ووصف قصير ؟؟

    ردحذف
  7. شرح ممتاز وطرق آمنة للربح من أدسنس دون التعرض لمشكلة غلق الحساب خصوصا الجزء المتعلف بصفحات الفيس بوك

    ردحذف
  8. اللهم صلي عالنبي
    موضوع تحفة أقسم بالله مفيد جدا
    ربنا ينفع بيك أنت واللي زيك يارب

    ردحذف
  9. اخي الكثير من المواقع و ليس الذي ذكرت فقط و انا استعمل الطريقة و ليس هناك مشكل

    ردحذف
  10. صراحة انت عالم من الابداع اخى م.أمير تدوينه متسلسله الفكر والابداع سهلة الفهم ....اقل مافيها ابداعك ايها المبدع
    شكرا لك واتمنى لك كل توفيق

    ردحذف
  11. شكرا على الموضوع الجميل يامهندس

    ردحذف
  12. لا مشكلة بالطبع , لكن لا تتغاضى عن المحتوى النصى كأن يكون وصفاً قصيراً كما تفضلت بالذكر

    ردحذف
  13. جزاك الله خيراً أخى الفاضل , و تمنياتى أن تكون تدويناتى دوماً عند حسن ظنك , و ظن القراء الأفاضل أمثالك.

    ردحذف
  14. عليه الصلاة و السلام :) .. كلماتك أسعدتنى و الله , و يارب يتقبل دعاءك لى و لسائر المسلمين أجمعين

    ردحذف
  15. أتمنى لك التوفيق فى موقعك الاخبارى و تحقيق نجاحات باهرة إن شاء الله , أما بخصوص الموقع الأول فهو يعرض وحدتين إعلانيتين من الحجم 250*250 + 3 وحدات وصلات , و هو أمر مسموح به

    أقصى حد للإعلانات فى الصفحة الواحدة هو :
    3 إعلانات من النوع النصى أو الصورى
    3 وحدات وصلات
    وحدتى بحث


    و بالتالى فالمواقع المذكورة لم تتجاوز الحد الأقصى , و إن حدث فسيتم اغلاق حساباتها فوراً

    ردحذف
  16. قم بالدخول على حسابك فى الأدوورد على قائمة
    Tools & Analysis
    ثم اختر من القائمة الجانبية
    Placement Tool
    و قم بكتابة اسم الموقع الذى ترغب فى معرفة الوحدات التى يمكن استهدافها و اضغط
    Search
    إذا وجدت ضالتك , فقم بالتعليم أمامه , و الضغط على
    Add to Account
    و استكمل اجراءات حملتك الاعلانيه

    ردحذف
  17. عبد الهادي اطويل25 يناير 2013 في 11:28 م

    شكرا لك أخي أمير على الرد. أنا كنت أعتقد أن عدد الوحدات لا يجب أن يتعدى 3 بغض النظر عن النوع (باستثناء وحدات البحث). إذن يمكن إدراج حتى 6 وحدات في الصفحة الواحدة موزعة بين 3 كنص أو صورة و 3 كوصلات صح؟
    أجدد شكري لك يا طيب.

    ردحذف
  18. استاذ امير ( اود ان اشكرك شكر كبير جدا ) والله ليست مجاملة فهذا المجهود العظيم منك , لا يملك احد ان يكافئك عليه سوي الله , فاللهم اجعل هذا العمل في ميزان حسنات الاستاذ امير ’


    انا اقول ذلك لاني منذ فترة طويلة كنت اكتب مقالات عن التسويق الالكتروني وكنت متحمسا بشدة وامكث في المقال الواحد اكثر من يومين وفي النهاية لم اصبر علي عدم التقدير لما اكتب ولم اصبر علي الدعم الفني وخدمة العملاء مجانا


    لكنك وبشكل مبهر لازلت صابرا ولديك وسائل تواصل عديدة ومقالاتك , انا اجذم انها استغرقت ايام في الكتابة ( مش بحسد والله )


    لكني اطلب من الله ان يساعدك علي هذا العمل العظيم وان يجعل منه في نفس الوقت مصدرا للربح


    تحياتي
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    تعقيب علي المقال
    ايضا وجدت علي الانترنت نوعا اخر غريب جدا ولا اعرف كيف تتركه ادسنس حتي الان وهو ذلك النوع الذي يخلق محتوي لا فائدة منه وهو محتوي تلقائي ,علي سبيل المثال
    1:موقع به سكريبت يكتب مقالات بها ارقام متسلسة وتبدا من 1 الي مالانهاية وجربت فوجدت رقم تليفوني مكتوب هناك في احد المقالات بشكل عشوائي مما يعني ان هناك مزيج من الارقام ( والاهم ان الموقع يقول انها ليست ارقام تليفونات ) وبه اعلانات ادسنس


    2: مواقع (حالة المواقع ) ان صح التعبير وهي مواقع تشبة اليكسا ولكن بشكل غريب حيث تضع معلومات عن تقدير ربح الموقع وعن ربحة اليومي وعن عدد الزوار المتوقع وبالطبع محتواها تلقائي


    3:مواقع :(تركيب جمل البحث ) صادفت كثيرا هذا النوع من المواقع عند البحث بكلمة ما يقوم باخذ نفس الكلمة التي بحثت عنها في جوجل ويعرضها في صفحة بها نتائج بحث جوجل مرة اخري ولكن جوجل البحث التابع لادسنس , لا اعرف كيف تظهر مثل تلك المواقع في النتائج الاولي والاهم كيف توافق ادسنس علي هذه الانواع

    ردحذف
  19. معلش هتعبك معايا علشان مفهمتش هل الخطوه دى عندما اكون انا ناشر ولا معلن ووعرفتش اوصل edit custom chanel ا
    الموجده بالصورة فى التدوينه بالاعلى

    ردحذف
  20. شكرا على كل شيء خذا مجهود جبار ما شاء الله منك
    لاكن بالنسبة لي اخي الكريم لدي مشكل و هو اللغة
    الزائر العربي لا يجلب ارباحا تغطي الجهد المبدول
    فكرت في استراتيجية مثلا لتعويض ثمن النقرة المنخفض لم لا نعمل مع شركة ايكو
    زوار من الخليج اكثر ربحا
    اذن نرى بخبرتكم طبعا ما الامور التي يبحثون عنها كثيرا
    نقوم بتقديم امور كما فعلت انت للاشتراك بقائمتك البريدية بان يقومو مثلا بالعرض الذي بايكو للحصول على خدمة ما مثلا
    و هناك فكرة اخرى
    استراتيجيات جلب الزوار ليس استهداف محرك البحث فقط بل هناك طرق مثلا طريقة فيديوهات يوتيب
    جوجل اجابات
    ياهو اجابات (ارشحه)
    ....
    لاكن كل هذه الامور تصلح للزائر الاجنبي فقط
    لتوضيح السؤال بدقة
    هل من استراتيجية لجلب الزوار من غير محرك البحث اي اعتماد مصادر عدة و عدم رمي البيض في سله واحدة كما حدث معنا مع جوجل لمواقع الميكرونيش و هل تمت تجربتها اي متاكد على مدى فعاليتها
    هل من شركات تجعلنا نربح اكثر من خلاص الزائر العربي و ليس الاجنبي فقط
    بانتظار ردك اخي الكريم و شكرا و قد كان لك فضل كبير علي و كان اول موضوع لي معك هو مواقع النيتش ... تحياتي سلام

    ردحذف
  21. شكرا استاذ على الموضوع الرائع وقد اعجبتني استراتيجية المواقع المنوعة وكنت اخشى أن تكون مخالفة لنشر اعلانات ادسنس كون جوجل تميل كثيرا الى التخصص وجودة المحتوى ، وكذالك استرتيجية الخلفيات ! لكن هل يمكنني فعلا الدخول في منافسة حقيقية في هذا المجال باللغة الإنجليزية ويوجد الاف المواقع المتخصصة فيه.

    الف تحية وتقدير انتظر ردك.

    ردحذف
  22. فى ظل إمكانية صنع متابعيك بنفسك من خلال مواقع التواصل الإجتماعى , لم يعد جلب الزيارات بمعضلة , بالاضافة لسهولة إطلاق حملات دعائية منخفضة التكاليف .. توكل على الله و ابدأ

    ردحذف
  23. جزاك الله كل الخير على كلماتك المشجعة أخى عليم , و يعلم الله كم الجهد و الوقت الذى تستهلكه كل تدوينة , ثم بقراءة تعليق إيجابى كهذا تزول أى آثار لأى تعب .. فجزاك الله خيراً.

    أما بخصوص تعقيبك , فبالنسبة للنقطة الأولى , فتلك النوعية من المواقع لو تم الإبلاغ عنها لتم إغلاق حسابها فوراً .. لكن تأكد أن هذا الموقع لم يكن هو الموقع الأصلى لصاحب حساب أدسنس و الذى تمت الموافقة على حسابه من خلاله.

    و بالنسبة للنقطة الثانية , فهذا الموقع يعتبر موقع خدمى ولا مشكلة به , أما إن كان هناك أى محتوى يتم توليده بشكل آلى فهذا مخالف بلاشك.

    أيضاً مواقع تركيب الجمل , أتفق معك فى أنها مضللة , و أكرر أنها لا تكون المواقع الأساسية التى حصل من خلالها أصحابها على حساب أدسنس , و لو تم الإبلاغ عنها لتم إغلاقها فوراً

    لا تلتفت لتلك المخالفات التى لن يهنأ بها أصحابها.

    تحياتى لك

    ردحذف
  24. بجد يا بشمهندس أمير .. ربنا يكرمك و يعزك ... رووووعة !!
    و و الله نبهتني لحاجات مهمة جداً .. جزاك الله كل خير :)

    ردحذف
  25. لا .. إطلاقاً. الإعلان على شبكات إعلانية موثوقة كالأدووردز و الفيس بوك و غيرها أمر لا مشكلة فيه , المهم أن تتأكد أن تلك الشبكة الاعلانية لا تقوم بعرض إعلانك من خلال النوافذ المنبثقة و الفتحات الاجبارية

    ردحذف
  26. هل مواقع الخلفيات و المواقع المنوعة ممكن جوجل تقبلها يعنى انا لسه معنديش حساب جوجل ادسنس هل لما اعمل المدونة زى المواقع دى هتتقبل ام ممكن تترفض برضوه
    شكرا ع المعلومات المفيدة

    ردحذف
  27. ...احترامي وتقديري لمجهودك الرائع ..
    أود أن استفسر عن موضوع ذات أهمية ويشغل بالي كثيراً
    هل جوجل أدسنس تقبل المواقع التي تضع برامج مكافآت ؟
    :أو بمعنى آخر
    أن يعطي نسبة من أرباح (أدسنس + المبيعات ) نتيجة عدد الإحالات إلى
    صفحات الموقع والتي يقوم بها المشتركين في البرنامج

    ردحذف
  28. الأصل أنه لا مشكلة فى ذلك .. لكن القلق سيكون من الطرق التى سيستخدمها المشتركون بالبرنامج لاحالة الزوار .. فمثلاً لا يُسمح بالترويج من خلال فتحات إجبارية مثلاً , فكيف ستضمن عدم قيام المشتركون بذلك ؟

    ردحذف
  29. ارجوا من حضرتكم تقييم مدونتي بكل دقة وامانه واشكرك علي المعلومات القيمة

    alyomtop

    ردحذف
  30. هل اقدر ان انوع من هذه الاستراتيجيات فى مدونة واحدة ... مثلا مدونة نيتش وخدمية فى نفس الوقت او مدونة خدمية وبوبات اخبارية معا ولا هذا النوع يؤدى الى تراجع المدونة فى محركات
    البحث

    ردحذف
  31. هل من الممكن ان استعمل نوعين من الاستراتيجيات فى مدونة واحدة يعنى مثلا خدمية ونيتش فى نفس الوقت او البوبات الاخبارية ومواقع الخلفيات معا ولا هذا يؤدى الى تراجع مدونتى فى محركات البحث

    ردحذف
  32. بكل تأكيد يمكنك ذلك .. لكن الأفضل أن تجعل كل موقع مستقلاً ؛ بحيث يمكنك تقييم تجربتك مع كل نمط منهم على حده, و ترى الأكثر ربحية بالنسبة لك , و من ثم تكرر التجربة الناجحة مع موقع آخر من نفس النمط و هكذا

    ردحذف
  33. جزاك الله خيرا على التدوينة الطيبة كما عهدناكم دائما

    انا لحد الان لم ارسى على بر فيما يخص مشروعية الربح من وراء الاعلانات وخاصة اني قرات ان شركة ادسنس تذكر في استراتيجياتها انه لا تضمن عدم ظهور الاعلانات المفلترة التي طلبت عدم ظهورها فهل هذا صحيح،و
    للامانة هل مرت عليك تجربة مثل هذا الموقف اي ان تظهر اعلانات منافية لمبادئك،وخاصة في المواقع باللغة الاجنبية
    اجبنى ولا تتجاهل سؤالي
    بارك الله فيك

    ردحذف
  34. إن كان لديك أى قلق من ناحية ( نوعية ) الاعلانات التى قد تظهر على موقعك دون سيطرة منك , فهناك عدة حلول تتيحها لك أدسنس ومن بينها : (حجز) الاعلانات لمدة 24 ساعة لتطلع عليها , و تسمح بما ترغب به و تحجب ما لا تفضله .. الخطوات اللازمة لذلك مذكورة بالتدوينة التالية : ـ

    http://www.adsense-plan.com/2012/12/How-to-Filter-Adsense-Ads-Effectively.html

    ردحذف
  35. هل معنى ذلك أن مواقع مثل أمازون وكليك بانك وكومشن جنكشن ممنوعين من أدسنس ؟

    ردحذف
  36. لا .. لا مشسكلة من استخدامهما مع أدسنس

    ردحذف
  37. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    استادي الكريم أحببت تدوينتك كثيرا لما فيها من معلومات متميزة
    وقررت بعد ان نجحت والحمد لله في الحصول على مدونة شخصية
    بمواضيع وتدوينات حصرية غير مكررة بعد سنة واحدة من الجهد
    الدي ربحت منه مدونة شخصية لحد الان احس انها تسير في الطريق الصحييح
    والان قررت عمل مدونة اخرى بنفس الفكرة والهدف
    لكن بهدف الربح عن طريقة اعتماد



    استراتيجية مواقع الخلفيات


    التي قمت بشرحها شرح اكثر من رائع ، لكن فكرتي التي انوي القيام بترجبتها
    هي صور حصرية اقوم بالتقاطها بهاتفي الخلوي كيف ما كام موضوعها
    او فكرتها المهم ان تكون جديدة وترف لاول مرة على الشبكة العنكبوتية
    لكن لي تسائل وهو هل عمل مدونة خاصة بالصور فقط والتي ستكون لا تحتوي على محتوى كثير بحيث لن يزيد عن تعليق قصير هل يمكن ان يكون دالك مخالف لسياسات ادسنس وهل هناك طريقة للحفاظ على ملكية الصور التي التقطها انا شخصيا
    وشكرا جزيلا لك استادي مسبقا واسف على الاطالة وتقبلوا مروري وفائق التقدير والاحترام

    ردحذف
  38. THATS A GOOOD POST AND IT FEED ME LOT OF INFORMATION AND I WOULD LIKE TO COME TO SEE MY BLOG IF ITS GOOD OR NOT
    http://www.all-about-printers.com/

    ردحذف
  39. موضوع ممتاز لكني لا أستطيع إستخدام آدووردز و فيسبوك آدز من السودان للأسف

    http://androidbl3rby.blogspot.com

    ردحذف
  40. thank u


    www.reallyreallyfunnyjokes.com

    ردحذف
  41. أولا شكرا على هذه المدونة المفيدة والغنية بالمعلومات الصادقة .
    ثانيا أود أن أحصل على تقييم لمدونتى الحديثة التالية http://tourismjobsguide.blogspot.com/
    قبل أن أضع عليها أعلانات أدسنس وهل هى مستوفيه للشروط وما هى المخالفات التى بها وغيرها من الأسئلة

    ردحذف
  42. علي فكره انا ملاحظ ان في اعلانات دين مسيحي في المدونة

    ردحذف
  43. feel free to visite my blog about Running workouts to lose weight
    http://www.losemy-weight.com/

    ردحذف
  44. شكرا لك مع تحيات فرينو

    http://www.frinoo.com/

    ردحذف
  45. موضوع جميل للمدونين والمفكرين في انشاء مشروع ربحي شكرا لك اخي علي الشرح الوافي
    http://walphotos.blogspot.com/
    http://njbl.blogspot.com/
    http://softyo.blogspot.com/
    http://ta3lemblog.blogspot.com/

    ردحذف
  46. السلام عليكم

    ادا كنت لحد للأن لا تتوفر على حساب ادسنس

    سوف انشا لك حساب في اقل من ساعتين فقط مقابل 5 دولارات
    http://bit.ly/11sT5fA

    ردحذف
  47. تم إقفال حساب أدسنس، يوم 31 مايو الفائت، إلا ان الإعلانات لازالت تظهر على مدوناتي رغم اني لا أستطيع الدخول على حساب أدسنس، وقد قمت بالفعل بإزالة المخالفات ثم مراسلة دعم أدسنس غير أنهم ردوا على بأنه تم إيقاف الحساب؟
    هل هذا ممكن أن يستمر ظهور الإعلانات رغم قفل الحساب؟

    ردحذف