الخطة أدسنس , و عام ثالث ملئ بالتجارب و الخبرات - خطط الويب ماسترز

728x90 AdSpace

2013/03/27

الخطة أدسنس , و عام ثالث ملئ بالتجارب و الخبرات

مشاعر لا توصف , و سعادة لا تُضاهى حين ترى ثمرة مجهودك و قد نضجت. إنها كالطفل الذى يحبو ثم بدأ المسير .. إنها الفرحة التى تشد من أزرك لمواصلة العطاء , و تتراقص على أنغامها دقات قلبك لتنسيك أى تعب أو ضجر. اليوم .. "الخطة أدسنس" تتم عامها الثالث , فيالسعادتى !

نعم .. مرت 3 سنوات منذ إطلاق أولى تدوينات الخطة أدسنس ( كم أعتز بها رغم أنها الأقصر وسط قريناتها ! ) , و لم أكن أتخيل أن تمر الأيام بهذه السرعه. عشرات المواقف و الدروس التى استفدت منها سواء على الجانب التقنى أو حتى الجانب الحياتى , فالتواصل مع مئات المتابعين الكرام للمدونة أمر يعجز اللسان عن وصف فوائده. اخفاقات تعلمت منها , و نجاحات أكثر كانت دافعى للاستمرار. مكاسب مادية جيدة و الحمد لله , و مكاسب معرفية أكثر. دعونى أحدثكم عنها تفصيلاً فى الأسطر القادمة , و التى يمكنكم مقارنتها بتلك التى سردتها فى عيد ميلاد المدونة السابق ؛ كى تتكون لديكم رؤية أوضح لما آلت إليه الأمور.

  -  احصاءات و تحليلات

مقارنة بإحصاءات العام الماضى , فقد شهدت احصاءات الخطة أدسنس تطوراً ملحوظاً. فمثلاً :

1 - تطور عدد الـ Pageviews من 144 ألفاً العام الماضى إلى 258 ألفاً لهذا العام (+79%).
2 -ارتفاع عدد الزوار الفريدين Unique Visitors من 28 ألفاً إلى 55 ألفاً (+96%).
3 - نسبة الزوار الجدد أصبحت تمثل 52% بدلاً من 48% للعام الماضى.
4 - زوار جوجل تضاعفت نسبتهم 122% (من 20 ألفاً إلى 44 ألفاً).
5 - +197% كانت نسبة التغيير فى عدد الزيارات من Facebook.

بينما بقيت قيم أخرى كما هى تقريباً و هى:

1 - Bounce Rate ظلت عند نسبة 51%
2 - مدة بقاء الزائر على الموقع 5 دقائق و 7 ثوان.

اللافت للنظر أن نسبة زوار محرك البحث  اصبحت تمثل 42% من مجمل زيارات المدونة بدلاً من 35% للعام الماضى. و لا تزال كلمة " أدسنس " هى الجالبة الأكثر لتلك الزيارات , و تراوح ترتيب المدونة بين الثلاثة أماكن الأولى عند البحث بتلك الكلمة. و إن دل ذلك على شئ فإنما يدل على أن المحتوى هو الملك و سيبقى مهما تنوعت و تعددت طرق جلب الزيارات الأخرى.

أيضاً عدد الزوار من الفيس بوك تضاعف مرتين تقريباً , و أعزى ذلك إلى أنى أصبجت نشيطاً نوعاً ما فى نشر Posts بصفه شبه يومياً مقارنة بالعام الماضى الذى لم أكن أنشر على صفحة المدونة هناك إلا روابط التدوينات الجديدة و فقط.

  -  24 تدوينة

رغم اعتمادى هذا العام على كتابة التدوينات مباشرة من خلال اللاب توب بدلاً من كتابتها على الورق و من ثم نقلها إلى الحاسوب كما كنت أفعل العام الماضى ( ليتنى أعود لتلك الطريقة ثانية ) , إلا أن عدد التدوينات بقى كما هو تقريباً ؛ فالعام الماضى قمت بنشر 25 تدوينة مقارنة بـ 24 لهذا العام .. دعونا نتذكر أهمها فى مقتطفات سريعة ( انقر على صورة التدوينة لزيارتها ):

نالت خدمة حسوب نصيب الأسد من خلال 4 تدوينات دفعة واحدة , إحداها للتعريف بالخدمة , و واحدة لخدمة الناشر , و أخرى للمعلن , و الأخيرة لكتاب "انطلق مع حسوب". تجربتى معها كانت رائعة خاصة مع خدمة "متجر حسوب" التى بعت من خلالها 15 وحدة إعلانية حتى الآن. سأظل أدعمها و أى شركة عربية أخرى تقدم حلولاً جيدة يمكن الاعتماد عليها من قبل الناشرين و المعلنين العرب.

تتذكرون تلك الأجواء السعيدة التى عشناها بعد حصول المدونة على المركز الثانى كأفضل مدونة عربية متخصصة للعام 2012 ؟..إنها ملحمة بكل المقاييس .. تضافرت فيها جهودكم جميعاً للتصويت للمدونة ,و إيصالها للمرحلة النهائية. فرغم حصول المدونة على 101 صوت فقط و دخولها التصفيات كرقم 13 وسط 20 مدونة أخرى مؤهلة , إلا أن تقرير لجنة التحكيم أثلج صدرى بمنح الخطة أدسنس 8.18 نقطة من 10 و احتلت بذلك المركز الثانى. و كم كانت سعادتى لتكون مضاعفة إن كنت قد وفيتكم بالجائزة التى وعدتكم تتقاسمها مع اثنين من متابعى المدونة الكرام حال حصولى على المركز الأول. لكن قدر الله و ما شاء فعل.

خاصية أخرى طالما انتظرها البعض , و هى إمكانية إدارة حساب أدسنس من قبل أكثر من مستخدم. فسواء كنت مبتدئاً تريد من يساعدك فى أداء أى مهمة بلوحة التحكم  , أو كنت صاحب موقع كبير و تريد أن يتابع أحد موظفيك آداء الإعلانات و إدارتها كوظيفة مستقلة , فقد أتاحت أدسنس لك ذلك دون الخوف من أن يطلع أحد على كلمة المرور الخاصة بك.

أما لمن لا يزال يجد بعض الصعوبات فى كتابة المحتوى و الوصول لمصادره , فقد أفردت إحدى التدوينات لأداة Zemanta الرائعة , و التى تو أن تقوم بتنصيبها على المتصفح تجدها و  قد فتحت لك أبواباً لا نهائية من المحتوى ( النصى و الصور ) , و توفر عليك عناء البحث هنا و هناك. إن كنت تعتمد على استراتيجيات النيتش فغالباً لن يمكنك الاستغناء عنها.

شهد هذا العام رحيل خدمة أدسنس للخلاصات. لكن الأمر لم يهم كثيرين حقيقة الأمر , بل و لم يشترك بها البعض من الناشرين بالأساس ؛ فقد كانت نسبة CTR للإعلانات التى تظهر بالخلاصات منخفضة جداً , و لم تكن تحقق أرباحاً جيدة بالمرة. لذا رحلت الخدمة فى صمت لتلحق بأختها الأخرى ( أدسنس للنطاقات المستضافة ).


و بعد أن تطرقت فى تدوينة ( تقييم قابلية النيتش للمنافسة ) إلى عدة أدوات و برامج و من بينها الـ Traffic Travis , آثرت أن أنشر تدوينة مستتقلة حول هذا البرنامج الذى - و بحق - يغنيك عن أى أداة أخرى للقيام بمعظم الأمور التى تهم الناشرين من بحث التنافسية , و الربحية , و كل ما يتعلق بعالم السيو ككل.


أما التغير الأبرز فى سياسة أدسنس لهذا العام , فكان بخصوص طريقة الحصول على حساب جديد. حيث أصبح الحصول على حساب أدسنس من خلال البلوجر أو أى موقع آخر شريك يعطيك الحق فى الحصول على حساب مستضاف فقط , و لترقيته إلى حساب عادى ينبغى عليك التقدم بطلب آخر. و رغم أنه يمكنك العمل بالحساب المستضاف دون مشكلة إن كنت ستعتمد على تلك المواقع الشريكة لتحقيق كل أرباحك من أدسنس , إلا أنه لن يمكنك ربط مدونتك المجانيه بنطاق مدفوع إلا بطلب جديد.

عودة إلى حسوب , حيث تفاجأت باتصال من أحد الأصدقاء الأعزاء يرتب للقاء مع عبد المهيمن الآغا مؤسس حسوب تو وصوله إلى القاهرة. بالفعل لبيت الدعوة , و كان لقاءً مثمراً حيث ناقشنا العديد من التفاصيل و المقترحات , و تعرفت من خلال اللقاء على رؤية حسوب , و توجهاتها للفترة القادمة , و رأيت حماسة و اصرار متقدين لتقديم خدمات تليق بالعرب.

و رغم معرفة أغلب الناشرين بمعظم الأسباب التى قد تغلق أدسنس حسابهم بسببها , إلا أن البعض لا يكترث لقراءة شروط و سياسات أدسنس , لذا كانت تلك التدوينة لعرض أهم تلك الأسباب من أجل اجتنابها , و عرض الحلول المتاحة لمن أُغلقت حساباتهم بالفعل.


أيضاً لمن يريد السيطرة على نوعية الإعلانات التى تظهر لدية بطرق أكثر فاعلية , ناقشت من خلال هذه التدوينة عدة طرق لفلترة الإعلانات , و تحقيق أقصى انتقائية ممكنة لها بحجب تصنيفات بكاملها كحجب الإعلانات الدينية مثلاً , أو إعلانات الـ Dating أو حجب إعلانات معلنين بعينهم.


أما تدوينة "استراتيجيات الربح من أدسنس" - و التى حققت أعلى نسبة مشاهدة مقارنة بسائر تدوينات هذا العام - فقد تطرقت من خلالها لأهم 8 استراتيجيات يستخدمها الناشرون لتحقيق أرباحهم من أدسنس ذاكراً أهم خصائص كل طريقة و المميزات و الإيجابيات لكل منها.


و كعادة الكورسات التى تتحدث عن الربح من الانترنت , أحدث تقريرى عن كورس (ثروة غير عادية) لغطاً متوقعاً مابين مؤيد و معارض ( 70 تعليقاً حتى الآن ) .. لكنى أبديت رأيى بكل صراحة فى الكورس بما له أو عليه. و يكفينى أن فكرى المتجمد بأفكار بعينها على مدار 3 سنوات مضت قد كسر جموده هذا الكورس بعد قراءته , و بدأت فى دخول عالم الأفيليت الذى لم أتخيل أن أدخله يوماً.


و أخيراً كان الخبر السار لجميع الناشرين من مصر و السعودية و الإمارات بإتاحة إمكانية استثمار قنواتهم على اليوتيوب رسمياً بعد أشهر من الطرق الخلفية التى كان يلجأ إليها البعض للاشتراك كـ Partner مخففاً بذلك من حالة الاستياء التى أصابت كثيرين من مستخدمى الجوجل ريدر بعد أن قررت جوجل أن تحيله للتقاعد نهائياً.



  -  معكم
 لم أكن أتخيل هذا الارتباط الوثيق بالمتابعين الأفاضل. فصرت حين أنهى كل تدوينة , أو أنشر بوستاً على الفيس بوك أنتظر و بشغف تعليقاتكم .. هل كانت التدوينة جيدة ؟ .. هل كان البوست جذاباً ؟ , بالإضافة إلى العديدين من المتابعين الكرام و الذين صارت تعليقاتهم و كأنها امتداد للتدوينة ذاتها لدسامة ما بها من محتوى , و ليست مجرد ردوداً عابرة.

إجمالى التعليقات على التدوينات لهذا العام كان 804 تعليقاً , و قرابة الـ 600 رسالة عبر صفحة تواصل معى مما دفعنى للتفكير فى إنشاء منتدى للمدونة على الجوجل+ ليتشارك الجميع من خلاله خبراتهم و تجاربهم , و قد حدث. أيضاً فكرت فى إتاحة المساحة للجميع للتدوين عبر النطاق الفرعى Society.Adsense-plan.com لكن يبدو أنها لم تكن تجربة ناجحة بالقدر الكافى.

  -  أنا و التقنية

و كعادتنى الإدمانية لكل ما هو تقنى و جديد , أنفقت جزءاً من أرباح هذا العام لتحديث المزيد من عتادى التقنى. أولاً لم يكن مقبولاً أن أظل حاملاً لموبايل نوكيا فى ظل المناخ الملئ بالأندرويد , و الـ IOS , و رغم ألمى الشديد على فراق نوكيا 3120 Classic ( عشرة عمر 3 سنين ! ) إلا أن نظام السيمبيان و محدوديته جعلانى لا أستمر بالشعور بالألم كثيراً.

صورة تذكارية لآخر موبايل نوكيا ف حياتى !
لذا عقدت العزم على شراء موبايل بسعر لا يتجاوز الـ 3000 جنيه و بنظام تشغيل أندرويد. و كعادتى ظللت قرابة الأسبوعين أحلل و أقارن و أشاهد فيديوهات على اليوتيوب ( هكذا أشترى حاجياتى التقنية ) حتى وقع اختيارى على موبايلى المدلل الجديد سامسونج Galaxy S2

موبايلى المدلل بخلفية "بتول" المدللة !
تشعر عند الانتقال من نوكيا السيمبيان إلى سامسونج الأندرويد و كأنك استبدلت سيارتك الفيات 128 بأخرى BMW ! .. الأندرويد نظام رائع بكل المقاييس , و لم يعد هناك الفارق الرهيب بين ال ios و الأندرويد من ناحية البرمجيات ؛ فكل البرامج أصبحت تقريباً متاحة لكلا النظامين , و ما عليك سوى اختيار موبايل ذو عتاد قوى لتنطلق معه.

و لكى تصل استفادتك من السامسونج جالاكسى لأقصى درجاتها , جرب أن تقتنى تلفاز LED من النوعية الذكية Smart TV , و يا حبذا لو كان من سامسونج أيضاً و يدعم Full HD 1080p, لتمر بتجربة رائعة بكل المقاييس .. هل جربت أن تصور فيديو بهاتفك , و تعرضه على تلفازك لا سلكياً بنقرة واحدة ؟

Samsung Smart TV UA32ES5600
ليس هذا فحسب , بل يمكنك الدخول على الانترنت عن طريق وايرلس مدمج بالتلفاز , و تنزيل تطبيقات عديدة من متجر التطبيقات كتطبيق اليوتيوب , و الفيس بوك و تويتر. يمكنك توصيل ماوس و كيبورد بالشاشة إن أردت ! و عن طريق تطبيق ALL Share يمكنك ربط موبايلك بالشاشة لتعرض مقاطعك الصوتية المفضلة عليها و كذلك الصور و الفيديو , بل و تحويل الموبايل لـ Touch Pad للتحكم فى الشاشة عن طريق المؤشر. أيضاً تستطيع تصفح الفيس بوك الخاص بك أو التويتر أثناء متابعة برنامجك المفضل عن طريق تقسيم الشاشة بينهما فى نفس الوقت. تقريباً لا يوجد شئ لا تستطيع هذه الشاشة القيام به ! و كل هذا بسعر يقل قليلاً عن الـ 4000 جنيه.

  -  عن مواقعى الربحية
لن أحدثكم هذا العام عن مدوناتى الربحية الأخرى كما هو الحال فى العام الماضى ؛ فهى مدونات تعتمد على استراتيجية النيتش و أداؤها ثابت من الناحية الربحية و الحمد لله و لا جديد إحصائياً من ناحيتها. لكن اللافت للنظر هذه المره هو أداء مدونة الخطة أدسنس ذاتها , فقد زادت أرباحها من أدسنس بنسبة 20% , بالإضافة - و هو الأهم - إلى أن مصادر الربح الأخرى من المدونة فاقت فى إجماليها 200% أرباح أدسنس !

يعزى ذلك إلى أنه حين تصل بموقعك لأن يكون موقعاً ذا سلطة فى مجاله ( Authority Site ) , فستجد سبلاً متنوعه للربح قد بدأت فى التوفر لديك. فتجد مثلاً من يتصل بك راغباً فى الإعلان المباشر , و يمكنك تقديم مراجعات لخدمات أو منتجات , و أيضاً بيع مساحات إعلانية عن طريق وسيط (كمتجر حسوب) , بالإضافة للربح من الأفيليت خاصة أن المتابع يجد أنك تقدم له قيمة حقيقية من خلال مقالاتك , و قد يكافؤك بالشراء - إن أراد - من خلال الرابط الخاص بك.

أتدرى أين يمكن أن تصل بك الأمور ؟ .. قد يصل الأمر لأن يرغب البعض فى شراء مدونتك بمبلغ أنت من تحدده , و هو ما تم عرضه على بالفعل مرتين هذا العام.

حيث تقدم القيمة .. تجد الربح , و سوى ذلك أضغاث أحلام !

  -  خاتمة

 هل ما تزال لديك تلك الشكوك الوهمية حول إمكانية الربح من الانترنت ؟ هل لا يزال ذلك العدو اللدود (الكسل) يثبطك عن أن تبدأ ؟ لقد أصبحت كل الظروف مواتية لك ؛ فها هو اليوتيوب بارتنر يجعلك تحصل على حساب أدسنس فى أقل من 24 ساعة , و ها هو الباى بال يدعم مصر و لبنان قريباً , و هنا و على عشرات المواقع الأخرى مئات و مئات التفاصيل التى ستغطى أى تساؤل قد يتبادر إلى ذهنك فى عالم الربح من الانترنت سواء عن أدسنس أو الأفيليت أو عشرات الطرق الأخرى للربح .. شمر عن ساعديك و ضع خطتك الآن , و حددها فى خطوات تقوم بشطبها الواحدة بعد الأخرى تو الانتهاء منها .. سيفوتك الكثير إن ظللت (محلك سر) .. خذ بالأسباب و اترك الباقى على الرزاق .. أما التحجج بأى حجة , فلم يعد مقبولاً .. الباب يُفتح على مصراعيه الآن لمن يبحث عن مصدر دخل محترم يعتمد عليه بأدوات فى متناول الجميع .. فهل ستنضم للقافلة ؟ .. خالص تحياتى للجميع.
الخطة أدسنس , و عام ثالث ملئ بالتجارب و الخبرات Reviewed by Ameer on 3/27/2013 Rating: 5 مشاعر لا توصف , و سعادة لا تُضاهى حين ترى ثمرة مجهودك و قد نضجت. إنها كالطفل الذى يحبو ثم بدأ المسير .. إنها الفرحة التى تشد من أزرك ل...

هناك 52 تعليقًا:

  1. مبروك عليك اتمنى ان اصل متلك www.koradzblog.com

    ردحذف
  2. مبروك يا امير وكل سنة وانت طيب ومدونة الخطة ادسنس بخير .. ويجب ان اعترف ان مدونة الخطة ادسنس هيا ما ادخلتني الي عالم التفكير في الربح من الانترنت .. شكرا لامير وشكرا للخطة ادسنس :)

    ردحذف
  3. كل عام وانت بخير والخطه ادسنس بخير ومزيد من التوفيق والتميز

    ردحذف
  4. جميل ممكن اخد رأيك يا باشمهندس انا محتار اشترى جلاكسى اس 3 - جلاكسى نوت 2 - ايفون 4
    ياريت ترشحلى الافضل من ناحية التصفح على النت

    ردحذف
  5. كلام خطير ملهوش مثيل هو دا بقى ( المحتوى هو الملك)

    ردحذف
  6. ألف مبروك مهندس أمير، وإن شاء الله نحتفل معك بعيد الخطة أدسنس العاشر :)

    نتائج الخطة أدسنس طيبة جدا، رغم أنها ليست مدونتك الربحية الوحيدة وبالتالي تأخذ جزء من التركيز وليس كل التركيز، أتسائل لو أخذت الخطة أدسنس تركيزا ومجهودا أكبر كيف سيصبح مردودها؟
    أتسائل أحيانا هل من الممكن أن يتخلى مدون عربي عن عمله في حياته الواقعية ويتفرغ للتدوين الربحي فيمثل دخله الأساسي؟
    عموما الخطة أدسنس تؤكد لنا فعلا أن ما يهم في نهاية المطاف هو المحتوى
    وأن انجاح مدونة يعتمد فقط على ما أنت مستعد لتقديمه فيها
    أتمنى لك التوفيق وللخطة أدسنس بمزيد من التطور والاستمرارية

    ردحذف
  7. مبروك يا استاذ امير وكل سنة وانت طيب ومدونة الخطة ادسنس بخير

    ردحذف
  8. الف مليون مبروك يا هندسة ، وإن شاء الله نحتفل معاك ومع المدونة بعيدها العاشر والمائة ايضا..نتائج طيبة وجميلة وفريدة من نوعها ..تعلمت من خلال مدونتك الكثير والكثير ، غيرت كامل خططى التدوينية ... استهدفت نيتش ،وللعلم لم اكن اعلم بهذا الوصف المسمى النيتش الا من خلال الخطة ادسنس ... غيرت الكثير من افكارى، استخدمت ما يقارب من 90% من محتوى الخطة ادسنس....شكرا جزيلا لك
    وهذة واحدة من اعمالى اشاركها معك
    www.your-sehatek.blogspot.com
    مدونة صحتك ايضا تكمل عامها الاول
    للعلم هذا اول تعليق لى فى مدونتك...كنت اتابع فقط ولا اعلق....لكن من الان فصاعدا...سأكون عضوا لهذة المدونة

    ردحذف
  9. أم الأولاد....كم أنتى عظيمة، نجاحك لمدونتك شئ لا يوصف....هذا ما أردت أن أقوله لكى
    شكرا لك انتى ايضاً

    ردحذف
  10. الله يبارك فيك ويرزقك من فضله
    واصل المسير

    ردحذف
  11. كل سنة وانت طيب ومدونتك طيبة .. ربنا يباركلك في رزقك وفي اولادك ويزيدك من نعمه اللهم آمين :)

    ردحذف
  12. اسف ع السؤال ممكن يكون رخم شوية

    هو اتعرض عليك كام عشان تبيع مدونتك؟

    ردحذف
  13. مبروك عليك ياحج , عقبال 30 سنة

    ردحذف
  14. تهاني الحارة و القادم أفضل إنشاء الله
    مدونة رائعة,فيها دروس مشروحة و اعني التدوينات المنشورة
    و دروس واضحة يكفي اسنتاجها و الإنتباه إليها
    بالتوفيق تحياتي

    ردحذف
  15. أكتر حاجة بحبها في تدوينة الإحتفال بعيد ميلاد الخطة أدسنس هو جزء ، ماذا إشتريت بجزء من الأرباح ‏‎:D‎

    جزء تحفيزي لأقصى حد ، بالتوفيق لك يا بشمهندس .

    ردحذف
  16. تهانينا لك بهذه المناسبه وان شاء الله من علو لأعلى .... تمنياتى لك بالتوفيق وانا سبق وان راسلتك على صفحة تواصل معى بالمدونه
    ولم ترد على حتى الان برجائى مراجعة رسالتى مع كل ودى لك

    ردحذف
  17. عزيزي الغالي المهندس أمير.. بدايةً كل عام ومدرستنا الادسنسية "الخطة ادسنس" في القمة.. فها هي المدونة تتخطى حاجز الثلاثة أعوام وكل عام تكون الإحصائيات أكثر من الضعف عن العام الذي سبقه كما وضحت أنت سواء من زوار ومتابعين وتعليقات وأرباح والأهم المعارف والصداقات فهي الكنز.. وكانت معرفتي بك هي الكنز.. حقيقة وليس مجاملة..
    كنت كالمرشد لنا جميعا وليس لي انا فقط .. تغلبت كثيرا حتى وصلت اى ما لم اكن اتوقعه.. وحذف حسابي وكنت انا السبب في ذلك لخطا واضح تجاوزته رغم ما كان فيه من مبلغ.. ولكن الحمد لله كان درسا واضحا لي..
    والحمد لله تسير الأمور رغم قلة الأرباح عن السابق.. لأمور عديدة..
    إلا أنه في كل تدوينة جديدة لك هنا وكأنني أكون صائماً شهر لأفطر على تدوينتك أثناءقرائتي لها.. حقيقة اقولها بصدق..
    هنئيا لك يا بش مهندس... فكرت فكتبت وفعلت فابدعت فحصدت.. وكل عام وأمير بألف خير

    ردحذف
  18. الاخ الفاضل امير

    تحياتي علي العام الثالث الناجح لمدونتك الرائده ( كنت اظنها اكثر من ذلك بكثير لعمق الماده و قوة خبرتك )
    نتائج مبهره

    و الاهم حب الناس لك و ارتباطهم بشخصك الكريم في تلقي العلم النافع
    بالفعل مدونتك من اهم الاماكن التي احرص علي تتبعها

    و عن هذه التدوينه فهي بحق تدرس لجودتها و تغطيتها الشامل و معلوماتها الغزيرة

    بارك الله لك في عامك القادم و كل الاعوام
    و لنا بقوة عطائك و علمك

    ردحذف
  19. ألف ألف مبروك يا بشمهندس وعقبال ما نفرح برفع البيج رانك إن شاء الله ،

    والله عندي حلم حابب إنك تحققهولي

    هو إنك تظهرلنا بشخصك الكريم
    وتسمعنا صوتك الغالي

    نشوفك صوت وصورة يعني

    تعملهالنا على الهوا ( هانج اوت).أو
    أعملهالنا تسجيل على اليوتيوب
    أكيد حبايبك كتير زيي ونفسهم يشوفوك عيانا ً بياناً
    وهو أفضل طبعاً من النص الصامت
    أرجوك لا تبخل علينا :)

    ردحذف
  20. والله تستاهل ألف شكر...........على هذا المرجع الذي لابد لأي رابح من الأنترنت أن يمر عليه ومبروك عليك الثلاث سنوات
    ولاكن عندي طلب
    الشعار لازال قديما لو تجدده أفضل
    www.adsense-plan.blogspot.com
    أصبح الآن
    http://www.adsense-plan.com
    بالتوفيق

    ردحذف
  21. فكرة جميلة ودي أكيد هتزود الروابط (: اللي بينا وبين الخطة أدسنس

    ردحذف
  22. بس كده ؟ .. غالى و الطلب رخيص :)

    ردحذف
  23. جزاك الله خيراً أستاذى الكريم , و تمنياتى دوماً أكون عند حسن ظنك , و ظن المتابعين الكرام أمثالك.

    ردحذف
  24. كلمات أعتز بها , و و الله لو لم أخرج من الخطة أدسنس إلا بكم أنتم لكفانى. خالص تحياتى لك و لأهل غزة الأبية.

    ردحذف
  25. أنصحك بالتالى : غير قناعاتك , و نفذ دوماً ما تعلمته دون تأخير , و تعلم من أخطائك قبل نجاحاتك .. أعدك حينها بأن أموراً كثيرة ستتغير

    ردحذف
  26. محمد الدميرى30 مارس 2013 في 2:43 ص

    بس خاللي بالك الإعلانات اللي في سايد بار مش بتعتك وممكن تضرك

    ردحذف
  27. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بالرغم أني قارئ جديد لمدونتك وللمحتوى الربحي بشكل عام
    لكن أحببت أن أشيد بمحتوى مدونتك القيم وأسلوبك الجميل في الكتابه
    ربي يوفقك اخي الكريم ومن نجاح الى نجاح بإذن الله

    ردحذف
  28. ماشاء الله اخي مبدع

    ردحذف
  29. هههههههههههههههه تعيط مرة واحدة ... مش قوي كده ياهندسة
    والله بجد يا امير الربح من المواقع والكلام ده مكنتش اعرفه نهائي الا من الخطة ادسنس ... مع اني لحد دلوقتي لسه مشكلة الحساب موجودة ومش عارف ازاي اشيل الموقع القديم اللي قدمت بيه واحط موقه تاني

    ردحذف
  30. عازينن نعرف عنك شوية حاجات يا بشمهندس
    خريج ايه
    ايه عملك الاساسى
    كيف كانت بدايتك فى الربح من الانترنت ادسنس
    وكده

    ردحذف
  31. دا حسابى على جوجل+ و عليه كل معلوماتى الأساسية :)

    https://plus.google.com/u/0/102612486823387475186/posts

    أما حكايتى مع أدسنس , فكانت تدوينة بحد ذاتها .. يمكنك الاطلاع عليها من هنا :

    http://www.adsense-plan.com/2010/08/blog-post_31.html

    تحياتى

    ردحذف
  32. آمين يا رب العالمين .. تحياتى لك

    ردحذف
  33. و رقمك لسه متسجل :) .. لسه معايا 106 أرقام لحد النهارده .. تخيل ؟

    ردحذف
  34. لا أدرى لماذا أعتز دوماً بنطاقى المجانى ! , لكنى سأغيره , و شكراُ على التنويه

    ردحذف
  35. مش فاهمك ؟......

    ردحذف
  36. و الله انا شيفاك شخص ناجح جدا ربنا يوفقك و قريت سيرتك الذاتيه و ربنا يخليلك اولادك آسفه لو كان سؤالي يدايقك ازاي بتنظم وقت و بتقعد مع اولادك و زوجتك اللي اكيد ليها حق عليك و لا لاء اترك لك حريه الرد

    ردحذف
  37. ألف ألف مبروك يا بشمهندس
    بس أنا آسف انا عندي مشكلة ومش لقيلها حل تقريبا

    السلام عليكو ورحمة الله وبركاته

    انا عندى مشكلة كل ماقدم على اعلانات جوجل ادسنس يجيلى رسالة ان المحتوى قليل ودة موقعى

    منتديات من اجل الخير

    http://4khir.com/vb/index.php

    وبحثت على موقعى فى جوجل طلع مش واخد بند من جوجل و دة مش عارف ازاى خصوصا
    انى موقعى كتابى واخبارى ورياضى وكلة أشياء مسموح بيها بس للاسف كان موقعى
    وقع لمدة شهريين من السرفر وبعد كدة رجع ومشاركات موقعى وصلت الى الان

    مواضيع: 8,042, مشاركات: 23,840, الأعضاء: 398, الأعضاء النشطين: 7

    وانا حاليا بقالى شهر ونص شغال مواضيع حصرية كتابية اخبار ومواضيع تعلمية بايدى حصرى 100%

    عاوز اعرف لية كل ماقدم يجبولى رسالة رفض ويقولى المحتوى غير كافى

    بعد ازنك

    ————————————

    http://4khir.com/vb/index.php

    ردحذف
  38. طريقة كتابتك تجيبلي حافز داخلي ولا أدري ما السبب ! اكون متكاسل أقرأ مقالاتك يدب فيي الحماس ^_^ جزاك الله كل خير

    ردحذف
  39. زوجتى متفهمة تماماً لما أقوم به , بل و تهيئ لى الأجواء فى أحيان كثيرة بمنع الأطفال من اصدار الإزعاج , أو عمل العصائر أو المشروبات التى أدمنها أثناء العمل.

    دوماً ما أشرح لها كافة ما أقوم به من خطوات , و أأخذ رأيها فى قرارات مصيرية عدة .. لذا فهى على دراية بحجم الأعباء و تساعدنى على تحملها بدعمها المتواصل

    المشكلة بس ف مؤمن و بتول لو بدأوا سيمفونية الإزعاج معاً :)

    ردحذف
  40. عندما حجزت المساحة في الخطة أدسنس كانت نسبة الزوار الوافدين لدي بعد
    نشرك لتدوينة جديدة ممتازة جدا

    وكنت أحاول استغلال الأمر بإعداد بانر إعلني جديد كلما ذكرت على صفحة الفيسبوك أنك تعد تدوينة جديدة :)
    تجدد محتوى المدونة باستمرار وعلى فترات متقاربة يزيد من قوتها


    قرار التفرغ للتدوين أو العمل على الانترنت صعب خصوصا لمعيل الأسرة :)


    في الحقيقة كنت أفكر بالعودة لعملي بعد أن يكبر الأولاد قليلا..الآن فكرة العودة لمزاولة عملي السابق ألغيتها تماما..أي خطط مهنية مستقبلية لي ستكون على الشبكة العنكبوتية فقط.


    ولكنني لست معيلة الأسرة:) لذا لم يكن القرار صعبا


    وسأبعث لك دعوة لتشريفي بمناسبة عيد مدونتي الأول إن شاء الله :)
    تمنياتي لك بالتوفيق

    ردحذف
  41. :)
    :)
    أسعدني تعقيبك هنا فألف شكر لك
    الفضل في وجود مدونتي أساسا هو لهذه ا لمدونة : الخطة أدسنس
    لذا تجدني أعود اليها دائما :)
    شكرا لك مجددا

    ردحذف
  42. ممكن رئيك في مدونتي و كيف ازيدد عدد الزوار



    www.koradzblog.com

    ردحذف
  43. مبارك لك هذا النجاح

    فانا اعتبر مدونتك رقم 1 في عالم ادسنس

    ومما قرأته وتم تطبيقة هذا نتاجه

    http://kidsclothingguide.blogspot.com/

    رأيك يهمني

    ردحذف
  44. حمادى محمد كامل10 أبريل 2013 في 4:13 م

    لو أردت بحق أن تحتفل بالسنة الثلاثة وأن تقدم هدية لمتابعيك .. قم بإنشاء قسم للدعم الفنى لمساعدة متابعيك

    ردحذف
  45. مدونة المعرفة+مدونة البرمجيات15 أبريل 2013 في 3:09 م

    شكراا لك أخي على الشرح لكن طويل مما يجعه ممل
    أرجوا أن تتقبل زيارة مدونتي
    www.body-sn.blogspot.com

    ردحذف
  46. يا أخواني الاعزاء لن اتسول ولن امد يدي الى اي شخص في العالم فانا انسان
    اعيش في قطاع غزة متزوج ولدي 3 اطفال ورزقي هو من جوجل ادسنس والمعطلة بذلك
    ان كل فترة وفترة يقف حساب ادسنس لا اعلم لماذا وسوف اوضح لكم طريقة عملي
    فهي كالتالي
    نصحني احد اصدقائي بشراء مساحة ودومين وتحميل برامج والعاب مجانية عليه ونشرها في المنتديات
    وطبعا
    كلمة نشرها تحتاج الى التسجيل في المنتديات ونشر المواضيع ومنتديات اخري
    تحتاج الى 100 رد لكي تشارك فكنت اعمل من الساعة العاشرة صباحا الى تقريبا
    الثنية ليلا وبعد ان اجمع ال 300 يورو اول اقل او مايزيد فانصدم بايقاف
    الحساب في ادسنس وذلك برسالة عبر البريد الالكتروني وهي قمنا الكشف عن نشاط غير صالح على موقعك
    فابحث
    عن طرق تسجيل في ادسنس من جديد واسجل واتابع نفس الفكرة الى ان يقف مرة
    اخري كل اربعة شهور او اكثر يقف وانا لا املك رزقا الا من وراء جوجل
    فارجوووكم اريد ان اعمل في جوجل ادسنس بطريقة صحيحة بدون ان يقف حسابي فانا

    هذا ايميلي للتواصل لترشدوني الى ما هو افضل
    nidsaf2@hotmail.com

    ردحذف
  47. كل سنة وانت طيب ولاحلي مدونة في الشرق الاوسط وفي العالم في الربح من الانترنت

    www.3rab-computer.com

    ردحذف
  48. الف الف مبروك ان شاء الله هيبقي عام ذا تجارب ممتازة وطيبة

    انا استفدت جداا الحقيقة من مواضيعك الهادفة وكل مرة كنت أعمل مدونة وبشرحك لدرس اجد انني أسير خطأ فأعيد حساباتي مرة أخري

    لذا فلقد أنشأت هذه المدونة ( اكونت بوك )http://acount-book.blogspot.com/

    واريد أن تعطيها تقديراً بس بصراحة من حيث ( التخصص - ملاءمة القالب - طريقة عرض الدروس - مستقبلها ) سأنتظر رأيك بشوق ولهفة لأعلم هل استمر أم لا

    ردحذف
  49. ربنا يوفقك يا امير وتتقدم اكتر انا بعد ما قريت كتير جدا واتعلمت ازاى اشهر مواقع وازاى اقدر اوصل لمحركات البحث بسرعه جدا لقيت نفسى بعدت عن المجال من قبل ما ابدء لقيت نفسى بعانى من مشكلة المحتوى واى تخصص اقدر اكتب فيه انا بحاول حاليا ارجع تانى بس حاسس انى ببدء من اول وجديد لا افقه شيئا دعواتك

    ردحذف
  50. السلام عليكم كيف الحال لدي مشكلة في قبولي في ادسنس حاولت عدة مرات لكن نفس السبب تاتيني رسالة Hello,

    Thank you for your interest in Google AdSense. Unfortunately, after

    reviewing your application, we're unable to accept you into AdSense at

    this time.

    We did not approve your application for the reasons listed below.

    Issues:

    - Contact address incorrect, incomplete or not provided

    ---------------------

    Further detail:

    Contact address incorrect, incomplete or not provided: We've found that

    the account information provided on your application is incorrect,

    incomplete, or missing.

    All applications must include a valid and complete address where you can

    receive mail. If you are applying for a business account, you also need to

    provide a full and complete contact name. It's important that this

    information is entered correctly, since payments will be issued to the

    "Payee Name" and checks, if available in your country, will be mailed to

    the contact name and address as listed on your application. فما هو الحل رجاء ساعدوني

    ردحذف