جديد : إنشاء وحدات أدسنس إعلانية بأى حجم .. تقريباً ! - خطط الويب ماسترز

728x90 AdSpace

2013/12/13

جديد : إنشاء وحدات أدسنس إعلانية بأى حجم .. تقريباً !

وتأبى أدسنس أن تودّع 2013 إلا بتحديث جذرى لوحداتها الإعلانية، حيث بات بإمكان الناشرين الآن إنشاء وحدات إعلانية بأى حجم (تقريباً) لتتلاءم بالشكل الأمثل مع مواقعهم. كيف يمكنك عمل ذلك، وما هى الشروط التى ينبغى مراعاتها ؟ هذا ما سنتناوله فى الأسطر القليلة القادمة.

تمتّع أصحاب الحسابات المميزة دوماً مع أدسنس بعدة ميزات والتى كان من بينها إمكانية إنشاء وحدات إعلانية مختلفة الأحجام دون التقيّد بالأحجام القياسية التقليدية. أما التحديث الأخير فقد أتاح تلك الميزة لعموم الناشرين مع بعض الاشتراطات ضماناً لتجربة استخدام ايجابية للإعلانات من قبل الزوار وهى:

1 - بُعد واحد فقط (الارتفاع أو العرض) يمكن أن يتجاوز ال 300 بيكسل.
2 - لا الارتفاع ولا العرض يمكنه تجاوز ال 1200 بيكسل.
3 - أقل عرض للوحدة هو 120 بيكسل.
4 - أقل ارتفاع للوحدة هو 50 بيكسل.

بالطبع تهدف جوجل من وراء تلك الاشتراطات لعدم طغيان المساحات الإعلانية على حساب المحتوى، ولو تَرَكَت الحبل على الغارب لرأينا البعض ممن ينشئ وحدات إعلانية قياس 10000*10000 بيكسل ! ولتحولت مواقع البعض لبانر إعلانى يتخلله بعض المحتوى :)

 كيفية إنشاء وحدات إعلانية بالحجم الذى ترغب به :

1 - توجه للوحة تحكم أدسنس.
2 - من التبويب My Ads، اختر New Ad Unit.
3 - أدخل البيانات التقليدية لأى وحدة إعلانية عند انشائها من اسم وتنسيقات وخلافه، ولكن عند اختيار الحجم من القائمة المنسدلة Ad Size، قم باختيار Custome Ad Size.
من القائمة المنسدلة، اختر Custom Ad Size - اضغط للتكبير
4 - أدخل الآن أبعاد الوحدة الإعلانية كما تراه مناسباً لموقعك مع مراعاة الشروط المذكورة سابقاً.

5 - اضغط Save and Get Code؛ للحصول على الكود وإدراجه بموقعك.

 ملاحظات هامة :

ورغم إتاحة أدسنس لبعض المرونة فى التعامل مع وحداتها الإعلانية من خلال السماح ببعض التعديلات على الأكواد الخاصة بها، إلا أن هذا التحديث يمثّل إضافة هامة لكثير من الناشرين خاصة ممن عانوا مشاكل سابقة فى توافق قياسات الوحدات الإعلانية مع تصاميم مواقعهم.

تجدر الإشارة فقط لبعض الملاحظات التى يجب أن تؤخذ فى الاعتبار عند استخدام وحدات بأحجام غير قياسية :

أ - إن كانت الوحدة ستُظهر الإعلانات النصية بناءً على مبدأ مزاد الإعلانات، فستتكفل أدسنس بتوزيع الروابط (عدداً وحجماً) داخل المساحة المتاحة .. تقريباً لا داعى لأى قلق من هذه الناحية. شاهد الصورة التالية:

مثال لوحدة غير قياسية (280*486 بيكسل) تُظهر إعلانات نصية موزّعة بشكل جيد داخل المساحة المتاحة
ب - إن كان مزاد الإعلانات سيُظهر إعلاناً من النوع "صورة"، فسيكتفى بإظهار أكثر الإعلانات الملائمة للمساحة المتاحة له وترك الباقى فارغاً كما هو موضّح بالمثال التالى (النقاط التى تظهر هى لتوضيح المساحة الفارغة ولا تظهر فى الحقيقة):

وحدة اعلانية غير قياسية 400*300 بيكسل ويظهر بداخلها إعلان صورة بأفضل حجم متاح
ج - مراعاة عدم وجود أكثر من وحدة واحدة تصنّف على أنها "كبيرة الحجم" داخل الصفحة الواحدة كالوحدة قياس 600*300 مثلاً. إدراج وحدتين "كبيرتى الحجم" فى صفحة واحدة قد يتسبب بعدم ظهور الإعلانات بإحدى الوحدتين.

 نصيحة :

إن كنت ستستخدم حجماً غير قياسياً، فأنصحك أن يلائم طوله أو عرضه على الأقل وحدة قياسية كى تحافظ على فرص ظهور إعلان "الصورة" كما هى، ولكى لا يؤثر على أرباحك بالتبعية.
فمثلاً إنشاؤك لوحدة قياس 190*300 سيناسب الإعلانات النصية دون مشكلة، لكن سيفقدك احتمال ظهور إعلان الصورة قياس 250*250 أو 250*300.

أيضاً الأحجام الصغيرة مثل 60*120 فرصها معدومة تقريباً فى ظهور إعلانات الصورة، لذا كن حريصاً فى استخدام هذا النمط من الوحدات، وكن مدركاً تماماً لما تفعله.

أراه تحديثاً موفّقاً. ماذا عنك؟
جديد : إنشاء وحدات أدسنس إعلانية بأى حجم .. تقريباً ! Reviewed by Ameer on 12/13/2013 Rating: 5 وتأبى أدسنس أن تودّع 2013 إلا بتحديث جذرى لوحداتها الإعلانية، حيث بات بإمكان الناشرين الآن إنشاء وحدات إعلانية بأى حجم (تقريباً) لتتلاء...

هناك 7 تعليقات:

  1. شكرا لك ... لقدحلت مشكلة التوافق مع حجم التصميم بالنسبة للاعلانات النصية ... لكم يبدو انها ليست دات جدوى مع اعلانات الصور

    ردحذف
  2. اضافة قوية جدا و تحديث اكثرمن رائع و انا شايف من وجهة نظري ان الاعلانات النصية الكتير جميلة و شكله اظريف :)

    طريقك للربح من الانترنت: http://tariklrb7.com/

    ردحذف
  3. راااااااااااااااااااااائع بكل ما تحمله الكلمة من معنى :)

    ردحذف
  4. شكرا لك أستاذ على هذا الشرح ،، سؤالي أليس هناك اي خطر على حساب ادسنس إذا قمنا بتصميم اي حجم ووضعنا الكود في مدونات بلوجر ؟؟ تحية لك

    ردحذف
  5. بالطبع لا، فهذا تحديث من داخل لوحة تحكم أدسنس ذاتها وليس تلاعباً خارجياً بالأكواد

    ردحذف
  6. تسلم ايدك ربنا يكرمك

    ردحذف
  7. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

    جميل أخي شكرا جزيلا لك

    تفضل بزيارة مدونتي :)'!

    http://th-informatics.blogspot.com/

    ردحذف