وحدة إعلانية جديدة و تعديلات بأخرى و وداعا لجوجل أفيليت ! - خطط الويب ماسترز

728x90 AdSpace

مختارات
2013/04/26

وحدة إعلانية جديدة و تعديلات بأخرى و وداعا لجوجل أفيليت !

و لا تزال عجلة التحديثات و التطويرات فى مختبرات أدسنس تدور , فها هى تتحفنا بوحدة إعلانية ضخمة مقاس 90*970 , و تقوم بتعديل نتائج وحدات الوصلات لتعرض مصغرات للمواقع , ثم تنهى حلم شبكة جوجل للأفيليت و هو لا يزال فى مهده. إليكم التفاصيل ..

  -  وحدة إعلانية أفقية جديدة


القياس العريض للشاشات أصبح هو السمة الغالبة (16:9) , و لم تعد هناك تلك الشاشات المربعة (4:3) , لذا كان من الطبيعى أن تطرح أدسنس وحدة إعلانية أفقية عريضه (جداً!) لتتلاءم مع التصميمات الحديثة للمواقع , و كذلك مع أحجام الشاشات الحديثة العريضة و التى تزداد الـ Resolution الخاصة بها عاماً بعد عام.

الوحدة الجديدة قياس 970 بيكسل عرضاً , و 90 بيكسل طولاً و تسمى (super leaderboards), و هى متاحة بالفعل الآن بلوحة تحكم أدسنس و يمكنك إدراجها.

الوحدة الجديدة متاحة بلوحة تحكم أدسنس
و نظراً لحداثة تلك الوحدة , فقد لا تجد معلنين كافين بعد قد قاموا باستهدافها. لذا , فالإعلانات النصية المتراصة فى 3 أو 4 أعمدة فقط هى ما ستظهر , و تباعاً ستبدأ إعلانات الصور فى الظهور حين تبدأ فى لفت نظر المعلنين.

مثال للوحدة الجديدة مقاس 90*970 , و تحتوى على اعلان من النوع : صوره

مثال للوحدة الجديدة مقاس 90*970 , و تحتوى على اعلان نصى
تجدر الإشارة إلى أنها ليست تلك هى المرة الأولى التى تطلق فيها أدسنس وحدات يمكن تصنيفها على أنها (ضخمة) , فقد أزاحت الستار عن وحدة رأسية مقاس 600*300 فى نوفمبر الماضى , و قد لاقت ترحيباً بين أوساط الناشرين. و يبدو أن هذا ما جعل أدسنس تدفع بتلك الوحدة الأفقية الجديدة.

  -  تحديثات بوحدات الوصلات


لم تشهد وحدات أدسنس الاعلانية للوصلات تحديثات يمكن وصفها بـ ( الجذرية ) منذ إنطلاقها , لكن يبدو أن ذلك قد حدث الآن بعد أن قامت أدسنس بجعل نتائج النقر على إعلانات للوصلات تحيلك إلى صفحة بها صور مصغرة (Thumbnails) للمواقع بدلاً من مجرد روابط لها كما كان الحال سابقاً.

الشكل الجديد لصفحة نتائج النقر على إعلانات الوصلات
لاشك أن الشكل الجديد سيحقق نسباً أعلى لل CTR , و تحقيق عائدات أفضل من وحدات الوصلات , لكنه - للأسف - غير متاح لبعض الدول , و كذلك لبعض أنواع المواقع , و المذكورة تفصيلاً بهذا الرابط.

  -  Google Affiliate .. وداعاً !


إن كنت منتظراً تفعيل خدمة جوجل أفيليت فى الدول العربية بعد أن تم الإعلان عنها فى أبريل 2012 لناشرى الولايات المتحدة فقط , فلملم أحلامك ؛ فقد أعلنت جوجل أنها ستغلق الخدمة تدريجياً على مدار الأشهر القليلة المقبلة.

قد كان حلماً بالفعل .. تخيل أرباحك من الأفيليت يتم ضمها لأرباح أدسنس و تستلمها من الويستيرن يونيون .. لا حاجه لحساب بنكى أو بطاقة انترنت كما الحال مع سائر شركات الأفيليت .. كنت أتوقع نجاحاً باهراً للخدمة تو تفعيلها لكافة الناشرين ؛ فقد كانت لتمثل ضربة قويه حقاً لـ Click Bank أو Commission Junction .. لكن يبدو أن هناك حسابات أخرى لجوجل.
أمير عادل

مهندس كهرباء ومدوّن متخصّص في أمور التسويق والإعلان الإلكتروني. مؤسس خطط الويب ماسترز (الخطة أدسنس سابقاً)، وأعمل حالياً مديراً للحسابات بإعلانات حسوب

وحدة إعلانية جديدة و تعديلات بأخرى و وداعا لجوجل أفيليت ! Reviewed by Ameer Adel on 4/26/2013 Rating: 5 و لا تزال عجلة التحديثات و التطويرات فى مختبرات أدسنس تدور , فها هى تتحفنا بوحدة إعلانية ضخمة...

هناك 11 تعليقًا:

  1. شكرا علي الموضوع وخدمة I Google كمان في طريقها للالغاء

    ردحذف
  2. شكرا جزيلا
    conda3ianllkhir.blogspot.com

    ردحذف
  3. وحدات الوصلات لا تظهر لدي في حسابي ؟ وانا من مصر ونشاط موقعي ليس ضمن النشاطات الغير مؤهلة لعرضها ..

    ردحذف
  4. موضوع مميز شكرا لك ايها البارع ..

    ردحذف
  5. لماذا لا تظهر الوحدات الاعلانية عند دخول الموقع من الموبيل ، هل لها شروط اخرى غير حساب ادسنس العادى؟

    ردحذف
  6. مشكوووووووووور يا استاذ امير

    http://t5ses.blogspot.com/

    ردحذف
  7. للاسف فنحن في سوريا الادسنس غير مفعل فما بالك بال Google Affiliate .. لهيك لا رح احلم ولا رح افكر :)

    ردحذف
  8. merci pour l'article

    ردحذف