كيفية إنشاء حساب على PayPal وتفعيله - خطط الويب ماسترز

728x90 AdSpace

2014/10/08

كيفية إنشاء حساب على PayPal وتفعيله


أيّاً ما كان مجال عملك على الإنترنت، فلابد من أن تحتك يوماً بعمليات الشراء أو حتى استلام الأموال من الإنترنت. عشرات بوابات الدفع يمكنك الاعتماد عليها لهذا الغرض، لكن الباي بال استطاع فرض نفسه وبقوّة في هذا المجال. تعرف عن قرب أكثر على خدمة الدفع الالكترونية الأشهر فى العالم من خلال الأسطر القليلة القادمة ..

  -  ما هو الـ PayPal ؟


الباى بال هو موقع خدمي يتيح لك استلام الأموال من آخرين أو إرسالها لهم، أو حتى سحبها. يمكن أن تطلق عليه مجازاً اسم (بنك الكترونى) ؛ لأنك تتمكن من خلاله من أداء نفس العمليات المالية الأساسية التى تقوم بها فى البنك التقليدى من (استلام) للأموال فى حسابك أو (إرسال) لحسابات الآخرين، أو حتى (سحب) أموالك.

باستخدام الباى بال يمكنك الشراء من خلال آلاف المواقع دون الخوف على سرية بيانات بطاقتك الإتمانية. فعند قيامك بشراء منتج أو خدمة ما من أى موقع، فإن الباى بال يكون هو الوسيط بين بائع هذا المنتج أو الخدمة و بين بطاقتك الإتمانية وبالتالى لا يمكن له الإطلاع على أى من بياناتك. بل هناك مواقع شهيرة لا تقبل إلا بالدفع عبر الباى بال و فقط كموقع ebay مثلاً.

  -  مميزات PayPal


1 - يمكنك ربط بطاقتك الإتمانية / بطاقة مسبقة الدفع الخاصة بك بحسابك على الباى بال، و بالتالى عند قيامك بأى عملية شراء فإنه يتم السحب من بطاقتك بعد تأكيد ذلك من قِبَلِك من خلال لوحة تحكم الباى بال، و بذلك تضمن الأمان التام.

2 - يمكنك إرسال المال مباشرة لأى فرد له حساب على الباى بال بمجرد كتابة عنوان بريده الالكترونى وفقط.

3 - يمكن استلام المال من أى فرد/شركه له /لها حساب على الباى بال .. فقط أخبره بعنوان بريدك الالكترونى المسجل لدى الباى بال لاتمام العملية.

4 - يمكنك سحب أموالك إلى حسابك البنكى أو إلى بطاقتك الإتمانية/بطاقة مسبقة الدفع.

  -  لماذا الباى بال هام جداً للمهتمين بالربح من الانترنت ؟


قد تكون عمليات الشراء التى يقوم بها من لديهم بطاقات مسبقة الدفع/ائتمانية ميسرة ولا إشكال بها لأى موقع يدعم عمليات الشراء من خلال تلك البطاقات مباشرة. لكن المشكلة الحقيقية كانت تكمن فى كيفية استلام الأرباح التى يحققها الرابحون من الانترنت سواء من شركات البيع بالعمولة Affiliate , أو من بيع الخدمات من خلال مواقع كخمسات أو Fiverr، أو من شركات الربح من النقر على الاعلانات (كم أبغضها !)، أو شركات نشر الإعلانات الأخرى غير أدسنس.

بعض تلك الشركات يدعم الباى بال لدفع الأرباح ولا خيار آخر، والبعض الآخر يدعم خيارات أخرى كالشيكات أو الدفع عبر بوابات الكترونية أقل شهرة. لذا فإن كنت تقطن فى إحدى الدول التى لا يدعمها الباى بال، فسيفوتك حتماً الحل الأأمن والأفضل والأسرع لاستلام أرباحك.

  -  هل جميع خصائص PayPal متاحة لجميع الدول ؟


للأسف لا .. هناك دول مسموح لها بإجراء (إرسال - Send) للأموال وفقط، ودولاً أخرى مسموح لها بعمليات (الإرسال - Send) و (الاستقبال - Recieve) وفقط , وأخرى مسموح لها بـ(الارسال- Send) و (الاستقبال - Recieve) و (السحب - Withdraw).

حتى الدول المسموح لها بالسحب منها ما يتاح لها السحب على حساب بنكى، و أخرى يتاح لها السحب على البطاقة الائتمانية، و أخرى عبر شيكات، أو مزيج من بين تلك الطرق. يمكنك مراجعة صفحة كافة الدول و وضعها من هنا.

لا يقلقك أن بعض الدول لا تدعم كافة الخصائص ؛ فهى مسألة وقت لاجراء بعض التنسيق مع السياسات المالية لتلك الدول. و إلى أن يحين وقت دعم كافة الخصائص , يمكنك الاستعانة ببعض الوسطاء ذوى المصداقية لسحب أموالك إن أردت , أو تركها للاستخدام فى عمليات الشراء من الانترنت حتى يتم اتاحة خاصية سحب الرصيد لبلدك.

و لا تحاول استخدام طرقاً ملتويه -حتى وإن نجحت مع البعض- للحصول على حساب أمريكى مثلاً أو باستخدام بروكسيات و vpn (وحاجات كده عمرى ما استخدمتها، ولا عمرى هستخدمها !) .. الباى بال لا يتفاهم .. إنه يجمد حسابك بكل بساطة إن استشعر أمراً ما مريباً , و لا تسأل حينها عن أموالك ! .. هل تود أن يحدث معك مثلما حدث مع هذا الشخص؟ لا أظن.

اقرأ أيضاً: سحب أرباح الباي بال باستخدام فيزا Dixipay.


  -  خطوات فتح حساب بالباى بال


1 - توجه لصفحة باى بال الرئيسية , ثم اضغط "Sign Up".

2 - اختر "Personal Account" ثم اضغط "Next".



3 - اختراسم دولتك، ثم أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة مرور، ثم اضغط "Continue".


4 - قم بملئ النموذج التالى  بعناية شديدة، و راجع بياناتك مرتين على الأقل قبل النقر على "Agree and create Account".




ملاحظات سريعة : 

أ : استخدم عنوان بريد الكترونى ذو طبيعه وقوره .. لاداعى لعناوين مثل love5412 !
ب :  هل لازلت تستخدم كلمات مرور تقليدية  ؟ .. حان الآن وقت اختيار كلمة شديدة التعقيد .. إنها أموالك يا عزيزى!
ج : لمعرفة الرمز البريدى (postal Code ) الخاص بك , توجه لأقرب مكتب بريدى و اسأله عن هذا الرقم. لو كنت من مصر , فاستخدم هذه الخدمة لمعرفته.

5 - فى الصفحة التالية سيطلب منك بيانات بطاقة الفيزا/ماستر كارد الخاصة بك .. تجاهلها بإغلاق الصفحة، ثم توجّه لبريدك الإلكتروني حيث ستجد رسالة تفعيل أوّليه .. قم بالنقر على زر "Activate".



6- سيُعاد إحالتك الآن على صفحة تطلب منك اختيار سؤالين أمنيين و كتابة اجابة لهما لاستخدامهما فى حالة نسيانك لكلمة المرور الخاصة بك، ثم اضغط "Submit".


  -  كيفية تفعيل حساب الباى بال

ما قمنا به في الخطوات السابقة حتى الآن هو إنشاء حساب في Paypal. لتفعيل الحساب، نحتاج خطوتين:

الأولى: تأكيد عنوان البريد الإلكتروني.
ثانياً: ربط البطاقة بالحساب وهي خطوة يقوم فيها الباي بال بالتحقّق من أن البطاقة تعمل ويقوم فيها بسحب مبلغ من 1$ إلى 3$ من البطاقة ثم رد جزء منه إليها ثانيةً.

يمكنك استخدام حساب الباي بال دون تفعيله، لكن سيكون هناك حدود لحجم معاملاتك المالية على حسابك، بالإضافة إلى أن العديد من المواقع لا تقبل التعامل إلّا بحساب باي بال مُفعّل.

إليك بالخطوات اللازمة لتفعيل حسابك:

1 - سجّل الدخول لحسابك على الباي بال، ثم اضغط "Confirm Email Address".


2 - توجّه لبريدك الإلكتروني ثانية واضغط على رابط التفعيل، حيث ستتم إحالتك للموقع من جديد يمكنك الآن النقر على "Link a card" للبدء في إضافة بطاقتك وربطها بحسابك، لكنّي أنصحك بالتوجه لصفحة التفعيل المباشر من باي بال والضغط على زر Get Verified أسفل لصفحة.

3 - أدخل الآن بيانات بطاقتك، ثم اضغط "Continue".


4 - سيتم خصم مبلغ 1.95$ من حسابك ورده إليك مرة ثانية +1 $ رسوم لا تُرد. و لعملية السحب هذه رقم مكون من 4 أرقام، قم بالاستعلام عنه من خدمة العملاء الخاصّة بالبنك الذي استخرجت منه البطاقة، أو ستجده فى التقرير الذى يرسله لك البنك عبر البريد الالكترونى (ميزة فى بعض البنوك)، ثم قم بإدخاله إلى حسابك ليصبح حسابك جاهزاً تماماً و لا يوجد به أى قيود أو حدود.



5 - بس خلاص ! .. حسابك تم تفعيله .. انطلق الآن !

  -  أسئلة و أجوبة سريعة عن الباى بال


س1 : العملة التى تظهر لى هى اليورو .. هل يمكن تغييرها للدولار ؟
ج1 : نعم , اضغط على Currency Converter , ثم اختر US dollar، و اجعلها العملة الافتراضية بالنقر على make .primary


س2 : هل يمكن استخدام الباى بال دون أن يكون لى بطاقة مرتبطه به ؟
ج2 : نعم يمكن ذلك , و لكن سيظل حسابك unverified , و سيكون هناك سقفاً لحركة الأموال على حسابك (لن تستطيع انفاق أكثر من 500$ شهرياً ).

س3 : أنا من مصر .. كيف سأستفيد من الباى بال و هو لا يدعم استقبال أو سحب الأموال ؟
ج3 : الباى بال حتى الآن فى مصر لا يدعم سوى إرسال المال لأى شخص آخر موجود فى دولة تدعم استقبال الأموال , أو عمليات الشراء من المواقع ( يتم الدفع من رصيدك الموجود ببطاقة الانترنت المرتبطة بحسابك ) , أما إذا كنت تريد سحب رصيدك من المواقع الربحية كخمسات أو حسوب أو شركات الأفيليت و غيرها , أو حتى استقبال أموال مباشرة من شخص آخر له حساب على الباى بال , فهذا غير متاح حتى الآن , و لكنها مسألة وقت - إن شاء الله - و سيتم اضافة هاتين الخدمتين لاحقاً.

تحديث (8 - 10 - 2014): الباي بال أصبح يدعم استقبال و سحب الأموال بمصر الآن.

س4 :لدى بطاقة Payoneer , هل يمكننى استخدامها للتفعيل بدلاً من بطاقة الانترنت التقليدية ؟
ج4 : استخدمها على مسؤوليتك الخاصة ؛ فاختلاف عنوان اصدار تلك البطاقة عن عنوان اقامتك الأصلى قد يوقعك فى المتاعب لاحقاً .. لا أنصحك بذلك.
كيفية إنشاء حساب على PayPal وتفعيله Reviewed by Ameer on 10/08/2014 Rating: 5 أيّاً ما كان مجال عملك على الإنترنت، فلابد من أن تحتك يوماً بعمليات الشراء أو حتى استلام الأموال من الإنترنت. عشرات بوابات الدفع يمكنك ...

هناك 41 تعليقًا:

  1. شكرا على التدوينة أمير .
    كيف أجد وسطاء ذو ثقة على موقع خمسات لسحب المال من حسابى

    ردحذف
  2. هو شرح تفعيل الباي بال من أكتر الحاجات الموجودة على النت .. لكن في الخطة أدسنس ليها طعم تاني

    أنا تم التفعيل الحمد لله عن طريق فيزا كريدي أجريكول .. ياريت تقولنا الفيزا اللي حضرتك استخدمتها يا يشمهندس

    و كان ليا ملحوظة على نقطة في التدوينة و اللي أراك غير موفق فيها و هي جزئية السؤال ده :
    س3 : كيف يمكننى سحب المال من حسابى , دولتى غير متاح لها السحب بعد ؟

    احنا غير متاخ الاستلام في مصر .. فالبالتالي رصيدنا صفر على طول فهنسحب ايه ؟؟

    ثانيا : ياريت توضح للناس ان كل العمليات في الحساب المصري هتتم حاليا عن طريق الفيزا .. و حتى لو اتعمل refund لأي مبلغ

    هيرجع للفيزا مش حسابك .. و الدليل أن الــ 1.95 $ مارجعوش لحسابك ؟؟ صح

    و انا عندي لا رجعوا للحساب و لا للفيزا .. بس أعتقد كمان يومين هيكونوا في الفيزا لأن العملية بتاخد 4 أيام

    و تقبل تحياتي :)

    ردحذف
  3. شكرا على الموضوع الرائع

    ردحذف
  4. اخى نصيحه فى مجال التحويلا ابتعد عن خمسات لانه سيخصم منك عمولته زائد عمولة الموقع اعتقد افضل ابحث افضل فى ترايدنت او فى منتدى برامج نت او حتى مطور بالتوفيق

    ردحذف
  5. شكرا على الموضوع الرائع

    hh

    ردحذف
  6. جزاك الله خيرا يا استاذ امير تدوينه غاية فى الاهمية وفى وقتها بالظبط

    ردحذف
  7. في
    حاجه ياهندسه مش فاهمها في التدوينه دي بعد أذنك انا من مصر وعملت
    الأكاونت وأكتفته وكله تمام كده ينفع استقبل مبلغ من المال من موقع زي اد
    فلاي مثلا

    ردحذف
  8. هل يمكن ان اسحب من الباى بال عن طريق شيك فى الوقت الحالى؟؟؟

    ردحذف
  9. ماشاء الله مبدع كالعادة

    ردحذف
  10. محمود كحلاوى13 أبريل 2013 في 10:47 م

    يا صديقى نريد شرح أرسال الاموال وشرح الشراء عبر المواقع عبر باى بال

    ردحذف
  11. هويغني سند و ريسيف بالضبط؟؟؟

    ردحذف
  12. بالفعل لايمكن استقبال رصيد بايبال مصرى وفى هذه المرحلة البايبال مجرد وسيط بين الفيزا وبين الموقع (فى اتجاه واحد وهو الدفع فقط) الذى يقبل بايبال كوسيلة دفع فكيف بالله عليك ياباشمهندس يمكن الاحتفاظ برصيد داخل البايبال او استقباله من اى موقع داعم للدفع بالبايبال كشركات الاعلان ثم اعادة تحويله لاحد الاشخاص فى خمسات على ماذكرت ..برجاء التحقق من هذه النقطة

    ردحذف
  13. Send:
    أن تقوم بإرسال المال لشخص آخر متاح له أن يستقبل الأموال , أو شراء من مواقع تدعم الباى بال

    Receive:
    أى استقبال المال من شخص آخر , أو من مواقع ربحية مثلاً كخمسات أو مواقع النقر على الاعلانات أو حسوب و غيرها من التى تتيح الدفع لك عبر البى بال

    ردحذف
  14. فى تدوينة تالية سأشرح العمليات الأساسية الثلاثة ( الارسال , و الاستقبال , و السحب ) و لكن تو أن تصبح متاحة لى على الأقل حتى أتحدث من واقع تجربة إن شاء الله

    ردحذف
  15. السحب بالشيكات غير متاح لأى دولة عربية بما فيها تلك المتاح لها السحب عن طريق بطاقة انترنت أو حساب بنكى طبقاً لما هو موضح بصفحة الباى بال لحالة الدول و المدرج رابطها بالتدوينة أعلاه

    ردحذف
  16. مصر متاح لها أن تدفع باستخدام الباى بال فقط .. أما استقبال أى مبالغ (Recieve) فغير متاح بعد .. مسألة وقت ان شاء الله.

    ردحذف
  17. شكراً جزيلاً أخى أحمد , ومدرك تماماً لكلماتك , و لكن يبدو فعلاً أنه خاننى توضيح تلك الجزئية بطريقة جيدة , سأقوم بحذف السؤال حتى لا يسبب لبساً لدى البعض

    شكراً ليك مرة تانيه

    ردحذف
  18. كيف بمكنني حذف أكونت باي بال

    ردحذف
  19. و لماذا ترغب فى ذلك ؟ .. يمكنك الاحتفاظ بحسابك و لو غير نشطاً .. لا مشكلة بذلك.

    ردحذف
  20. انا فيه عندى لبس فظيع ومش فاهم بصراحه!!
    يعنى دلوقتى حساب باى بال بتاعى مش هقدر احول عليه من خمسات؟!
    طيب ولا هقدر استقبل عليه مباشرة لأى حد؟!
    ولكن متاح انى ارسل منه لأى حساب باى بال آخر؟؟
    هو كده فعلا هيكون دائما بدون رصيد اصلا لإرساله
    انا كده مش فاهم ممكن نستفيد ازاى من الباى بال فى مصر!!

    ردحذف
  21. المهندس / أمــــــــــــــــــير : )
    ما هي نوع بطاقة الأئتمان المدفوعة مسبقاً التي أستخدمتها

    في حساب الباي بال الخاص بك لأننا نستأنس برأيك جداً جداً

    بطاقة بنك مصر و لا البنك الأهلي المصري و لا كريدي أجريكول و لا

    . . . . الأهلي ناشيونال سوسيتية جنرال

    و ألف ألف مليون شكر ليك علي مواضيعك و تدويناتك الرائعة و كل حاجة

    بتعملها علشان نتعلم : )

    ردحذف
  22. محمد الزيني21 أبريل 2013 في 9:39 ص

    لو سمحت أنا فتحت حساب ف الباي بال وعاوز اضيف بطاقة الائتمان الخاصة بي(فيزا) وكل لما اضيفها تظهرلي الرسالة دي

    This credit card has been denied by the bank that issued your credit card. For details on why your card was denied, please contact your credit card issuer's customer service department. Or, you may want to try adding a different credit card.

    مع العلم ان بطاقة الائتمان مصدرها بنك مصر

    ردحذف
  23. حضرتك ذكرت :-

    - سيتم خصم مبلغ 1.95$ من حسابك و ردهم إليك مرة ثانية +1 $ رسوم لا تُرد. و لعملية السحب هذه رقم مكون من 4 أرقام , قم بالاستعلام عنه من خدمة العملاء بالبنك مباشرة , أو ستجده فى التقرير الذى يرسله لك البنك عبر البريد الالكترونى (ميزة فى بعض البنوك) , ثم قم بإدخاله إلى حسابك , ليصبح حسابك جاهزاً تماماً و لا يوجد به أى قيود أو حدود.

    مع الأسف الموظفين في البنوك تحس أنهم قاعدين ورا قضبان سجن بيكلموك بطريقة وحشة و خصوصاً لو كلمتهم عن حاجة زي الباي بال هايشوفوك كأنك كائن فضائي غريب نازل عليهم ..

    علشان كدة بس عاوزة أعرف أجيب الأربع أرقام دول من خدمة العملاء بالتليفون و لا أروح البنك مباشرة و أستحمل أللي يجرالي .. حضرتك جيبتهم أزاااي .. !!!

    و عذراً علي الأطالة.

    ردحذف
  24. زيارة البنك هى أفضل حل فى حالة سوء حالة خدمة العملاء , و ستجدين هناك الرد الشافى. أما بالنسبة لى فقدكنت فى زيارة للبنك بالأساس , و طلبت رقم آخر عملية , و لم يكن هناك مشكلة

    بس حلو أوى موضوع - كائنات فضائية ده - :) ـ

    ردحذف
  25. تأكد من وجود رصيد كافى بها , و أن مدة صلاحيتها لم تنتهى بعد

    ردحذف
  26. انا برضه عانيت فى فى توصيل المعلومة لممثل خدمة العملاء فى التليفون وقال لى انه شايف عملية الخصم لكنه مش شايف اى كود بس لما قولتله شوف اى حاجة فيها pp **** code
    لقاه على طول
    اتمنى اكون افدتك

    ردحذف
  27. هو انا ينفع احول من الباى بال لحساب حد فى البنك فى السعوديه مثلا وهو بعد كده يحولى الفلوس على مصر

    ردحذف
  28. فى مش عندى فى تسجيل الحساب فى الباى بال فى الخطوة الاولى دخلت بيانات الجنسية والاسم وكله بس فى الاسفل كلمه agree my account مخفيه ممكن توضحلى اعمل ايه

    ردحذف
  29. لو سمحت هو انا ممكن احول فلوس ليه علي الباي بال وبعدين اشتري بيها اي حاجة من دولة تانية فيها استخدام الباي بال ولا اصلا مش هيظهر اي فلوس هاحولها ليه في الحساب

    ردحذف
  30. قم بربط الباى بال ببطاقة انترنت , و اشحن بطاقة الانترنت , و بالتالى يمكن الشراء باستخدام الباى بال

    ردحذف
  31. محمد الزيني24 مايو 2013 في 2:04 م

    لو سمحت ياستاذ امير انا شحنت البطاقة وتاريخها مش منتهي وظهرتلي رسالة تانية

    Why can't I add my credit card?

    ----------------------------------------------------------------
    Your credit card ending in 0101 could not be added because we were unable to verify the three- or four-digit verification number that was entered for this card. The verification number is a three- or four-digit number printed on the back of your card.

    يعني ايه الكلام ده؟؟

    ردحذف
  32. هو بعد التفعيل ..المفروض يظهر رصيدي اللي في الكارت على البيبيال

    ردحذف
  33. لا .. الرصيد يظل داخل البطاقة فقط , أما الرصيد الذى يتم تحويله لك من الشركات الربحية أو من أشخاص آخرين هو ما يظهر لك

    ردحذف
  34. تمام .. مفيش أى مشكلة.

    ردحذف
  35. لو سمحت ممكن سؤال .....انا دلوقتي سجلت في باي بال بدولة غير دولتي" بيدعموا السحب" عادي ولا مش عادي .....وايه هيا اضرارها

    ردحذف
  36. أخي فلسطين ما هي مذكورة نهائياً .. هل يعني انه لا يتعامل مع هذا البنك اطلاقاً .. وهل في حال عملت مع مواقع ربح كيف استطيع استلام ارباحي، هل الطريقة الوحيدة هي وسيط مثل ويسترن يونيون ؟؟

    ردحذف
  37. المعتصم بالله6 نوفمبر 2013 في 7:10 م

    السلام عليكم.........انا سجلت وعملت كل حاجه بس لسه ماوصلتش رسالة رقم التأكيد أفيدوني يرحمكم الله

    ردحذف
  38. موضوع شاااااااااائك للغايه مش عارف ليه

    ردحذف