حكايتى مع أدسنس .. تجربة قد تفيدك - خطط الويب ماسترز

728x90 AdSpace

2010/09/01

حكايتى مع أدسنس .. تجربة قد تفيدك

 
كم من أحداث صغار مر بها الواحد منا لم يلق لها بالا قد وجد أنها غيرت مسار حياته , سواء أكان هذا التغيير طفيفا أم جذريا . لم أكن أدرك ذلك حقا إلا حينما جاء ذلك الاتصال الموعود من إحدى شركات الانترنت تعرض علىّ توصيل الانترنت باشتراك متدن جدا لمدة 6 أشهر كأحد عروضها المميزة. قبلت العرض , وكان ما كان.

أواخر 2008
حضر المهندس المختص من قبل الشركة و قام بالتوصيلات اللازمة , وما هى إلا دقائق حتى وجدت صفحة جوجل تتلألأ على الشاشة للمرة الأولى فى تاريخ جهازى الذى كان يعمل حتى تاريخه بنظام التشغيل Windows Millennium " تصوروا !! .. وكنت برضه لسه عايش :) " , و بدأت أصول و أجول على شتى مواقع الانترنت بنهم شديد ؛ لأشبع رغبتى المعرفية من هذا العالم الجديد.

بدايات 2009
فجأة , و بدون وجود أى خلفية تقنيه أو برمجية قررت أن أنشئ موقعا من قبيل " اشمعنى أنا ؟ " , وخططت أن يكون هذا الموقع موجها للطلاب خريجى قسم الكهرباء بكليات الهندسه ؛ بحكم أنه تخصصى. إلا أننى صدمت حينما علمت أنه يلزم لعمل أى موقع أن أقوم بحجز خطة استضافه (Hosting Plan) , وحجز وشراء نطاق " عنوان " ( Domain ) خاص بالموقع , و أن أقوم بتصميم الموقع بنفسى بكافة تفاصيلة البرمجيه و الفنيه أو أن أطلب ذلك من إحدى شركات تصميم المواقع . الخلاصه أنى " اتعقدت " خاصة أن أخوكم " أبيض ياورد فى المسائل دى " , وقلت فى نفسى " شكلى هاقضيها شات و داونلود و شكرا ". و بالفعل استسلمت قرابة الأسبوع لاحساسى بالعجز الخبراتى و المعرفى إلى أن مر على عنوان " الربح من الانترنت " فى أحد المنتديات .. ضغطت على رابط الموضوع و بدات أقرأ.

البداية

جذبنى كثيرا الكلام الموجود بالموضوع ؛ خاصة أن متطلبات العمل الربحى – حسبما قرأت – لا تحتاج لخبرات برمجية أو تقنية عميقة .. و العديد من طرق الربح من الانترنت البدء و الاستمرار فيها مجانى ولا يحمل الشخص أى أعباء ماليه .. لكنى صدمت للمرة الثانية حينما علمت أنه يجب أن يكون هناك موقعا لتبدأ منه نشاطك الربحى .. هنا عقدت العزم أن أتعلم.. وبدأت البحث.

 
البحث

فتحت صفحة بحث جوجل الرئيسية و كتبت فى خانة البحث Build free online website أى بناء مواقع مجانيه على الانترنت , وهالنى ما رأيت من نتائج البحث حيث كانت هناك عشرات المواقع الخدمية و المجانية و التى تقدم خدمة بناء مواقع انترنت مجانية دون أية تكاليف .. حينها ندمت على الأشهر التى ضاعت منى دون أن أبحث بجديه عن كيفية انشاء المواقع .. عموما .. زرت تقريبا – دون مبالغة فعلا – جميع تلك المواقع و بدأت فى المقارنه بين الخدمات التى يقدمها كل موقع حتى وقع اختيار على أفضل موقعين – فى وجهة نظرى – وهما Webnode.com و Yola.com حيث أمتعانى بالفعل بخدماتهما الاحترافيه حقا  و المجانية طبعا وهى الأهم :) , و بدأت أنشئ المواقع التجريبية من خلالهما حتى احسم اختيارى فى الاختيار بينهما , حتى كان حسم الاختيار لصالح Webnode " وش السعد عليا ! ".

Webnode.com

دون الخوض فى كثير من تفاصيل هذا الموقع الخدمى الرائع .. أحب أن أؤكد أنه من أنسب المواقع و أسهلها فى التعامل , و برغم أنه يقدم خدمته مجانا إلا أنه يمكنك من تصميم مواقع ذات مظهر احترافى باستخدام العديد من الأدوات الغير متاحه فى أى موقع شبيه ( عن تجربه فعلا) .. المهم .. أنشأت موقعى , و بدأت فى الترويج له بالطرق التقليدية كالمنتديات و الرسائل الدعائية و الفيس بوك , و فى أثناء ذلك كنت قد راسلت جوجل من أجل الاشتراك فى خدمتها الاعلانيه الربحيه " جوجل أدسنس " .. و انتظرت ردها شهرا كاملا مر على كالدهر.

جوجل أدسنس .. ولكن أوبس !

جاءنى الرد المفجع من أدسنس بعدم الموافقة على موقعى بحجة " صعوبة التجوال فى الموقع !! " أى و الله هذا هو السبب " هذا على أساس ان موقعى ملئ بالمطبات ولاتوجد به اناره ؛ لذا فالتجوال صعب !" .. اتجهت حينها لمنتدى أدسنس باللغة العربية و وجدت عشرات مثلى يشكون من رفض أدسنس لهم بحجج "غريبة الشكل" , إلا أن الكل أجمع على تحيز " خفى" ضد ناشرى الاعلانات العرب.إذن ما الحل؟ .. موقعى يزداد زواره يوما بعد يوم وحتى الآن لايمكننى وضع الاعلانات .. خطرت ببالى فكرة غريبة .. إلا أنها كانت بالفعل – و الحمد لله – المخرج النهائى و الحاسم من المأزق.

الطعم

أحب دوما أن أسمى ما فعلته بـــ " الطعم" ؛ حيث وجدت بعد البحث فى العديد من المنتديات أن أقصر الطرق كى توافق جوجل أدسنس على اشتراك بها هو أن تقوم بعمل مدونة على بلوجر و باللغة الانجليزية. لم أكذب خبرا , وقمت على الفور بالاشتراك فى خدمة Blogger كى أنشئ المدونة "الطعم" , وقمت بنشر فقرات باللغة الانجليزية من صفحات مشروع التخرج الخاص بى على هيئة تدوينات إلى أن أنهيت 29 تدوينه وطبعا لا مشاكل من ناحية حقوق المؤلف .. حيث أننى المؤلف بالفعل لمشروع التخرج.
وهكذا كنت فى أقل من ساعة قد أنهيت المدونة " الطعم" .. بعدها راسلت أدسنس مرة أخرى , ولكن هذه المره قمت بتغيير بعض أحرف اسمى لتصبح Amir  بدلا من Ameer , وهذا لا اشكال فيه ؛ لأنى بذلك أعتبر شخصا آخرا غير الذى تم رفضه بادئ الأمر. قمت لأستريح قليلا فقد جاوزت الساعة الواحدة بعد منتصف الليل .. صباحا .. فتحت الكمبيوتر .. وفتحت المدونة .. وكانت المفاجأه .. تم وضع الاعلانات على المدونة بالفعل .. هل تدرون معنى هذا؟ .. هذا يعنى أنه تمت الموافقة على اشتراكى بأدسنس فى أقل من 6 ساعات .. و السبب .. مدونة بلوجر و باللغة الانجليزية.

جوجل أدسنس .. كى جى وان

على الفور قمت بالدخول إلى لوحة تحكم جوجل أدسنس و أنا أشعر بشئ من الفرحة و الرهبة فى ذات الوقت .. أخاف أن أضغط خطأ على أى خيار قد ينهى حلمى الذى مازال فى مهده , ولكن وفقنى الله وبدأت أعرف كيف أضع وحدات اعلانيه جديده , و مراقبتها عن طريق القنوات  Channels , و استعراض التقارير , والعديد من الأساسيات الأخرى. ثم قمت بوضع الاعلانات على موقعى المرفوض سابقا بعد اجراء التعديلات اللازمة عليه , وطبعا لم أصبر حتى يضغط أحد الزوار على الاعلانات , فذهبت لأحد الأصدقاء و ضغطت على احد الاعلانات – وهذا مخالف طبعا – لكنى تلقيت فى حسابى 24 سنتا .. واااااااااو .. لقد بدأت لعبة الأرباح تؤتى ثمارها.

مشكلة Pin Code

مع ازدياد الزوار و ضغطهم على الاعلانات , بدأت عجلة الأرباح تدور و وصلت أرباحى إلى 10 دولارات .. وكان لزاما على الآن أن أنتظر الPin Code الذى سترسله جوجل إلى على عنوانى البريدى المسجل لديها , وهو عباره عن خطاب يحتوى على رقم كودى أقوم بإدخاله فى المكان المخصص له بلوحة تحكم أدسنس ؛ حتى تتأكد أنى شخص حقيقى و أن هذا عنوانى , وبدونه لن أستطيع صرف أرباحى , وانتظرت أن يصل هذا الخطاب .. لم يصل .. انتظرت أكثر .. لم يصل , وبعد فترة ظهر لى بلوحة تحكم أدسنس خيار ارسال Pin Code ثان .. ضغطت عليه و انتظرت أسبوعين آخرين ولم يصل , و تكرر الأمر ثالثا .. و لم يصل .. بدأت أقلق خاصة و أن الأرباح قد وصلت 40 دولارا.
فى هذه الأثناء اتصلت بمصلحة البريد مستفسرا عن خطاب جوجل , وطبعا – وكعادة المصالح الحكوميه – لم أصل لحل , وعلمت بعدها أن الخطاب غالبا  لن يصلنى بسبب سوء خدمة البريد عندنا – للأسف – و أن هذا حدث مع عشرات قبلى .. ماذا أفعل إذن؟ .. لم تطل حيرتى كثيرا ؛ فبعد المره الثالثه التى طلبت فيها اعادة ارسال الPin Code أرسلت لى جوجل أدسنس رسالة الكترونيه على بريدى الالكترونى تخبرنى فيه أنه نظرا لعدم ادخالى رقم ال Pin Code , فإنه يمكننى ارفاق صورة بطاقتى الشخصية " الوجه و الخلفية " , وارسالها كرد على رسالتها Reply دون تغيير فى عنوان الرساله وذلك لتفعيل حسابى بدلا من الكود .. وفورا قمت بسحب صورة بطاقتى باستخدام scanner , وقمت بارفاقها كملف مرفق Attach وضغطت على Reply .. يوم واحد فقط وكانت أدسنس قد فعلت حسابى و الحمد لله وانتهت مشكلة البن كود .. وقتها حسابى كان قد وصل ل 60 دولارا.


Box.net

ولأن " الحلو ما بيكملش " , فقد طرأت لى مشكلة جديدة وهى احتياجى لوضع كتب هندسية لزوار موقعى كى تكون متاحة للتحميل .. لكن واجهنى عائق المساحة التخزينية وكذلك سعات التحميل المسموح بها Download bandwidth limit؛ حيث أن موقع Webnode الذى أنشأت موقعى الهندسى من خلال منصته يتيح 100 ميجا كمساحة تخزينية , و سعة تحميل مقدارها 1 جيجا فى الشهر , وهذا مأزق .. فمجموع مساحات الكتب أكبر من 100 ميجا و 1 جيجيا بانويدث غير كافى .. و كالعادة .. هرعت إلى جوجل و  بحثت عن Free online storage service أى خدمة مجانية لحفظ البيانات , وطبعا كانت النتيجة عشرات من المواقع التى تتيح ذلك بمواصفات مختلفة.

رأيت مواقعا تتيح لك مساحة تخزينية أكثر من 250جيجا وهو رقم ضخم بالفعل , ولكن بالتجربة وجدت أنها غير ملائمة إما لكونها مليئة بالاعلانات التى تربك الزائر , أو ينقصها بعض الخصائص التى كنت أبحث عنها .. إلى أن وجدت ضالتى أخيرا عند Box.net .. صدقونى سيريحكم كثيرا لاحتوائه على كم هائل من الخصائص ( رغم أن المساحة التخزينية المجانية المتاحه هى 1 جيجا 5 جيجا (بدءاً من 11/2010 ) و سعة التحميل Bandwidth تساوى 10 جيجا تتجدد شهريا أيضا مجانا ) .. قمت برفع الكتب عليه , ثم بدات أنسخ روابط التحميل التى يتيحها الموقع و أضعها على موقعى الهندسى ليقوم الزوار بتحميل الكتب بمجرد الضغط على رابط التحميل .. ولكى لا أطيل عليكم " قال يعنى أنا لسه مطولتش ! " سأذكر لكم بعض خصائصه سريعا , وقد أفرد له تدوينه منفصله قادمه ان شاء الله :
  1. مساحه تخزينية = 5 جيجا , سعة تحميل = 10 جيجا / شهر و تتجدد أوتوماتيكيا شهريا دون مقابل.
  2. اتاحة روابط تحميل للملفات المرفوعه عليه أيا كان نوعها.
  3. امكانية ادراج الملف بحد ذاته على صفحات موقعك أو مدونتك. أى لو كان ملفا صوتيا مثلا .. فيمكنك وضعه لزائريك للاستماع مباشرة دون تحميل , أو لو كان ملف نصى .. وهكذا.
  4. امكانية تحديد تاريخ محدد يقوم الملف بحذف نفسه تلقائيا.
  5. امكانية تحديث نسخة الملف الموجود دون تغيير رابط تحميله الموجود مسبقا.
  6. كل حاجه حلوه هتلاقيها فيه :)

لو أدسنس .. يبقى لكل الناس !

ما إن وصل رصيدى إلى 75 دولارا حتى بدأت عجلة الأرباح تتباطأ جدا جدا لدرجة أن رصيدى فى بعض الأيام لم يزد عن سنت واحد .. احترت .. إلى أن أدركت أن أجازة نهاية العام قد بدأت و بالتالى قل اقبال الطلاب على موقعى ( الزوار الرئيسيون ) , ومن ثم قلت الضغطات على الاعلانات , و بالتبعية قلت الأرباح. مأزق آخر ولكنه علمنى مبدءاً هاماً جداً وهو " لو أدسنس .. يبقى لكل الناس " .. قصدت من ذلك أنه كى تجلب المزيد من الأرباح و تجعلها منتظمة يجب أن تجعل موقعك أو مدونتك لكل الناس و ليس لفئة محدده " راجع كيفية اختيار موضوع مدونتك الربحية " .. تعالى نحسبها سويا بأرقام تقريبية.
عدد طلاب الهندسه العرب " بحكم كون موقعى باللغة العربية " 500,000 طالب على سبيل المثال.
عدد طلاب تخصص هندسة الكهرباء " تخصص موقعى" 100,000 مثلا.
عدد من لديه وصلة انترنت منهم 50,000 طالب.
عدد من يستخدم الانترنت للدراسة ولزيادة الاطلاع 25,000 طالب
عدد الطلاب المحتمل دخولهم على موقعى 10,000
عدد الطلاب المحتمل ضغطهم على الاعلانات 1000

تخيل معى كيف أن أنشئ موقعا أبذل فيه كل الجهد وغرضه الأساسى تحقيق أرباح ولا يحقق سوى 1000 ضغطه؟ ...إذن تخطيطى فاشل و أمنى نفسى بالأحلام. ولكن ماذا لو أنشأت صفحة لتحميل البرامج فى موقعى؟ طبعا كل مستخدمى الانترنت يرغبون بتحميل البرامج خاصة التى تمس احتياجاتهم اليومية من برامج تشغيل الوسائط المتعدده أو برامج تحرير الصور ... إلخ. هذا ما فعلته تماما , وكانت النتائج مذهلة ؛ حيث زاد عدد الزوار بطريقه متسارعه و عادت الأرباح لمعدلاتها السابقه , بل و تفوقت عليها. فلقد أصبح موقعى الآن يجذب فئتين : الأولى التى تبحث عن معلومات هندسيه فى مجال الكهرباء , و الفئة الأخرى وهى الأعم وهى التى تبحث عن البرامج بكافة أنواعها.

المكنة طلعت قماش !

وجاء اليوم الحاسم .. رصيدى الآن فى يوم 30 من شهر نوفمبر 123 دولارا .. ومازلت حتى لحظتها غير معتقد أنى سأحصل على أرباحى خاصة و أن الجو العائلى المحيط بهى يتندر بما " أعيشه من أوهام الربح " و يظن أن " النت لحس دماغى " .. دخلت على القسم الخاص بدفع الأرباح من أدسنس و وجدته قد أرسل لى رقما يسمى MTCN كى أصرف أرباحى من الويستيرن يونيون .. مازلت غير مصدقا .. كتبت الرقم فى ورقة وذهبت إلى فرع الويستيرن يونيون بالزقازيق وقلبى يكاد ينخلع من مكانه غير مصدق أنه يمكننى أن أربح مالا من الانترنت. وبينما أنا غارق فى أفكارى .. نادى الموظف : الأستاذ أمير عادل يتفضل للشباك .. وقفت أمام الموظف .. اعطيته ورقة بها بياناتى و سألنى " مين اللى باعتلك الفلوس ؟ " قلت " جوجل " قال " تمام كده " و أخرج 123 دولارا ووضعها أمامى ....
مش ممكن .. مستحيل .. "لأ .. قول كلام غير ده" .. اصحى يا أمير أكيد انت نايم .. " حد يفوقنى م اللى أنا فيه " 
هكذا هذيت مع نفسى و قلبى يتراقص فرحا وسابقت الريح لأصل لباب المنزل .. فتحت الباب .. الجميع فى انتظارى .. أخرجت الدولارات من جيبى وانطلقت فى قول " المكنه طلعت قمااااااااش" :) :) :)

و بعد...؟؟؟

الحمد لله أصبحت أرباحى منتظمه بعد أول استلام للأرباح وقمت بصرف أرباحى 4 مرات تاليه حتى كتابة هذه التدوينه , ولا أفعل شيئا الآن سوى جذب المزيد من الزوار خاصة من الشبكات الاجتماعيه , و تعلم المزيد عن عالم البلوجر و أدسنس , و شعرت أنه من واجبى نشر ماعرفت عن جوجل أدسنس , فقمت بتأليف كتاب الخطة أدسنس , و أطلقت معه بالتوازى هذه المدونه. وبمرور الوقت تراكمت بعض الخبرات لدى و رأيت أن أفضل طريقه لايصالها للمتلقى هو الدورات التدريبية فقمت بالترتيب لدوره تدريبية بالزقازيق , و قريبا ان شاء الله بميت غمر , و القادم مازال فى علم الغيب .. ياترى .. مالذى يخبأه القدر؟ .. لا أدرى .. ولكن كل ما أعرفه الآن .. أنك شخص صبوووووووووور جدااااا لقراءتك تدوينتى الطويييييييله .. أتمنى ألا تكون ممله .. و أرجو لك كل الخير.
حكايتى مع أدسنس .. تجربة قد تفيدك Reviewed by Ameer on 9/01/2010 Rating: 5   كم من أحداث صغار مر بها الواحد منا لم يلق لها بالا قد وجد أنها غيرت مسار حياته , سواء أكان هذا التغيير طفيفا أم جذريا . لم أكن أدر...

هناك 171 تعليقًا:

  1. السلام عليكم
    فعلا قصة جميلة انا بدأت مند عام ورصيدي ههههه 17.14 واحيانا هناك ضغطات تحسب ب 0 سنت لا ادرس لمادا سررت ان اكون اول معلق على هده التدوينة سلام

    ردحذف
  2. رائع
    والله اعلم ان فرحتك كانت لا تقدر

    أنا طالب مغربي هندسة كهربائية و بدأت في التدوين ومهتم بالمواقع والانترنت

    استفدت من مقالتك هذه فوائد جمة

    جزاك الله خير و زادك علما و رزقا

    آمين

    ردحذف
  3. *-عزيزى Oligague :

    تأكد أن هناك شئ ما خطأ .. أكيد يوجد تقصير فى التبادلات الاعلانيه أو فى الترويج و الاشهار أو ماشابه .. وجه جهودك نحو مدونتك الأساسيه للربح من أدسنس واجعلها هدفك الشهر القادم من حيث الاشهار .. وألفت انتباهك إلى أن أماكن وضع الاعلانات الخاصه بمدونتك جيده ؛ لذا كل ماعليك هو جلب الزوار , و إلى الأمام دوما

    *-أخى مفيد :

    أنا سعيد بمشاركتك الغاليه , و أتمنى لك النجاح فى عالم التدوين , و طبعا بكلية الهندسه وهذا هو الأصل :)

    ردحذف
  4. مشكور على النصيحة اود التكلم معك في الامبل لو ممكن
    اميلي هو has1-_-me@live.fr

    ردحذف
  5. أخي أمير إذا كان ممكن
    رابط موقعك المتخصص في دروس الهندسة
    شكرا

    ردحذف
  6. قصة رائعة واللهى يا اخى انت راجل صبور واستحملت كتيير اتمنالك التوفيق فى حياتك

    ردحذف
  7. مدونتك مثالية تماما من الناحية الشكليه , لكن بها أخطاء لاتغتفر من قبل أدسنس :

    1- تحميل برامج غير مجانيه.
    2- صفحات التحميل هى صفحات مضلله و MFA لأنها تتحدث عن forex لجذب اعلانات فى غير محلها.

    أنصحك أن تزيل المخالفات السابقه فورا و إلا ستكون العواقب وخيمه , ولا تغتر بالأرباح الوقتيه التى ستحققها لأن جوجل ستتركك حتى يصل حسابك إلى ما فوق ال 100 دولار ثم ستغلق حسابك .. انتبه !!!

    ردحذف
  8. اخى امير انا قلقان من موضوع ان جوجل تترك ارباحى حتى تصل 100 دولار ثم تغلق حسابى فارجوك انظر الى مدونتى ووافينى اذا كان بها اخطاء ومخالفات جوجل من عدمة هذة مدونتى
    http://www.pointofview-rami.blogspot.com/

    ردحذف
  9. @ rami
    لاتقلق مادمت لم تخالف سياسات أدسنس. مدونتك سليمة إن شاء الله من ناحية السياسات فقد لاحظت أن المواضيع ليست منسوخه , و أنها من تأليفك , ولكن لديك بعض المشكلات أتمنى أن تتفاداها سريعا :

    1-لديك مشكلة فى الصور حيث أن بعضها ليس من رفعك أنت و هذا مخالف.
    2-حاول اعادة النظر فى تصميم المدونه و أماكن وضع الاعلانات.

    ردحذف
  10. تدوينة رائعة و مفصلة ما شاء الله
    انا ما زلت في مغامرتي الثانية مع الأدسنس

    ردحذف
  11. هههههههههههههه
    كم أنت رائع يا أستاذ أمير :)
    لقد استمتعت كثيرًا بقراءة الموضوع
    والغريبة أنني قرأت الموضوع كاملًا (ونادرًا ما أفعل ذلك)
    ولكن طريقة طرحك جميلة جدًا ومفيدة جدًا
    أشكرك من قلبي
    أستاذي الكريم انا مطور ويب هاوي ومحترف وأيضًا مبرمج
    ولدي عدة مواقع قمت بإنشائها
    ولكني ليس لدي أدنى فكرة عن الربح من الإنتر نت
    ما ذا تنصحني أن أفعل ؟ , وهل يمكن التعاون بيننا ؟

    ردحذف
  12. السلام عليكم

    جميل جدا أسأل الله لك التوفيق دائما
    ولكن عندي سؤال
    أريد معرفة هل هذه الطريقة للربح حلال من الناحية الشرعية !

    ردحذف
  13. أشكرك يابو حميد .. و أنا فخور بك و بقدراتك البرمجيه بالرغم من حداثة سنك .. موقعك مبذول فيه جهد فعلا و يستحق الدعم .. أرسل لى بانر ترويجى لموقعك و سأقوم بالاعلان لك مجانا و بكل سرور (عرض البانر لايزيد عن 265 بيكسل) .. أنصحك فى بادئ الأمر بقراءة الكتاب كخطوة أولى لاستيعاب فكرة أدسنس .. و منتظر تواصلك معى بكل ترحاب إن شاء الله

    ردحذف
  14. أنت المتحكم فى ما تعرضه اعلاناتك .. فإذا وجدت اعلانا مخالفا لمعتقداتك قم بازالته بكل بساطه من لوحة التحكم الرئيسية بأدسنس , للمزيد .. تابع موضوع " فلترة اعلانات أدسنس .. اختر الأنسب "
    http://adsense-plan.blogspot.com/2010/07/blog-post.html

    ردحذف
  15. شكرا لك اخي امير

    سررت بزيارة مدونتك ، والاطلاع على هذه المواضيع المتميزة والتي لااجدها في اي موقع آخر.

    تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح ،،،

    ردحذف
  16. أشكرك خى الفاضل , و تمنياتى لك بدوام الرفعة و التقدم

    ردحذف
  17. لو سمحت يا مهندس امير حضرتك الدورة اللى فى الزقازيق
    هتكون مهتمة بالسيو وكليك بانك ولا جوجل ادسنس فقط
    اصل انا عامل مدونه اجنبيه ومش عارف اعملها سيو واجيب زوار للمدونة بتاعتى ارجوك تفسر محتويات الدورة كويس عشان انا نفسى اجيب زوار
    انا اتعقدت خالص بسبب الترافيك

    ردحذف
  18. تجارب مشجعة

    اما عن تجربتى: تعرفت على فكرة العمل من المنزل والربح من الانترنت عن طريق مجلة لغة العصر بمارس وابريل 2008 تكلمت عن المدونة المجانية على بلوجر وادسنس

    بدءت فى يونيو 2008 واستلمت اول مرة من ويستر ينيون بعدها ب6 شهور والحمد لله

    ردحذف
  19. شكرا على المدونة الرائعة. أعجبتني جدا جدا .
    اتمنى أن تزور مدونتي
    www.tunisiereferencement.blogspot.com
    شكرا جزيلا أخي

    ردحذف
  20. مدون رائع اتمنى لك التوفيق.

    ردحذف
  21. رائعة ... واجابت على الكثير من تساؤلاتي ... لكن للاسف رباط تحميل الكتاب لا يعمل ... كيف يمكن تحميل الكتاب.

    ردحذف
  22. بشكرك طبعا على المجهود الجبار ده واكيد كلنا مرت علينا كل الظروف الجيده دى :D

    ولكن اخى الكريم انا اكيد مش هكون بنفس الخبره التى انت جديره بها ولكن ظهر عندى فكره بخصوص زيادة الربح من خلال زيارتنا كلنا للمنتديات التى تحتوى على مواد للتحميل كثيره نلاحظ انهما يقوموا بوضع لينكات التحميل فى صفح تانيه وتحويليا وصفحه تلوى الاخرى وكلها بالانجلش
    ومن ضمنها اعلانات جوجل ومن خلال قراتى للمدونه فان سعر النقره هنا غير مثلا فى المنتدى ....السؤال هنا كيف فعل هذا لو كانت المدونه يوجد بها اشياء للتحمل ...ارجوا التوضيح ....
    وبشكرك ع المدونه المفيده بجد

    ردحذف
  23. تحياتى لك أخى محمد و يارب دايماً تبقى كل ظروفنا جيده !

    أما بالنسبه لموضوع وضع لنكات التحميل داخل صفحات مليئة بالاعلانات فهذا للأسف أسوأ ما يمكن أن تفعله مع أدسنس .. ليس فقط لأنه مخالف لقواعده , و يغرر بالزائر للضغط على اعلانات ظاناً منه أنها روابط التحميل .. و لكن أنت بذلك تضع حسابك فى أدسنس تحت رحمة زوارك ؛ حيث يمكن لأى زائر ( مخنوق !) لمثل تلك الصفحات أن يقوم بابلاغ أدسنس عنك بكل بساطه ( و العمليه دى سهله قوى ) و بعدها هتقول ياريت اللى جرى ماكان .. ملحوظه .. أبلغت أدسنس عن موقعين بهما تلك الصفحات ( اللعينه و الخنيقه ) , و تم اغلاق حساب أصحابهما فى يومين فقط .

    أصحاب المواقع يستخفون بنا كزوار و ( بيدوخونا ) عشان لنك تحميل .. إذن ( يستاهلوا اللى يجرالهم ).

    نصيحه : ابتعد عن كل ما هو مشبوه , و اسلك كل السبل المتاحه من انشاء مدونات ربحيه جديده , و استخدام مواقع مشاركة الارباح و خلافه .. و النتائج ستكون جيده تماما ان شاء الله.

    ردحذف
  24. السلام عليكم ..
    اولا شكرا على الموضوع الرائع ..
    لدي بعض الاسئلة ، انا امتلك مدونة وان شاء الله ساصمم موفع خاص بالدروس ، ولدي حساب ادسنس ، ولكن عمري لايتجاوز 15 سنة ، حيث يجب ان تملك على الاقل 18 سنة ، هل الدفعات ترسل فقط بواسطة الويستيرن يونيون او يمكن ترسل شيك ، وهل اذا ارسل لك شيك وتريد تصريفه ضروري يكون عند حساب بنكي .
    اسئلة شاسعة تدور في دهني واريد اجوبة .

    ردحذف
  25. أولا : أهلا بك أخى الفاضل , و تمنياتى لك بمستقبل ربحى مشرق ان شاء الله.

    يمكنك تعديل طريقة الدفع لتكون عن طريق شيكات يتم ارسالها لك عن طريق البريد العادى , لكنها قد تحتوى على قدر من المخاطره ؛ فقد تفقد فى البريد خاصة بسبب ضعف الخدمة البريدية لدينا, بالاضافة للتأخير المتوقع لوصول الأرباح إليك بهذه الطريقه.

    يمكنك أيضا استلام الأرباح عن طريق الشحن السريع , و لكن سيتم خصم 25 دولاراً رسوم الارسال بهذه الطريقه من رصيدك المستلم, لكنها أأمن و أسرع ( أسبوع واحد فقط )لوصول الشيك.

    لايشترط أن يكون لك حساباً بنكياً , لا تقلق من هذه النقطه.

    نصيحة:
    كان من الأفضل أن تسجل باسم والدك أو أخيك مثلاً فى أدسنس ؛ كى يمكنك استلام الأرباح بكل سلاسه مع الويستيرن يونيون , لكن ما دمت قد انطلقت .. فتوكل على الله و اختر وسيلة للدفع ( الأولى أو الثانيه ) حتى تتم الثامنة 18 , حينها قم بالتحويل لطريقة الويستيرن ..
    تحياتى.

    ردحذف
  26. السلام عليكم اخى امير

    اريد ان استفسر انا امل مع الادسنس منذ فترة ولاكن يرسل الفلوس عن طريق البريد السريع وقرات بمقالك انك تستقبل بالويسترن ينيون وانا اعلم ان اقل دفعة بالويسترن يونيون يمكن استقبالها بمصر هى 5000 الاف دولار هل هذا صحيح ام انك اننى استطيع استقبال بالويسترن مائة دولار مثلا بدون رسوم

    ردحذف
  27. أهلا بك أخى الكريم على صفحات المدونة , و بخصوص الويستيرن يونيون , فهو يتيح لك استلام أرباحك من أدسنس طالما تخطت المائة دولارأ دون أى رسوم.

    أما رسوم التحويل فتدفعها جوجل ( المرسله ) و ليس أنت ( المستقبل ) ؛ لذا فمعلومة ال 5000 دولار هذه غير صحيحه بالمره , و يمكنك التأكد من ذلك بالاتصال على أقرب فرع ويستيرن يونيون إليك أو عن طريق الرقم المجانى ( 08008800088 من داخل مصر )

    ردحذف
  28. جزاك الله خيرا اخى على الرد
    وان شاء الله نتابع مدونتك المتميزة
    وعلى فكرة انت حكايتك او تجربتك تقدر تقول نفس تجربتى او قريبة جدا منها لاكنى اعمل بكل هذا منذ 2004 واغلقت لى حسابات ادسنس وعالجت الامر الحمد لله واضبح ادسنس يرسل شيكات لدرجة ايضا توجهات الاهل بان الانترنت هجس لا يسمن ولا يغنى من جوع الى ان راو اول شيك اتى لى من كومشن جنكشن بخمسمائة دولار

    ردحذف
  29. ماشاء الله ترد على السائلين واحد واحد
    بارك الله فيك وصب عليك الرزق صبا صبا

    كثير من زوار هذه التدوينة تساءلوا عن المخالفات التي قد تؤدي لإغلاق الحساب .. لم لا تكتب موضوع كامل عن الأخطاء الشائعة التي يرتكبها أصحاب المواقع ؟

    ردحذف
  30. @ رسلان :
    ---------
    أتشرف بك دوماً على صفحات المدونة , و التى أتمنى أن تكون دوماً على قدر كاف من الافاده للجميع.

    فعلاً .. الأهل يفاجؤن عند استلامنا لأول شيكات الأرباح و ساعتها يؤمنون تماما بما كنا نقضى من أوقات فى العمل على الانترنت , بل لدرجة أنهم يشجعوننا بعد ذلك ! , و تراهم يحضرون لك المشروبات و أنت جالس أمام الانترنت بدلا من التوبيخ :) أليس كذلك؟

    @ كمونه :
    ---------
    دعوتك جميلة جداً , جزاك الله خيراً عليها و يارب حققها لى و لجميع المسلمين .. آمين يارب العالمين.

    و الله فكرة التدوينة التى اقترحتيها ممتازه , ستكون هى التدوينة القادمة إن شاء الله.

    ردحذف
  31. نعم اخى امير خاصة الاصدقاء الذين كانو يقولون ان ما تفعلة لا ينفع بمصر وحتى تربح روح برة مصر ولما راو الشيكات قالو ازاى وفين وامتى

    ردحذف
  32. السلام عليكم

    انا من سوريا حاولت الاشترك في Google AdSense
    ولكن لم أجد اسم سوريا في قائمة Country/Territory

    ما الحل م.أمير ؟؟ انتظر جوابك بشدة

    ردحذف
  33. للأسف أخى عبد الله , خدمة أدسنس غير متاحة لسوريا ؛ بسبب العقوبات التى تفرضها الولايات المتحده.

    ردحذف
  34. طيب اذا سجلت باستخدام بلد اخر
    هل يمكنني تحويل الرصيد إلى حساب بنك ؟؟؟

    ردحذف
  35. السلام عليكم
    أنا من المغرب و بدأت استعمل جوجل أدسنس منذ سنة تقريبا .. في البداية و مند أن أدخلنا خذمة الأنترنت للبيت سنة 2006 و أنا مسحور بهذا العالم الواسع و أمضيت حوالي السنتين و نصف في تحميل الألعاب و تضييع الوقت في لا ينفع .. في أحد الأيام شاهدت موضوعا في أحد المنتديات يتعلق بالربح من الأنترنت و يتحدث عن تلك الشركات التي ذكرتها في كتابك التي تطلب منك الضغط على الصفحات و الإنتظار 30 ثانية من أجل حزء من الألف من الدولار ههه .. لكن احد اصدقائي المصريين أخبرني أنها شركة يهودية و نصابة ... إبتعدت عنها و كان لي صديق ينشئ المواقع .. تعلمت منه -سر المهنة- و بدأت أنشئ المواقع ب-webobo- و هو شبيه بwebnode و بعدها أخبرني أحد الأصدقاء أنه ينتظر شيك من جوجل و هكذا تعرفت على هذا العالم الجديد و دخلته من أصغر أبوابه..
    عمري آنذاك 14 سنة لذا لا يحق لي استخدام ادسنس.. سجلت أول حساب لي بإسمي -وقتها لم أعرف ان للسن علاقة بالأمر- وصل رصيدي إلى 9 دولارات ثم أوقف لا أعرف السبب و فتحت حساب آخر أعطيته لصديقي لكنه أقفل أيضا.. ثم حساب آخر XD وصل رصيدي في إلى 13 دولار ثم أغلق أيضا ههه بسبب الغش -كنت أستخدم برامج تغيير الإيبي و كنت أختار دولة كالولايات المتحدة و كنت أرى أن كل ضغطة تصل إلى دولار واحد-
    بعد ستة أشهر من الغش -الله يسمح لينا- فتحت حسابا جديدا بإسم أبي -وهو لا يعلم ههه- و أصبحت لا أغش .. و أصبحت أجني بعض الأرباح -القليلة و لكن قانعين بها-
    و نظرا لأن موقعي المتواضع يهتم بفئة معينة و هم مشجعوا نادي الرجاء المغربي لذا فالأرباح محدودة حوالي 0.01 للضغطة الواحدة .. و منذ حوالي ثلاث أشهر رصيدي وصل إلى 30 أورو ههههه و أتمنى ألا يغلق حسابي للمرة الرابعة XD لذا أعرض عليك الإطلالة على موقعي و إن كان هناك خطأ أخبرني فنحن ننتظر موضوعك حول الأخطاء الشائعة بفارغ الصبر ^^ ..
    و أخيرا استفساري هو : لدي حساب واحد و 3 مواقع هل يمكن إستخدام إعلانات نفس الحساب في ثلاث مواقع ؟؟
    +
    هل خدمة ويسترن يونيون تأخذ نسبة من الرصيد ؟؟
    و شكرا :)

    ردحذف
  36. @ Abdullah :
    ------------
    لا يمكن تحويل رصيدك لدى أدسنس إلى حساب بنكى .. فقط يمكنك استلام الأرباح عبر الشيكات أو تحويل الأموال عبر الويستيرن يونيون.


    @ يوسف :
    --------
    أشكرك على مشاركتك لنا بتجربتك ( و ان كانت تحتاج تدقيقاً لغوياً :) ) , و واضح منها أن طريق الخداع لا يجدى نفعاً ناهيك عن كونه حراماً فى الأصل.

    - أعتقد أن تصميم مدونتك مربك قليلاً. أليس كذلك؟

    - نعم يمكنك استخدام نفس الحساب لجميع مواقعك أياً كان عددها.

    - لا , لا تأخذ و يستيرن يونيون أى نسبة من أرباحك.

    ردحذف
  37. شكراً استاذ امير

    هل يلزم لاستلام الاموال عن طريق الويسترن يونيون لإدخال رمز PIN لأنني لم احصل عليه حتى الان.

    وايضاً هل يمكن استلام الاموال عن طريق الويسترن يونيون من أي فرع في اي دولة كانت.

    ردحذف
  38. - نعم .. لن يتم صرف أرباحك بأى وسيلة دون ادخال رقم البن.

    - نعم.. الاستلام من أى فرع فى أى دولة كانت مادام معك بطاقتك الشخصية أو جواز السفر.

    ردحذف
  39. بجد يا مستر اميرانا مش عاره اقولك ايه ربنا يجزيك كل خير علي مسعداتك للناس بكل الطرق وفي نفس الوقت عني انا شخصايا رجعت فكرتي عن الناس ان في ناس كويسه اوي سوري انا فاطمه

    ردحذف
  40. لن اطول عليك
    اخى العزيز امير قد اطلب منك المساعدة فى شىء بسيط
    دلوقتى انا عملت ايميل gmail وبعد كده عملت مدونة
    وعملت فيها 20 رسالة بس الرسائل عملها copy من مواقع اخرى بس المدونة كويسة وكمان انا عندى 18 سنة وفى ثانوى عام ونفسى حد يساعدنى عان اربح من الانترنت
    بس معنديش موقع وعملت مدونة
    بس جات فى الاخر وgoogle adsens رفضت وبعتتلى رسالة على gmail قالتلى ان هى رفضت الاكونت بتاعى
    قولى اعمل ايه اعمل ايميل جديد ومدونة جديدة
    ولا اعدل فى المدونة واحاول تانى
    ولا اعمل ايه بس يا ريت ترد عليا عشان المدرسة هتبدا والنت هيقفل عندى
    واستحملنى معلش عان كترت اسأله
    واهى مدوناتى
    www.elyoumelsab3.blogspot.com
    www.actionarrivals.blogspot.com
    www.magazin25january.blogspot.comولو سمحت فى مدونتك دى
    مفيش شريط blogspot من فوق
    وكمان فى الجنب عامل تابعنى فى الفيس بوك
    وكمان عامل اقسام المنتدى
    يا ريت تفيدنى ازاى اعملهم
    وانت طبعا وفت المدونة بتاعتى ويا ريت تفيدنى
    وكمان انا حاسس ان مدونتى شكلها وحش
    وعاوز اطورها اعمل ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  41. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  42. السلام عليكم
    اخي الفاضل تحياتي الطيبة و شكرا للموضوع الطويييل المفيد / عندي موقع خاص مدفوع باللغة العربية و حاولت مرات عديدة التقديم لجوجل لكن يتم الرفض بسبب ان العنوان خطأ رغم انه عنواني الحقيقي حيث أعيش بالقاهرة و ليس في مكان في الصحراء مثلا
    حاولت تغيير العنوان الى مكان آخر فتظل التقديمة تحت الفحص لمدة اكثر من شهرين و هكذا لا توجد اي ردود من جوجل على العنوان الجديد و القديم كل مرة يتم رفضه
    هل هذه سياسة جوجل برفض المواقع العربية ؟
    و هل اذا قلبت موقعي بالانجليزية سوف يقبلونه مثلا ؟ او اذا انشات مدونة أجنبية ثم اخذت الاعلانات لموقعي / أليس هذا غش لهم ربما يكتشفونه و هنا يوقفون الحساب ؟
    أرجو أن تنير لنا الطريق فلي على الانترنت ما يقرب من عشر سنوات و لم اربح مليما رغم اني أدفع مالا كثيرا للموقع
    الموقع للمعاينة : و يمكنك حذف الرابط :
    www.twkeel.com
    اخوكم / عبده

    ردحذف
  43. @ غير معرف 1 ( فاطمه ) :
    -----------------------
    الكلام ده كبير قوى عليا ! .. أشكرك على اهتمامك و تواصلك , و أتمنى دوماً أن ترى الحياة بوجه مشرق :)


    @ Ali :
    -------
    - انتهى عصر النسخ مع أدسنس.
    محتواك يجب أن يكون فريداً ؛ فالزائر أحق بأن نحترمه بمحتوى مميز . و لا تعول على أدسنس أن تقبل اشتراكك بخدمتها إن لم تجبرهم على احترام مدونتك بتدوينات حصريه و غير مكرره

    - نصيحتى : انشاء ايميل جديد و مدونة جديدة ذات محتو خاص بك , و عند وصول عدد التدوينات إلى عدد كافٍ , قم بمراسلة أدسنس للاشتراك.

    - قم بالاطلاع ؛ لا يمكنك الاحتراف بين يوم و ليله ! .. كلما قرأت أكثر , زادت معرفتك أكثر . قم بزيارة المواقع و المنتديات و المدونات المهتمه بتحسين آداء المدونات كى تعرف الكثير عن كيفية تنسيق مدونتك.

    @ غير معرف 2 ( عبده ):
    ---------------------
    أقدر معاناتك فى محاولتك للاشتراك بأدسنس , لكن فكرة أن أدسنس ترفض المواقع العربية إجمالاً قد تكون صعبه قليلاً على التصديق فى ظل موافقة أدسنس على اشتراك مدونات لا تحوى سوى على 4 تدوينات فقط ! ( رأيتها بعينى ).

    مجال الربح من الانترنت يحتاج أحياناً لأن تغير مسارك تماماً للتأقلم مع الأوضاع , فمثلاً يمكنك التقديم بمدونة جديدة أخرى و تختار لها مجالاً مربحاً اعلانياً , و تفتح مجال الاعلان المباشر على موقعك الحالى بدلاً من أدسنس.

    بالنسبة لمشكلة العنوان لديك , أتمنى مراسلتى بنص العنوان الذى قمت بادخاله ؛ فقد تكون هناك مشكلة فى طريقة ادخالك للعنوان.

    ردحذف
  44. شكرا لك على الرد الطيب و بارك الله فيك
    أما عن انشاء مدونة و جهد جديد من اجل موافقة ادسنس فيبدو لي الامر مرير و ليس عندي محتوى فريد خاص بي
    أما عنواني المرفوض فهو حيث أعيش في منطقة عزبة النخل بالقاهرة و العنوان مضبوط بايصالات الكهرباء و التليفون و الرقم البريدي مؤكد
    كنت أكتب اسم الشارع ثم اسم المنطقة في السطر الاول و الثاني
    و المدينة هي القاهرة و الاقليم القاهرة الكبرى و الدولة مصر ورقم تليفوني المحمول
    عفوا لست اريد وضع عنواني على الملأ هنا فاعذرني
    المهم جزاك الله كل خير و اتمنى لك دوام التقدم و الرفعة
    و اما عن موقعي فربما افكر في وضع اعلانات مباشرة فيه و لكن ليس لي خبرة بطرق الدفع او حتى التسويق و ان كانت الفكرة تروق لي
    يمكنك زيارة موقعي و اعطيني رأيك حول امكانيات الاعلان فيه من عدمه
    و جزاك الله كل خير
    صفحتي بالموقع تحمل رقم : 134
    www.twkeel.com/134
    اخوكم عبدالرحمن ( عبده )

    ردحذف
  45. أخي امير مدونتك رائعة فعلاً وأريد ان آخذ ررأيك في مجموعه بريديه حولناها إلى مدونة انا وصديق لي
    http://ap-ple11.blogspot.com/
    أريد ان اسألك
    هل مواقع اختصار الروابط ( ممنوعه في جوجل )
    او اختصار روابط برامج مثلاً
    وفهمت من كلامك ان المدونات التي تحتوي على برامج غير مجانيه ممنوعة ايضاً !!
    تحياتي لك =)

    ردحذف
  46. راااااااااااااااااااااااااائع بس لغاية دلوقت مش عارف اشترك في أدسنس

    ردحذف
  47. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  48. أخى على :
    --------
    فى جميع المدونات , لا يتم قبول أن يضع المعلق رابط مدونته مباشرة فى أى تعليق إلا لضروره , و لا يسمح إلا بنشر التعليقات التى تفيد جميع الزوار و القراء , و بما أن طلبك شخصى , فكان من الأجدر ارساله عبر صفحة ( تواصل معى ).

    عموما :
    مدونتك تحتاج لمزيد من التنسيق , و تحديد مجال واحد للتركيز عليه بدلاً من تشتيت الزائر بموضوعات متفرقه.

    ردحذف
  49. ادسنس وال يدخل على ادسنس والى يسجل ف ادسنس

    ردحذف
  50. مقال رائع واسلوب مشوق جدا ابدا لم اشعر بالملل خلال قراءة ما كتبته

    شكرا لك


    انا في بداية مغامرتي مع اعلانات جوجل الي شهر ورصيدي 10 يورو

    ردحذف
  51. اخى العزيز انا عندى فكرة احسن و اسرع واقوى ولكن احب ردك عليا بخصوص هذه الفكرة
    فهل هى معارضة للشروط او تنفع اصلا ؟
    الفكرة ببساطة هى: انك ممكن تدور على موقع (انجليزى مثلا ) مش بتاعك و مايكنش مشترك فيه مع جوجل ادسنس و تبعته على انه بتاعك
    و اكيد الفكرة دى مش حرام ابدا لانك مأذيتش حد بأى ضرر على الاطلاق

    ردحذف
  52. @ Falkon :
    -----------
    أهلاً بك دوماً زائراً عزيزاً مرحباً به فى أى وقت.


    @ Ahned :
    ----------
    ليه كده بس ؟ .. أتمنى أن توافينا بتجربتك فقد نستفيد منها , و قد نفيدك أيضا .. فى انتظار مشاركتك.


    @ أبو وديع :
    -------------
    أشكرك على كلماتك المشجعه , و تمنياتى لك بالنجاح الباهر بإذن الله , و ها قد بدأت عجلة الأرباح تدور معك .. أتمنى أن تثرينا ببعض من تجاربك لتشجع الشباب على المضى قدماً فى هذا المجال الشيق و الممتع قبل أن يكون مربحاً.


    @ Ashraf :
    -----------
    أنا مؤمن تماماً بأن الطرق الملتوية عواقبها وخيمة و إن بدت و ردية فى أول المشوار.

    ردحذف
  53. اه اه اه ولعت قلبى نار
    يارب اقبض زيك
    مش عاف اقلك ايه انا مكملتش موضوعك بس مش قادر اكمل لانى فعلا الواحد مخمخ بجزء بسيط من كلامك شكرا ليك على الموضوع اتعلمت منه كتير . دانيلو

    ردحذف
  54. أحييك على حماسك يا دانيلو .. تمنياتى لك بمستقبل تدوينى و ربحى مشرق إن شاء الله , و نصيحتى لك .. اقرأ كثيراً , و اشترك بكل مدونة تقابلها ذات محتوى جدى عن عالم التدوين و الأرباح ( الانجليزيه و العربيه ) , و التجربة و الوصول للصواب أو الوقوع فى الخطأ جزء من المشوار .. به تثقل مهاراتك , و تنمى أفكارك .. تحياتى لروح الشباب المفعمه بالأمل و الحماس.

    ردحذف
  55. السلام عليكم اخي عادل ماشاء الله عليكم اخي اتمنى ان تصلني الارباح مثلك انا عمري 15 سنة بدات adsense مند اسبوع و الحمد الله مع توفر الدروس و الكتب عن ادسونس وصلت ارباحي الى 10 دولارات في غضون اسبوع فقط لاكن انا
    كان عندي خبرة في صنع المواقع و برمجة السكريبتات ( شكلي ضغير على هاي الشغلات) اخي ما رايك هل سوف احقق ارباح اكبر في المستقبل القريب

    ردحذف
  56. اهلا بك اخى امير

    انا من عام 2007 وانا اسمع عن ادسنس وقمت بعمل حساب ولله الحمد اعتقد ان جوجل تثق فى ففى اشد الظروف لا يغلق هذا الحساب

    العقبه هيا فى الحصول على ضغطات فانا حتى الان لم اتعدى ال 20 دولار

    انا اعمل على مدونة عربية تسمى بقشرة موزة
    والان بدأت فى مدونة خلفيات باللغه الانجليزية ارجوا معرفه رايك بها وما هى نصائحك لزياده عدد الزوار

    ردحذف
  57. والله العظيم انت جباااار.
    انا نادراً ما ( أفكر ) حتى في قراءة مقال طويل.
    فما بالك اني قرأت هذه المقالة ولم أبحث عن متى ستأتي نهايتها.
    بجد ربنا يجازيك خير على المدونة بكاملها.
    طبعاً في المفضلة Bookmarks.
    دا ايميلي وأتمنى انك تضيفني.
    mizzo_619@yahoo.com

    ردحذف
  58. @ Omar :
    ---------
    تحقيق الأرباح لا يستلزم سوى القراءه ثم القراءه ثم القراءه , ترتيب الأفكار و أخيراً التجربه .. أنصحك أن تصنع عدة مدونات لمضاعفة أرباحك و على التوازى مع ذلك قم بتحسين و تطوير مهاراتك فى البرمجه ؛ فالتزاوج بين الخبره فى تصميم المواقع مع أدوات الربح من الانترنت يحقق مشروع ربحى ذو اسس متينه و يعتمد عليه.


    @ mohamed :
    ------------
    لقد تعلمت من مجال الربح من الانترنت أن أغير اتجاهاتى و طرقى التقليديه 180 درجه إن استلزم الأمر .. أظن أنك تحتاج لمثل هذه التغيرات الآن .. استخدم أداة Keyword Tool الخاصة بجوجل و التى ستأتى بنتائج مبهرة معك إن أحسنت استخدامها فى انشاء مواقع micro niche sites .. يمكنك الاطلاع على التدوينة التالية لمزيد من التفاصيل :
    http://adsense-plan.blogspot.com/2010/09/blog-post.html


    @ Eng Hazem :
    -------------
    سعيد بتشريفك المدونة و متابعتها , و تمنياتى دوماً بمحتوى يرضى كافة زوارى الأعزاء .. أشكرك.

    ردحذف
  59. احنا اننا متشابهين فى البداية و بعض تفاصيل الحكاية و المشكله بس فى عدد مرات الاستلام

    ردحذف
  60. السلام عليكم
    اسلوبك السهل الممتنع اضفي جوا جميلا جدا للقراءة
    اعرض عليك مدوني ، ان تتكرم وتقولي رأيا
    وشكرا لك
    مدونة الفن الهندسي
    http://teusamaoffice.blogspot.com/
    عندمااكتب في جوجل و اة اس ان تظهر
    و لكن المشلة أين الزوار ؟ و ماهي أخطائي؟
    افادكم ى الله

    ردحذف
  61. رائع يا غالى والله

    استفدت كتير منك .. واعد افكر هو الكلام ده فى منه امل !!

    صاحبى بموضوع الربح بس ابلود وكده وبيربح فعلا لكن متعبه

    فا ممكن اتكلم معاك تلفونيا لو تسمح او بالايميل ؟؟

    انا سجلت مدونة

    www.good4you.blogspot.com

    لكن فاضة حتى مالاقتش الخانة اللى اكتب فيها :)
    بس انا ليا بالنت والمواقع وهكذا

    وماعملتش اى شىء تانى
    فا ممكن اكلمك من فضلك ؟ مساعدة لو تسمح والله يجازيك خير

    cairo_boy11@yahoo.com

    بانتظارك يا غالى ربنا يزيدك من العلم ده

    ردحذف
  62. اخي العزيز المهندس الكفء امير انا عملت مدونه بالانجليزيه عن انقاص الوزن وسبقتها بمدونه انتهكت فيها حقوق الملكيه الفكريه كيف يمكن ان اشترك في ادسنس والعنوان هو نفس العنوان السابق انا في انتظار الرد من حضرتك

    ردحذف
  63. والله قصة رائعة اول مرة اقرا مقال لاخره
    انا فى اول طريق الربح من النت ابتديت من مده قصيرة
    ممكن استفيد من خبرتك ونتواصل عن طريق الايميل
    ارجو ان تضيفنى وهذا ايميلى
    King_AlaaXX@yahoo.com

    ردحذف
  64. رائع اخي الكريم لكن صدقا انا مشكلتي في عنوان
    هذه يمكن المره العاشرة الذي يرفض والسبب هو العنوان
    ان كنت تستطيع مساعدتي يا ري

    ردحذف
  65. أستاذ أمير لاحظت ان في اعلان عن الفيسبوك مكتوب بيه حرفيا "ستوبدبوك" في اعلانات قوقل ادسنس ما القصة؟

    ردحذف
  66. رااااائع !

    تدوينة رائعة حقاً، أعجبني التسلسل من البداية وحتى النهاية (المفتوحة)!

    المدونة عموماً من أجمل (وأسهل) المدونات التي تتحدث في موضوعات عن أدسنس.. شكراً على جهدك المبذول.

    وبالمناسبة..
    مدونتي أكتب فيها موضوعات شخصية ومقالات وشعر ونثر .. هل إن طبقت القواعد الصحيحة ولم أخالف التعليمات سيدر علي ذلك بربح جيد ؟!

    (ولّا نوعية كتاباتي مبتأكلش عيش :D)

    عموماً لن أشترك في أدسنس إلا بعد أن يرتفع ترتيب البيج رانك قليلا.. أتمنى منك أيضاً أن تقول لي رأيك في المدونة :)

    3een-wants-to-see.blogspot.com

    تحياتي.

    ردحذف
  67. ههههههههههههههههههههه
    شرقاوي برضه
    والله الشراقوه دول هما الي مشرفينا

    --
    شرقاوي زميل

    ردحذف
  68. قصه ممتعه فعلا واتمنا تحصل معايا انا لسه عامل الحساب اول امبارح ومعايا النهارده 6 دولار بس اعتقدر لسه الطريق طويل علشان اوصل لمرحلة انى اخد منهم فلوس
    ربنا يوفقك ويرزقك وياربت يا جماعه لو حد يعرف طريق منع بعض الاعلانات يقولى عليها ده ايميلى yassen_lovers@yahoo.com لان فى اعلانات بتظهر وانا مش عايزها تظهر طبعا منها اعلانات شركة موبينيل

    ردحذف
  69. تدوينة رائعة جداً جداً , مدونة ولا أحلى ولا أروع , جزاك الله كل خير , وربنا يوفقك وتقدر تساعد كل الناس , تم نقل الموضوع في " مفضلاتي " مع حفظ كامل حقوقك , تحياتي لك .

    ردحذف
  70. السلام عليكم
    موضوع جميل وطريقة مميزه فى السرد والشرح
    شكرا لك وعندى سؤال لو امكن
    رفضت جوجل ادسنس وضع اعلانات على مدونتى مع العلم انى قد احصل على بعض الصور من مواقع اجنبيه واقوم بالترجمة
    هل ممكن تساعدنى فى معرفة سبب الرفض من جوجل و دى المدونه http://refofun.blogspot.com/

    ردحذف
  71. اخى امير انا قلقان من موضوع ان جوجل تترك ارباحى حتى تصل 100 دولار ثم تغلق حسابى فارجوك انظر الى مدونتى ووافينى اذا كان بها اخطاء ومخالفات جوجل من عدمة هذة مدونتى
    http://www.dream-umoney.blogspot.com

    ردحذف
  72. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    هو حضرتك انا عندى مشكله غى البيج رانك انا تقريبا 50% من مواضيع مدونتى منسوخه من مواقع اخرى وانا اعانى مشكله فى البيج رانك البيج رانك لمدونتى 0 صفر
    مع العلم ان ارشفه مواضيعى فوريه
    وهذه مدونتى http://modawantyxp.blogspot.com/
    ماذا افعل كى ارفع البيج رانك؟وشكرا مقدما

    ردحذف
  73. السلام عليكم .
    مشكور على المعلومات القيمة.
    ....
    اريد مشاركة ارباح ادسنس مع اي شخص له حساب مفعل .
    ...
    هذه مدونتي hdoud-movies.blogspot.com
    الايميل msh_1988ly@yahoo.com
    وشكرا

    ردحذف
  74. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  75. بخلاف المعلومات القيمة التي تقدمها للزائر

    أكتشفت من خلال المقال أن الي يكتب خلف الشاشة هو كاتب موهوب جدا

    أكاد أجزم أن لك تجارب في الكتابة

    ردحذف
  76. موضوعك شيق جدا و ارى ان لديك ميولا ادبية رائعة

    ردحذف
  77. على فكره انا رنيت على حضرتك اليوم الموافق 29 اكتوبر
    من موبايلى يبدء ب 011 وينتهى 34وحضرتك ما ردتش وانا قولت اكيد فى ظروف فلم اقدر على الرن مره اخرى منعا للاحراج وانا بكلم حضرتك من المطريه دقهليه بينها وبين ميت غمر ساعه كنت عايز حضرتك فى استفسار صغير وبحيك على المجهود الرائع فى الشرح ويارب دائما نجاح

    ردحذف
  78. انا عندي استفسارات معينه تهمني عشان اقدر ابتدي ف الموضوع دا
    مدونتي بكتب فيها شعر ونثر وخواطر وكدا هل دا يصلح لبرنامج ادسنس ولا مش هتجيب همها ؟
    و عايزه اعرف المدونات العربيه برده بتنفع ولا متعبه والواحد يبدأ بمدونه اجنبيه وخلاص مع العلم ان اللغه كويسه يعني بحكم الدراسه ف كلية الطب
    وسؤال مهم بئا لو بدأت مع ادسنس من النهارده يعني مثلا كدا ايه متوسط الفتره الي هبدا احس فيها اني بكسب حاجه

    ومن وجهة نظر حضرتك ايه نجح مواضيع لمدونات ادسنس
    و
    ولا كفايه كدا عشان حضرتك متزهقش انا بس افهم دول وربنا يسهل :))
    ويا ريت حضرتك ترد عشان واضح ان في تأريخ ف الرد :)

    ردحذف
  79. نتمنى لك المزيد من التقدم وجزاك الله خير

    ردحذف
  80. جزاك الله خيرا
    اجمل امنيات التوفيق
    توقيع / عضو ادسنس بقالي يومين بس

    ردحذف
  81. طيب أنا لي صديق صاحب موقع إخبارى ممتاز جدا و هو أساسا مش عامله بهدف الربح و عليه عدد كبير من الزوار من أكثر من 80 دولة حول العالم و محتوى حصرى من الاخبار و ترتيبه فى اليكسا مميز .. لكن و مع كل ده تم رفض حساب ادسنس و السبب : المحتوى غير كافى !!

    برجاء لو تعرف طريقه تساعده بيها مع العلم الموقع هو :
    www.sadabh.com

    ردحذف
  82. تجربة جميلة ورائعة ... خالص الشكر والتقدير على ما تتيحه من علم

    ردحذف
  83. اسمح لي ان ارسل لك اطيب تحية على هذه الموقع الممتاز

    و دمت بكل خير

    ردحذف
  84. أخي العزيز كتابتك للسيرة الذاتية كانت رائعة ومتحمسة ومشوقة وليست ممله والى الامام يا شريك

    ردحذف
  85. لو سمحت اخوى ممكن تقولى مدونتى مخالفة لادسينس ولالا وتكون عملت لى احسن خدمة يارب يكرمك
    m-kora.blogspot.com

    ردحذف
  86. تحية طيبه الى الأخ/ أمير
    شارك لك الاهتمام بهذا المجال و توقير المعلومات الجيدة لتكون عون لمن يريد ان يبدا مدونة ربحية و ارجو منك التفضل بزيارة مدونتى و ابداء رأيك بها من حيث المضمون و مدى توافقها مع جوجل ادسنس
    و شكرا لك مرة اخرى

    مدونة عالم الكمبيوتر و التقنية
    http://www.knowabout-it.blogspot.com

    ردحذف
  87. على مؤنس على11 فبراير 2012 في 4:13 م

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  88. يا سلام تقول انت توأمى نفس حكايتى تمام بخلاف شئ واحد وهو العاجز فى تحقيقه الى يومنا هذا بعد ان تم قبولى فى ادسنس الذى عانيت منه ولكن قبول بدون ادنى فائده اكتر من 20 يوم ولم أجمع سوادولارونصف .. مشكلتى هى بالاساسا الزوار القلائل لدى مشكله كبيرة فى جلب زوار لدى منتدى مع انه منتدى اسلامى وبه اضافات جميله .. بما تنصحنى أخى .. لا تقلى حط منتداك فى ادلة مواقع زات بج رانك عالى وبتاع .. ياريت اخى اذا كان لديك ما تحويه من نصائح مفيده وملموسه بالفعل اتمنى ان تشير الى بها وجزاك الله خيرا

    ردحذف
  89. السلام عليكم احب أشكرك على الموضوع الرائع جدااا
    بس انا للأسف عندي مشكلة اترفض أكثر من مرة والسبب عدم وضوح بيانات الأتصال وما أدري ما السبب للرفض المستمر وقد زار مدونت اكثر من 16 الف مشاهد حتى الأن
    http://net4rent.blogspot.com/
    ارجوا الرد إذا كانت تحتوي على مخالفات وشكرااا

    ردحذف
  90. شكرا على المعلمومات القيمه
    وعلى فكره انا من فاقوس :)

    ردحذف
  91. سلاااام يامير كلامك ممتع وودي انك طولت وفصلت اكثر

    لانة كلامكمن ذهب بس حبيت تتطلع على مدونتي وتشوف فين

    الاخطاء واحب انك تزورني في مدونتي

    http://womenandbeauty-noor.blogspot.com/

    ردحذف
  92. انا مش فاهم الطريقة

    عملت قبل كدا مدونة جديدة وكان فيها مقالين او تلاتة,, واترفضت من جوجل,, بس انا مش عارف بعد مااعمل بلوج اعمل ايه تاني,, اني ابيض ياورد في الموضوع دا

    ياريت حضرتك تفيدني

    ردحذف
  93. اخي امير :
    انت قلت ان جوجل لا يقبل المدونات الا باللغه الانجليزيه ... هذا يعني ان المقالات بداخلها لازم تكون انجليزي ايضاً ...

    ولا في شيئ تاني

    ردحذف
  94. مقال رائع، حكاية مشوقة ومغامرةمثيرة. وصفك للحالة الهستيرة التي عشتها وأنت في مركز سحب الأموال جعلتني أضحك كالمجنون. شكرا على التدوينة والمدونة، سأقرأ كل ما كتب في هذه المساحة إن شاء الله.
    http://arabetech.blogspot.com

    ردحذف
  95. هل لكي تقبل جوجل ادسنس مدونتي يجب ان يكون محتوى المدونة بالانجليزية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  96. لا يا أخي يجب أن يكون موقعك غير مخالف لسياسات جوجل أدسنس ولكن هناك الفرق بين المحتوى العربي والمحتوى الانجليزي فالمحتوى الانجليزي ضغطتاته عالية من المحتوى العربي
    شكرا على التدوينة الرائعة اخي حكاية مشوقة شكرا
    alribah.blogspot.com

    ردحذف
  97. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  98. على فكرة اخى الفاضل انا من الزقازيق ونفس اللى حصل معاك حصل معايه بالظبط وكنت مستنى الكود بتاع جوجل واتضح انهم بعتوه على الرسائل رقم الحواله MTCN وانا لم اخذت فعلا رقم الحوالة روحت البنك وفعلا لقيت الفلوس بس للاسف عدا عليها 3 شهور فلازم البنك يعمل تجديد لكى استلم الحوالة مرة اخرى وتم عمل ذلك وهستلم فعلا اول مرة فى حياتى من جوجل ادسنس بعد اربع سنين واخيرا المكنه طلعت قماااااااااااااااااااااااااااااااااااااش

    ردحذف
  99. المرجو الاجابة

    هل مثل هدة المدونة مخالفة لاعلانات ادسنس

    http://th3professionals.blogspot.com/

    ارجو الاجابة في اقرب وقت

    ردحذف
  100. لو سمحت عايزة اعرف لو مش ليا حساب مصرفى ازاى استلم الفلوس يعنى ياريت تشرح بالتفصيل الجزء ده و شكراااا جزيلاااا :)

    ردحذف
  101. جزاك الله خيرا على هذه التدوينة والقصة الرائعة والشيقة واتشرف بزيارتكم لمدونتى المتواضعة
    >>>> http://estanteg.blogspot.com/

    ردحذف
  102. قصة رائعة ومشوقة اخي

    مدونتي اتمنى زيارتك
    http://3rbyblog.blogspot.com

    ردحذف
  103. اخي شكرا لك لكن سوال هذه مدوني بتاع ال150 مدونه الا الان بحسابات مختلفه
    http://teknofady.blogspot.com/
    احصائياتها 2600
    زائر
    عدد مشاركاتها 11
    10 متارشف
    ايش رايك اشترك ولا لسه
    +
    اكتب العنونا غلط
    علشان بيرفض
    يعني اكتب عنوان اخر
    لانه حفظ عنواني خفظ
    وغيرت كل حروف اسمي في المرات السابقه
    ارجو الرد سريعا
    اخي وكل سنه وانت طيب

    ردحذف
  104. الحمد لله اشتركت عن طريق اليوتيوب
    في خلال
    ربع ساعه والله من غير حتي ولا فديو
    حساب فاضي
    بس ده للاجانب بس
    يعني تغير اي بي بتاعك
    والحمدلله
    بس المشكله انه حساب مستضاف
    يعني يوتيوب وبلوجر بس
    وعلشان اغيره لازم يكون عندي منتدي .COM
    وكمان
    ميكنش فيه افلام علشان السياسه بتاعه جوجل
    ربنا يرحم اديني بحاول

    http://tameznews.blogspot.com/
    وادي المدونه

    ردحذف
  105. أخي الكريم قمت بانشاء مدونة أجنبية و قمت بتحميل عليها 3113 مشاركة "ليست بنسخ و لصق" اي انني حملت قالب مملوء بالمشاراكات قمت بارسال الى جوجل ادسنس تم قبولي مبدئيا ... المهم انا الان في طور انتظار الرد النهائي لكن سني لم يتجاوز بعد 15 سنة كيف اقوم بالحصول على Pin Cod ارجوك ساعدني يا أخي

    تحياتي

    ردحذف
  106. بشان الحساب المستضاف هل هاستلم منه من مصر ام لا + يرجي الرد علي اسئلتنا

    ردحذف
  107. السلام عليكم أخي قدمت من 8 أشهر طلب لكنه رفض
    والآن قدمت طلب جديد بايميل جديد وبنفس الاسم ورفض
    وجاءتني هده الرسالة
    Thank you for your interest in Google AdSense. After reviewing your
    application, our specialists have found that it does not meet our program
    criteria. Therefore, we are unable to accept you into our program.

    We have certain policies in place that we believe will help ensure the
    effectiveness of Google ads for our publishers as well as for our
    advertisers. We review all publishers, and we reserve the right to decline
    any application. As we grow, we may find that we are able to expand our
    program to more web publishers with a wider variety of web content.

    Please note that we may not be able to respond to inquiries regarding the
    specific reasons for our decision. Thank you for your understanding.
    أرجوا النصيحة.

    ردحذف
  108. ياأخي هل من رد

    ردحذف
  109. بارك الله فيك

    انا شخصيا اخذت الموافقة على حسابي نهاية شهر تموز
    2011 و حتى هذه اللحظة وصلت ارباحي ما يقارب 529 يورو او ما يعادلها بالدولار 678$
    و هذا كله و لا زالت قنواتي ليست بالمستوى المطلوب

    ردحذف
  110. سلام عليكم موضوع رائع طلب زيارة مدونتي وقل لي رأيك وتنصحني بإه وهل فيها شيء مخالف جوجل أدسنس ومواضيع ده مش منقولة شوية مني على كام ترجمة بالنسبة للصور هو فيه حقوق ليها عشان أنا وخدها من جوجل وشكرا

    http://perfect-body2002.blogspot.com/

    ردحذف
  111. مدونه جميله جدا يا امير وربنا يوفقك

    ارجو زياره مدونتى

    http://allscincenews.blogspot.com/

    ردحذف
  112. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  113. انا لا اقرأ المقالات ز لكن و الله مقالتك هذه اكثر من رائعة ... انت تتحدث من قلبك ووصلت رسالتك جاك الله خيرا ... و اكن قصة مازالت مليئة بالاحداث مع ادسنس و اتمنى ان اعرفها في المستقبل ان اء الله

    ردحذف
  114. أشكرك على كلماتك المشجعه , و تمنياتى لك و لجميع المتابعين الكرام بدوام الرقى و النجاح إن شاء الله

    ردحذف
  115. أخي لقد إستمتعت كثيرا بقرائة المقالة الشيّقة

    أتشرّف أن تزور مدونتي المتواضعة
    http://rifed-blog.blogspot.com/

    ردحذف
  116. قصة جميلة جدا يا باشمهندس على فكره انا بلديات حضرتك انا من الشرقية و طالب ف كلية هندسة جامعة الزقازيق برضه و حابب اتواصل مع حضرتك لانى عندى كام سؤال محتاج حضرتك تجاوبنى عليهم فى اقرب وقت

    ردحذف
  117. موقعي بيربح ال 50 دولار باليوم الواحد بس الوقت الى بخسر علية كثير
    www.azal.me

    ردحذف
  118. تسمحلى اقولك انك استاذ وياريت تقبلنى تلميذ عندك بالمدونة

    ردحذف
  119. تسمحلى اقولك انك استاذ وياريت تقبلنى تلميذ عندك بالمدونة

    ردحذف
  120. أشكرك أخى الفاضل , و أتشرف بك و بسائر الزوار الكرام أمثالك

    ردحذف
  121. بارك الله فيك أخي وفي مدونتك أنا صاحب مدونة بلوجر ولحد الآن لم أنطلق بعد فأنا أجمع في جميع المعلومات حول أدسنس وقصص النجاح والفشل وبارك الله فيك على كتابتك لهذه التدوينة بكل صراحة

    ردحذف
  122. عندي سؤالين لحضرتك واتمني مساعدتك :(

    الاول بخصوص كود pin

    انا دخلت رقم البن غلط في الثلاث محاولات وبالرغم من كده ماتبعتش ليا اي رسالة على الايميل زايي ماحضرتك قولت انهم بيعتوا رسالة وادخل صورة البطاقة . المهم ضفت مستخدم جديد على نفس الحساب وبقيت شغال بيه وتم اصدار دفعة ليا بتارخ 25 /1 السنة ديه وقالولي انه تم اصدار الدفعة عن طريق شيك مكفول .

    دلوقتي بقي اللي انا مش عارفه ازاي تم ارسال الدفعة وانا مادخلتش رقم البن وهو ارسلوها على العنوان بتاعي ..؟

    والسؤال الثاني ماتعرفش حضرتك المفروض رقم التتبع ده يظهر امتي لائنه لحد اليوم ماصدرش ..؟

    وشكراً كتير لحضرتك والله بتفيدنا جداً بتدويناتك ربنا يوفقك

    ردحذف
  123. انت شخص مميز

    ردحذف
  124. ولله حمستني أخي الكريم و فعلاً حالي من حالك ,, النت لحس دماغك ,, انتا بتضيع وقتك على حاجات تافهه و كلام فاضي ,, بلا ادسنس بلا كلام فاضي لو كان النت بيجيب فلوس كان الكل بيشتغل فيه.

    ردحذف
  125. فعلا أتممت قراءة التدوينة و كنت سأقرأها حتى لو كانت أطول :) و بالفعل استفذت منها كثيرا لأني في الأصل وصلت عن طريق قوقل و أنا أبحث عن حل لمشاكلي مع أدسنس
    أتمنى أن تقدم لي خدمة إن لم يكن ذلك متعبا لك
    أرجو منك أخ أمير أن تطل على مدونتي و تخبرني هل هي صالحة للإعلان أم لا
    المدونة خاصة بالبرامج المجانية و هي كالآتي
    give-me-file.blogspot.com
    و شكرا جزيلا

    ردحذف
  126. السلام عليكم للاسف انا لاصدق هذه القصة الظريفة ومن الوضح ان الهدف هو ترويجي لموقعك للكسب فقط من ارباح جوجل ادسنس فقط واعلانتها هنا للاسباب التاليه:
    انت ذكرت ان موقع يتم من خلاله تحميل كتب وهو معروف للجميع اذا كان موقعك يحمل كتب لطلاب شعبة كهرباء هندسة جوجل سوف تغلفه فما بالك بان موقعك يمكنك تحميل وبرامج منه طبعا جوجل سوف تغلقه...
    اتمني ان يكون هناك شرح وافي وحقيقي لادسنس وليس مثل جميع المواقع العربية التي تهدف للربح فقط عن طريق بيع كورس فاشل
    او جلب اعلانات فقط لموقهم

    ردحذف
  127. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

    كنت أتمنى أن تقوم أخى الكريم بالاطلاع على فهرس المدونة و تاريخها على الانترنت قبل نشر التعليق الذى أتشرف بالرد عليه , و لكن يبدو أن تلك هى زيارتك الأولى , و أتمنى أن تكون زائراً دائماً بإذن الله

    لو تابعت فى أكثر من تدوينة لعلمت أنى دوماً ما أخبر الزوار الأعزاء بأنى لا أحقق أرباحاً من هذه المدونة من أدسنس تقريباً , و اعتمادى على متجر اعلانات حسوب و الاعلانات المباشرة

    المدونة فازت بالمركز الثانى كأفضل مدونة عربية متخصصة للعام 2012 فى مسابقة أرابيسك

    المدونة تأتى فى المركز الثانى عند البحث بكلمة " أدسنس " بعد موقع أدسنس الرسمى

    أنا لم أطلق أى منتج مدفوع منذ افتتاح المدونة منذ 3 أعوام , و المعلومات أقدمها للناس بالمجان

    أنا فى حل من ذكر ذلك , لكن بما أنك تساءلت , فأحببت أن أجيبك

    أما بخصوص الكتب و البرامج التى أعرضها بموقعى الهندسى , فكل ما أطرحه هو مجانى و لا أقوم بعرض أى كتاب أو برنامج مدفوع , بل و راسلتنى أدسنس لتحسين موضع الاعلانات أكثر من مره و لو وجدوه مخالفاً لأغلقوه منذ سنين

    تحياتى لك

    ردحذف
  128. ارجو التواصل الضروري
    khaled4ghad1@gmail.com

    ردحذف
  129. قصة رائعة تستحق القراء والتكرار
    لاكنها تتكرر معي الان

    ردحذف
  130. طلعت قماااش
    ههههههههههه
    شكرا على التجربة المفيدة

    ردحذف
  131. الموضوع جد رائع

    ردحذف
  132. ايه ياعم شغل الاثارة ده معلم والله دنت عديت التركى

    اسلوب مشوق فى السرد

    ردحذف
  133. بصراحة أخي أعجبني أسلوبك في السرد

    بصراحة حسيت نفسي بشاهد فيلم
    وقد قرأت المقال كاملا بالرغم من أنني أعمل مع أدسنس منذ سنة 2008

    وأرباحي قد وصلت في بعض الاشهر إبى ما يزيد عن 4000 دولار
    بس لو جلست اياما لاكتب لن أكتب شيئا مما كتبته في هذا المقال الرائع
    love u man

    ردحذف
  134. رحلتك شيقه وممتعه

    ردحذف
  135. تفضلو بزيارتي
    ريم نونو:http://reemnono.blogspot.com

    ردحذف
  136. جزاك الله خيراً على هذا الكلام الذى يرفع المعنويات , و يشحذ الهمم , و تمنياتى أن تكون تدويناتى دوماً عند حسن ظنك , و ظن القراء الأفاضل أمثالك

    تحياتى

    ردحذف
  137. الله يهنيك ويبارك لك .. بصراحة شجعتني كثير وخاصة اني حاليا بصدد تصميم مدونتي الخاصة .. شكرا اخوي

    ردحذف
  138. موضعك ليس ممل بل محفز للمضي قدما فأنا مثلك أحاول جاهدا كسب مزيد من الزوار لجني بعض المال الذي قد يفيدني وخصوصا أن بعض اصدقائي لا يصدقون انه يمكن للشخص ان يجني المال من الإنترنت مشكور اخي الكريم على هذه القصة وقد استمتعت بقرائتها

    ردحذف
  139. salam khouya cv ? stp rani darte demande diyal adsense ms siftouli wahed message 3la assase anaho kayn wahed email akhour dakhel bih ms ana yalaha sawabte had email oma3andi ta 3ala9a bel email lawal rani sifatouli f contact us momkin ijaba

    ردحذف
  140. بارك الله فيك اخي و جزاك خيرا

    قصة شيقة,ممتعة و مشجعة

    يمكن ان تصبح فيلم انجح من فيلم sociel network

    ردحذف
  141. شكرا شكرا شاركت في أدسنس و لم يقبل طلبي و لم ارد العودة و لكنك شجعتني الن لذا شكرا لك

    ردحذف
  142. السلام عليكم

    كيف حالك هل يمكننا ان نتواصل على السكايب لاتكلم معك في موضوع مهم وشكرا جيلا

    ردحذف
  143. جزاك الله كل خير و رزقك من حيث لا تحتسب وافاد بك الناس فعلا عملك رائع اضافة الى صدق النية الذى لمسته فى حديثك

    ردحذف
  144. تستاهل ظغطة اعلان على مدونتك

    ردحذف
  145. أستاذ أمير ماهو يوم إستلام الأرباح من أدسنس ؟

    ردحذف
  146. والله قصة جميلة جدا ومسلية وانشاء الله هحاول اتعلم منك كتير وربنا يوفقنى بس لو تقلنا انتا اعتمدت على اية فى نجاحك وازاى خليت المدونة لكل الناس

    ردحذف
  147. أكثر مدونة استفدت منها هي هذه المدونة جزاك الله عنا خيرا، بالنسبة لي فسأقوم بانشاء مدونة شرعية بدل هذه التي أعمل عليها حاليا، لأنني بعد إغلاق حسابي على أدسنس صرت أضع عليها برامج كاملة

    http://ordinternet.blogspot.com/

    ردحذف
  148. و لكن كيف و تحميل الكتب شئ ممنوع في ادسينس و مخالف لقوانينها !!؟

    ردحذف
  149. هههههه قصة حلوه ومفيدة
    انا توني بديت افكر اربح من اليوتيوب
    وملئت استمارت ادسنس ماعاد رمز البريد تتوقع برفضوني

    ردحذف
  150. نغمات مصرية نغمات للمحمول15 أكتوبر 2013 في 4:15 م

    طيب انا بس ادسينس يقبلنى ومش عاوز ارباح لمدة سنة بردو بس يقبلنى يا ناس

    ردحذف
  151. نغمات مصرية نغمات للمحمول15 أكتوبر 2013 في 4:16 م

    امير لو سمحت انا فى نفس ظروفك فى الاول وبعانى جدا
    دلوقتى اشتركت فى يوتيوب وركبت اعلانات يوتيوب بارنتير بس ادسنس رسلت ليها مرتين وبتقول العنوان خطا او متقدمش او ناقص انصحنى ضوروى جدا اعمل ايه
    mohamed_m_1977@yahoo.com

    ردحذف
  152. السلام عليكم
    الربح من الانترنت حقيقة
    والحمد لله حققت أرباح ما شاء الله، لا يمكن تحقيقها إن تمسكت بوظيفة.

    شئ أساسي هو، أن مواقعي كلها بالانجليزية،
    لهذا لا بد من تعلم هذه اللغة اذا كنت جاد في العمل على الانترنت
    سعر النقرة في موقع عربي هو 2 سنت وسعرها في موقع انجليزي هو 30 سنت ولكم ان تتخيلو الفرق في الارباح

    بالتوفيق للجميع

    ردحذف
  153. قصة جميله جدآ وتشجيع جميل بالمره مزيد من التقدم اخي , عندي طلب بسيط اخي في الله قالب مدونتك عجبني حد الانبهار هل هناك مجال لمشاركته اخي؟

    ردحذف
  154. وحتي اذا كان بمقابل اخي ماعندي مانع

    ردحذف
  155. والله أنت عسل ياأمير
    صبور ومجتهد
    أنا كمان بعاني من أرباح أدسنس وبحاول من كل ناحيه
    www.lazzeezfoodtruck.com

    ردحذف
  156. والله أنت عسل ياأمير
    صبور ومجتهد
    أنا كمان بعاني من أرباح أدسنس وبحاول من كل ناحيه
    www.lazzeezfoodtruck.com

    ردحذف
  157. قرأت الموضوع صراحة اعجبني اتمنى ان تزور موقعي
    اهلا بك في موقعي

    ردحذف

  158. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تشكر اخي مقالة رائعة

    ردحذف
  159. شكرا أستاذ أمير على المقال المفيد (y)

    ردحذف
  160. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  161. استاذ امير / لا يسعني سوى القول راااائع رااائع رااائع، قرات الكثير وزرت الكثير، ، وهذه اول مره اعمل فيها اشتراك، وتعليق، قد شمل موضوعك عدة جوانب، البساطة في طرح الموضوع، روح الفكاهه، طرح تجربتك لافادة الغير، طرح اقترحات وحلول مفيدة، قد شمل موضوعك عدة جوانب باسلوب سهل سلس تجعل القارى يكمله... خالص تمنياتي لك بالتوفيق والمزيد من الازدهار.

    ردحذف