كيف تجد المحتوى الملائم لمدونتك الربحية ؟ - خطط الويب ماسترز

728x90 AdSpace

2011/11/20

كيف تجد المحتوى الملائم لمدونتك الربحية ؟


المحتوى هو الملك - Content is the King - جملة جوجل الشهيرة التى تحاول أن ترسخ لها , و تعدل من خوارزميات بحثها لتدعم أكثر هذا التوجه. لكن يبقى السؤال الأزلي للكثيرين .. أين أجد المحتوى المناسب لمدونتى ؟ .. هذا ما سنحاول الاجابة عنه فى السطور التالية.

المعضلة تكمن فى أنه يجب أن تلتزم بسياسات جوجل حيال المحتوى , فلا مجال لأن تنسخ محتوى الغير , و إن حدث فلابد من أخذ الاذن من صاحب المحتوى أو الاشارة للرابط الأصلى له. و للحق , فإن تلك السياسة عادلة إلى حدٍ بعيد ؛ فهى تحد من سرقة المحتوى و من ضياع مجهود الكتاب الأصليين هباءً , و بالتالى تستمر عمليات اثراء الانترنت بالمحتوى الفريد و الغير مكرر ؛ لتحقيق تجربة أفضل لمستخدمى محرك البحث الخاص بجوجل - إيه الكلام الكبير اللى أنا بقوله ده ؟ :) .

و فى حال خالفت تلك السياسة , فلن تجد لمدونتك ترتيباً مرضياً على محركات البحث و بالتالى تتأثر كثيراً حركة الزيارات بالسلب , و إن كنت من مستخدمى البلوجر - التابع لجوجل بطبيعة الحال - فلربما تقوم باغلاق مدونتك بالكلية , و قد يسوء الأمر أكثر فتعاقبك أنت كناشر بإغلاق حسابك بخدمة أدسنس.

مما سبق يتضح أهمية أن تستخدم لمدونتك محتوى فريد , و غير مكرر إن كنت تنوى انشاء مدونة ربحية تعتمد عليها , و لا تقلق على مستقبلها .. فما هى السبل لتحقيق ذلك إذن ؟

استراتيجيات جلب و كتابة المحتوى


استراتيجيات جلب و كتابة المحتوى ( اضغط للتكبير )

  الاستراتيجيات المجانية

( 1 - 1 ) مصادر جلب المحتوى
تزخر الانترنت بمئات المصادر المجانية التى يمكن أن تستعين بها للحصول على مقالات نصية حول النيتش الخاص بمدونتك تمهيداً لاعادة كتابتها بالطريقة التى تفضلها ( باعادة صياغتها بنفسك - ببرامج اعادة كتابة المحتوى ) منها على سبيل المثال لا الحصر :

  -   Google Search

بديهى أن يكون بحث جوجل هو المصدر الأهم لهذا الغرض , يكفيك أن تكتب الكلمة أو الجملة المفتاحية التى تستهدفها لتحصل على آلاف النتائج. و لاستخدام محرك البحث بكفاءة أعلى يمكنك الاستعانة بالتلميحات التالية :

- استخدم علامات التنصيص هكذا " keyword " لتأتيك نتائج دقيقة لما تبحث عنه بالضبط.
- استخدم الصيغة التالية keyword : pdf  أو keyword : doc للوصول إلى ملفات نصية مباشرة بصيغة pdf أو doc.
قم بنسخ ما ستحصل عليه من مقالات , و احفظها على حاسوبك تمهيداً لاعادة صياغتها .

  -   مواقع أدلة المقالات Article Directories


و هى مواقع غنية بعشرات الآلاف من المقالات فى شتى مجالات الحياة , و غالباً ما تكون منقحة و خالية من أى أخطاء لغوية و تستهدف موضوعات محددة بعينها و هو ما سيفيدك بلا شك. و من أمثلة تلك المواقع :
Ezinearticles.com
Articledashboard.com
ِArticlebase.com
Squidoo.com
Examiner.com
و العديد من مواقع الأدلة الأخرى. لكن أشهرهم على الاطلاق هو Ezinearticles و هو ما أفضله أنا شخصياً ؛ حيث أنه دسم جداً فى محتواه , و تكاد لا تجد مجالاً إلا و تطرق إليه بمقالاته التى يكتبها المشتركون فيه .. فقط أكتب ما تبحث عنه فى مربع البحث الخاص به , و ستجد عدداً لا يستهان به من المقالات الملائمة.

  -   مواقع مشاركة الملفات النصية


و ما أكثرها .. حيث يمكنك من خلالها البحث فى آلاف الملفات النصية المجانية المخزنة عليها ذات الصيغ المختلفة كـ : pdf , doc , ppt , docx , pptx , txt .. إلخ , و من أمثلة تلك المواقع :
Scribd.com
Docstock.com
Docshare.com
Google.com/books
و إن أخذت رأيى الشخصى , فأنا أرشح لك موقع Scribd لما يتميز به من ترتيب و تنظيم للملفات , و إمكانية تسجيل الدخول من خلال حسابك على الفيس بوك مباشرة , و كذلك سهولة البحث داخل مكتبته الضخمه من الملفات.

  -   مقالات PLR


هى عبارة عن مقالات جاهزة عن العديد من مناحى الحياة على هيئة ملفات TXT يمكنك التعديل عليها كما تشاء , و حتى أن تكتب عليها أنك أنت المؤلف ! .. نعم , فلا حاجة لأن تشير لرابط المؤلف الأصلى أو أشياء من هذا القبيل. لكن لا تنسى , فاستخدامها مباشرة للنشر على مدونتك لن يفيدك حيث سبقك المئات من أصحاب المدونات بنشرها , لذا يفضل أن تقوم باجراء بعض التعديلات عليها قبل نشرها .

  -   تنبيهات جوجل Google Alerts


ماذا إن أردت متابعة كل ما هو جديد حول النيتش الخاص بك اولاً بأول ؟ توجه إلى خدمة Alerts المقدمة من جوجل من خلال الرابط التالى , ثم اتبع الخطوات التالية :
1 - اكتب النيتش الذى ترغب فى متابعته فى خانة البحث.
2 -  من القائمة المنسدلة Type حدد أى مصدر تريد متابعة الجديد من خلاله ( جميع المصادر - الأخبار - المدونات - فيديو - مناقشات - كتب ).
3 - اختر الفترة الدورية لارسال التنبيهات ( لحظة حدوثها - يومياً - أسبوعياً ).
4 - و أخيراً قم بتحديد بريدك الالكترونى الذى ترغب فى استقبال التنبيهات عليه أو حتى إن كنت تريد استقبالها على هيئة خلاصات يمكنك متابعتها من خلال قارئ الخلاصات الذي تفضّله.



( 1 - 2 ) طرق كتابة المحتوى

  -   أكتب المحتوى بنفسك !


لا تستغرب .. فمهما سنذكر من طرق لاحقاً , فلن يكون المحتوى بنفس الجودة التى ستحصل عليها إذا ما كتبته بنفسك. و لا تعتقد أن الأمر عسير أو معقد أو أنك غير ملم بالمجال الذى تنوى التدوين عنه. فمن قال لك أن هؤلاء المدونين جميعم محترفين و متمكنين من مجالاتهم بنسبة 100 % ؟ .. هم فقط يحسنون البحث عن المعلومه و يعرضونها بشكل جيد , و هذا ما ستفعله أنت بالاستعانة ببعض المصادر.

بعد أن تحصل على عدة مقالات من المصادر المذكورة سابقاً, نفذ أى من الأساليب التالية أو ادمجها معاً طبقاً لقدراتك اللغوية لتحصل على محتوى فريد:

* أعد صياغة و كتابة تلك المقالات بأسلوبك الخاص بعد أن تستوعب مضمونها.
* ادمج عدة مقاطع من مقالات مختلفة للحصول على مقالة أخرى جديدة.
* بدل ترتيب الفقرات داخل المقالة الواحدة , أى استبدل الفقرة الأولى بالثانية مثلاً و العكس , و هكذا مع باقى الفقرات.
* استعن بخيار المرادفات (Synonyms) ببرنامج Word للحصول على مفردات بديلة لبعض الكلمات الموجودة بالمقالة , و ذلك بالنقر بزر الفأرة الأيمن على الكلمة التى ترغب فى إيجاد مرادف لها , و من ثم اختر Synonyms ثم اختر أى من الكلمات المقترحة المناسبة.
*  استخدم خاصية التلخيص Summerize ببرنامج Word لتلخيص المقالات تلقائياً طبقاً للنسبة التى ترغب بها.

المميزات :
* محتوى مميز و فريد و غير مكرر.
* نص ذو جودة عالية من ناحية المضمون.
* مقالات ذات قابلية أعلى للقراءة High readability articles.

العيوب :
* زمن أطول لكتابة المقالة الواحدة.
* عدد أقل من المقالات للنشر أسبوعياً.


  -   برامج اعادة كتابة المحتوى

و غالباً ما تسمى بـ Spinning Software ( الترجمة الحرفية .. برامج غزل المقالات ! ) , و هى تقوم بتوليد عدة نسخ مرادفة أو معاد صياغتها من المقال الأصلى بحيث تحصل على عدة مقالات فريدة و غير مكررة. و تقوم فكرة تلك النوعية من البرامج على احتوائها على قاموس ضخم من المرادفات , و بمجرد تغذيتها بأحد المقالات و الضغط على زر بدء اعادة الصياغة تقوم تلقائياً باستبدال العديد من الكلمات بمرادفاتها , و من ثم يتم ( غزل ) المقال الجديد.

المميزات :
* زمن أقل لكتابة المقالة الواحدة.
* عدد أوفر من المقالات للنشر أسبوعياً

العيوب :
* جودة أقل للنص من ناحية المضمون.
* مقالات ذات قابلية ضعيفة للقراءة Low readability articles.

اقرأ أيضاً:
كيف تجد المحتوى الملائم لموقعك مع Buzzsumo.
تعلّم كتابة محتوى محتلاف مع أداة Zemanta

  الاستراتيجيات المدفوعة

ربما ليس عليك أن تنجز أعمالك كلها بنفسك ؛ فهناك من يمكنهم أن ينجزوا لك بعض الأعمال فى مقابل اقتسام الربح , أو حتى مقابل مادى ما .. الطرق التالية قد تفيدك إن رغبت فى تلك الاستراتيجية :

  -   شخص معاون


1 - كل ما عليك هو أن تستعين بأحد أقاربك أو معارفك أو أصدقائك ممن يجيدون اللغة الانجليزية , و تعرض عليه كتابة مجموعة مقالات حول موضوع معين مقابل مبلغ ما تتفقان عليه .. لا تتردد فى طلب الأمر ؛ فحتماً هناك من سيتحمس للأمر خاصة و أن الأمر يتعلق بالمال .. أليس كذلك ؟ :)

2 - مقترح آخر - و أظنه يناسب كثيرين - و هو أن تتشارك مع ناشر آخر بحيث يقوم هو باعداد المقالات و تجهيزها ( إن كان يجيد الانجليزية ) , و أنت عليك بمتابعة المدونة من تنسيق و نشر لتلك المقالات بالاضافة للترويج , و تقتسمون أرباحكم طبقاً للنسبة التى تتفقان عليها .. يمكن الاستعانة بهذا الكود المميز لعرض وحدات اعلانية لأكثر من ناشر على نفس المدونة.

  -   مكاتب الترجمة


طريقة أخرى يمكنك الاعتماد عليها حيث تتيح بعض مكاتب الترجمة طلب كتابة مقالات فى موضوعات تحددها أنت مقابل أجر محدد لكل مقاله , و إن كان لديك العزيمة الكافية , فقم بتأليف المقالات بالعربية و اطلب منهم ترجمتها.

  -   مواقع شراء المحتوى


ربما يكون شراء مقالات من مواقع بيع المحتوى هى أفضل الاستراتيجيات المدفوعة لجلب و كتابة المحتوى من ناحية الاعتمادية , و كذا جودة المقالات , بالاضافة للأسعار المحددة التى يضعها كل موقع مقدم للخدمة و التى غالباً ما تكون بالكلمة , و طبقاً لجودة المقال التى ترغبها.

من أفضل تلك المواقع , و التى أستخدمها شخصياً هو موقع Textbroker.com , فالمقالات التى تحصل عليها هى مقالات يكتبها أناس حقيقون أمريكيو الجنسية ؛ لضمان أعلى جودة للمقالات , و هناك خيارات عديدة لطلب المقال , بالاضافة لوجود أربعة خطط للأسعار بناء على ميزانيتك المتاحة و هى : ( 0.013 - 0.018 - 0.024 - 0.072 ) $ / كلمة.

إذا أعجبتك تلك الاستراتيجية , فقم بأنشاء حساب جديد مجانى ثم تابع معى الخطوات التالية :

1 - من التبويب Home اختر Start Wizard.


2 - من الصفحة التالية و المسماة بـ Enter Billing Address, قم بادخال بياناتك الشخصية ( خطوة تتم لمرة واحدة فقط ) ثم اضغط Next Step.


3 - و فى الخطوة الثالثة و التى تسمى بـ Deposit Funds .. قم بإدخال بيانات بطاقة الانترنت الخاصة بك تحت البند المسمى add/save a credit card , و لا تقم بأى تعديل فى تلك الصفحة سوى ذلك ثم اضغط Add/Save Card.


4 - توجه إلى الخطوة الرابعة و الخاصة بإنشاء مشروع جديد Create Project , و قم بكتابة اسم المشروع ثم اضغط Create .. يمكنك تسمية المشروع باسم الكلمة المفتاحية التى ترغب فى كتابة مقالات عنها مثلاً.


5 - قم بالضغط الآن على الخطوة الخامسة و الخاصة بـ Create order ؛ لانشاء طلب مقال جديد حيث ستجد 3 أنواع و هم  Open order , Direct order , Team order .. قم باختيار النوع الأول Open Order.


6 - و الآن حان موعد الخطوة الأهم , و الخاصة بتحديد متطلباتك فى المقال الذى ترغب فى شرائه .. حيث تحدد اسم المشروع الذى سيندرج تحته المقال و كذلك التصنيف الخاص به , و مستوى جودة المقال ( هنا اخترت المستوى المتوسط و هو 3 نجوم و تكلفته 0.016 دولار للكلمة ) , و المدة الزمنية التى ترغب فى وصول المقال إليك , بالاضافة لعدد الكلمات فى المقالة.

أنصحك أن تفعل خيار Seo Options , و من ثم تحدد عدد مرات تكرار الكلمة المفتاحية التى ترغب فى استهدافها طبقاً لطول المقال و عدد الكلمات به ( يفضل ألا تتجاوز النسبة بين عدد مرات ذكر الكلمة المفتاحية إلى عدد الكلمات الاجمالى عن 2 إلى 3% ).


7 - و من المربع الموجود بالأسفل و المعنون بـ Order Title قم بكتابة عناوين للمقالات التى ترغب فى الحصول عليها مع ملاحظة كتابة الكلمة المفتاحية ( أو الكلمات ) التى تستهدفها أمام خانة Keywords , و الضغط على Next Title إن أردت الحصول على أكثر من مقال.


8 - قم الآن بكتابة توصيف للمقالات فى مربع Order Description ؛ بحيث يستوعب المؤلف ما ترغب به تحديداً .. يمكنك الاسترشاد بالنموذج التالى :

Please write an informative and interesting article concerning [الكلمة المفتاحية ]. This is for a blog post. Please do not mention any websites in the article. Use a third-person, formal style of speech. The following words: [الكلمة المفتاحية] should appear about 2 to 3 times within your text. Adhere to the exact mode of the mentioned keywords (singular or plural). You agree that I may publish the article with my name or my pseudonym. Please write in (choose one) US/UK/Australian English. 

كل ما عليك الآن بعد تقديم الطلب أن تنتظر المدة التى أمهلتها للمؤلف , بعدها ستصلك مقالاتك كما طلبتها تماماً , وسيتم اعلامك بذلك من لوحة التحكم بالموقع.

*******************************************
استعرضنا فى الأسطر السابقة العديد و العديد من طرق جلب و كتابة المحتوى لمدونات النيتش الربحية , و تطرقنا لتلك التى تناسب من يجيد الانجليزية , و إلى تلك التى تناسب من لا يجيدها حتى . الكرة فى ملعبك الآن , و لا مبرر لأى تأخر فى بدئك لمملكتك الخاصة من المدونات الربحية الآن.

فقد تعلمنا سوياً فى السابق كيف تستلهم موضوع النيتش الخاص بك , ثم كيفية اجراء التحليلات الخاصة بالتنافسية و الربحية للكلمة أو الجملة المفتاحية المستهدفة , و لهؤلاء الراغبون فى مزيد من السيطرة على هذا النيتش بينا كيف يتم شراء نطاق من Godaddy و ربطه بالبلوجر , و ما هى التجهيزات الأساسية للمدونات الربحية .. و الآن ها هو المحتوى بين يديك .. فما خطوتك التالية ؟
كيف تجد المحتوى الملائم لمدونتك الربحية ؟ Reviewed by Ameer on 11/20/2011 Rating: 5 المحتوى هو الملك - Content is the King - جملة جوجل الشهيرة التى تحاول أن ترسخ لها , و تعدل من خوارزميات بحثها لتدعم أكثر هذا التوجه. ل...

هناك 65 تعليقًا:

  1. ما شاء الله ،على هذا المقال الغني والفريد من نوعه ،دائما متميز وتدويناتك محترفة 100% ،أشكرك على مشاركتك لقدراتك ومعلوماتك التي تنشرهها للرقي بالعالم الربحي من التدوين ،فالمرحلة القادمة برأيي هي الأرشفة وكيفية إحتلال المراتب المتقدمة على محركات البحث وكل وسائل جلب الزوار وتحسين الترتيب
    بالتوفيق أخي الكريم

    ردحذف
  2. السﻻم عليكم
    أنا بجد مش عارفة أشكرك إزاي أنت إنسان محترم :)
    مقال رااائع جدا وأفادني كتير الحقيقة وشكرا على المقاﻻت والبرنامج.
    كان عندي سؤال بعد إذنك هل فيه مواقع شراء المحتوى (عربي) بس عربية وﻻ ﻷ؟
    وليه مش موجودة مدونات النيتش بالعربية .. هل ﻷن العرب مش كلهم عندهم استعداد يدفعوا على الإنترنت؟

    ردحذف
  3. عزيزي و صديقي الغالي مهندس امير
    السلام عليكم و رحمة الله
    اهنئك بسلامة العودة بعد غياب طويل و قد دعوت لله ان يحفظك و تعود لنا سالما في ظل متاعب بلدنا الغالي التي نرجو من المولي عز و جل ان نصل الي بر الامان..و بعد
    كيف اعطيك حقك من الشكر علي هذه المعلومات الغزيرة و الوفيرة التي نبحث عنها باللغة العربية و لا نجدها.
    مرة اخري شكرا لك
    و ارجو ان تسمح لي بعنوان اميلك لكي استفسر منك عن اشياء قد لا تهم الجميع هنا
    و السلام عليكم

    ردحذف
  4. مشكور م. أمير علي هذا المجهود الرائع. وفعلا تدوينة دسمة

    من فضلك سؤال:
    اذا كتبت موضوع في مدونتي ثم قمت بعد ذلك بنسخه-كما هو- الي احد المواقع أو المدونات أو المجموعات البريدية التي تشارك أرباح أدسنس والتي أمتلك بها حساب أيضا وذكرت مصدر الموضوع - مدونتي- فهل يعد هذا مخالفا لسياسة جوجل علي علي الرغم من أنني أمتلك الحقوق الملكية لهذا الموضوع؟

    هل هناك حد معين من المقالات المستخدمة من أدلة المواقع؟

    وجزاكم الله خيرا

    ردحذف
  5. موضوع رائع اخي ، مقال غني بالمعلومات الفريدة ، اشكرك جداً وانتظر باذن الله التدوينة القادمة :)

    ردحذف
  6. أولاً أشكرك على هذه المقالة و على تشجيعك على التدوين الإحترافي..

    أود أن أستغل هذه الفرصة للتعريف بخدماتي كمدون محترف أكتب للمواقع مثل "شبكة درستي" وللأفراد و باللغتين العربية و الإنجليزية..

    تحياتي المخلصة و بالتوفيق

    ردحذف
  7. أخي أمير أرجوك لقد تم اغلاق حسابي في أدسنس بسبب شخص ما ضغط علي الاعلانات بكثرة وقمت بتبليغ جوجل من خلال نموذج التبليغ ولكنهم أغلقوا حسابي فقمت بتقديم استئناف ولكنهم رفضوه أرجوا اخباري بكيفية فتح حساب جديد وشكرا لك لما تقدمه من اثراء للمحتوي العربي

    ردحذف
  8. دائماً تتحفنا بإبداعاتك بجد مقال أكثر من رائع ،بس عندي استفسار يابشمهندس هوا لازم تشتري الدومين ولا نمشوها blogspot أنا متردد في الحكاية دي وهل لو عملت blogspot أحقق نفس النجاح اللي هايحققه الدومين .com المدفوع ..
    سؤال آخر : هل أنت تتبع الطريقة الأولى كتابة المقالات بنفسك أم الطريقة الثانية ببرنامج Article_Spinners وجزاك الله كل خير ..

    ردحذف
  9. السلام عليكم

    جزاك الله كل خير على هذه التدوينه التحفه

    انا مش لاقى حاجه أسألها فى الموضوع ده لأنه شافى ووافى

    بس كان عندى أستفسارات عامه

    بالنسبه لمدونة النيتش هل نقوم بعمل لها صفحة معجبين على الفيس بوك ولا ليس لها داعى

    وكنت عايز أعرف ماهى أفضل شركة بعد جوجل أدسنس
    عشان تعبت من كتر قفل حساباتى

    ردحذف
  10. عزيزي أمير عودة ميمنونة مفاجأة للجميع من حيث التدوينة الثرية التي أعطتنا القدرة على إيجاد محتوى إنجليزي محترم لأي نيتش معين.
    عزيزي أمير لطالما دخلت هذه المدونة من أجل أن أرى هذه التدوينة وكنت أدخل المدونة ما يقارب من 5 إلى 10 مرات يومياً لأنظر هل طل القمر بتدوينته أم أن المدونة كما هي.. وبعد أن أتحفتنا بهذه التدوينة أقول.. ها هي اللحظة التي سننطلق بها من أجل ربح على مستوى مرموق عند جوجل أدسنس ووداعاً للمحتوى المنسوخ والمحتوى المترجم عن طريق جوجل ترجمة حرفية تجعل الزائر الأجنبي يهرب قبل قراءة الموضوع..
    أشكرك صديقي أمير على هذه التدوينة مرة أخرى "وأشكرك لكن مش بعنف خوفاً من التواء يدك وتأخرك مرة أخرى في التدوينة القادمة.. هههه"
    تحياتي.. محمود الزق.. غزة.

    ردحذف
  11. السلام عليكم ...
    مشكووور جداً أخي أمير على هذه التدوينة الرائعة حقاً
    عندي سؤال صغير . هل إعادة صياغة المقالات التي لها حقوق ملكية شرعي؟؟! وهل يمكن ان تجتاز المقالات المعدلة تحديثات جوجل والباندا لأني خائف جداً على حسابي..طمني الله يرضى عليك وشكرا جزيلا..

    اخوك حسن (:

    ردحذف
  12. بارك الله فيك موضوع وافى وكامل جزاك الله خيرا

    ردحذف
  13. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  14. أخي أمير جزاك الله خيرا على هذه التدوينه الرائعه وننتظر جديدك بفارغ الصبر

    قمت بالحصول على كلمتين منافستهم متوسطه وفي نفس الوقت برنامج Traffic Travis اخبرني انهم Easy وايضا اسم الدومين متوفر لهم دوت كوم لكنني لم اقم بحجز الدومينات لانني كنت متردد بخصوص المحتوى بصراحه !!!!

    وبصراحه اكثر فقد زادت حيرتي بعد قرأتي لتدوينتك أليس المفروض في موقع النيتش ن يكون بها 5 مقالات مثلا ولغايه 20 مقال على الاكثر كما قلت لنا في تدوينه سابقه ؟؟؟

    وعلى فرض انني وضعت التدوينات سواء 5 او 20 تدوينه سواء كتبتها او قمت بشرائها كما اخبرتنا في هذه التدوينه مالذي يضمن ان يستمر موقعي في التقدم والتحسن في نتائج البحث والظهور كنتيجه اولى او ثانيه في ضوء التنافس الكبير ؟؟؟

    أعذرني على أسئلتي ولكنني محتار جدا لانني اريد حجز الدومينات للكلمات ولا اريد ان يضيع جهدي وبحثي عن الكلمات فكما قلت لنا هذه الكلمات هي بمثابة كنز !!!

    أعذرني على الاطاله اخي أمير وبانتظار ردك على احر من الجمر

    ما رأيك بهذه المدونه
    http://highefficiencywashingmachines.blogspot.com
    حيث قمت بتطبيف أساسيات مدونات ادسنس الربحيه ولكنني ارى ان الخدمات مكرره الفيد بيرنر والميلنج ليست اعتقد وجود واحده منهم تكفي ههههههه

    ردحذف
  15. في الأول أحب أن أشكرك على مجهود اللذي تقوم به إتجاهنا نحن مبتدءون ... .

    وأنا لدي إستراتيجية تجعلك إنت أول في جوجل وهي كالآتي أسهل طريق لتنتقل من نقطة A إلى B هي خط مستقيم يعني تأخد موضوع من موقعA و تحط على مدونتكB بدون دكر مصدر وتذهب إلى موقعA الذي سرقت منه موضوع وتكتب " المصدر = مدونتيB = " إيه رأيك إستراتيجية حلو جربها وقولى كم ضعط غير شرعية حصلتلك ???

    بالنسبة للمحتوى فأنا أحب ترجمة مواضيع من إنجليزية إلى فرنسية و قد تصدرت مراتب الأولى في بعض الكلمات صدفة ؛)
    أما برامج إعادة صياغة مواضيع فهي أتبتت فشلها بالنسبة لي حيت لايضل الزائر لمدة طويل لأن معضم نص غير مفهوم . وصوف أجرب البرنامج الذي وضعته في شرح و أرى نتائج .
    لاتقلي ذي نهاية سلسلة :( ولو أرضت أن تتكرم علينا لتضع لنا أسباب الفشل أو أخطاء التي نقوم بها في جلب الزوار وذلك من خلال تجرب خاص بك لأني لاحضت أنه لاأحد يذكر أخطاء ماضي فشله بل نجاحاته ويعتبر أن فشله قد لايهم آخرين . هل تشاطرني رأي !!!!
    أتمنا لك توفيق ولجميع مسلمين .
    وعذرني عن بعض أخطاء إملائية


    by : konine

    ردحذف
  16. موضوع اكثر من ممتاز بجد يا بشمهندس امير.. جزاك الله الف خير

    ردحذف
  17. مشكوووور جداً أخي أمير على المقال الرائع..بالنسبه لي اخي أمير فإمكانياتي الماديه محدوده جداً على الاقل في البداية وقبل استلام أي مبلغ من أدسنس (: فهل تنصحني باستعمال طريقة Article Spinner لتوليد محتوى.. ولكنني متخوف من هذه الطريقه بسبب كثرة الأخطاء وعدم ارتياح الزوار لمدونتي وبالتالي يكون حسابي في أدسنس في خطر فهلا طمنتني أخ أمير في حالة ان كلامي ليس صحيحاً الله يخليك ويطول في عمرك (:

    ردحذف
  18. اخ امير مسكوور جدا جدا
    أود أن أسالك هو انا لو غيرت اسم الدومين لمدونة بلوج سبوت هل ترتيب مدونتي حيتاثر؟؟؟

    سؤال أخر انت بعد ما بطبق كل خطوات النيتس كلها من اختيار التخصص للسيو الربح عندك بيبدأ بعد قد ايه؟؟؟

    وشكراً

    ردحذف
  19. Ezinearticles هل موقع ادلة المقالات هذا بامكاننا ان نقوم بنسخ المقال منه أم يجب إعادة صيغتها

    ردحذف
  20. انه حقا لقمه الابداع

    ردحذف
  21. السلام عليكم أخي أمير ,, لكن قلت أنك ستضع لنا قوالب لمدونات النيتش .. أين هي ؟!

    ردحذف
  22. بارك الله فيك موضوع رائع وجميل جزاك الله خيرا
    واسمح لي ان اطلق عليك لقب "أمير الأدسينس"

    ردحذف
  23. أولاً أود أن أشكركم جزيلاً على كم التواصل و التعليقات و الاتصالات التى فاقت توقعاتى , و أرجوا من الله دوماً أن أكون عند حسن ظنكم و أن أرقى بتدويناتى لمستوى تطلعاتكم إن شاء الله. و الآن إلى الردود على تعليقاتكم الودوده ..

    @ أبو إياد :
    -------------

    تحياتى لك أخى العزيز , و أشكرك على متابعتك الدائمة للتدوينات , و أهلاً بك و بجميع الأخوة المغاربة الأفاضل.

    أما بالنسبة لما تبقى من سلسلة النيتش اكستريم , فهما تدوينتان إن شاء الله : الأولى عن تقنيات السيو الأساسية , و الثانية عن بعض طرق جلب الزوار ؛ و ذلك حتى أكون قد غطيت معظم احتياجات أى ناشر لاعلانات أدسنس لبدء مشروعه الربحى من الألف إلى الياء , و الله الموفق و المستعان.


    @ Developer :
    --------------

    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته , و بارك الله فيك أختى الفاضلة على كلماتك المشجعه , و تمنياتى لك و لجميع القراء الأفاضل بأقصى استفادة إن شاء الله.

    و بخصوص مواقع شراء المحتوى العربى فللأسف لا توجد مثل تلك النوعية من المواقع ؛ فالكل - إلا من رحم ربى - ينسخ أو بالأدق ( يسرق ) محتوى الآخرين و ينسبه إلى نفسه فى غياب تام لثقافة احترام حقوق الملكية .. إذن فلن تروج مثل تلك المواقع إلا يوم أن يتم وضع روادع قانونيه للاعتداء على حقوق الآخرين.

    أما بالنسبة لعدم وجود مدونات نيتش عربية فمرجع ذلك إلى عدم وجود معلنين عرب يدفعون بسخاء بالقدر الكافى الذى يدفعنا لانشاء مدونات شديدة التخصص تستهدف جذب اعلاناتهم , و هو ما يجعلنا نتوجه للتدوين بالانجليزية للتغلب على مثل تلك المشكلات.


    @ سعد النقلى :
    --------------

    جزاك الله خيراً على حسن المتابعه و الاهتمام , و بالفعل ما أخرنى كثيراً هذه المره هو حالتى النفسيه التى تدهورت بعد الأحداث الأخيره , و لم تكن لدى أى رغبة فى التدوين , لكن و الحمد لله انتخابات نقابة المهندسين التابع لها , و كذلك انتخابات مجلس الشعب أثلجت صدرى كثيراً , و بثت فى روح الأمل من جديد , و أسأل الله دوماً أن يحفظ بلدى من كل شر و مكروه.

    يمكنك التواصل معى عبر صفحة تواصل معى ؛ فالرسائل تصلنى من خلالها على عنوان بريدى الشخصى.


    @ أدهم عمر :
    --------

    دسمه ؟ .. حسناً , لكنها خالية من الكوليسترول على أي حال :)

    نسخ الموضوعات مع ذكر المصدر لا يمثل أى مشكلة ( ما لم يكن بموقعك إلا تلك النوعية من الموضوعات و فقط ) , و لكن المشكلة تكمن فى أن ترتيب الصفحات التى تحتوى على موضوعات منسوخة أو مكررة يتأثر بالسلب على محركات البحث و هو ما نخشاه.

    و بخصوص وجود حد معين لعدد المقالات المسموح لك نسخها من أدلة المقالات فهذا يتوقف على سياسات الموقع , فهناك من يسمح لك بنسخ 10 موضوعات مثلاً , و أخرى أقل أو أكثر .. حاول أن تنوع من مصادر جلب المحتوى للهروب من هذا الفخ مع استخدام برنامج اعادة كتابة المقالات و الاهتمام بالتدقيق اللغوى بعد اعادة كتابة تلك المقالات.


    @ العقل الحر & برامج كمبيوتر :
    --------------------------
    أشكركما على تشجيعكما المستمر لى , و أتمنى دوماً أن أكون عند حسن الظن.

    ردحذف
  24. @ صخر جاد الله :
    --------------

    وصلتنى بالفعل أخى صقر عدة رسائل على بريدى الخاص من أخرين لديهم استعداد لكتابة المقالات بالانجليزية أو بالفرنسية باحتراف , و لكن لا أخفى عليك سراً , لا أجد حتى الآن طريقة للربط بين الطرفين ( صاحب المدونة و مؤلف المقالات ) إلا بالتواصل المباشر .

    فالمشكلة أن المواقع التى يمكنك أن تقدم خدماتك من خلالها قد لا تناسبك أنت كمؤلف من ناحية استلام مستحقاتك ؛ فغالبيتها ترسلها لك عبر الباى بال و هو مالا يتيسر للعديدين من الدول العربية .. إن كان لديك اقتراح للتقريب بين طرفى العمليه فأناشدك طرحه لعموم الفائدة , و سأساهم بنشره إن لاقى استحسان المتابعين الكرام.


    @ Mubby & هاشم فوزى & subzero :
    ------------------------------

    أشكركم على اطرائكم ياشباب على التدوينة , و أتمنى أن تعم الافادة على الجميع ان شاء الله , و بالنسبة للتساؤال الخاص بالطريقة التى أستخدمها شخصياً , فأنا أفضل دوماًالمزج بين الكتابة شخصياً و الاستعانة ببعض المصادر , و كذلك قاموس المترادفات ببرنامج Word أو خدمة Google Translator ؛ فهى تتيح المرادفات أيضاً.

    أعتذر عن الرد على تعليقات خارج موضوع التدوينة الأصلى ؛ حتى لا ينقطع تسلسل الأفكار و تتابعها .. شكراً لحسن تفهمكم.


    @ Great Blogger :
    --------------------

    لا أجد من الكلمات ما أوفيك بها حقك , فالشكر كل الشكر لكم و لكلماتكم التى لا تزال هى الوقود الرئيسى لاستمرارى فى التدوين .. كل التقدير و الحترام لك أخى محمود.


    @ حسن :
    -------

    من الناحية النظرية و العملية .. نعم ! , و لأدلل على ذلك , قم باعادة صياغة أى مقال , ثم قم بنشرة على مدونة تجريبية , و انسخ رابط التدوينة و ابحث عنه فى موقع copyscape.com الخاص باكتشاف المحتوى المكرر , و سيخبرك بأن تدوينتك فريدة و غير مكررة ! و قل للبندا باى باى :)

    أما من الناحية الأخلاقيه , فهنا تكمن المشكله ؛ فصاحب الموضوع الأصلى لن يكتشف مئات النسخ المعاد صياغتها من مقاله الأصلى ( فقد تغير ترتيب الفقرات بها , و تم استبدال الكلمات بمرادفاتها , بالاضافة لدمج فقرات من مقالات أخرى ) .. و لكى لا يؤنبك ضميرك , استعن بمقالات PLR ؛ فأصحابها قد طرحوها لنا و يعلمون ما سيحدث لها مستقبلاً من اعادة لصياغتها.


    @ Amer Almahaden :
    ----------------------

    ما قصدته هو أنه يمكن باستخدام كلمة أو مفتاحية متميزة من ناحية التنافسية , فإنه بالامكان أن تصل للمرتبه الأولى فى محرك البحث باستخدام و لو حتى عدد محدود من المقالات (5-10 ) مقالات مثلاً , و مع متابعتك لأداء مدونتك مستقبلاً , قم باضافة موضوعات جديدة ( أداة Google Alerts ستفيدك جداً فى هذه الحالة ) لتسيطر على ترتيبك المتقدم فى محركات البحث.


    @ غير معرف :
    ----------

    و هل الموقع A ملكى فى الأساس حتى أقوم بالتعديل عليه ؟ لا طبعاً - أعرف أنك تمزح :) -

    و فكرة الترجمة من لغة لأخرى متميزة فعلاً و لكنها لا تناسب قدرات كثيرين , و البعض يستعين بخدمة الترجمة من جوجل لغرض مشابه لهذا حيث يترجم المقال الأصلى و المكتوب بالانجليزية إلى الفرنسية ثم إلى الألمانية ثم إلى الانجليزية ثانيةً و الناتج سيكون مقالاً معاد صياغته و فريد بنسبة مقبولة.

    و بالنسبة لبرامج إعادة كتابة المحتوى فهى لا تفعل أكثر من تغيير الكلمات بمرادفاتها , و يستحسن دوماً إجراء تدقيق لغوى للمقال بعد إعادة صياغته ؛ ليصبح ذو مستوى جيد من ناحية قابلية القراءة , و لا يمكن القول بأنها غير مناسبة مطلقاً ؛ فهى تسهل كثيراً على من لا يجيدون الانجليزية.

    و أعدك بالتطرق لجلب الزوار , فهو فى الخطة إن شاء الله.



    و إلى الأعزاء : Bot & دبابيس مصرية & مأمون & Eng news:
    -------------------------------------

    جزاكم الله خيراً , و أشكركم على متابعتكم و مشاركاتكم الدائمة , و أتمنى للجميع التوفيق و السداد إن شاء الله.

    ردحذف
  25. بحثت كثيرا وكثيرا وكثيرا عن هذا
    وجدتة يجب ان تدفع لكي تتعلم
    وانت تقدم هذا بالمجان .. فقط ابتغاء مرضاة الله
    كمن يعملون الخير ويلقوه بالبحر
    ربنا يكتر من امثالك يا هندسة

    ردحذف
  26. مشكور أخي امير
    ولكني لم أفهم المقصود من العبارة
    ما لم يكن بموقعك إلا تلك النوعية من الموضوعات و فقط

    ردحذف
  27. اخي امير
    شكرا علي صبرك و طول بالك و رغبتك في افادة الجميع
    وانا عندي سؤال مهم ..انت تقول انه لابد من كتابة من 5 الي 20 مقالة ..كيف ..هل علي هيئة post في صفحة home ام في الصفحات الداخلية
    و ارجوك القاء نظرة الي مدونتي و ستجد موضوع لم يسبق نشره باللغة الانجليزية و انا احاول ترجمته بنفسي ..و المدونة ذاتها لم انشرها علي النت بعد
    فهل تتكرم برأيك في المحتوي و كذلك اسلوبي في الترجمة و لك جزيل الشكر

    ردحذف
  28. بارك الله فيك مهندس امير وفى انتظار تدوينات السيو والارشفة لك تحياتى من اعماق ذاتى
    فتكات العرب | كل ما يهم المرأة العصرية من ازياء وملابس

    ردحذف
  29. على فكر أخي أنت قلت :

    وأنا أشاطرك رأي لأني عندما بدأة أصنع مدونات بدأة بمدونة تتحدت عن إسعافات أولية وإستخدمت نفس طرق المذكورة قبل سنة من خلال هذا موقعين
    الأول هو مماتل للبرنامج الذي تحكي عنه http://www.quickcontentwizard.com/index.php
    و تاني عبارة عن مصحح أخطاء إملائية يمكنك زيارته http://www.spellchecker.net/

    وإلى حد يومنا هذا يأتيني حوالي 50 زائر يوميا من جوجل وعدد موضيع محول لم تتجاوز 30 . تصور وأنا لم أنتبه لأني أهملت هذه مدونة ...
    لذلك فالفكرة مواضيع محولة جميل مع أني أرشح موقع تحويل على برنامج من خلال تجربة شخصية.

    by : konine

    ردحذف
  30. موضوع رائع .... نشكركم على مجهودكم

    ردحذف
  31. انا لازلت اتعلم ولاكن هدا الموضوع افادني كتيرا لاني ساحتاجه لاحقا واشكرك على مجهودك الرائع

    ردحذف
  32. مقال يستحق أن يُقرأ أكثر من مرة

    ردحذف
  33. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  34. شكرا يا استاذ امير على الشرح الوافى ده
    اخوك شرقاوى

    ردحذف
  35. بارك الله فيك يا استاذ امير

    ردحذف
  36. إنتا جامد و ملكش حل

    ردحذف
  37. رااااائع جدا الله يعطيك العافية اخي امير لازم تعرف انو نشر هكذا مقالات تعتبر سرية للبعض ولا يرغب في اطلاع الاخرين عليهالكنها تزيد من رصيد مدونتك وانا لا انسى المرور عليها دائما احب التنويه بأن لوغو المدونة ناجح جدا اتمنى لك التوفيق.

    ردحذف
  38. مبدع دائما يا استاذ امير . جزاك الله كل خير و اكثر من امثالك

    ردحذف
  39. هل مواقع أدلة المقالات التى ذكرتها مشكورا في التدوينة اعلاه تدعم المقالات المكتوبة باللغة العربية ام فقط للمقالات الانجليزية

    ردحذف
  40. شكرا أخي على هذه المقالة الرائعة ...و أتمنى أن تفيدنا أكثر بجديدك و أفكارك العبقرية, "جزاك الله خيرا"

    ردحذف
  41. مقالاتك كلها ممتازة وجيده جدا مشكور عالمجهود الرائع

    ردحذف
  42. شكرا لك يا اخى على الموضوع الرائع بس هو موقع EzineArticles.com مقالاته مجانية ؟؟؟

    ردحذف
  43. جزاك الله خيرا على كل ما قدمته من معلومات مفيده للغاية
    واتشرف بمتابعت مقالتك
    وحقا انك مميز
    شكرا ...

    ردحذف
  44. كامل المحبة و الود و التقدير للمتابعين الكرام , و تمنياتى للجميع بالنجاح و التوفيق.

    ردحذف
  45. unique articles wezard is the best , resent for you the articles in your blogg + regled nuber of articles recest for you blogg + defirents articles + ....

    ردحذف
  46. شكرا لك على هذا الشرح المميز والرائع
    فعلا نحن نحتاج الى الكثير من الاشخاص مثلك للرفع من مستوى ولوجنا للانترنيت واتمنى منك ان تستمر في ابداعاتك

    ردحذف
  47. هو ده الشغل الحصرى يا نجم

    ردحذف
  48. شكرا استفدت كثيرا وكنت ارغب فى وضع مواقع مباشرة تقوم بنفس فكرة برنامج Article Spinner

    ردحذف
  49. شكرا جزيلا لك يااستاذ على ابداعك في ايصال الأفكار الى القارىء.

    اتمنى أن أكون مثلك.

    ردحذف
  50. عبد الغني من الجزائر انا جديد في هذا المجال حقيقة لا اعرف كيف اشكرك على هذا العمل الرائع الذي تفيد به البشرية والانسان العربي خاصة ننتظر منك المزيد من الابداع . معلوماتك بريئة كبراءة ضحكة ابنك نتمنى ان يتربى تربية اسلامية في حضنك ونسال الله السلامة والعافية.

    ردحذف
  51. جزاك الله خيرا أخى الفاضل ، و كلماتك أعتز بها كثيرا ، و أأمل دوما أن أكون عند حسن ظنك و ظن المتابعين الكرام أمثالك.

    ردحذف
  52. toooooop toop tpp amazing you're the boss

    ردحذف
  53. فعلا مواضيع مميزة وانما يدل ذلك علي المدون المميز واشكرك وارجوا من حضرتك ان تقوم بتقييم مدونتي بكل صدق وامانه واتمني لك التوفيق والنجاح
    alyomtop.blogspot.com

    ردحذف
  54. مشكور على هذا الجهد العظيم والمفيد جدا يا بشمهندس أمير

    ردحذف
  55. i created this blog buy i get no traffic from google what should i do
    http://www.losemy-weight.com/

    ردحذف
  56. حياك استاذى الفاضل
    عندى استفسار واتمنى المساعدة وتوجيهي
    اهم مشكلة عندى هى المحتوى بعد قراءة الكثير من المقالات والشروحات على الانترنت للحصول على محتوى حصرى ومن هذه الطرق هى اعادة الصياغة ولكن ذلك في المحتوى الانجليزى وانا فكرت انا اعمل اعادة صياغة لكن للمحتوى العربي بمعنى اخد مقال مثل ذلك :

    المحتوى الاصلي
    =========
    " للوهلة الأولى ستظنون أنه فقط سوار عادي لكن بعدها ستجدون مفاجئة وتكنولوجيا رائعة وبالطبع مستقبلية, إنه هاتف بكل المتطلبات الحديثة هذه الأيام وبمميزات متعددة ورائعة فمثلا الشاشة الشفافة قابلة لسحب من السوار بطريقة سهلة و لا تحتاج إلى عالم في فيزياء النووية لإخراجها, وهو أيضا يتميز بطريقة عمل مثالية وعملية وتكنولوجيا اللمس هي الطريقة المعتمدة في التحكم في السوار.
    بغض النظر عن الميزات الواضحة التي يمكنك أن تجدها في هذا الهاتف المتطور، فلديك قابلية مشاهدة أشرطة الفيديو والأفلام و الموسيقى وقراءة الكتب وتصفح الويب وغيرها الكثير, مع هذا الاختراع سيصبح العالم الرقمي بالكامل في معصم يدك !! "

    وهنا بعد اعادة الصياغة بشكل كامل
    ====================
    " من النظرة الاولى تعتقد انه سوار مثل الزينة التي تلبسها المرأة ولكن سوف تجد انها تكنولوجيا رائعة سوف ترى النور في المستقبل, إنه هاتف يلبي كافة المتطلبات الحديثة حيث يتميز بالعديد من المميزات الرائعة والجديدة مثلا شاشة شفافة باللمس قابلة لسحب من السوار بطريقة سهلة ومريحة ولا تحتاج إلى تعقيد, ويمكنك مشاهدة الأفلام والاستمتاع بالموسيقى الفضلة لك وكذلك قراءة الكتب والمجلات الإلكترونية وتصفح الويب وكافة مواقع التواصل الاجتماعى وغيرها الكثير, مع هذا الهاتف سيصبح العالم بالكامل في يدك !! "

    هل الآن يعتبر المحتوى بعد اعادة الصياغة حصري وممكن يتم قبول مدونتى في جوجل ادسنس بدون مشاكل .

    اشكرك استاذي واعتذر على الاطالة

    ردحذف
  57. شكرا كثير لك علي هذا المقال المهم بالنسبه لي ولافراد اخرين
    http://www.ma3lomatoday.com

    ردحذف
  58. مقال رائع منسق اشكرك حبيبي ويا ريت تشرفني بملاحظاتك ابو نزار للمعلوميات


    ردحذف
  59. انت انسان عبقرى واستمعت بموضوعك الرائع كله
    ربنا يوفقك

    ردحذف
  60. موضوع ممتاز ودسم جدا شكرا لك على هذا الشرح الوافي

    ردحذف