كل ما تريد معرفته عن اعلانات الخدمة العامة - خطط الويب ماسترز

728x90 AdSpace

2011/02/18

كل ما تريد معرفته عن اعلانات الخدمة العامة

 يشتكى بعض من الناشرين من ظهور ما يسمى بـ ( اعلانات الخدمة العامة - Public Service Ads ) الغير مدفوعه , و يسعى أغلبهم لتعديل بعض الخيارات من أجل عدم ظهورها على مواقعهم. فماهى طبيعة تلك الاعلانات ؟ , و لماذا قد تظهر من الأساس ؟ و هل يمكن منع ظهورها فعلاً ؟

 س1  ما هى اعلانات الخدمة العامة ؟

اعلانات الخدمة العامة هى اعلانات غير مدفوعة ( مجانية ) لمنظمات أو جهات غير ربحية , قد تظهر على المواقع المشتركة بخدمة أدسنس فى بعض الحالات بدلاً من الاعلانات العادية ( المدفوعه ) - ستذكر تلك الحالات تفصيلاً لاحقاً - , و لايحقق الناشرون أرباحاً حين يتم النقر على تلك الاعلانات.

 س2  ما هى الحالات التى قد تظهر فيها تلك الاعلانات؟

1- أنظمة جوجل لم تزحف بعد لتغطى كافة صفحات موقعك.
و هذا يحدث غالباً عندما تكون مدونتك قد تم انشاؤها حديثاً ؛ فأنظمة جوجل قد تستغرق 48 ساعة أو أكثر لتزحف و تغطى كافة محتويات أى صفحة تم انشاؤها حديثاً ؛ لذا فقد تظهر اعلانات الخدمة العامة مؤقتاُ , و بمرور الوقت ستبدأ الاعلانات العادية فى الظهور.

2- موقعك يحتوى على بعض البيانات ذات طبيعة حساسة.
فى حالة احتواء موقعك أو مدونتك على أى بيانات قد تصنف على أنها سلبية كأن تكون غير آمنه عائلياً أو حتى عنيفه أو مشجعه على الكراهيه أو بعض الموضوعات الحساسة الأخرى , فستبدأ أنظمة جوجل بعرض اعلانات الخدمة العامة تدريجياً ؛ لحماية المعلنين من ظهور اعلاناتهم على تلك الصفحات.

3- حسابك قيد المراجعة.
إذا قمت بالاشتراك فى خدمة أدسنس عن طريق البلوجر مباشرة , فسيتم وضع اعلانات الخدمة العامة حتى يتم مراجعة طلبك و الموافقة عليه أو حتى رفضه.

4- تجاوزك الحد الأقصى من الوقت لتفعيل حسابك بالبن كود PIN Code
عند تخطى أرباحك ال 10 دولارات , و يطلب منك ادخال رقم البن كود , سيكون أمامك 4 أشهر للتفعيل قبل أن تستبدل أدسنس الاعلانات العادية باعلانات الخدمة العامة , أى إذا مر عليك 4 أشهر بعد تجاوز أرباحك ل 10 دولارات و لم تفعل حسابك بالبن كود , فستظهر اعلانات الخدمة العامة بدلاً من الاعلانات العادية. إذا كان لديك مشكلة مع البن كود , فيمكنك الاطلاع على تدوينة حل مشكلة عدم وصول البن كود لمزيد من التفاصيل.

5- قيامك بضبط الوحدة الاعلانية كى تظهر اعلانات من النوع " صورة " فقط.
إذا كنت قد قمت بانشاء و حدة اعلانية من النوع "صورة" فقط , فقد لا تكون هناك اعلانات من النوع "صورة" مرتبطة بمحتوى موقعك ؛ لذا يتم عرض اعلانات الخدمة العامة فى هذه الحاله. لذا فالأفضل - غالباً - هو اتاحة عرض الاعلانات سواء النصية أو الصور للوحدة الاعلانيه , و ترك خوارزميات جوجل أسنس لتعرض الأنسب, و الأكثر ملاءمة لموقعك.

6- وضع الاعلانات داخل IFRAME.
وضع اعلانات أدسنس داخل IFRAME , يتسبب فى عدم ظهور اعلانات ملائمة لمحتوى موقعك , و قد يتسبب أيضاً فى ظهور اعلانات الخدمة العامة.

7- اضافة الكثير من المواقع فى قائمة الفلترة الاعلانية.
اضافة عدد كبير من المواقع إلى قائمة المواقع المفلترة و الممنوعه من الظهور من قبلك , قد يتسبب فى عدم وجود اعلانات مناسبة لمحتوى موقعك و بالتالى تظهر اعلانات الخدمة العامة. تدوينة فلترة اعلانات أدسنس بها العديد من التفاصيل حول هذا الموضوع.

8- التعديل على كود الاعلان.
التعديل على كود الاعلان بحيث يغير من خصائصه ( الطول أو العرض مثلاً ) بالاضافة لكونه غير مسموح به و ضد سياسات أدسنس من الأساس , فهو سبب أساسى لظهور اعلانات الخدمة العامة إن تم.لاحظ أن هناك فرق بين التعديل فى خصائص الاعلان فى حد ذاته من طول أو عرض و خلافه ( و هو محظور ) , و بين التعديل عليه بمعنى تحويله لصيغه برمجيه تلائم الأكواد البرمجية لقوالب المدونات ( و هو لا اشكال عليه ).

الأسباب السابقة هى أكثر الأسباب شيوعاً لظهور اعلانات الخدمة العامة , و توجد أسباب أخرى و لكنها قد لاتهم كثيراً أصحاب المدونات .. عموماً الرابط التالى ( بالانجليزية) به كافة تلك الأسباب لمن يريد المزيد من المعرفة.

 س3  هل هناك خيارات أخرى عوضاً عن تلك الاعلانات؟

بالفعل , هناك عدة خيارات أخرى تتيحها أدسنس للناشرين عوضاً عن ظهور اعلانات الخدمة العامة  (مجانية ) على صفحاتهم فى حالة عدم وجود اعلانات عادية ( مدفوعه ) ملائمة.

عند انشائك لوحدة اعلانية جديدة ( أو التعديل على وحدة قائم بالفعل ) , قم بالتوجه للعنوان الفرعى More Options و الموجود تحت العنوان الفرعى Corner Styles مباشرة , ستجد 3 خيارات متعلقة بحالة " ماذا إن لم تجد أدسنس اعلانات ملائمة لموقعك ؟" :

1- Show blank space : أى اظهار مساحة فارغة.
2- Show non-Google ads from another URL : و تمكنك من وضع رابط لاعلان آخر أو حتى يمكنك وضع رابط لصورة مثلاً
3- Fill space with a solid colour : أى املأ مساحة الوحدة الاعلانية بلون ما تقوم أنت باختياره


لاحظ أنه كان هناك خيار رابع يسمى select PSAs as backup ads , و كان هو الاختيار الافتراضى حتى وقت قريب , و هو المسؤول عن ظهور اعلانات الخدمة العامة , إلا أن أدسنس فى احدى تدويناتها بتاريخ 7-2-2011 أشارت إلى أنها بالفعل ستحيل تلك النوعية من الاعلانات إلى التقاعد , و بالفعل قامت بازالة الخيار الافتراضى الخاص باظهار باعلانات الخدمة العامة؛ لذا فلاتقلق عزيزى الناشر من ظهور مثل تلك الاعلانات من الآن فصاعداً.

كل ما تريد معرفته عن اعلانات الخدمة العامة Reviewed by Ameer on 2/18/2011 Rating: 5  يشتكى بعض من الناشرين من ظهور ما يسمى بـ ( اعلانات الخدمة العامة - Public Service Ads ) الغير مدفوعه , و يسعى أغلبهم لتعديل بعض الخيارا...

هناك 13 تعليقًا:

  1. شكراً يا بشمهندس على هذه المعلومات.

    بالنسبة لي أفضل أن أجعل مكان الإعلانات العامة ذو خلفية بنفس لون خلفية موضع الإعلان لتظهر في الصفحة على أنها جزء خالي من البيانات.

    ردحذف
  2. شكرا على التوضيح و المعلومات القيمة

    سلامي

    ردحذف
  3. شرح كافي ووافي بشمهندس

    أستاذنا قمت بإرسال صورة الهوية حقتي والرسالة التي أرفقتها في حل مشكلة عدم وصول البن كود بعد 10 أيام تقريباً من طلب الكود للمرة الثالثة ولم يصلني هل أقوم بإرسال الرسالة مرة أخري أم ماذا ؟

    ردحذف
  4. السلام عليكم و رحمته تعالى و بركاته،
    اود فقط ان اشكرك اخي على هذا التوضيح المرجو من الله تعالى ان يوفقك.

    تحياتي لك اخي

    ردحذف
  5. صباح الخير

    شكرا لك اخي افدتني كثيرا

    لاحرمك الله الأجر

    ممكن تعطيني رأيك في وضعية الاعلانات في مدونتي

    http://iamgirll0.blogspot.com/

    وفقك الله ورعاك.

    ردحذف
  6. شكرا م/امير عادل على مجهوداتك

    ردحذف
  7. سلام
    لطالما تسائلت عن سر هذه الإعلانات ، شكرا على الشرح

    ردحذف
  8. موضوع مميز أخي أمير .. شرح موفق لأسباب ظهور تلك الإعلانات

    ردحذف
  9. شكرا لك اخي على هذه المعلومات المفيدة، بالنسبة لي كثيرا ما ظهرت هذه الإعلانات في مدونتي كلما كتبت تدوينة جديدة لكن يتغير بعد مدة وجيزة.

    تحياتي

    ردحذف
  10. مشكور جداً يا بش مهندس فهي أرهقتني كثيراً هذه الأيام وخاصة في مدونتي الجديدة والسبب الذي أقنعني هي أنها لم يؤرشف مواشيع المدونة الجديدة في جوجل بعد.

    ردحذف
  11. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  12. مشكور جدا يا استاذ أمير على التدونية الجميلة أوى دى

    ردحذف
  13. شرح وافي جداً وغاية في الروعة يسلمو ايديك
    http://www.einfogarden.com/

    ردحذف