انتبه ! .. قد تغلق أدسنس حسابك لهذه الأسباب - خطط الويب ماسترز

728x90 AdSpace

2012/11/29

انتبه ! .. قد تغلق أدسنس حسابك لهذه الأسباب

رغم أن كافة سياسات أدسنس باتت شبه محفوظة بالنسبة لمعظم الناشرين , إلا أن البعض منهم - عمداً أو عن قلة خبرة - لا يزال يقع فى بعض الأخطاء التى قد تودى بحسابه فى نهاية المطاف - لا قدر الله - إلى الإغلاق. تعرف على أشهر تلك الأخطاء لتتجنبها فى الأسطر القليلة التالية.

  -  المحتوى

 

1 - المحتوى المنسوخ

ما أسهل أن تقوم بنسخ بعض المقالات من هنا و هناك , و ما أسهل أن يطير معها حسابك فى أدسنس إلى الأبد ! .. نعم .. هناك البعض ممن يتساهل فى نسخ المحتوى من مصادر أخرى حتى دون أن يعدل عليه و يضيف له لمسته الخاصة. ولا يحدثنى أحدكم عن أنه سيقوم بذكر رابط مصدر الموضوع الأساسى ؛ فقد عفا هذا الزمن على مثل تلك الأمور إن كنت تريد لمدونتك أن يكون لها ترتيب متقدم فى محركات البحث خاصة و أن تلك الأخيرة أصبحت أكثر تمييزاً للمحتوى و جودته , و غالباً ما تلقى بتلك النوعية من المدونات فى الصفحات المتأخرة جداً ( من منا يقلب أكثر من صفحتين فى نتائج جوجل ؟ ).

قد يتساءل البعض : و لكن فلان يقوم بنسخ المقالات من المواقع الشهيرة , و من المواقع الاخبارية و لم يتم إغلاق حسابه ؟ الجواب ببساطه هو أنه لم تتم مراجعة موقعه بعد منذ آخر مرة تم قبول طلب اشتراكه بأدسنس , أو أن صاحب الموضوع الأصلى لم يقم بإبلاغ جوجل عن تلك السرقة ( المسمى الحقيقى للنسخ ! ) .. أى أن حسابه فى أدسنس سيكون فى مهب الريح بين لحظة أو أخرى.

و ما رأيته - عن تجربة - أن جوجل سريعة التعامل مع الأمر حين يقوم أحدهم بالابلاغ عن سرقة المحتوى الخاص به. أتذكر أنه فى بدايات الخطة أدسنس كنت أتتبع أى أحد يقوم بنسخ الموضوعات الخاصة بها , و كنت أنذره بارسال رساله على بريده الالكتروني , فإن لم يرد أو لم يستجب لطلبى بحذف المقال المسروق كنت أقوم بإبلاغ جوجل , فتقوم إما بإغلاق مدونته , أو بإغلاق حسابه فى أدسنس , أو بالاثنين معاً. بالطبع أمر مؤسف أن يتم إغلاق حساب أحدهم بسبب بلاغ منك , لكن الأمر المؤسف أكثر هو سرقة مجهودك و ثمرة بحثك من هنا و هناك فى ثوانٍ معدوده.

أنصح أى مدون الابتعاد تمام الابتعاد عن أى نسخ للمحتوى. و ليس المقصود بأن ( نخترعه ) , بل أن تنقل دوماً أى معلومة فى مجال موقعك أو مدونتك بأسلوبك الخاص. و تذكر دوماً أن الخبر واحد , و لكن وجهات النظر المختلفة له و طريقة تناوله هى ما تجعل البعض يفضل جريدة عن أخرى , و هكذا الحال مع المدونات. الخلاصة .. ضع بصمتك.

2 - المحتوى المصنف على أنه ( للكبار فقط )

الأمر تخطى مجرد أن يكون المحتوى إباحياً فحسب , بل وجود أى محتوى ( قد ) تخجل من عرضه أصبح مخالفاً لسياسات أدسنس التى تنص على التالى : " إذا كان موقعك يتضمن محتوى تجد في نفسك حرجًا من أن تشاهده في العمل أو بين أفراد العائلة، فربما يكون هذا الموقع غير مناسب لوضع إعلانات Google عليه ".

دعنى أكون أكثر صراحه , فموضوعات مثل ( أسرار ليلة الدخلة - صور مثيرة بالداخل .. إلخ ) و ما على شاكلتها أصبحت تمثل خطراً على حسابك ؛ فجوجل دوماً تود أن تكون شبكتها الاعلانية نظيفة. و أظن أن أغلبية الناشرين لا تقبل أن تكون أرباحها من مثل تلك النوعية من الموضوعات.

3 - محتوى مخالف أنشأه آخرون

إن كنت تمتلك منتدىً أو موقعاً يتيح التفاعل بالتعليقات و المشاركات بين متابعيه , فطبقاً لسياسات أدسنس ستكون مسؤولاً عن المحتوى الذى يشاركه الزوار أيضاً ( نصوص - روابط - صور - فيديو ) . تنصحك جوجل دوماً بالمراقبة و المتابعة الدائمة لموقعك أو منتداك و أن تقوم بحذف المشاركات المخالفة أولاً بأول , مع ضرورة إيضاح سياسة موقعك للزوار كى يصبحوا على بينة قبل المشاركة , و أفضلية وجود آلية تمكنهم  من الابلاغ حال رأوا أى مخالفات.

أتذكر حين تم تطبيق هذه السياسة زلزلت كيان المنتديات العربية , و تم إغلاق حساب الكثير منها .. لكن البعض تدارك الأمر سريعاً و بدأ فى تصحيح أوضاعه خاصة من إلغاء للموضوعات التى تحتوى على برامج مقرصنة. و الآن بالفعل أصبح العديد من المنتديات ذات الشهرة لا تقبل بمشاركة أى موضوع يحتوى على انتهاكات من تلك النوعيه - ما بيجوش إلا بالعين الحمرا :).

4 - محتوى الخلاصات التى لا تخصك

يلجأ البعض لحيلة , و هى أن يقوموا بإنشاء آلية لجلب خلاصات ( RSS Feeds ) لعدة مدونات و مواقع مختلفة , بحيث يتم نشر جديد تلك المواقع أولاً بأول على موقعه هو. للأسف , هذه أيضاً سرقة للمحتوى و فقدانه لحسابه فى أدسنس مسألة وقت !

  -  الإعلان


1 -  وضع الإعلان فى مربع متحرك Floating Box

آثرت أن أبدأ بهذا السبب أولاً ؛ لأنه أصبح أكثر شيوعاً هذه الأيام , و يستخدمه كثيرون عن عدم دراية. و رغم أنه يحقق نسب CTR عالية جداً , إلا أن تلك الطريقة مخالفة تماماً لسياسات أدسنس.

و لمن لا يعلم , فالمربع المتحرك أو ما يعرف بـ floating box script هو كود يسمح بأن تتحرك الوحدة الإعلانية مع تمرير الصفحة , بحيث تظل الوحدة ظاهرة على الشاشة دوماً و كأنها ثابته , و النمط الشائع لاستخدام تلك الطريقة هو أن يتم ضبط حجم صفحة الموقع بحيث يتبقى يمينها و يسارها مساحتين لوضع وحدتين إعلانيتين طوليتين من الحجم 600*160 أو 600*120ثم يتم تثبيت هاتين الوحدتين بالطريقة المذكورة كما هو مبين بالشكل التالى :

نموذج للمواقع التى تستخدم Floating Box Script مع اعلانات أدسنس
و قد قمت بالتواصل الفترة الماضية مع العديد من المواقع الشهيرة التى أتابعها على الصعيد الشخصى و التى تتبنى هذا التصميم , و بالفعل تبين أن أغلبية القائمين عليها لم تكن لديهم خلفية عن كون استخدام هذا الكود مخالف. منهم من قام بإعادة تموضع للاعلانات , و منهم من حذف هذا الـ Script لتظل الوحدات الاعلانية بوضعها الطبيعى.

و لا تتعجب حين ترى بعض المواقع ذات الملايين من الزيارات يومياً و هى تستخدم تلك الطريقة ؛ فغالباً ما تكون ضمن قائمة الناشرين المميزين , و يتم ذلك بالاتفاق المباشر مع جوجل - الناس دى مش تبعنا أساساً :).

2 -  وضع الإعلان فى اطار IFrame

الـ IFrame هو كود يسمع لك بعرض محتوى صفحة داخل أخرى , و حتى العام الماضى لم تكن سياسات أدسنس ضد أن تظهر الاعلانات ضمن الـ IFrame , إلى أن نصت صراحة فى يونيو 2011 على مخالفة ذلك لسياساتها ؛ نظراً لاستغلال البعض لهذا الكود فى تخطى العدد الأقصى للوحدات الاعلانية بالصفحة الواحدة , و لقيام البعض الآخر بإدراج صفحة تحتوى على الاعلانات ضمن كود الـ IFame و إدراجه بموقع غير مسموح له بعرض إعلانات أدسنس.

هذا بالاضافة للمشكلات التى تحدث من حيث عدم إستطاعة لوحة تحكم أدسنس إظهار أرقاماً صحيحة بخصوص عدد مرات الظهور و عدد النقرات و خلافة , و كذلك ظهور إعلانات لا علاقة لها بالمحتوى ( لأن الإعلان الظاهر بـ IFrame يتبع محتوى الموقع الظاهر به فقط و ليس الصفحة الأساسية ).

3 -  تضمين الاعلانات فى أماكن مخالفة

غير مسموح بأن يتم إدراج إعلانات أدسنس بأى طريقة كانت فى أى من الأماكن و المواضع التالية :

أ - الرسائل البريدية.
ب - تطبيقات سطح المكتب.
ج - أشرطة الأدوات.
د - اضافات المتصفحات.
هـ - التطبيقات المستضافة على الويب , و Widgets.
و - صفحات الفيس بوك.
ز - داخل النوافذ المنبثقة Pop ups.  مع ملاحظة أنه يمكن وضع إعلانات أدسنس بصفحات تحتوى على نوافذ منبثقة على ألا تزيد عن 3 نوافذ ( أستغرب جداً ذلك ! ) و ألا تسبب تجربة سيئة للمستخدم.

  -  الأنشطة المريبة


1 -  النقر على إعلاناتك بنفسك

أغلبية الناشرين - حتى المبتدئين منهم - لا تفعل ذلك ؛ فالكل يعلم أن هذا مخالف. و لكن قد يرغب البعض فى النقر على أحد الإعلانات لمعرفة الرابط الخاص به ليضمة لقائمة المواقع المحظورة مثلاً و هنا تقع المشكلة .. يمكنك الخروج من هذا المأزق باستخدام شريط أدوات ناشرى اعلانات أدسنس الذى سيتيح لك معرفة الموقع الخاص بالاعلان دون الخوف من النقر عليه.

2 -  خدمات الحملات الدعائية المشبوهة

رغم أن الشائع قديماً أن أدسنس لا تتقبل التعامل مع الزيارات المدفوعة , إلا أن الواقع خلاف ذلك .. فسياساتها لا تتعارض مع أن تقوم بإطلاق حملة دعائية مدفوعة لموقعك الربحى عن طريق الخدمات الإعلانية الموثوقة كـ Adwords مثلاً أو Facebook. هى لم تصرح بالتأكيد علانية باسم أى خدمة إعلانية سوى Adwords , لكنها أكدت على ضرورة التأكد من أن مرات الظهور التى تنتج عن الاشتراك فى تلك الخدمات حقيقة و ليست مزيفة لتوهمك بأنها تعمل بشكل جيد و ذلك باستخدام روبوتات , و التى ستعمل على توليد مرات ظهور و زيارات غير حقيقة و هو ما سيتصادم مع سياسات أدسنس.

لذا تنصحك جوجل إن كنت تستخدم حملات دعائية مدفوعة أن تقوم بمتابعة أدائها جيداً باستخدام Google Analytics و التأكد من أن كافة التقارير و الاحصاءات الناجمة عن جلب زيارات باستخدام تلك الحملات غير مشتبه بها , و التخلى عنها فى حال اكتشفت ذلك.
لاحظ أيضاً أنه لايجوز الاشتراك فى خدمات إعلانية تقوم بعرض موقعك الربحى من خلال نوافذ منبثقة.

  -  و ماذا إن تم إغلاق حسابك فى أدسنس ؟


لا شك أنه أمر مؤلم , و يربك حسابات أى ناشر , إلا أنه لم يتبق لك فى ذلك الحين إلا التقدم بطلب إعتراض على إغلاق الحساب من خلال نموذج من اثنين بناءً على نوع المخالفة التى تم إغلاق الحساب بسببها ( استخدام النموذج الصحيح هام جداً ) :

أ - إذا كان إغلاق الحساب بسبب نقرات غير صالحة , و تظن أن أحدهم قد استهدفك محاولاً تخريب حسابك , أو أن هناك خلل ما فاشرح لهم الموقف من خلال هذا النموذج.

ب - أما إذا كان الإغلاق بسبب انتهاكك للسياسات , فتقدم بطلب لاسترجاع حسابك بعد أن تكون قد عدلت المحتوى المخالف من خلال هذا النموذج. ( لاحظ أن الرسالة التى تصل إليك قد تحتوى على رابط واحد لأحد الانتهاكات بموقعك , لكن قد يحتوى الموقع على أكثر من مخالفة شبيهه. فتأكد من إزالتها كافة قبل التقدم بطلبك ).

ما عليك الآن سوى انتظار رد فريق الدعم , و لا شئ أكثر من ذلك. فإن تم إرجاع حسابك ثانية فبها و نعمه ( قد يعود حسابك خالياً من أى أرباح ).

أما لو تم رفض طلب اعتراضك .. فللأسف , لن يمكنك استلام أية أرباح ؛ لأنهم سوف يرجعوها للمعلنين , و لن تتمكن ثانية من التقدم بطلب للاشتراك بنفس بياناتك القديمة ( الاسم و العنوان ) , و لن يتم السماح بوضع أية وحدات إعلانية ( و لو من حساب جديد ) على النطاق الذى تم اغلاق حسابك أثناء وجودها عليه.

سيتحتم عليك إنشاء موقع أو مدونة جديدة مطابقة لسياسات أدسنس , و التقدم بطلب اشتراك جديد باسمك مع تعديل بعد الأحرف , أو باسم أحد أقربائك , و يفضل أن يتم كافة ذلك باستخدام جهاز آخر غير الذى تم إغلاق الحساب أثناء استخدامه.

  -  الخاتمة


الالتزام بسياسات أدسنس , و عدم اللجوء لأى طرق ملتوية سواء فى التعامل مع الموقع الخاص بك أو الإعلانات يغنيك عن الدخول فى متاهات و دوامات أنت فى غنى عنها. لا يغرنك البعض و لجوئه لتلك الطرق و تحقيقه أرباحا سريعه ؛ فحسابه سيذهب سريعاً أدراج الرياح مع أول مراجعة له, و يبدأ بعدها رحلة البحث على المنتديات عن من ينشئ له حساباً جديداً , و أيام ثم يغلق له حسابه الثانى , ثم الثالث ... و يضيع وقته هدراً , مع أنه لو التزم بكل ما هو شرعى لأراح باله , و حقق مراده.

أيضاً فى حال تم إغلاق حسابك - لا قدر الله - يجب عليك قراءة الرسالة التى وردتك من جوجل بعناية ؛ لتتعرف على السبب الرئيسى لإغلاق الحساب لتتمكن من تقديم النموذج المناسب لطلب الاعتراض , و لا تحاول التقدم بطلب اشتراك جديد أثناء مراجعة طلب اعتراضك.

و لا أراكم الله مكروهاً فى حسابٍ لديكم :)
انتبه ! .. قد تغلق أدسنس حسابك لهذه الأسباب Reviewed by Ameer on 11/29/2012 Rating: 5 رغم أن كافة سياسات أدسنس باتت شبه محفوظة بالنسبة لمعظم الناشرين , إلا أن البعض منهم - عمداً أو عن قلة خبرة - لا يزال يقع فى بعض الأخطاء...

هناك 42 تعليقًا:

  1. أولاً أحييك يا بشمهندس ع الموضوع الشامل دا لكن يتبقى عندى نقطة واحدة أريد الإستفسار بخصوصها و هى تضمين فيديو يوتيوب يحتوى على ادسنس على صفحة ويب تحتوى على الحد الأقصى للواحدات الإعلانية المسموح بها هل هو مخالف ام لا ..؟

    ردحذف
  2. مرحبا كيف تقول
    غير مسموح بأن يتم إدراج إعلانات أدسنس بأى طريقة كانت فى أى من الأماكن و المواضع التالية :

    أ - الرسائل البريدية.

    {وانت رسلت لي إيميل فيه اعلان أدسنس!!!!!!!!}

    ردحذف
  3. شكرا استاذ على الموضوع الجميل.

    لكن يبقى الإشكال في اختيار موضع الإعلان بصراحة صرت اخشى كثيرا غلق حسابي بسبب موضع الإعلان وانا في كل يوم اقوم بتعديل موضع الإعلان خشية مخالفة سياسة ادسنس.

    لو تفضلت استاذي واطلعت على مدونتي وتوزيع الوحدات الإعلانية ان كانت مخالفة ام لا فحقيقة انا في حيرة من امري.

    مدونتي هي :http://blogger-storm.blogspot.com

    كما نرجوا أو نقترح عليك انشاء موضوع مميز حول المواضع الصحيحة والغير مخالفة لسياسة ادسنس في عرض اعلانات ادسنس .

    الف شكر ياستاذنا.

    ردحذف
  4. الف شكر على الموضوع الحلو.

    حقيقة لقد تعرض حسابي للغلق بعد ان وصلت ارباحي 270 دولار في يوم واحد لكن اعترف اني خالفت سياسة ادسنس بسبب عرض اعلانات ادسنس مشابهة للمحتوى.

    لكن السؤال يا مهندس هل عندما يرتفع زوار مدونتك الى عدد كبير مثلا 100 الف زائر وهو ما حصل معي وتكون هناك الاف الضغطات في يوم واحد يتم غلق حسابك حتى ولو لم تكون هناك مخالفة؟


    ردحذف
  5. تدوينة مفيدة ومميزة تسلم ايدك يا باشمهندس


    Ali Neo

    ردحذف
  6. طب يا باشمهندس امير بالنسبة للى بيترجم محتوى اجنبى الى محتوى عربى . هل دا يعتبر نقل ؟
    ارجو الاجابة لان السؤال مهم بالنسبالى .

    ردحذف
  7. شكرا لك على ابداعك حقيقة انا متابع للمدونه ولكل جديد تطرحه بأسلوبك الرشيق الرائع ... لكن لى طلب صغير خارج نص الموضوع
    اتمنى منك مساعدتى او توجيهى لاختيار نطاق لمنتداى
    http://www.aldawaghranet.com/
    حيث انوى شراء نطاق اخر وتغيير اسم المنتدى باسم يجلب الزوار وكذلك نطاق مشابه اوقريب من اسم المنتدى بكلمه او كلمتين ويكون تخصص برامج الكومبيوتر والانترنت عموما بالاضافه لبرامج الجوال وتطوير المواقع فقط .. انا منتظر نصيحتك
    مع شكرى لك

    ردحذف
  8. السلام عليكم ازيك يا بشمهندس انا جيبت حساب ادسنس بس اللى هوه بالنظام الجديد وقدمت طلب الموافقه على المدونه بتاعتى http://kalemat.info/

    وردو عليا بارساله دى ومش عارف اعمل ايه يارت ترد عليا
    "Hello,

    Thank you for your interest in expanding your Google AdSense account to implement ad code on your own website. Unfortunately, after reviewing your application, we're unable to approve this application for the time being. Your existing AdSense account that allows you to show ads on partner sites is not affected by this disapproval.

    We did not approve your application for the reasons listed below.

    Issues:
    -
    Site does not comply with Google policies

    "

    ردحذف
  9. موضوع مميز جداً ويستحق التقدير يا هندسة.
    فى إنتظار جديدك.

    ردحذف
  10. واخيرا الموضوع الذى ينتظرة الجميع ..شكرا لك يا باشمهندس
    سؤالى عن وضع الاعلان فى Floating Box فانا من الناس التى خاطبتها وفى هذا المر شكورا وقد بحثت كثيرا فى كل الاسئلة الموجه للجوجل ووجدت ان اجابات جوجل لا تنفى صرحة هذا الامر ولكن شرطها الوحيد الا يخفى الاعلان احد محتويات الموقع حتى يجبر الزوار على الضغط عليه فمادام بعيدا ن المحتوى فلا مشكلة
    فارجو منك ارسال لى نص صريح من جوجل يمنع استخدام الاعلان الثابت مع الصفحة بعيدا عن المحتوى ليطمئن قلبى مع الشكر

    ردحذف
  11. شكراً أمير على النصائح وخصوصاً نصيحة الإبلاغ عن سارقي المحتوى سأجربها على شخص تقنن في سرقة محتوى موقعي وسأوافيك بالنتيجة، أتمنى أن تتجاوب جوجل بسهولة مع الموضوع..

    ردحذف
  12. موضوع مفيد للغاية و جمع كل الأسباب الممكنة لاغلاق الحساب في موضوع واحد سيساعد الناشرين..فقد تعلم بعض التصرفات المخالفة لجوجل و تجهل أخرى..جمعها و تنظيمها سيساعد على الانتباه أكثر لطريقة نشر اللاعلانات ..شكرا على مجهودك..تحيتي

    ردحذف
  13. موضوع مميز يا امير كالعادة ... بس دعنا نعترف ونقر ان ادسنس بقت كابوس لمعظم الناشرين وشروطها دائما في تزايد ومنه بعض الشروط اللي تزهق صراحة ....

    ردحذف
  14. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  15. @ Muhammad ƆappuccƴȠo :
    -----------------------------

    لا مشكلة ؛ فالاعلانات التى تظهر على صفحات الموقع هى ( إعلانات أدسنس للمحتوى ) , بينما تلك التى تظهر على مقاطع اليوتيوب فهى ( إعلانات أدسنس للفيديو ) , ولا يتعارض وجودهما سوياً مع شرط العدد الأقصى للوحدات الاعلانية.


    @ A better life :
    --------------------

    الاعلانات التى تظهر لك و لسائر المشتركين فى رسائل الخطة أدسنس هى ( إعلانات أدسنس للخلاصات ), و هذه يتم إدراجها تلقائياً دون تدخل من الناشر مادام مشتركاً بتلك الخدمة.

    أما الممنوع فهو أن تقوم بإدراج كود الاعلانات بنفسك فى رسائل البريد الالكترونية بأى طريقة.


    @ واب ويب :
    ---------------

    مواضع الاعلانات لديك لا مشكلة فيها , و عذراً لا يسمح بإدراج روابط بالتعليقات


    @
    -----------------

    يفضل عند توقع حدوث تغير مفاجئ فى عدد الزيارات ( كأن يتم الاشارة لموقعك فى أحد المواقع الشهيرة ) و الذى سيتبعه حتماً تغير كبير فى عدد النقرات أن تقوم بإبلاغ جوجل بذلك من خلال الرابط التالى منعاً لحدوث أى مشكلات لحسابك فى أدسنس :

    https://support.google.com/adsense/bin/request.py?hlrm=en&contact_type=invalid_clicks_contact&rd=2

    و اختر ( التنبوء بتغيير كبير فى نشاط حسابى ) فى خانة الموضوع.


    @ Mohammed Hashem :
    ---------------------

    الأصل أن تكون الترجمة بتصريح من صاحب الموضوع الأصلى. و للخروج من هذه المعرقلات .. ترجم معنى المقالة و ليس نصها.


    @ Ghannam Ata :
    -------------------

    جزاك الله خيراً على كلماتك الودودة , و بالنسبة لاسفسارك , فاختيار اسم لمثل تلك النوعية من المواقع لن يساهم فى جذب الزيارات من محرك البحث لمجرد الاسم مادام أن هذا الموقع لا يستهدف نيتش محدد تماماً.

    لذا أنصحك باسم مميز مكون من كلمة واحدة يسهل على الزائر حفظه , و حتى إن رأيت من خلال احصائيات جوجل أنالتكس أن هناك عدد من الزيارات لابأس به يأتيك بالبحث عن الاسم الحالى للمنتدى فابق عليه ولا تغيره , و عوضاً عن تغيير الاسم .. قم بحملة دعائية موسعة على الفيس بوك و الأدووردز لتثبيت الاسم فى أذهان الزوار.


    @ منشورات للفيس بوك :
    -----------------------

    أتمنى الاطلاع على التدوينة التالية و التى تطرقت فيها لنقطة رفض طلب الاشتراك , و سبل الخروج منها :

    http://adsense-plan.com/2011/03/blog-post.html


    @ غير معرف :
    --------------
    تم الرد على استفسارك على صفحة المدونة على الفيس بوك .. برجاء عدم تكرار الأسئلة.

    https://www.facebook.com/adsense.plan/posts/489697937737020?comment_id=5660994&offset=0&total_comments=6


    تحية خاصة للمتابعين الكرام Ali , نتائج الطلاب , أم الأولاد , اضافات بلوجر , Dr.R.o على مشاركاتهم ,و متابعتهم الدائمة.

    ردحذف
  16. شكرا استاذ علي الشرح الوافي :
    هل ظهور موقعي الذي يحوي اعلانات ادسنس في فتحة اجبارية مخالف ام لا

    علما بان الفتحة تفتح حسب التخصص والبلد الذي تريد وتفتح للزائر ثم يتم تصغيرها تلقائيا
    ":._.:"

    ردحذف
  17. شكراكثير كثير يا "استاذي في ادسنس " واعتذر على ادراج رابط مدونتي لم يكن هدفي الدعاية .

    ردحذف
  18. @ عليم محمد :
    -----------------

    نعم .. مخالف. ظهور موقعك الربحى فى فتحة اجبارية مخالف بغض النظر عن أى تفاصيل أخرى.

    Publishers need to be very careful when purchasing traffic or setting up ad campaigns with third parties. Before contracting with any ad network, you should ensure that they will never display your site in pop-ups

    ردحذف
  19. شكرا لك اخى م.امير على التوضيح وبالفعل توكلت على الله باختيار هذا الدومين http://www.softwarefull.org وتم تركيب المنتدى عليه بتحويل الروابط من الدومين القديم للجديد وتغيير اسم المنتدى
    طبعا انا ركزت على كلمة Software
    شكرا على نصيحتك ... مع كامل تقديرى لك

    ردحذف
  20. تدوينه شاملة كل الاسباب فعلا ...ربنا يسترها مع كل الناشرين العرب من هفوات ادسنس

    ردحذف
  21. ممكن رأئيك فى مدونتى أستاذ عادل

    www.almesryoon.info

    وشكرا على الموضوع الجميل جدا

    ردحذف
  22. تسلم يابشا مواضيعك كلها جميلة بارك الله فيك

    ردحذف
  23. أنا أنشأت حساب جديد فى أدسنس وخليت سحب الفلوس من وسترن يونيون بس لا حظت أنوا مثلا مبيدكش أن هيبعتلك على فرع معين هوه بيقلك ويسترن يونيون وأنا أقصد بنائا على إيه هيبعتوا فى بلدى فأنا مثلا من الصعيد

    ردحذف
  24. استاذ امير اشكرك علي مجهودك : وبالفعل معظم الناشرين يقعون في الاخطاء البسيطة ويظنون ان ادسنس تظلمهم

    ولأجل قتل الشك لدي احب اسأل عن الامرين التاليين :
    1: التحويل التلقائى للزائر من موقعي القديم الي موقع اخر به اعلانات ادسنس هل هو مخالف ام لا

    2:الاعلان عن موقعي باعلانات " الروابط المختصرة " مثل ترايدنت وadf.ly هل هو مخالف لادسنس ام لا علما بان ترايدنت قالت ليس مخالف

    جزاك الله خيرا
    انا اسال هذه الاسئلة لاثراء الموضوع ولاستفيد من حضرتك وشكرا مقدما وقد بحثت فوجدت تضارب كبير في الاراء فاريد القول النهائي من حضرتك

    ردحذف
  25. تدوينه رائعه وشامله ... ولكن للأسف إعلانات أدسنس اصلا شكلها سىء للغايه سواء قبل التطوير أو بعده ,,, ومش بيهتموا بالشكل اللى يناسب المدونات العربيه خالص ,,, عموما ربنا يستر بقى ويوفق الجميع

    ردحذف
  26. بارك الله فيك أخي أمير
    كان عندي حساب ادسنس وقد كنت انقر على الاعلانات بنفسي فقاموا بإغلاقه، لكن المشكل هو أني فتحت حساب آخر بنفس معلومات الحساب القديم وإلتزمت بما تعلمته من مدونتك لكنه اليوم تم إغلاقه.
    فبماذا تنصحني؟

    ردحذف
  27. شكراً على مجهودك الرائع ...
    اود ان استفسر منك بخصوص الحصول على اسكربت مشابه للفيس بوك هل استطيع أو حتى مثل ezine article ؟

    ردحذف
  28. السلام عليكم شكرا على المجهود الذي تقوم به
    سؤال خارج الموضوع (ممكن كيف تنسق الفقرات بالالوان كما تفعل انت و شكرا)

    ردحذف
  29. انت ياله مبتردش علينا ليه ولا انت عشان خلاص بقه معاك فلوس يامه واهنا لسه مبتدائين مبتسالش فينا

    ردحذف
  30. سلام عليكم ...اريد اشتراك في قوقل ادسنس ..من فضلك اريد مساعدة كي افهم كل الشي عن قوقل ادسنس وهااهو الفيسبوك ...yah.lam17@hotmail.com

    ردحذف
  31. موضوع مفيد كفانا الله شر غلق الحسابات :)

    ردحذف
  32. سلام عليكم أخي أمير

    انا حسابي معاقب بسبب ضغطات غير صالحة و لم استطع استعادته و أضع في موقع الآن كود حساب أنشئته بإسم أحد الأصدقاء.؟

    هل من الممكن أن يعاقب صديقي لوضعه كوادات اعلانه على موقعي؟,

    ردحذف
  33. مشكور على الشرح

    ردحذف
  34. ممكن استفسار و اتمني الرد بالله عليك ..:) ..؟

    انا ارباحي كانت يومياً بتبقي مابين " 20 الي 30 " دولار وكان زوار مدونتي مابين 8 الي 10 ألاف ولكن من شهر فات زاد عدد الزوار جداً وبقي مابين 40 الي 54 الف يومياً وزادت كمان الارباح وبقت مابين 90 دولار وا اوقات بتعد 1a37 دولار في اليوم الواحد وليا صاحبي كان عنده حساب ادسنس ولما وصلت ارباحه 1500 دولار قفلوا له الحساب فهل هناك علاقة بين زيادة الارباح و غلق الحساب لائني مش عارف هل كده حسابي في خطر ولا ايه بالظبط خصوصاً اني اليوم 18 وحسابي تجاوز الالف دولار ونص اتمني الرد

    ردحذف
  35. السلام عليكم عندي استفسار واتمني المساعدة بالله عليك
    انا ارباحي يومياً كانت في ادسنس مابين 20 الي 30 دولار وكان زوار مدونتي مابين 8 الي 10 الاف ولكن من شهر زاد عدد الزوار جداً وبقي مابين 40 الي 55 الف يومياً وزادت الارباح مابين 90 الي 137 يومياً انا عاوز اعرف هل في خطر على حسابي خصوصا اني لسه ليوم 18 والحساب عدي لالف ونص وكان عندي واحد صاحبي لما حسابه وصل 1500 جوجل قفلته اتمني الرد هل اقفل الاعلانات لحد بداية الشهر الجديد ولا اكمل عادي انا حسابي قديم من 2010 وشكراً

    ردحذف
  36. ممكن رد يا اخي :) لو تكرمت

    ردحذف
  37. موضوع مهم أخي ومفيد بارك الله فيك

    http://www.flashvg.com/

    ردحذف
  38. تحميل الحلقة 107 من القناص مترجمة - مشاهدة أون لاين Hunter x Hunter 107

    http://aquaneet.blogspot.com/2013/12/107-hunter-x-hunter-107.html

    ردحذف
  39. لو سمحت انا لسه بتبدى اعمل موقع اسلامى فحبيت انى اجيب صوت مثلا لتفسير الشعراوى للقران واضيفه عندى ع الموقع كتفسير للقران كامل هل دا يضر فى ان لو عملت ادسنس يتقفل

    ردحذف
  40. وتم إعادة تمويل فيديوهاتي بنجاح ,أما أدسنس لم ترسل لي أي رسالة أو تنبيه. فهل هذا إجراء طبيعي لكي يتحول حسابي من مستضاف الى عادي أم هناك خطأ ما. أرجو التوضيح مشكورين جزيل الشكر.
    سؤال آخر لو تسمح . هل وضع الروابط المختصرة مثل أدفلاي و linkarus في مواضيع مدونتي و استعمال مواقع تبادل الزوار الحقيقيين مثل hitleap مخالفة لأدسنس ؟ و شكرا على تعاونك

    ردحذف
  41. شكرا لك أخى على هذا الشرح الوافى ولكن كما تعرف حضرتك بصفتك عضو فى حسوب
    (موقع زوار) هل الزيارات هذه حقيقية وهل تقبل بها ادسنس ارجوا منك الرد للاهميه
    شكرا لك وجزاك الله كل الخير
    www.wasafatbety.com

    ردحذف