3 تحسينات جديدة من أجل "نقرات" أفضل بشبكة جوجل الإعلانية - خطط الويب ماسترز

728x90 AdSpace

مختارات
2015/06/28

3 تحسينات جديدة من أجل "نقرات" أفضل بشبكة جوجل الإعلانية

هل عانيت من النقرات غير المقصودة على الإعلانات على شاشات الهواتف الذكية أو حتى على الأجهزة اللوحية؟ الأمر مزعج لك كزائر بالتأكيد، ومزعج لك أيضاً كمعلن لضياع مخصصاتك المالية لحملتك الإعلانية هباءً. لذا، فقد استحدثت جوجل 3 تحسينات جديدة من أجل جودة نقرات أعلى. دعنا نتعرّف عليها من خلال الأسطر القليلة القادمة.

أصابع أكبر وشاشات أصغر!

هذه هي المشكلة الأساسية لإعلانات المحمول عموماً، حيث أن الإعلانات دوماً ما يتم النقر عليها بالخطأ ضمن حيّز الشاشة الصغير نسبياً مقارنة بوسائط العرض الأخرى كشاشات الكمبيوترات التقليدية. كمستخدم، تُمرّر المحتوى الموجود أمامك، فيتم النقر عفوياً على الإعلان فيتسبب ذلك لك بتجربة استخدام سيئة بالإضافة للمعلن الذي يخسر نسبة لا يُستهان بها من ميزانيته الإعلانية في تلك النوعية من النقرات (والتي تقدّرها بعض الإحصاءات ب 50% من إجمالي النقرات!).

ورغم قيام جوجل باستحداث مبدأ "النقرات المؤكدّة" أو ما يعرف ب "Confirmed Clicks" في 2012، إلّا أن ذلك لم يكن كافياً.
مبدأ "النقرات المؤكدّة" يجعل النقر على السهم هو فقط ما يُحيل لصفحة المعلن مباشرة، وأي نقرة على أي مكان آخر بالإعلان تتطلّب منك تأكيداً بالنقر على زر "زيارة الموقع" وذلك للإعلانات النصّية. أمّا لإعلانات البانر، فإن النقرات على حواف البانر تستدعي تأكيداً بالنقر على زر "زيارة الموقع".
تطبيق مبدأ Confirmed Clicks على إعلانات البانر
تطبيق مبدأ Confirmed Clicks على الإعلانات النصيّة

التحسينات الجديدة

واستمراراً لمحاولاتها في تقليص عدد تلك النقرات غير المقصودة، اعتمدت جوجل مؤخراً عدّة تحسينات أكّدت أنّها أثبتت فعاليّة كبيرة، وهي:

منع النقرات التي تحدث قرب حافّة البانر الإعلاني

سيكون لزاماً عليك كمستخدم النقر على أجزاء البانر الداخلية أكثر لزيارة موقع المعلن. النقر قرب حافّة الإعلان لن يتم احتسابه تجنّباً للنقرات غير المقصودة.

المنطقة المحيطة بالإعلان أصبحت غير متاحة للنقر
منع النقرات على أيقونة التطبيقات

أمّا بالنسبة لإعلانات تثبيت التطبيقات التي تظهر خلالياً Interstitial Ads فإن أيقونة التطبيق أصبحت هي الأخرى غير قابلة للنقر. عليك كمستخدم النقر على زر التحميل فقط لتحميل التطبيق.

أيقونة التطبيق لم تعد قابلة للنقر ضمن التحسينات الجديدة

إضافة تأخير زمني  لإمكانية النقر على الإعلان

وذلك بجعل الإعلان غير قابل للنقر إلّا بعد فترة زمنية قصيرة من ظهوره. هذا سيجعل نسب النقر غير المقصودة تقل كثيراً خاصّة بالنسبة للمستخدم الذي لا يتوقّع ظهور الإعلان في هذا الموضع.

النتائج المتوقّعة

تشير جوجل إلى أن تلك التحسينات قد ساهمت برفع نسبة التحويل Conversion Rate لإعلانات المعلنين بنسبة 15%، بالإضافة إلى تحسّن أداء الإنفاق الإعلاني للمعلنين على المدى الطويل حيث سيتمكّنون من إعادة استثمار ما كان سيتم انفاقه على النقرات غير المقصودة.
أمير عادل

مهندس كهرباء ومدوّن متخصّص في أمور التسويق والإعلان الإلكتروني. مؤسس خطط الويب ماسترز (الخطة أدسنس سابقاً)، وأعمل حالياً مديراً للحسابات بإعلانات حسوب

3 تحسينات جديدة من أجل "نقرات" أفضل بشبكة جوجل الإعلانية Reviewed by Ameer Adel on 6/28/2015 Rating: 5 هل عانيت من النقرات غير المقصودة على الإعلانات على شاشات الهواتف الذكية أو حتى على الأجهزة اللوح...

ليست هناك تعليقات: